المحرر موضوع: اقامة "مهرجان النواعير" على ارض عروس الفرات في هيت  (زيارة 680 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقامة "مهرجان النواعير" على ارض عروس الفرات في هيت

عنكاوا دوت كوم/رفاه المعموري
اقامت جمعية هيت للتراث برعاية محافظ الانبار وبالتعاون مع البيت الثقافي في هيت ورابطة المقاهي التراثية ومهرجان لقاء الأشقاء للحرف والهوايات المتنوعة مهرجان النواعير في قرية التربة بحضور المستشار الثقافي للمحافظة وشيوخ ووجهاء الانبار وممثل وكيل وزارة الثقافة الأقدم والسادة المسؤولين بكافة التخصصات ووفد من المهتمين باحياء التراث من اطياف ومكونات محافظات العراق على مدى يومين للفترة من 26 _ 72/ 6 / 2021.

تضمن المنهاج فقرات عديدة بدأت عند متحف الشهيد احمد عفتان للتراث وضيافة الشيخ حمدي عفتان وجولة في اروقة المتحف ضم كلمات افتتاحيه وقراءات شعرية وجولة للوفد برفقة اللجان التحضيرية في اروقة المتحف.

تلاه زيارة لمنطقة المعمورة والاطلاع على تاريخ منارة المعمورة وعلى جانبها جبل المقلوبة
واستمرت الجولات في مدينة هيت التاريخية والانتاجية حيث منطقة عيون القير المستخرج في الصناعات والانشائيات.

ختام الجولة الصباحية كان زيارة لكاليري الفنان ثامر الهيتي في حي المعلمين الذي ضم رسومات ومشغولات يدوية تعنى بالفلكلور والتراث.

الجولة المسائية كانت في قرية تربة وافتتاح مهرجان النواعير بمناسبة الذكرى السنوية ال ٢٥ لتأسيس متحف الشهيد احمد عفتان للتراث الذي افتتح بكلمات ترحيبية وقراءات شعرية وأنشطة فنية وثقافية منوعة اختتم بعرض فلم وثائقي وتوزيع بعض الدروع.

وضم اليوم التالي توزيع شهادات تقديرية وميداليات لنخبة الوفد الثقافي والاعلامي والتراثي من بغداد والمحافظات واللجنة التحضيرية لمهرجان النواعير من إدارة مدينة هيت للسيدات والسادة المشاركين.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية