المحرر موضوع: اعوجاج القضيب، أعراض وأسبابه  (زيارة 189 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ayman Wael El-Emam El-Shafiey

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

في بعض الأحيان قد يصيب بعض الرجال حالة غريبة، يظهر فيها العضو الذكري أو القضيب مصابًا بانحناء بسيط أو اعوجاج بدلًا من المظهر المستقيم، ولكن في العادة لا يكون هذا الانحناء البسيط سببًا في أي ألم أو مشاكل في عملية العلاقة الزوجية والجماع. في حالة الاعوجاج الطفيف لا ينبغي عليك القلق، لكن عندما يكون الاعوجاج في العضو الذكري أكثر حدة سيؤدي إلى مشاكل في العلاقة الحميمية و في بعض الأحيان قد يسبب الألم، بالإضافة إلى وضع عبء نفسي على المصاب وتوتر يدفعك لزيارة دكتور امراض ذكورة. فما هي أعراض و أسباب اعوجاج القضيب؟ هذا ما سنعرفه في هذه المقالة.


 أولًا: أعراض اعوجاج القضيب

بشكل عام، فإن أعراض هذا المرض عائدة لأسباب اعوجاج القضيب، والتي قد تتلخص في مرض بيروني.

كمعظم أعراض الأمراض، قد تظهر أعراض اعوجاج القضيب بصورة تدريجية أو قد تظهر بصورة فجائية، ومن ضمن أعراض ذلك المرض الأعراض الآتية:
 
1-ظهور انحناء واضح في العضو الذكري: وجود انحناء واضح في العضو الذكري يكون لأي اتجاه: اليمين أو اليسار، وربما أيضًا لأعلى أو لأسفل. 

2- ظهور النسيج الندبي: وهي عبارة عن أنسجة تحمل تندب واضح يمكن رؤيتها في مصابي مرض بيروني، وتكون موجودة تحت الجلد الخاص بالعضو الذكري وتظهر على هيئة كتل مسطحة، أو كمجموعة أنسجة صلبة.

3- الإصابة بألم: وجود ألم سواء في أثناء عملية الانتصاب أو من دونها. 

4- حدوث قصر في طول القضيب.

5- وجود مشاكل في الانتصاب: قد يتأثر الانتصاب بطريقة أو بأخرى بمرض بيروني، فقد يتسبب في ضعف الانتصاب سواء في الانتصاب نفسه أو الحفاظ عليه، أو حدوث ارتخاء في القضيب بغض النظر أسبابه المختلفة، بل أن بعض الأطباء يعتبرون ضعف الانتصاب علامة ودليل على الإصابة بمرض بيروني.

6- حدوث تشوهات أخرى في العضو الذكري: قد تظهر بعض التشوهات الأخرى على القضيب في بعض الرجال المصابين، على سبيل المثال قد يصير القضيب في شكل ساعة الرمل أو قد يبدو ضيقًا عند الانتصاب

ثانيًا: أسباب اعوجاج القضيب

حتى الآن لم يتمكن الأطباء المختصين من تحديد أسباب اعوجاج القضيب، أو بالأخص السبب الرئيسي للإصابة بمرض بيروني، السبب الرئيسي خلف هذا المرض الغير شائع. لكن الاعتقاد السائد ان أسباب اعوجاج القضيب تحدث بسبب الإصابات المتكررة للقضيب وللعضو الذكري