الاخبار و الاحداث > أخبار العراق

في ظل جائحة كورونا.. التعليم لم يتوقف في مدارس قدموس الدولية في محافظة دهوك بإقليم كوردستان - العراق

(1/1)

دلير إبراهيم:

في ظل جائحة كورونا.. التعليم لم يتوقف في مدارس قدموس الدولية في محافظة دهوك بإقليم كوردستان - العراق دلير ابراهيم – دهوك
أثر جائحة كورونا، وتأثيره المباشر على جميع مرافق الحياة في كافة أنحاء العالم ومن ضمنه المدارس والجامعات، وبسبب حضر التجاول أغلقت المدارس أبوابها للحد من الجائحة، حيث وجد الطلاب أنفسهم محاصرين في بيوتهم مع منتصف العام الدراسي المنصرم.  ولمواجهة الإغلاق، اعتمدت سلسلة مدارس قدموس (CADMUS) الدولية، حلولا ناجعة من خلال التعلم الألكتروني المتكامل، حيث استمرت الدراسة فها بشكل نوعي.
وخلال مؤتمر صحفي، صرحت (دلين مزوري)، مديرة مدرسة قدموس الدولية في محافظة دهوك، بأن سلسلة مدراس قدموس تأسست في اب (اغسطس- 2016)، وتم افتتاحه في دهوك عام 2018.
واردفت دلين مزوري قائلة:  أن قدموس في دهوك لديها مراحل دراسية من الاول الاساسي الى الصف الثاني عشر الاعدادي، وهي مؤسسة عالمية لإدارة التعليم المعاصر، وطمأنت اولياء الامور، بأن أطفالهم في ايادي امينة، ويتلقون تعليما دوليا خاصا، مصمما لمساعدتهم على تحقيق النجاح في المستقبل.
واضافت: على الرغم من وجود الجائحة فإن الطلاب في قدموس، يواصلون تعليمهم دون اية عراقل، ويتم تحسين وتحديث نوعية الدراسة باستمرار لضمان حصول الطلاب على تعليم عالي الجودة. حيث ان التدريس باللغة الانجليزية اضافة الى العربية والكوردية.
هذا وبالاضافة الى التعليم داخل مدارس قدموس، فان الدراسة الالكترونية نجحت وفق المنهاج الدراسي والطلاب لديهم كتبهم الالكترونية التي تتضمن انشطة تفاعلية وتسجيلات صوتية ورسوم متحركة التى تدعم ميولهم من المنزل.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة