المحرر موضوع: دعما لموقع "عنكاوا كوم"... مركز نايا في بغداد يقيم دورة تدريبية عن صحافة التنوع  (زيارة 991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

دعما لموقع "عنكاوا كوم"... مركز نايا في بغداد يقيم دورة تدريبية عن صحافة التنوع
عنكاوا كوم/بغداد/باء كاف

نظم مركز نايا للتطوير الإعلامي في بغداد دورة تدريبية بعنوان صحافة التنوع وهي جزء من الدعم المقدم إلى موقع عنكاوا كوم الإخباري وتطوير القدرات الصحفية للمشاركين فيها.

وشارك في الدورة ١٢ متدربا غالبيتهم من الصحفيين والناشطين والمهتمين بالجانب الإعلامي لتمكينهم في مجال صناعة المواضيع المعنية بواقع العراقييين الذين تطلق عليهم تسمية "اقلية".

وتطرق المدرب علي عبد الزهرة خلال الدورة الى اعطاء نبذة عن الفئات الاثنية في العراق واهم المشاكل التي تواجه وجودها سواء في السابق والحاضر،  متناولا آلية إيجاد المواضيع الصحفية وكيفية الوصول إلى مصادرها المعنية بالشأن، فضلا عن التطرق إلى كيفية كتابة القصة الخبرية.

ويُمنح المتدربون في الدورة فرصة لاختيار مواضيع لها علاقة بمشاكل يعاني منها المسيحيون والايزيديون والصابئة المندائين اضافة الى الكاكائين والبهائيين والزرديشتيين ومن عدة زوايا.

من جهته، تناول المدرب ياسر إسماعيل رئيس منظمة نايا بجانب من الدورة كيفية تسويق المساحات الإعلانية داخل المواقع الاخبارية الإلكترونية لتساهم في دعم وسائل الإعلام ولاجل تحقيق واردات اضافية من اشتراكات واعلانات، مبينا في تصريح صحفي خص به "عنكاوا كوم" أن هدف الدورة ينصب لصالح تمكين الإعلام التابع للأقليات من الديمومة والحفاظ على الاستقلالية التحريرية.

جدير بالذكر أن الدورة أقيمت يومي ٢_٣ تموز الحالي وبدعم من منظمة اي ام أس الدولية، ومن المقرر أن تساهم في تشجيع الصحفيين والناشطين في كتابة المواضيع بمختلف أنواع الفنون الصحفية ليتم نشرها في موقع عنكاوا كوم.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية