المرأة اليوم وغدا > جمالك

تبييض الأسنان بالليزر

(1/1)

Hala Ismail:
تبييض الأسنان بالليزر هو أكثر العلاجات شيوعًا في مجال تجميل الأسنان، حيث يمثل علاج مثالي وسريع للتخلص من لون الأسنان الأصفر الذي يسبب الإحراج لكثير من الأفراد، حيث يساعد الفرد على استعادة لون أسنانه الطبيعي مما يجعل الأسنان أكثر نضارة، ويعطي الفرد إحساس عام بالحيوية والإشراق.
حيث أن الكثير من الأفراد يتعرضون إلى تغيير لون أسنانهم واصفرارها نتيجة العديد من الأسباب مثل التدخين أو شرب القهوة والشاي بشكل مفرط، أو نتيجة تناول بعض الأطعمة، أو نتيجة معالجة الأسنان بشكل غير صحيح. فيكون إجراء تبييض الأسنان بالليزر هو العلاج المثالي والسريع لهؤلاء الأفراد، حيث لا يستغرق هذا الإجراء أكثر من 20 دقيقة، ويعطي نتائج فورية حيث يصبح لون الأسنان بعده أفتح 4 أو 6 درجات عن لونها قبل التبييض وهذا ما يجعل الكثير من الأفراد يقبلون هذا الإجراء، ولكن هذا الأجراء لا يناسب الأطفال دون سن 16 سنة، كما لا يمكن إجراؤه للحوامل.

خطوات تبييض الاسنان بالليزر
1. في البداية يزيل الطبيب الجير الموجود بالأسنان ويقوم بتنظيفها بشكل جيد.
2. ثم يقوم الطبيب بتغطية اللثة والشفاه بطبقة من المعجون حتى تحميها من جل التبييض.
3. وكذلك يتم تغطية العينين بنظارة حتى لا تتأذى من أشعة الليزر.
4. وبعد ذلك يتم تغطية الأسنان بجل التبييض الذي يحتوي على حوالي 15-30% من مادة بيروكسيد الهيدروجين.
5. ثم يتم تسليط أشعة الليزر على الأسنان والتي تعمل على تنشيط ماء الأكسجين حتى يخترق طبقة المينا حتى تصبح الأسنان أكثر لمعان وبياض.

نصائح بعد تبييض الأسنان بالليزر
بعد تبييض الأسنان لابد أن يلتزم المريض ببعض الإجراءات حتى يحافظ على النتائج التي حصل عليها خاصة في الأيام الأولى بعد التبييض، ومن تلك الإجراءات:
1. يجب على المريض تجنب التدخين بكافة أنواعه سواء كان شيشة أو سجائر أو غير ذلك، حيث يعمل التدخين على صبغ الأسنان مما يؤدي إلى اصفرارها.
2. يجب الالتزام بغسل الأسنان كل يوم في الصباح والمساء للحفاظ على لونها الأبيض.
3. يجب أن يستخدم المريض معجون الأسنان الذي يصفه له الطبيب كي يحافظ على بياض الأسنان الذي حصل عليه بعد العملية.
4. لابد من زيارة الطبيب بشكل دوري بعد إجراء التبييض للاطمئنان على سلامة الأسنان.
5. يجب تجنب تناول أي أطعمة أو مشروبات ملونة خلال اليوم الأول بعد إجراء التبييض مثل الشاي والقهوة وجميع أنواع الصلصات، والحرص على تناول الأطعمة التي لا تسبب أي تصبغ للأسنان مثل الأرز والخبز والدجاج والمكرونة.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة