المحرر موضوع: تحت عنوان رد على بيان المنقلبين رقم ( 2 ) الصادر عن ما تسمى باللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى (يوكاب).  (زيارة 2587 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Yousif Bet Yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحت عنوان رد على بيان المنقلبين رقم ( 2 ) الصادر عن ما تسمى  باللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى (يوكاب).

حيث تفتري هذه المجموعة قائلة ما يلي:
((أن ما جاء في بيان رقم 2 ليس كما تدعون به بما تسمى اللجنة الموحدة  لتأسيس البرلمان الاَشوري في المنفى ولكن الحقيقة بحسب أدعاء هذه المجموعة في منشورها بأنه (( ظهرت خلافات في وجهات النظر ما لبثت أن  تضخمت ------ بإثارة القلاقل ضمن الاجتماعات )) انتهى اقتباس.
 لكن وشديد الأسف أن الحقيقة غير ذلك, والمشكلة انهم لا يقولون ما هي الخلافات ولا سبب تلك القلاقل و الاتهامات؟ وعليه سوف اوضحها لكم يا أبناء شعبنا الآشوري كي أضعكم في الصورة  ويبقى الحكم عندكم  لتقرروا من هي الجهة التي تنوي التخريب وأثارة المشاكل؟ 
أعزاءي المتابعين أن أسباب المشكلة هي كالآتي:
أولا: عندما عارضن فكرة مشاركة أعضاء ال( يوكاب المتواجدون في أرض الوطن أشور) في انتخابات العراق المزمع عقدها في تشرين الأول 2021  بقائمة مع بعض شيوخ محافظة نينوى ( لا اود ذكر أسماء او مناطق لأسباب أمنية) وسبب معارضتنا إياهم كما وضحناها لهم  قلت بأننا سوف ندخل في صراعات مع أحزاب شعبنا في الوطن الذين هم أساسا في صراعات مع بعضهم على المقاعد الخمسة (الوكتة المسيحية) وهذا لم يكن أبدا من اهداف البرلمان الاَشوري في المنفى. وبعدها حيث  تلاشت الفكرة بعد ان قررت الحكومة العراقية الغاء عملية تصويت الجالية العراقية في المهجر.
 
 ثانيا: عند مناقشتنا النظام الداخلي وحيث التطرق الى اهداف (يوكاب) بدأت نفس الأسباب تظهر مرة ثانية أيضا علما ان اهداف البرلمان الاَشوري في المنفى هو التحضير إلى عقد مؤتمر أشوري عام, لكن أعضاء يوكاب في الوطن أشور اضافوا على النظام الداخلي نقاط أخرى (ليثبتوا للشيوخ بوجود في النظام الداخلي يوكاب اهداف مطالبة بأقليم ) وبعضا منها هي بالأصل من اهداف البرلمان الاَشوري وما اعتراضنا كان على الفقرة التي أرادوا أدراجها ضمن أهداف البرلمان وهي المطالبة بأقليم آو ما شابه ذلك. وقلنا لهم بأننا مجرد لجنة تحضيرية تتألف من عدة أشخاص حيث لا صلاحية لنا ولا شرعية دستورية من قبل الشعب الآشوري لأدراج هكذا مطلب الأن. ومهمتنا الرئيسية هي التهيئة لانتخاب قيادة آشورية تأخذ شرعيتها الدستورية من لدن شعبنا الأشوري وتكون ممثلة له أمام المحافل الدولية و الإقليمية والوطنية كي تتفاوض أو تتحدث بخصوص ما هو ملائم لهذا الشعب من المطاليب سواء أقليم أو حكم ذاتي وما شابهه. وبخلاف كل ذلك حيث يخلق وكما قلنا لهم مشاكل وصدامات جمة سواء مع  أحزاب شعبنا أو مع حكومات الدول المجاورة وايضا على الصعيد الدولي. أننا لا زلنا في البداية ونحن مجرد لجنة تحضيرية تهيء لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى الذي فيه سوف تنتخب قيادة آشورية كي تأخذ بزمام الأمور. وبخلاف ذلك لم يكن من صالح القضية القومية الاَشورية ابدا.

أن النظام الداخلي كنا قد ناقشناه (نحن اللجنة السياسية في ثلاث اجتماعات), وفي الاجتماع الذي كان المفترض أن ينعقد في يوم الاحد 9/5/2021 لكنه تم تأجيله والسبب هو أن رئيس اللجنة يوكاب ليس له أنترنيت!! ليتصل بأحد الأعضاء ليبلغه انه لا يوجد له أنترنيت, تم تأجيل الاجتماع اليوم الاثنين وأيضا أبلغنا عضو أخر قبل عشرون دقيقة من عقد الاجتماع على عدم تمكن رئيس اللجنة يوكاب من الحضور!!  لكن وشديد الأسف تبين أخيرا بأن فكرة  الأنترنيت كانت حجة فقط ليتضح لنا فيما بعد بأنه كان بصدد كتابة نظام داخلي جديد بناء على أتفاق كان قد أخفاه علينا بينه وبين أعضاء يوكاب من الوطن.
على أية حال نحن كنا قد أتفقنا على عقد اجتماع آخر يوم 16/6/2021  واتفقنا على مناقشة نظامين وفقرة فقرة  (وكنت أنا شخصيا أديره الاجتماع واتفقنا على تسجيل ما سيتداول فيه الاجتماع من اجل يكون لنا مرجع ولم يعارض أحدا على ذلك) وفي الاجتماع سيتم مناقشة جميع المواد مع الإقرار على كل فقرة على حدة. وبعد أن قمنا بمناقشة أهداف اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى (يوكاب) تبين انهم ان تلك المجموعة قامت بالضافة نقاط أو فقرات لم تكن أصلا ضمن أهداف اللجنة. وبعد ثلاث ساعات طلبت على تأجيل الاجتماع واقترحت بتشكيل لجنة من ثلاثة أشخاص وهم كل من السيد جورج انويا والقانوني السيد أسماعيل حنوش والسيد يلدا مرقس للقيام بهذه المهمة ( مناقشة مواد النظام الداخلي), لكن السيد جورج أصر على الاستمرار بالنقاش وتكملة الاجتماع لكنني رفضت ذلك كوننا قد تجاوزنا المدة المتفقين عليها وهي الساعتين ليأمر السيد جورج بانزعاج بأنهاء الجلسة ولم يكن ذلك من حقه لأنني الذي كنت أديرها. ومر أسبوعا على ما حدث بيننا ولم يتصل بي لكنه أتصل سرا بشخص آخر من دون أعلامنا كي يجتمعوا خلسة  ليقرروا أدراج النقاط أو البنود المنافية لسياسة اللجنة الموحدة في النظام الداخلي والموضحة أعلاه بالاتفاق مع مجموعة (يوكاب) في الوطن ومن دون أي اكتراث لأهداف اللجنة الموحدة وبرنامجها وما كانت تخطط له. وعليه قررت ممثلية السويد الانسحاب من لجنة (يوكاب).

ثالثا: عند إقرار تشكيل اللجان والتي هي اللجنة السياسية و الإعلامية والمالية ولجة العلاقات, وتم اختار أعضاء لكل لجنة ونحن في اللجنة السياسية وبحسب الاتفاق حيث وضعنا خطة عمل لستة اشهر وكان في مقدمتها ارسال دعوات الى جميع الأحزاب والمؤسسات الآشورية, وهنا اتضح لدينا بان البعض غير راضي عليها وتبين ذلك عند كتابة رسالة تهنئة بعيد القيامة وتم ادراج بعض النقاط فيها  التي كانت سترسل الى الأحزاب, وبعد العيد قررت اللجنة السياسية على بعث الرسالة المتفق عليها الى الأحزاب والمؤسسات الآشورية لتظهر لدينا مشكلة أخرى أيضا وهي أن البعض لم يكن يرغب بأن اللجنة السياسية من ستقرر ذلك, ولا تملك صلاحية اتخاذ القرار او كتابة بيان. 
وفي بداية السنة الجديدة كنا قد قررنا نحن في اللجنة الإعلامية بتحضير برنامج لقاءات على الفيس بوك باللغة الاَشورية والعربية و الإنكليزية وبالفعل قمنا بتأسيس قناة للبرلمان الاَشوري وقمنا ببعض لقاءات على الفيس بوك وغيرها , ولكن ما أن بدأنا  التحدث عن موعد عقد مؤتمر لتشكيل البرلمان وكان الاقتراح ان نقوم بتحضيره على (اون لاين) عبر سكايب او زوم لتبرز لدينا مشكلة أخرى ليقف القسم من أعضاء ( يوكاب) بالضد من هذه الفكرة التي لم تنال رضاهم  وخاصة مجموعة (الذين كانوا يدعون على اننا برلمان مصغر) لتخوفهم من انتهاء دورهم  لان عقد المؤتمر يعني انتهاء مهمة اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان (يوكاب) وينتهي دورنا جميعا. وعليه توجه البعض الى خلق مشاكل واعذار  داخل الاجتماعات وفرض إملاءاتهم الشخصية علينا وعلى سياسة وبرنامج اللجنة وأهدافها كما هو مذكور آنفا. ولم يكن أمامنا خيار أو سبيل  اخر أما الرضوخ لمطالبهم وهذا ما لا نقبله بأن نكون أداة لمصالح شخصية التي هي بالعكس تماما من أهداف ما كنا متفقين عليه ولم تخدم تطلعاتنا القومية  وأما الانسحاب. كما ونحن لسنا أعضاء منتخبين في مؤتمر آشوري عام نسمح لأنفسنا التصرف أو التحدث باسم هذا الشعب كما تريد هذه المجموعة أن يكون كونه خارج صلاحياتنا وهم يعرفون حق المعرفة بأننا لسنا سوى لجنة تحضيرية غايتها كان تأسيس برلمان آشوري في المنفى وهو الذي سينتخب تلك القيادة وحينها دورنا قد أنتهى. ولم يكن بالصورة التي انقلبوا عليها..
وما عملية اتهامنا بالتخريب من قبل هذه المجموعة المنقلبة على أهداف اللجنة  لم تعتبر سوى ترسبات متجذرة في عقول البعض من خدام الأنظمة البعثية العروبية البائدة وهذا مرض نفسي وللأسف من الصعب أستأصاله.
وأما بخصوص كافة المفاتيح السرية للدخول عبرها الصفحات الأعلام وكذلك البريد الإلكتروني أنه عندما خابرني السيد اسحاق القومي طالبا أياها قلت له بالحرف الواحد وبكل وضوح بأنها مسجلة باسمي الشخصي ولم أستطيع تسليمها لأحد بسبب المسؤولية القانونية المترتبة عليها ناهيك عن عدم كوني في ( يوكاب) الأن, عليه وسوف تقومون بنشر مواضيع كما حدث لنشركم هذا البيان الأصفر المزيف وامور أخرى قد تحوي على أسماء وتهم باطلة حينها سوف تعرضونني للمسائلة القانونية سواء في السويد أو أوربا وحينها لم يكن باستطاعتي التنصل منها أو الفرار منها.. مع كل هذا الإيضاح الذي أوضحته للسيد اسحق القومي لكنه وشديد الأسف حيث قام بتحريف الكلام كله ناقل العكس تماما الى المجموعة المنقلبة على أهداف اليوكاب.
اما ما تم ذكره في المنشور المزيف عن شعار اللجنة  الحالي( لوكو) وادعائهم على انه لوكو اللجنة التي شكلها (السيد المهندس جورج نويا ورفاقه خلال سبع سنوات). عليهم أن يعرفوا جيدا ولا يغالطوا أنفسهم وأعضاء اليوكاب على أنه لم يكن لهم لوكو بل كان رمز ثور المجنح من جهة اليسار والعلم من اليمين الى سنة 2017 وبعدها جاء السيد الشماس كيوركيس مشكو برمز (الأناء أور) المعروف ولكنه لم يكن واضحا فقمت برسمه ثانية وبعد مدة حاولت ان اجد صورة آخرى أوضح لكن  اتضح ان الأناء هو رمز يستعمل من لدن مؤسسة عراقية ويومها أعلمت الشماس كوركيس بالأمر وفي وقتها لم يكن لنا نشاط يذكر ولهذا لم نستعمله. وبعدها قمت انا شخصيا وبدون تكليف من أحد وليس كما يدعوا زورا انه تم تكليفي. حيث شرعت بتصميم لوكو للجنة وهو الاله أشور, وكذلك في لقاءنا الأخير ومناقشتنا لفقرة الشعار لم يوافق اغلبهم ومنهم رئيس اللجنة بأن يكون الرمز الديني شعارا  يوكاب  فعجب اموركم وغريب تصرفاتكم!!  فاذا نسير امامكم تعضوننا واذا نسير خلفكم تركعونا؟؟؟
 أما بخصوص عما تدعون في ردكم حول محاضر الاجتماع فلا علم لدي اذا كان شخصا ما قد أتصل بالسيد يعقوب أوراها لا بل ولم افهم بسبب الغموض الغير مفهوم أصلا عن أي شيء تتحدثون وعن ماذا وما هو  الذي أنا وافقت عليه !! لماذا لم توضحون للملأ الشيء الذي أنا وافقت عليه؟ أن كلامكم غير مفهوم البتة؟؟
 أما اتهاماتكم الغير صحيحة والتي كلها عبث في عبث وأثارة للفتن على أننا ننسب كل ما في اللجنة لنا وأننا ننشر ذلك على الوسائل الأعلامية فكله دجل وأكاذيب حيث انني شخصيا عملت على أيقاف النشر في الصفحة لا بل أوقفت الصفحة نفسها, هذا أذا كنتم فعلا من المتابعين لمجريات الأمور.
أما قوانتكم المشروخة التي تدعون عبرها التغني بالوطنية زيفا أقول لا داعي للمزاودة كونكم قد تركتم الوطن للغرباء أما نحن فولاءنا لآشور فقط لا غير ..
أما بخصوص السيد جورج الذي كان دوما على أتصال معي فأن لم يكن يوميا فكان بين يوما وآخر حيث أقول له لماذا لم تتصل بي كي تعرف الحقيقة التي أخفاها عليك مستشارك الذي أعلمته بكل شيء؟ ألم أرسل لك كل الأرقام السرية في نهاية شهر آذار يومها طلبت أنا ومن معي استراحة للتفكير مليا بالعمل الذي أقدمتم عليه بخصوص الفقرات التي تنوون أضافتها في النظام الداخلي التي لا تتفق والهدف الذي كنا جميعا نعمل لأجله في اليوكاب, لكنكم وبعد فترة قد اتصلتم بنا كي نعود وقلت لي أنت بالذات بأنك سوف تطلب من جماعتك بأن يرسلوا الأرقام السرية ( الكودات) لي فأعلمتك بأنه لا داعي من ذلك كونها مسجلة باسمي وبإمكاني أن أسترجعها في غضون دقائق معدودة ولم تأخذ وقتا. كما واعلمتك في أخر مكالمة معك قائلا لماذا تتهموننا بهذه التهم الباطلة والكاذبة في رسالتكم؟ لتعود وتقول لي لا توجد أية تهم في الرسالة !! أنه أمر غريب جدا فلا أعلم أن كنت تعلم وتدعي بأنك لا تعلم فتلك مصيبة , و أذا حقا لا تعلم حضرة جنابك القائم والقاعد والمجتمع معهم فالمصيبة أعظم.. مع هذا كله عندما قررت شخصيا سحب عضويتي من اليوكاب لم أقوم بنشرها من على الوسائل الأعلامية كفعلتكم المشينة, وهذا ليس تخوفا لكن احتراما وتقديرا للشعب الآشوري الذي مل وتعب من سماع الانقسامات و الانشقاقات .. علما أن رسالتكم التي قمتم بنشرها لا علم لدي بها انها منشورة بل كنت اعتقد انها مرسلة لأميل فقط و أنما  أعلمني بها بعض الأصدقاء مشكورين من خلال مكالمة هاتفية يستفسرون عن سبب الرسالة و لا أدري ما الذي ستستفادون من نشر لمثل هذه التفاهات؟ وهل باعتقادكم أنكم وبعملكم المخزي والمشين سوف تشوهون  سيرتي وسمعتي القومية المعروفة جيدا لدى الآشوريين الحقيقيين وليس المزيفين من أمثالكم ذوي الأوراق والبيانات الصفراء التي لم تعد تنطلي على أحد أن الجبل لا تهزه رياح صفراء. ولعلمكم عندما كان يوسف بيت يوسف يعمل في الحقل القومي الآشوري منذ ثمانينات القرن الماضي ومعرضا نفسنه للأخطار أنتم ومن أمثالكم كانوا يتغنون بالبعث ويصفقون للعروبة خوفا على حياتهم وصالحهم.

 كما وأنا شخصيا معروفا عني بأنني لا أجامل أبدا على حساب المبادئ والمصالح القومية ومصلحة الشعب الآشوري. بسبب أكاذيبكم  وتزييفكم للحقائق من أجل مصالحكم الأنانية التي تنوون السيطرة عبرها على البرلمان وتغيير وجهته التي كنا نعمل لأجله منذ عام 2016  من أجل المجيء  بقيادة آشورية موحدة من خلال برلمان شرعي جامع لكل فئات ومؤسسات ومثقفين شعبنا كي تستمد تلك القيادة شرعيتها منه. حيث قمتم أنتم بالالتفاف على كل ذلك المجهود كي تنصبوا أنفسكم قادة بلا شرعية ذلك الذي كنا نحن وسنكون دائما وأبدا بالضد منه, وهذا ليس خلافا في وجهات النظر كما تدعون وتنوون تسويقها للجماهير الآشورية من خلال أقلامكم الصفراء التي أشبه بأقلام البعثيين بل هو الانقلاب على أهداف اليوكاب. وعليه وجراء تعنتكم السافر حيث انسحبت ممثلية هولندا وروسيا وأرمينيا وبلجيكا وإنجلترا بعد اجتماع ألمانيا ولم يجتمع ممثلي هذه الدول في اجتماعات يوكاب يومآ. وأيضا ممثلية أمريكا بعد اتهامك السافر للسيد سايروس بالخيانة وعلى غرارها  قدم استقالته على الفور ولم يعد يوجد من يعمل معكم من مؤسسات شعبنا في أمريكا بسبب أكاذيبكم وعنادكم على ما هو مخالف لأهداف اليوكاب. ومن كندا أيضا لا يوجد أي ممثل معكم ومؤيدا لافتراءاتكم باستثناء ناشطة واحدة وهي لا تعلم بالذي جرى في يوكاب من انقلاب وفلتان على من ينوي نصب حالهم كممثلين وقيادة للتحدث باسم الشعب الآشوري , ونحن على يقين لو علمت بحقيقة الخبر سوف لم تبقى في يوكاب دقيقة. وأما بخصوص أستراليا أنه وألى أخر اجتماع عقدناه لم يكن لهم في يوكاب ممثلين رسميين فقط مملكة الدنمارك أما السويد والنرويج حيث انسحب. ولم يبقى في يوكاب المزيف المنقلب على الشرعية باستثناء من أنتم أخترتموهم وعلى مزاجكم أنت وثلاثة من الوطن آشور و أربعة من المانيا وأثنين من أستراليا وأخر من السويد حيث تجتمعون وتدعون على أنكم الممثلين الشرعيين لهذه الأمة المسلوبة الأرادة التي حاولنا كل جهدنا على اختيار لها قيادة منتخبة بحسب الأصول والقواعد التنظيمية من خلال برلمان آشور حقيقي لكن وللأسف أن يد التخريب دائما تلاحقنا, لكن التاريخ الآشوري سيسجلها في صفحاته كي تعرف الأجيال الآشورية حقيقتكم وحقيقة الخراب الذي أجهضتم بواسطته على اليوكاب. أنت شخصيا اتهمت في مكالمتك الهاتفية مع الشماس بأنه خائن؟ لكن ماذا نقول للذي لا يعرف العيب؟ وهل أن كل من لا يتفق وفكرتكم يصبح خائن؟ يا ليتكم لو تتعلموا أصول الكلام قليلا وتتركون هذه التصرفات التي أكل عليها الزمن وشرب على الرغم من تواجدكم في أوربا ولعقود طوال لكن عقليتكم لازالت على حالها متناسين أنكم في عصر المعلوماتية! وليس بأمكان أي شخص يتهم الأخر من دون ثبوتيات وعليه سوف يعرض نفسه للمسائلة أمام القانون وبتهم عدة!! أنتم لستم في دولة صدام أو الأسد وابنه في الغابة أنتم في دول القوانين وكل كلمة تخرج من أفواهكم سوف تحاسبون عليها وستكون لها عواقب وخيمة!!  وأعلموا جيدا بأن (اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى) لم يعد لها وجود ولا يوجد فيها أي أتحاد الذي افرغتموه من محتواه بسبب تصرفكم المشين؟ كما وفي الحقيقة نحن كنا ثلاثة من المعارضين لكل النقاط الطارئة البعيدة عن النقاط المقرة والمتفق عليها في أهداف لجنة يوكاب وانسحبنا خلال ثلاثة أسابيع ولكن الشخص الثالث لم يذكر اسمه في بيان كيف يا ترى ما هو السر من عدم ذكره؟؟؟ وإذا كنا بحسب وصفكم لنا في بيانكم الأصفر رقم (2) بالمخربين والمندسين (فلعديد منكم دخل يوكاب بعد اجتماع ألمانيا ولم نتعرف عليهم الا من خلال الاجتماعات يوكاب), أذن لماذا ارسلتم رسالة في 30-5-2021 تطلبون فيها منا بالعودة. فلا ندري هل كانت صحوة ضمير أثنا فترة القيلولة ؟ ام انها كانت رسالة منكم تعبيرا عن اليأس والعبثية التي أوقعتم أنفسكم فيها؟

يا أبناء آشور الأحبة: أن قضيتنا وكما هو معلوم حيث تمر في فترة عصيبة جدا وكنا نحاول وأيمانا منا بحجم المسؤولية القومية الملقاة على عاتقنا بذل الجهود الى التحضير خلال هذه السنة لعقد مؤتمر قومي آشوري تلتم تحت مظلته أغلب المؤسسات القومية والشخصيات المثقفة للخروج فيه بقيادة آشورية منتخبة وشرعية تمثل قضايانا الآشورية في المحافل الوطنية و الإقليمية والدولية, لكن وللأسف الشديد حيث تم وكالعادة الى أجهاض ذلك التوجه على أيادي مخربة أرادت أن تنصب نفسها متحدثا وتولي حالها قيادة لتمثيل شعبنا ومن دون أدنى شرعية وهم اليوم مجرد أفرادا باقون في لجنة يوكاب الفاقدة لشرعيتها؟ وأنفسهم هؤلاء الأفراد لا ثقة لهم بعد أن أخذوا يلقون التهم جزافا بحق من عمل جاهدا ولسنوات طويلة ؟ الحقيقة نقولها وكلنا ثقة بما نقول على أنهم لا يصلحون على قيادة رهطا واحد مؤلف من ثلاثة الى عشرة أشخاص فكيف بهم على قيادة شعب محبط الثقة قوميا ..

ملاحظة/ يرجى تبليغ المسؤول عن صفحة الفيس بوك الخاصة بالبرلمان الاَشوري في المنفى ( ربما قد لا يكون على علم  بما نشر على الصفحة ) بالاتصال بي خلال أسبوع وإلا سيتحمل هو شخصيا كافة العواقب؟ اما بخصوص السيد جورج انويا ومن في يوكاب فسيكون حسابي معهم قانونيا؟؟؟
الملاحق:
1- لوكو منذ ان شاركت في اللجنة التحضيرية لتأسيس البرلمان.
2- صورة من الرسالة  التي تطلب لجنة (يوكاب) المنقلبة على الشرعية منا الرجوع الى اللجنة , ولكن الجواب لهم كان بالنفي وقرارنا  اللاعودة  لا رجعة فيه وهو قرار نهائي كونه من الصعب العمل مع المنفلتين الذين لا يشعرون بحجم المسؤولية القومية.
نصيحتنا لكم هي, عليكم أن تعلموا بأن مثيري الفتن ومشيعي القلاقل وواضعي العراقيل في عجلة العمل القومي الآشوري من المنقلبين على شرعية يوكاب سوف لم ولن يتمخض منهم ما هو شرعي أو أصولي كما وليس بأمكانهم أن يعاهدوا الشعب على شيء ولا أن يوعدوه بشيء كون المنقلب هو دائما منفلت ؟ كيف يستطيع أي انسان قومي آشوري يثق بكم ويعمل معكم وانتم تتهمون من عمل معكم لسنين  بالمخربين والمندسين.
اننا نعاهد أبناء شعبنا الاَشوري باننا لن نتوقف عن عمل و النضال من اجل تحقيق اهدافنا المنشودة.
العز لقضيتنا الآشورية الخلود لشهدائنا الأبطال عاشت الأمة الآشورية

يوسف بيت يوسف
يوتبوري السويد
 2021-07-05


غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
أن ما يخيب الظن دائما وبشدة عندما ترى العاملين في الشأن القومي والذين تضع ثقتك وامالك القومية بهم تجدهم يدخلون في صراع ونزاع لا يؤدي الا الى الانقسام وسوء الفهم والاختلاف وفي الاخير يؤدي الى أنقطاع الوسائل والقواعد الاساسية للأتصال بينهم.. وكل هذا حتماً يأتي نتيجة أفتقادنا الى الاساليب ووسائل التفاهم وأستراتجيات لحل النزاعات والاختلافات وبالتالي نرى هذه الصراعات تؤدي الى خراب المشاريع والمؤسسات القومية من قبل ظهورها الى أرض الواقع ..
واليوم نجد هذه المقالة مثالاً واضحاً لهذه الخيبة التي سوف تصيب ابناء شعبنا وتجعلها تفقد ثقتها بهذه المؤسسات القومية لتتباعد عن بعضها وعن العمل القومي ..انني هنا لا ألوم كاتب المقالة الاخ العزيز يوسف بت يوسف فكلنا على معرفة بتاريخه وعمله القومي الدؤوب ولا الاخوة العاملين الاخرين في اللجنة المؤسسة للبرلمان الاشوري في المنفى الذين يعتبرون أيضاً أصحاب خدمات ومواقف قومية يشكرون لها .
ولكن ما نجده يجلب الحزن والاسف دائما ان نجد بعد أي خلاف أو اختلاف بين ابناء شعبنا عندما يتسارع الطرفان بنشر غسيل الاخر والطعن بالظهر والتي  تؤدي الى تصعيد النزاع و تزيد من تفاقمه من غير أن يلتفتوا الى المصلحة العليا لشعبنا الاشوري وهذا ما نراه واضحاً في أي صراع  بين كل الاشخاص و المؤسسات والاحزاب القومية لشعبنا .
فترى هؤلاء الاشخاص والذين نعتقد بان لهم تجربة قومية كبيرة ويحملون خبرات واسعة ويقرون دائماً بانهم ليست لهم أهدافاً أو رغبات أو مطالب أو احتياجات شخصية تراهم الاوائل الذين يسارعون الى الصراع وهدم البناء الذي شيدوه بانفسهم . من غير ان يتطلع  ويتشبث في التواصل للخدمة العامة والابتعاد عنو الاختلافات عن ردود الفعل الشخصية الهدامة والعمل باصرار على نزع فتيل المواقف الشخصية وتجنب الصراع  والاتجاه الى التعاون وتحسين التواصل وتجنب نشر غسيل بعضهم خدمة للمصلحة العليا .

وختاماً اوجه دعوتي الاخوية الى كل الاطراف المختلفة والمتخالفة في اللجنة المؤسسة للبرلمان الاشوري في المنفى الى مراجعة مواقفها وتسهيل أدارة الصراع فيما بينها والعودة الى التواصل الاخوي خدمة للمصلحة العليا لشعبنا .والابتعاد عن الجمود والانهيار ووضع شعار ( نحن بدلاً من أنا ) استراتيجية لعملهم القومي وشكراً . تقبلوا خالص محبتي واخوتي ..
أخوكم : آشور قرياقوس ديشو

غير متصل يوسف الباباري

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
    • مشاهدة الملف الشخصي
يوسف بيت يوسف
آسف أن أقول، إذا كنت أنت الذي يدير اجتماعات برلمانكم في المنفي الذي من الواضح انه ولد ميتاً؟ سنقرأ عليه الفاتحة.

غير متصل Yousif Bet Yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد آشور قرياقوس ديشو المحترم مع الأسف بعد كل هذه السنوات من العمل تصل بنا الى هذه النتيجة، عندما التقينا في كندا قلت لك اهدافنا ومقالتك التي كتبتها عن اهدف البرلمان كانت واضحة ولكن تم تغير تلك الأهداف وكان من الصعب الاستمرار في العمل معهم.

اما السيد يوسف باباري او (يوسف شيخالي) انا لا اعرفك وانت لا تعرفني فلا اعرف ما علاقة ادرة الجلسة بأهداف البرلمان او مشكلة التي حدثت بيننا, فانا لم اكتب كل شيء؟؟؟
 فاذا لا تعلم الحقيقة لماذا تدخل نفسك في ما لا يعنيك.

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز يوسف بت يوسف المحترم :
تحية أخوية .. الحقيقة ردي السابق على مقالتك لم يكن هدفه منعك أو رفضي لحقك في أبداء الرأي فيما ألت اليه الاحوال والمواقف في فريق اللجنة المؤسسة للبرلمان الاشوري في المنفى  . فانا أؤمن بحرية الرأي . ولكنني أبديت أسفي الشديد لأننا في كل خلاف أو اختلاف نتوجه الى نشر الغسيل . من غير ان نصّر على الحوار الحضاري والاستماع الى البعض بأذهان منفتحة ونضع مصلحة شعبنا في المقدمة دائماً  بعيداً عن الانا التي باتت تهدم كل حوار وتعاون واهتمام ..
أما بخصوص ما كتبته في مقالتك حول رغبة بعض أعضاء اللجنة المتواجدون في أرض الوطن في المشاركة في الانتخابات القادمة :
أقتباس من مقالة الاخ يوسف بت يوسف :
أولا: عندما عارضن فكرة مشاركة أعضاء ال( يوكاب المتواجدون في أرض الوطن أشور) في انتخابات العراق المزمع عقدها في تشرين الأول 2021  بقائمة مع بعض شيوخ محافظة نينوى ( لا اود ذكر أسماء او مناطق لأسباب أمنية) وسبب معارضتنا إياهم كما وضحناها لهم  قلت بأننا سوف ندخل في صراعات مع أحزاب شعبنا في الوطن الذين هم أساسا في صراعات مع بعضهم على المقاعد الخمسة (الوكتة المسيحية) وهذا لم يكن أبدا من اهداف البرلمان الاَشوري في المنفى. وبعدها حيث  تلاشت الفكرة بعد ان قررت الحكومة العراقية الغاء عملية تصويت الجالية العراقية في المهجر.  أنتهى الاقتباس

وانا أيضاً أؤيدكم وتعبيراً عن حقي في أبداء الرأي .. كمواطن آشوري أرفض واطالب بشدة أن لا تشارك أية مجموعة من أعضاء فريق اللجنة المؤسسة للبرلمان الاشوري في المنفى في اية عمل سياسي مع الحكومة الحالية أو في اية انتخابات قادمة .و أن تجربة شعبنا الاشوري مع الحكومة الحالية ومنذ 2003 واضحة ومغيبة للامال ولم تمنح اية حقوق سياسية وانسانية وقومية لشعبنا الاشوري كشعب اصيل وتجربة أحزابنا السياسية الاخرى خلال كل هذه السنوات خير دليل على ذلك.
انكم كقيادة سياسية تمثلون الشعب الاشوري في الوطن أو المنفى يجب أن تعتبروا أنفسكم قيادات معارضة للنظام الحالي الحاكم في الوطن ولا تثقةن أو تعترفون بالنظام السياسي الحالي لانه أغتصب وسرق حقوق شعبنا الاشوري القومية والسياسية والاجتماعية والدينية .وتم أغتصاب أراضي وممتلكات شعبنا في الوطن. ولا يجب أن تؤيدوا الدستور العراقي بصيغته الحالية الذي منح الحقوق للمكونات الكبيرة فقط وسرق حقوق شعبنا  الاشوري التاريخية ووجوده في الوطن .. وانكم بمشاركتكم في اية فعالية سياسية معه انما تقرون بصدق وبعدالة هذه الحكومة الظالمة وتقبلون بها كنظام سياسي يحكم في الوطن آشور ..
وانكم بمشاركتكم في العملية السياسية الحالية في الوطن أنما تؤيدون كل ما حصل عبر التاريخ ويحصل لشعبنا من ظلم وسرقة حقوقه وأراضيه وممتلكاته .. بينما يجب ان تعملوا بكل الوسائل الحضارية وبالتعاون مع المنظمات والبرلمانات الدولية والمجتمع الدولي للمطالبة بحقوق شعبنا الاشوري كشعب أصيل له حقوق وواجبات في أرض آشور المغتصبة
وختاماً فان مشاركتكم في اية حكومة أو انتخابات  أنما تظهرون كمن يبيع مصلحة شعبنا الاشوري العليا لاجل كراسي وبضعة من دولارات ..
تقبلوا خالص تحياتي :
أخوكم : آشور قرياقوس ديشو