الحوار والراي الحر > المنبر الحر

لعبة الحياة

<< < (2/2)

مال الله فرج:
 


 عزيزي استاذ كمال المحترم
تحية طيبة
كلما اقرأ لك مقالا اجدك تخبئ وراء الكلمات موضوعا فلسفيا او دعوة مبطنة باساليب وكلمات ومعان مختلفة .
وفي مقالك الجميل هذا (لعبة الحياة) تحاول ان تختصر كل منعطفات وسهول وجبال وازاهير ومستنقعات وتضادات الحياة في مقال واحد لكنك في ظواهر هذا المقال يصعب عليك وعلى الجميع فعل ذلك كون الحياة وامنياتها والافعال الانسانية فيها ودهاليزها وخفاياها ومتعها واحزانها مثل اسراب من الفراشات الملونة المتطايرة في جميع الاتجاهات والتي تحوم حولنا ونحاول الامساك بها دفعة واحدة لكن ذلك من المستحيلات وما علينا الا الاكتفاء بالنظر اليها  والامساك  بواحدة منها على الاقل ان فشلنا بالامساك بعدد اكبر منها وتبقى احلامنا تدور حولنا  فما ان نمسك بواحد حتى يتطاير الاخرون ، انها لعبة الحياة التي تجمع الاضداد والمتناقضات ، وها انت بالكثير من المشاعر المعقولية تترجم ذلك وكأن المثل القائل (اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا ... واعمل لاخرتك كانك تموت غدا) قد تحول الى قنينة عطر تمسكها بيدك لترشرش تفاصيل  حياتنا بها، وها انت تضع خلاصة لكل ما اسهبت به في مقالك الجميل هذا بقولك (  ولَئِنْ كانت الحياة هي الحياة، سواء أكانت تروق لك أم لم ترقْ، فإنّ بعض العزاء أن تستمد من خبراتك وتجاربك الصبر والقدرة على تحمل أعبائها، وأن تسامح أولئك الذين أساءوا إليك، فلا تفرح بالانتقام، إلّا النفوس الضعيفة ).
اشد على يديك واهنأك بهذا الالق الفلسفي واهمس لك .. شئنا ام ابينا الحياة هي الحياة ونحن ممثلين لاجزاء من فصولها على مسرحها الواسع فلنجتهد في تمثيل الفصول الايجابية المتفائلة المرحة ولنبتسم بوجه متناقضات الحياة رغم الامنا واحزاننا ومأسينا فما نزال قادرين على صنع المحبة والافراح لنا وللاخرين ..والاهم اننا مازلنا نستطيع ان نحلم وان نصنع من احلامنا خيولا نمتطيها تطير بنا الى عوالم ساحرة  وجميلة. 
 مع عاطر محبتي
مال اللــه فــرج

كمال لازار بطرس:
أخي وصديقي العزيز الإعلامي اللامع مال الله فرج المحترم ..
تحية معطرة بشذى الورد ..
في البدء، عذراً على هذا التأخير في الرد على تعقيبكم المسهب على المقال، وذلك بسبب كثرة التزاماتي و انشغالي ببعض الأمور الملحّة ..
سرّني كثيراً مرورك العطر، وردك الجميل وتعقيبك المفيد عليه ..
ما أروع قلمك حين يصول ويجول بين أحرفي وكلماتي ..
تعقيبك على أيّ مقال، يكفيه إنّه يحمل توقيعك، ليغنيه، ويزيده جمالاً وقيمةً، وأيَّةُ إضافةٍ يسطّرها
 قلمك الجميل، تسعد كاتب المقال وتشرفه ..
لك وافر شكري وتقديري مع خالص محبتي ومودتي ..

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة