المحرر موضوع: لماذا يخاف البعض وينفعل ويتشنج من وحدة قوميتنا "الكلدانية السريانية الآشورية"؟؟  (زيارة 1986 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا يخاف البعض وينفعل ويتشنج من وحدة قوميتنا "الكلدانية السريانية الآشورية"؟؟
============================================
أبرم شبيرا
الإيمان بوحدة أمتنا مطلق وراسخ:
-------------------
أعود وأُكد مرة أخرى "تأكيداً مطلقا لمن لا يعرف أو يتجاهل الأمر، بأن إيماني مطلق وراسخ لا تزحزه أية إعتبارات تسموية أو طائفية أو كنسية أو عشائرية أو قروية أو حزبية أو مصلحية أو عائلية، بأن نحن الكلدان والسريان والآشوريين (سواء أكانت الواو بين التسميات أو بدونها) قومية واحدة مهما أختلفت وتعددت مصادر الإنتماء التسموي، ولنا جميعاً نفس الحقوق والواجبات والمعانات. فالتاريخ والواقع هما مصدر ترسيخ مثل هذا الإيمان وليس الكلام وبعض السطور والرأي الشخصي" هذا ما قلناه في المقال السابق. وأضيف هنا وأقول بأن كل المناهج العلمية والبحوث الأكاديمية والمقالات والدراسات والقرارات والإستفتاءات سواء أتفقنا معها أم لا، لا يمكنها إطلاقا أن تغير من هذا التاريخ وهذا الواقع الذي يؤكد تأكيداً مطلقاً بأننا قومية واحدة شاء من شاء وأبى من أبى.
ما بالكم خائفين هكذا؟ كيف لا ايمان لكم؟ (مرقس : 40:4)
-----------------------------------
أستغرب إستغراباً شديداً من بعض الأخوة الكتاب والمثقفين من أبناء قوميتنا عن تخوفهم من الوحدة بين الكلدان والسريان والآشوريين، على الأقل على المستوى السياسي والقانوني، ويرتعبون من وحدتنا التي تضعنا وبقوة على الطريق الصحيح بأمل تحقيق ولو جزء يسير من حقوقنا القومية المهضومة في العراق. ليس المهم هنا وفي هذه الظروف المميتة أن نتقاتل حول التسمية وفيما إذا وضعنا حرف الواو بينهم أم لا، بل المهم وكل المهم هو أن نقر بأننا أمة واحدة مهما كانت تسمياتنا فالمستقبل كفيل بهذه التسميات. والأكثر من هذا، فأن الوحدة على المستوى القومي السياسي سوف تحصن أبناؤنا من الضياع في بلدان المهجر وتجعلنا نحن ككلدان وسريان وأشوريون متكاتفين تحت مظلة واحدة في مواجهة تحديات هذا العصر وسنكون أكثر قدرة على إسماع صوتنا لحكام بلدان المهجر. نقتبس ما قاله القديس مرقس الإنجيلي بأنكم خائفين من الوحدة لأن ليس لكم إيمان بهذه الوحدة مهما كانت تسميتها، فنحن نقول المهم هو اللب وليس القشرة، وهو الذي يغذي أبناء أمتنا، في حين القشرة لا تفيدهم. صحيح هو عندما لا يرغب البعض بهذا اللب ولا يعطيه أهمية فبالتالي سوف يضطهر إلى أن يلجأ إلى القشرة. فاللب عندما ينضج ستظهر القشرة، وبعبارة أوضح، عندما نعمل من أجل الصالح العام ونحن متوحدين حينذاك سنكون مهيأين لقبول أي تسمية أو تسميات. لكن مع الأسف، الأمر ليس متعلق بالإيمان فقط بل بما لمسناه بشكل مباشر هو التشنج والإنفعال  في الردود التي وردت على الموضوع السابق الذي كتبناه ويظهر فيها بأن أصحابها لم يقرأوا الموضوع بتمعن وإدراك موضوعي محقق لصالح هذه الأمة وبالدرجة الأولى مصالح القسم الأكبر من شعبنا أي الكلدان. بل بمجرد أن قرأوا عنوان الموضوع (ألا حان الوقت للتنظيمات الكلدانية لتتعظ بدروس الماضي) تفجرت عوامل التشنج والإنفعال عندهم خاصة وأنه كتبُ من قبل كاتب ليس وفق معيارهم كلدانياً، وبالتالي قادتهم إلى مغالطات وتفسيرات لا علاقة لها إطلاقاً بمغزى الموضوع. وما كتبه الإستاذ الفاضل سلام مرقس نموذج في هذا السياق من التشنج والإنفعال والمغالطات.
ما علاقة الموضوع بالحركة القومية الآشورية؟:
------------------------
ما علاقة الموضوع بالحركة القومية الآشورية وبالتحديد بالحركة الديموقراطية الآشورية (زوعا) والكراس الذي نشرته عن الكلدان والذي يشير إليه أستاذنا الفاضل سلام مرقس وكأنما أنا وكيل أو ممثل هذه الحركة؟ وما علاقة كنيسة المشرق الآشورية بالموضوع الذي هو بالأساس عن التنظيمات الكلدانية وتمنياتنا بأن تستفاد من دروس الماضي وترتكز على الطريق الصحيح نحو وحدة أمتنا في المجال السياسي والقانوني؟ فالأستاذ سلام يحاول أن يستخدم سلبيات الحركة القومية الآشورية للتهجم على ما كتبته والذي ليس له أية علاقة بالموضوع إطلاقاً.  لقد ظهر بأنه لا يقرأ كل ما يتعلق بالآشوريين، فلو كان قارئ جيد لعرف بأن ما كتبته عن سلبيات الحركة القومية الآشورية وأحزابها وتحديدا عن (زوعا) لوجد بأن هناك العشرات من المقالات التي كتبتها في هذا السياق وبعضها كانت في الصميم وصلت إلى حد "الزعل" والمقاطعة، لا بل هناك العديد منها يصب مضمونها الإنتقادي على السكرتير العام لزوعا السيد يونادم كنا وعن بعض الممارسات الخاطئة لزوعا، ولأن أستاذنا سلام لا يقراء ما هو غير كلداني ولا ما هو أقرب إلى الكلدان وكنيستهم، لهذا يذكر وهو مخطأ بأن البطريرك "الصغير" الذي تولى كرسي البطريرك هو من العائلة الباصيدية بل الصحيح هو من عائلة أبونا الألقوشية، إذا كان القصد مار إيشا شمعون الثالث والعشرون (1908 – 1975)، الذي كان عمره 12 عاماً ونصب بطريرك على الكنيسة، وهذا أبسط فرد من شعبنا يعرفها، وأن سورما خانم ليست أخت البطريرك بل عمته وليست هي التي أطلقت على الكنيسة التسمية الآشورية بل كان مثلث الرحمات البطريرك مار دنخا الرابع في منتصف الستينيات عندما كان مطرانا للكنيسة في إيران وليس في 17/10/1976، هذا نهاهيك عن العشرات من المستشرقين الذين أطلقوا على هذه الكنيسة بـ "الآشورية" منذ عدة قرون مضت. لا أريد الإطالة في هذا الموضوع لأنه ليس له علاقة إطلاقاً بموضوعنا.
ما علاقة الموضوع بالصرح البطريركي الكلداني والرابطة الكلدانية؟:
------------------------------------
يقول الأستاذ سلام "إذا مارجعنا الى المقال موضوع النقاش، نجده لمؤسسات معینة تقض مضجع الكاتب  وموجھا مكررا على ما یبدو، وھي الصرح البطریركي الكلداني والرابطة الكلدانیة". وهنا أيضا يا أخي تخطأ كثيرا لأنك كما ذكرتُ لا تقرأ، لا بل يظهر بأنه حتى لو كان الموضوع متعلق بالكلدان ومؤسساتهم تتجاهله لأن كاتبه هو "كاتب قومي آشوري غير موثوق به". أصحح خطأك بالقول بإنني كنت من أوائل من كتب وشجع تأسيس الرابطة الكلدانية وقدمت عدة مقترحات لتكون على المسار الصحيح، خاصة فيما يتعلق بنظامها الداخلي بأمل أن تنتظم الأمور القومية للكلدان وتسير جنباً إلى جنب مع أخوانهم السريان والآشوريين. أما بخصوص الصرح البطريركي الكلداني، فأقول مع الأسف لا تعرفني ولا تعرف موقفي من مؤسساتنا الكنسية جميعها حيث أكنُ إحتراماً شديد ومودة خالصة لهم جميعاً ليس بصفة من هو على رأس هذه الكنيسة أو تلك، بل أحترامي ومودتي قائمة على كونهم مؤسسات رئيسية فاعلة سواء أتفقنا معهم أم لا. أما بخصوص غبطة الكاردينال البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الذي يشير ألأخ سلام إليه، فلغبطته مكانة خاصة عندي أكنه أحتراماً كبيراً ومودة ملئها المحبة والتقدير لما يقوم به في هذا العصر المميت ويحاول أن يجد حلا لأبناء أمتنا للخروج من الوضع المزري الذي يفرض عليهم. على أن كل هذا لا يمنعنا من أن نقرأ بكل دقة وموضوعية ما يكتبه غبطته ونحاول أن ننتقده إنتقاءاً بناءاً ومن دون أن تمس شخصه أو مكانته. فهناك عدد من الموضوع التي كتبناها بهذا الخصوص والتي كانت فعلاً عوامل ترسيخ وتقوية علاقتي مع غبطته. ولعلمك يا أستاذنا كنت الأول كعلماني، ربما الوحيد، كتبت مؤيداً ترك غبطته ما يسمى بـ "مجلس الطوائف المسيحية في العراق" لأنه قائم على أسس خاطئة لا تستقيم مع كنائسنا المشرقية كمؤسسات لا دينية لاهوتية فحسب، بل أيضا تاريخية وتراثية وحضارية، فهناك فرق كبير جداً بين الطائفة والكنيسة.
 

لقاء مع المطران (بطريريك فيما بعد) الكاردينال البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مطرانية كركوك ومعنا المؤرخ الكنسي الكبير الأب ألبير أبونا.
=====================================================

زيارة لغبطة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، عنكاوه - أيلول 2015
=======================================================
موسم فاح عطره لمؤسسات وأحزاب كلدانية!!:
-------------------------
يقول الكاتب سلام مرقس في رده " ابرم شبیرا لم یأت بموضوع ٍ للمناقشة او برأي سدید، او مقنع او طرح تاریخي (حكواتي) غیر حیادي فهو سیل من الاتھامات والادعاءات والتناقضات المفضوحة والمغالطات المكشوفة وطرح مواضیع بطریقة نرجسیة وانتقائیة تمثل وجھة نظر طرف واحد، وان بطل ھذه المسرحیة كاتب المقال . التنظیر او لنقل الطرح المكرر الذي خرج بھ الكاتب للربیع الكلداني الذي طال ھذه المرة یبدو انه نتیجةُ، ومازاد من طول مقالته ھو الالتفاف و التقارب الكبیر بین الكلدان ُ موسمه فاح عطره كشعب ومؤسسات مدنیة واحزاب من جانب وكنیستھم الكلدانیة وبطریركھا الكاردینال مار لویس ساكو".  ياسيدي العزيز أستاذ سلام ما هكذا تناقش مواضيع حساسة ومصيرة وبتشنج وإنفعال ومبالغة بحيث جاء كله في جمل ركيكة وغير مترابطة. عن أي موسم فاح عطره تتحدث؟  صرخة غبطته لإيجاد مرجعية لشعبنا كنتُ أنا من كتب وبموضوعية عن هذه الصرخة وتحت عنوان (صرخة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ... سمعتُ فأستجبتُ) وفي عام 2018 أطلق غبطته نداءاً إلى كافة الأحزاب والمؤسسات الكلدانية ناصحاً الناشطين من الكلدان للسعي لتأسيس حزب سياسي واحد بأسم الإتحاد الكلداني (حويادا كلدايا) يضم الأحزاب الموجود على الساحة ويستقطب الحزب الجديد الكوادر والكفاءات في الداخل والخارج بعيدا عن الانتهازيين والمثرثرين... وأن يكون من أوليات الحزب السعي مع الأحزاب الآشورية والسريانية والأرمنية لتشكيل تحالف قوي يمثل المسيحيين..(أنتهى الإقتباس)... عندما تعرض غبطة الكاردينال إلى هجمة شرسة من قبل بعض القراصنة كتب أستاذنا الفاضل سلام موضوعاً عن المؤسسات والأحزاب الكلدانية التي وقفت مع الصرح البطريركي صفاً واحداً وأدرج أسم 51 من هذه المؤسسات والأحزاب الكلدانية. صحيح هو أن بعض من هذه المؤسسات هي مجرد أسم أو رقم صندوق بريد أو موقع ألكتروني ولكن بينهم أحزاب كلدانية معروفة على الساحة، أفهل إستجابوا لنداء البطريرك؟؟؟  فإذا تعرف ذلك فأرجو أن تنورنا حتى نؤمن بكلامك بأنه فعلاً ربيع كلداني. أم تعتقد بأن إجتماع التنظيمات الكلدانية الأربعة في عنكاوه هو ربيع كلداني أم ربيع إنتخابي؟؟
أما الحديث عن  محاولات الرابطة الكلدانية العالمية في لم الشمل،  فيقول الأستاذ سلام " واما على الصعيد القومي فالرابطة الكلدانية العالمية تبنت مشروعاً للجلوس على مائدة مستديرة لتشكيل وحدة سياسية تضم كل احزاب مكونات شعبنا وكان اخر نداء لها في 21/06/2020 تحت عنوان (هل سيهُبُّ المسيحيون لاجتماعٍ يناقشُ اوضاعَهم ؟). وذهبت كلها ادراج الرياح ، ومازالت تكرر ذلك دائما في بياناتها عن مشروع الوحدة القومية. هل تعلمون ان هذه المواقف هى للشجعان فقط" (أنتهى الإقتباس). شكراً يا أستاذنا على الأعتراف بذهاب دعواتكم إدارج الرياج. لماذا... لأنكم لم تتعظوا بدروس الماضي وتحديداً بمؤتمرات النهضة الكلدانية. أليس إقتراحنا تأسيس حركة ديموقراطية كلدانية يأتي في سياق نداء غبطته ورابطتكم؟؟؟ ألا أنها تختلف عنهما في ضرورة قيام مثل هذه الحركة على الفكر الوحدوي وليس على الفكر الإنفصالي، فالحركة التي تستند على عوامل القوة التي يملكها الكلدان ستكون رائدة في المجال السياسي القومي. هنا مرة أخرى أوكد لك يا سيدي  بأنك لم تقرأ الموضوع إلا من جانب واحد ومتعصب ولأن كاتبه غير كلداني حسب مفاهيمك الضيقة.
أين نحن من كلمة الكاردينال عن التعصب كغلو أعمى؟
-------------------------------- 
نشر غبطة البطريرك في الموقع الرسمي لبطريكية بابل للكلدان موضوعاً بعنوان (التعصب، غلوُ أعمى) وأهم ما جاء فيه  "التعصب رذيلة، ترتبط بمفاهيم التمييز العنصر: الديني والمذهبي، والقومي والطبقي ...، ولا تزال هذه الظاهرة مستمرة عند بعض الأشخاص والجماعات، وتشكل عقبة أمام العيش المشترك". عاشت إيديك سيدنا البطريرك على هذا الكلام المنطقي... ثم يتابع غبطته ويقول" .... الإنسان تكامل سليم، أما المتعصب فهو شخص ناقص، غير متكامل، لا يعتمد العقل والتحليل، بل يتمسك بغيرة وحساسية وبأحادية الرأي. أنه يرى الأمور بعين واحدة، ولون واحد، ولا يعترف بالألوان الأخرى، بل يلغيها، بالرغم من أن وجود الألوان أمرُ مطلوب وجميل كألوان قوس قزح".... ويتابع غبطته بالقول: "المتعصب يعتبر نفسه دوماً على الحق والآخرين على الباطل، حتى عندما توجد دلائل على الحقيقة. المتعصب لا يتحاور، ولا يشارك، بل يفرض رأيه بتعسف على الأخرين، المتعصب لا يقبل التعددية والتنوع ويعتبر الآخر المختلف عنه خصماً يجب إزالته..." ثم يضرب غبطته أمثلة على عدم إستجابة ممثلي "الكوتا المسيحية" والأحزاب خاصة الآشورية منها على دعوته للجلوس والتحاور لتحقيق المصلحة العامة. طبعاً سيدنا البطريرك يعرف جيداً إرتماء أكثرية ممثلي الكوتا المسيحية في أحضان الغير ومن المنطق أن يرفضوا دعوته، لأنهم عبيد أسيادهم.

على العموم الموضوع طويل وكنُا نتمنى أن نتطرق إلى الفكر الآشوري الكلاسيكي والأحزاب الآشورية المتعصبة التي تحاول تحرير "آشور المحتلة" وهم لا حركة لهم إلا السباحة في فنجان قهوة، فهذا الموضوع كتبنًا عنه كثيراً، ولكن ما أقتبسته من كلام غبطته ما يخص موضوعنا هذا عن التعصب والمقارنة بين ما ذكرته في المقال السابق عن ضرورة الوحدة على المستوى السياسي والقانوني من دون إلغاء لأحد من مكونات أمتنا خاصة الكلدان الذين يملكون مقومات القوة المتمثلة في العوامل الموضوعية من ديموغرافية وجغرافية وقوة إقتصادية وعلمية مؤمناً كل الإيمان بأن أي حركة قومية لا يمكن أن يكتب لها النجاح وتحقق الأهداف مالم يؤيدها أو يشاركها القسم الأكبر من الشعب. ثم نأتي على ما كتبه الأستاذ سلام مرقس ونقارنه بكلمات غبطته في التعصب والتعددية والتنوع نرى بأن ملئها التعصب والإنعزال ورفض الوحدة بين أبناء الشعب الواحد وتحقير الآخرين وإنفراد الأسم الكلداني ساطعاً... والحبل على الجرار... وهكذا.
في نهاية رده يذكر السيد سلام بما يلي "ملاحظة جدیرة بالذكر: المقدمة الوردیة ( العسلیة) التي ساقھا ابرم شبیرا في بدایة مقاله، مع الاسف لن تنطلي علینا بعد ان دسھا في السم" ويقصد بهذه المقدمة الوردية إيماني المطلق بوحدة أمتنا من الكلدان والسريان والآشوريين والتي ذكرتها أيضا في بداية هذا الموضوع... لا يا سيد سلام  ليس في كلمات الوحدة والمحبة والتضمان بين الجميع سم، كما تقول، بل فيها عطر فائح بالإيمان بوحدة أمتنا ومن المؤكد بأنها لا تنطلي عليك لأنك، مع الأسف الشديد أسمك سلام وأنت  بعيد جداً عن السلام وعن مثل هذه الفاهيم في الإيمان بوحدة أمتنا... أقول لك ولكل زملائك في التفكير الإنفصالي بأنه سيسعدنا جدا جداً عندما نرى المؤسسات الكلدانية وأحزابهم متوحدين أو متفاهمين لأن أي هدف يحققونه هو بالحقيقة والمنطق تحقيق لهدف الآشوريين والسريان لأنهم جميعاً أبناء أمة واحدة.
 فإذا كان لا التاريخ ولا الواقع يكفي لترسيخ إيماننا المطلق بوحدة شعبنا ولا يجده الأستاذ سلام إلا كلام وردي متسمم، فدعني أقول لك ولغيرك بأن البلدة العظيمة التي ولدت فيها ألقوش والدير العظيم ربان هرمز الذي تعمذت فيه أنا وأخوتي الثمانية وأولادي وأكليل مراسيم زواجي في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في خربندة الكرادة – بغداد على يد مثلث الرحمات البطريرك مار بولس شيخو الذي شاركه في المراسيم ثلاثة مطارنة مع ثلاثة من الأباء، أتذكر منهم الأب قرياقوس والأب لويس وعدد من الشمامسة كل هذا منظور إليه بفكر وضعه رواد الفكر القومي الوحدوي أمثال الشهيد يوسف بيت هربوط ونعوم فائق وفريد نزها وديفد بيرلي ومتفاعلاً مع آشوريتي ومع كنيستي المشرقية بكل تفرعاتها تفاعلا جدلياً لكي أنظر إلى جميع مكونات أمتنا كأمة واحدة وبمنظار واسع يشمل الجميع من الكلدان والسريان والآشوريين من دون تفرقة أو تفضيل هذا على ذاك... أعتقد يا أخي من الصعب عليك أدراك مثل هذا الأمر لأن منظورك ضيق لا يتسع لأخوتك... والله يكون في عونك.. مع تحياتي.



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
لكن مع الأسف، الأمر ليس متعلق بالإيمان فقط بل بما لمسناه بشكل مباشر هو التشنج والإنفعال  في الردود التي وردت على الموضوع السابق

الاستاذ ابرم شبيرا المحترم

انا ايضا في حيرة حول هذه الطبيعة الانفعالية، وقبل ان تنشر موضوعك، كتبت انا في شريط اخر ما يلي:

 انا سابقا كنت اكتب في منتديات غربية وكنا نملك نقاشات حادة للغاية ولكن الكل كان يعرف بانها ستبقى مجرد نقاشات.

هنا الموضوع غريب، والمشكلة ان هناك من لا يمتلك خبرة في النقاشات، فهم لم يشاهدوا نقاشات في حياتهم ماعدا حوارات قنوات العربية والجزيرة الانفعالية ويعتقدون بان هذه تعبر عن صورة العالم. فهم خرجوا بشكل مفاجئ من الديكتاتورية الى امتلاك انترنت. وهذه عبارة عن مشكلة كبيرة وحلها صعب جدا. ورد فعلهم على النقاشات يذكرني بسعد بن ابي وقاص عندما كان يرسل عتبة بن سلفحة الى بلاد الشام ليلقي عليهم خطبة  حنظلة بن ابي تميمة. انا شخصيا في الكثير من الاحيان افكر بان اكتب مداخلة ومن ثم اتنازل عنها او اندم عليها وذلك لخوفي بان يصاب احد من هؤلاء بجلطة قلبية.

هنا انا اقول لعوائلهم اذا كانوا يقرؤون هنا، بان اي شخص منهم اذا حدثت له اية مشكلة صحية بسبب طبيعته الانفعالية فاني كشخص مشارك في النقاشات لا اتحمل اية مسؤولية.



غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ابريم شبيرا المحترم

هذا مقتبس من مقالتك هذه:
((ثم يضرب غبطته أمثلة على عدم إستجابة ممثلي "الكوتا المسيحية" والأحزاب خاصة الآشورية منها على دعوته للجلوس والتحاور لتحقيق المصلحة العامة. طبعاً سيدنا البطريرك يعرف جيداً إرتماء أكثرية ممثلي الكوتا المسيحية في أحضان الغير ومن المنطق أن يرفضوا دعوته، لأنهم عبيد أسيادهم.))

اذا كان هذا وضع احزابنا، لا تحل ولا تربط، ولا تريد الجلوس معا، وهذا صحيح مثلما أوضحتَ استنادا الى كلام سيدنا البطريرك: فلماذا استفردت الأحزاب والمؤسسات الكلدانية حديثة العهد نسبيا، وتوصي بها لكي تتّعظ من دروس الماضي؟ ألم يكن من الاجدر، لو وجّهت نداءك الى الجميع؟

اكرر دائما وأقول: رابي الموقر، معرفتك الواسعة عن وضع شعبنا الواحد في الوطن والمهجر، وخبرتك في القانون وسلاسة التعامل مع الجميع للعمل على المطالبة بحقوق شعبنا ورفع الغبن عنهم؛ يجعلني دائما أن ألحّ عليك الحاح الأرملة من قاضي الظلم( الامثال تضرب ولا تقاس) والذي اخيرا لبّى نداء الارملة، أقول: عليك العمل والتشاور مع جميع مؤسساتنا واحزابنا وكنائسنا، للجلوس معا وإيجاد آلية للعمل من أجل شعبنا في الوطن، لان المستقبل لا نأمل منه خيراً. تقبل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي أبرم شبيرا،

هو ليس خوفا من الوحده، فلا أعرف كيف توصلت إلى هذه النتيجه؟
ولكن الوحده التي تنشدها التنظيمات الآشورية من احزاب وأفراد ..ألخ، أصبحت مكشوفه، فغلافها شيء وباطنها شيء آخر،

فالتباكي على الوحده أصبح مجرد دموع تماسيح، إنه شعار وهمي تنادي به تلك الأحزاب من أجل جذب أكبر عدد من الكلدان والسريان للفوز في الإنتخابات وأحتلال المناصب الحكوميه.

فالآشوريون القوميون أو السياسون يعون تماما بأن ثقل المكون الكلداني الذي يتجاوز ال (٨٠٪)  والسرياني الذي يقدر بحوالي (١٨٪) لا يمكن التغاضي عنهم، ف ٢٪ وفق هذه المعادلة رقم هزيل جدا، ولا يمكن التعويل عليه للفوز بأي مكاسب. فلذلك تراهم دائما يتغنون بالوحده الكاذبه. فبالطبع هذا أدى الى إمتعاض النشطاء الكلدان واستيائهم، كيف وهم (الأكثرية) ولكنهم خارج هذه المعادلة وكيف وهم الأكثر (حكمة) ولكنهم خارج الملعب، فالآشوريون اصبحوا عائقا في طريقهم لتسلق المناصب، (فنائب محافظ دهوك اشوري، مدير الثقافة السريانية اشوري، رئيس لجنة الاجتماعية وحقوق الانسان في البرلمان اشوري، ورئيسة دائرة حقوق الانسان اشورية)، إين ثقل الكلدان السياسي اذا وهم (الأكثرية الساحقه)، أليس هذا اجحاف بحق أكبر مكون (مسيحي) في العراق والأقليم؟

عزيزي رابي ابرم شبيرا، أفضل حل الآن هو تقديم طلب لحكومة الأقليم لرفع أسم المكون الآشوري من مسودة الدستور، والأبقاء فقط على الإسم الكلداني، هكذا ستتحق أمنيتك في اننا شعب واحد وقومية واحده، ما رأيك أليس هذا حل جهنمي؟

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي


السيد ابرم : كما تعلم فأنا ابتعدتُ عن هذه المشاحنات الفارغة ولا ارغب العودة إليها ولكنني اليوم اعود فقط للتوضيح لك ولغيرك لا اكثر .   انا كنتُ من الأوائل الذين طالبوا بالتوحد والتقارب ونبذ العنصرية والطائفية المقيتة ، انا اكثر واحد ندد بتلك العنصرية وذلك التخلف . انا اكثر واحد ناديت وكتبتُ بعد السقوط عن اهمية التوحد الخارجي ( الداخلي ليكن لكل واحد علم خاص يرفعه على داره ) ، وكررت بأن المواجه لإستحصال بعض الحقوق سوف لا يأتي مطلقاً إلا بتوحد الطلب . طالبت اكثر من مرة بأخذ النموذج الاسرائيلي كدليل ارشاد لنا في التوحد عند المصاعب الخارجية والداخلية تبقى داخلية ولكن !!!!!! حتى زوعا في وقتها التي نشرت لي بعض السخريات رفضت ان تنشر تلك السخرية ومن بعدها اهملوني وانا بدوري كذلك ! انتم ماذا كان ردكم ! انا واثق بأنك رميت الكلمة في سلة المهملات كغيرك من الكُتاب الآشوريين ، هل تعلم لماذا ! انا عدتُ اليوم لأقول لك لماذا ( لهذا السبب عدتُ ) لأنكم ومعكم كل افراد احزابكم اعتقدتم بأن الفرصة موالية لكم لقطع الكعكة وشحنها معكم للدار ! انتم وبعض من احزابكم وافرادكم القليلي الخبرة توهمتم بأنكم ستحصلون على كل التموين ( يمكن تصورتم بأنكم فعلاً ألفس ) ! لهذا انفردتم لوحدكم في الساحة دون الاكتراث للآخرين . وبعد عقدين من الوهم والفشل وبعد ان باع اصحابكم انفسهم وحقوقهم للآخرين وبعد ان تيقنتم بأنكم كُنتم واهمين ومخطأين تعودون محاولين المطالبة بالتصحيح ! لقد تم سرقة كل شيء بسبب ضعفكم وعنصريتكم وتفعيل مصالحكم الشخصية والحزبية ووووو الخ ! اعتقد لقد تأخر الوقت فلا افراد ولا احزاب مسيحية عراقية لها القدرة على المطالبة او المواجهه بعد الآن ! وانا واثق اذا ما رموا الاكراد لكم اليوم فتاة من الخبز اليابس ولكن مكتوب عليه أشوري سوف تُهلهلون وترقصون على ذلك الفتاة وتعودون الى عنصريتكم وتخلفكم وجهلكم وتُفضلون ذلك الفتاة على كل حقوق المسيحي التاريخية في العراق ! لقد تأخر الوقت وبعدتم انفسكم وتاريخكم وحقوقكم فلا فائدة بعد اليوم ( إلا اللهم قطعة خبز يابسة تلتهون بها ) طبعاً هذا الكلام يشمل جميع الطوائف المسيحية واحزابها ولكنكم في المقدمة .
راجع نفسك ولكن قبل ذلك رئيس احزابكم وتحاوروا وناقشوا مع الجميع عسى ولعله ان يكون هناك ضوء خافت يمكن الحصول عليه ! ولكن هذا الشيء سوف لا يحصل ( اقولها مقدماً ) هل تعلم لماذا ! لأن لازال المنتفع هناك مستمر ومصر على تغليب مصلحته الشخصية على كل المسيحية العراقية ! كلهم ( اغلبهم ) كذابون ، منافقون ، محاصصون ، يُهرولون خلف الكّرسي والجيب الى آخر الرمق ! لهذا لقد فات الاوان ! لقد كررتها اكثر من مرة ! اقسم لك ولكل الاحزاب والمسؤولين ورجال الدين جميعاً بأن لا نهايه لكم ولا حقوق ستحصلون عليها ( يمكن قطعه يابسة هنا او هناك ) وسيأتي اليوم ( لا تنسى هذا الكلام ) ستتوسلون بالپارطي او الشيعي او السني ليُعاملكم كمواطنين عراقيين لا اكثر ولا اقل وقد لا تحصلون على ذلك ايضاً بشكل حقيقي ! لا تنسى هذا الكلام ! زمن ألفس وترافولتا وجاكسون وجورج كويني قد انتهى ! كلمة ختامية مهمة : سأختبرك إن كان كلامك صادق ! اذا رغبتم في الحصول على اي امل ضئيل باقي عليكم الآتي : الجلوس الى طاولة مستديرة ( إنشالله مفعوصة ) والاعتراف بكل الاخطاء السابقة والاعتذار لما جرى ومحاولة البدأ من نقطة الصفر التي كان يجب ان تبدأون بها ! هل ستوافقون على ذلك ! الايام بيننا ! يجب ان تعلم غير محو كل السابق والاقرار بأخطائه والاعتذار عنه ووضع اليد ( الثلاثة ) بيد والبدأ من الصفر لرسم صورة مغايرة تماماً لا طريق ولا امل لكم جميعاً ! ولكنني اتحدى ان تصلوا الى تلك النقطة بتاتاً كلما هناك حزب او مسؤول منتفع من الوضع الحالي الشاذ ! اذاّ نعود ونكرر لقد تأخرتم وفات الميعاد ! نعم ستبقون تتسلون في هذا المنبر او غيره ولكن هذا فقط للتسلية الداخلية ( يعني للأطفال ) ….

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عودة ميمونة ومرحب بها بعد طول غياب، وكنت على وشك الاستفسار عنك والطلب منك الا تغارد.

وأظن يجب الا تهتم إن منح برستلي او غيره مكانة مرموقة وظهر في المجلس متكئا على الصدارة وحضرتك ومن أمثالي على عتبة الباب حيث ... وكلما دخلنا تم جرجتنا الى العتبة كي يكون لبرستلي وأمثاله الصدارة ... حقا افتقدناك ... ولا تنسى هذا الأكاديمي اللعين من السويد في كتاباتك لربما هو السبب في كل ما جرى ويجري لشعنبا وكنائسنا.

مرحبا




السيد ابرم : كما تعلم فأنا ابتعدتُ عن هذه المشاحنات الفارغة ولا ارغب العودة إليها ولكنني اليوم اعود فقط للتوضيح لك ولغيرك لا اكثر .   انا كنتُ من الأوائل الذين طالبوا بالتوحد والتقارب ونبذ العنصرية والطائفية المقيتة ، انا اكثر واحد ندد بتلك العنصرية وذلك التخلف . انا اكثر واحد ناديت وكتبتُ بعد السقوط عن اهمية التوحد الخارجي ( الداخلي ليكن لكل واحد علم خاص يرفعه على داره ) ، وكررت بأن المواجه لإستحصال بعض الحقوق سوف لا يأتي مطلقاً إلا بتوحد الطلب . طالبت اكثر من مرة بأخذ النموذج الاسرائيلي كدليل ارشاد لنا في التوحد عند المصاعب الخارجية والداخلية تبقى داخلية ولكن !!!!!! حتى زوعا في وقتها التي نشرت لي بعض السخريات رفضت ان تنشر تلك السخرية ومن بعدها اهملوني وانا بدوري كذلك ! انتم ماذا كان ردكم ! انا واثق بأنك رميت الكلمة في سلة المهملات كغيرك من الكُتاب الآشوريين ، هل تعلم لماذا ! انا عدتُ اليوم لأقول لك لماذا ( لهذا السبب عدتُ ) لأنكم ومعكم كل افراد احزابكم اعتقدتم بأن الفرصة موالية لكم لقطع الكعكة وشحنها معكم للدار ! انتم وبعض من احزابكم وافرادكم القليلي الخبرة توهمتم بأنكم ستحصلون على كل التموين ( يمكن تصورتم بأنكم فعلاً ألفس ) ! لهذا انفردتم لوحدكم في الساحة دون الاكتراث للآخرين . وبعد عقدين من الوهم والفشل وبعد ان باع اصحابكم انفسهم وحقوقهم للآخرين وبعد ان تيقنتم بأنكم كُنتم واهمين ومخطأين تعودون محاولين المطالبة بالتصحيح ! لقد تم سرقة كل شيء بسبب ضعفكم وعنصريتكم وتفعيل مصالحكم الشخصية والحزبية ووووو الخ ! اعتقد لقد تأخر الوقت فلا افراد ولا احزاب مسيحية عراقية لها القدرة على المطالبة او المواجهه بعد الآن ! وانا واثق اذا ما رموا الاكراد لكم اليوم فتاة من الخبز اليابس ولكن مكتوب عليه أشوري سوف تُهلهلون وترقصون على ذلك الفتاة وتعودون الى عنصريتكم وتخلفكم وجهلكم وتُفضلون ذلك الفتاة على كل حقوق المسيحي التاريخية في العراق ! لقد تأخر الوقت وبعدتم انفسكم وتاريخكم وحقوقكم فلا فائدة بعد اليوم ( إلا اللهم قطعة خبز يابسة تلتهون بها ) طبعاً هذا الكلام يشمل جميع الطوائف المسيحية واحزابها ولكنكم في المقدمة .
راجع نفسك ولكن قبل ذلك رئيس احزابكم وتحاوروا وناقشوا مع الجميع عسى ولعله ان يكون هناك ضوء خافت يمكن الحصول عليه ! ولكن هذا الشيء سوف لا يحصل ( اقولها مقدماً ) هل تعلم لماذا ! لأن لازال المنتفع هناك مستمر ومصر على تغليب مصلحته الشخصية على كل المسيحية العراقية ! كلهم ( اغلبهم ) كذابون ، منافقون ، محاصصون ، يُهرولون خلف الكّرسي والجيب الى آخر الرمق ! لهذا لقد فات الاوان ! لقد كررتها اكثر من مرة ! اقسم لك ولكل الاحزاب والمسؤولين ورجال الدين جميعاً بأن لا نهايه لكم ولا حقوق ستحصلون عليها ( يمكن قطعه يابسة هنا او هناك ) وسيأتي اليوم ( لا تنسى هذا الكلام ) ستتوسلون بالپارطي او الشيعي او السني ليُعاملكم كمواطنين عراقيين لا اكثر ولا اقل وقد لا تحصلون على ذلك ايضاً بشكل حقيقي ! لا تنسى هذا الكلام ! زمن ألفس وترافولتا وجاكسون وجورج كويني قد انتهى ! كلمة ختامية مهمة : سأختبرك إن كان كلامك صادق ! اذا رغبتم في الحصول على اي امل ضئيل باقي عليكم الآتي : الجلوس الى طاولة مستديرة ( إنشالله مفعوصة ) والاعتراف بكل الاخطاء السابقة والاعتذار لما جرى ومحاولة البدأ من نقطة الصفر التي كان يجب ان تبدأون بها ! هل ستوافقون على ذلك ! الايام بيننا ! يجب ان تعلم غير محو كل السابق والاقرار بأخطائه والاعتذار عنه ووضع اليد ( الثلاثة ) بيد والبدأ من الصفر لرسم صورة مغايرة تماماً لا طريق ولا امل لكم جميعاً ! ولكنني اتحدى ان تصلوا الى تلك النقطة بتاتاً كلما هناك حزب او مسؤول منتفع من الوضع الحالي الشاذ ! اذاّ نعود ونكرر لقد تأخرتم وفات الميعاد ! نعم ستبقون تتسلون في هذا المنبر او غيره ولكن هذا فقط للتسلية الداخلية ( يعني للأطفال ) ….


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الكاتب والمعلقين الافاضل المحترمين
بعد التحية
انه التخلف بعينه من الدرجة الاولى، لا يستحق الحصول على سمة التخلف الا من تميز بهذه السمات، هذا عندما نستمر بالمصارعة وكل طرف يجر الحبل كما يريد ونلغي بعضنا البعض ولا نتوحد.
كيف يكون شكل التخلف وما هو معنى التخلف اذا؟؟ عندما نستمر بهذا الاتجاه ويتحكم في عقولنا ومصيرنا متخلفون طائفيون ملاعين يلعبون بمصير شعبنا ويحسبون تخلفهم ثقافة...  لعن الله هذا النوع منهم فانهم ظهروا في زمن كورونا يجب ان نكون محصنين ضد هذا النوع من الفيروسات ايضا.
تحيتي وتقديري


تحيتي