المحرر موضوع: الآشورية إسمٌ كبير، يشوهه العنصريون والحبربش  (زيارة 5417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الآشورية إسمٌ كبير، يشوهه العنصريون والحبربش
زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com

فاحت ريحتهم وانتشرت جراثيمهم

 يقال والعهدة على الراوي: بأن الباشا نوري السعيد قال للشبيبي:
اسمع يا شيخنا "حچايتي هذي" آني يا شيخ ما كاعد على كرسي رئاسة مجلس الوزراء.. أنا كاعد على "سبتتنك
أي شبه جلوسه بغطاء (البلوعة) كرّم الله وجهكم، أي غطاء خزان المجاري (هسة صار التعبير ارقى)، ومنذ حينها خلدت هذه الجملة المأثورة أي (غطاء السبتتنك).
 بعد 2003 أدركنا أبعاد وعمق هذا المصطلح، حيث توسع نطاق مفهومه من الدكتاتور إلى تفاصيل لم تأتي في (الحسبان) يوماً، وتبين بأن الغطاء لم يرفع كلياً قبل 2003، وياليتنا على (جيفة أيام زمان)، فبتنا نشم اضعافها ونعاني من ما تفرزه من جراثيم وما تسببه من امراض.
فأينما نذهب نشم: مقر حزبي= جيف ـ ميليشيا = عفن ـ الحكومات الثلاثة = خياس
 حتى في أصغر الأحزاب والتجمعات السياسية او القومية، هناك وساخة متراكمة رائحتها تزكم الأنوف، على سبيل المثال لا الحصر: الأحزاب الآشورية وبعض القوميين الآشوريين من كتاب وسياسيين لا بل حتى رجال دين، وأسم العطر: جيف صنان لاشوران! مع أحترامي للمرحوم الخالد إيف سان لوران.

شليلة وضايعة راسها
في تاريخ العراق الزاهر والدموي في آن، ولما ذاقه من احتلالات وحروب، ومع اختلاف الأقوام والشعوب، واختلاط الكل بالكل، من المخجل والمعيب أن يتم الغاء اسماء او قوميات إستنادا إلى بعض كتب التاريخ التي تخضع لدراسات او تحليلات بشر (لو يدورون على فلس بالسبتتنك يلكوه أسهل من عبثهم بالتاريخ) خصوصاً إن كانوا غير مختصين، وإن كانت هناك ندوى تجمع بين 4 من ذوي الأختصاص، لتباينت آراءهم حول من الأصل وكيف الفصل، ومن أين اتى وفي أي جهة غاب.
لذا من الغباء عندما يأتي من يتذاكى على كلداني يجاهر بهويته ويقول له: أنت أصلك منّا ولست كما تقول!
هذا الخطاب السخيف الذي يعجز المؤرخون على إثباته، يأتي من يدعي الثقافة وهو (مستجحش تاريخياً)، ويحاول أن يثبت بأن اصل الكلدان هم آشوريون!!
أما الأستجحاش الأكبر عندما يريدون أن يبرهنوا على آشورية الكلداني عندما يقولون له: أين كنت سابقاً ولماذا لم تقولوا كلدان في ما مضى!!
يولوا .. لعد شنو جنّا نكول قبل: آشوريين لو فراعنة او موزنبيقيين؟؟
يولوا يا متعصبين ويا مفرقين شعبنا، عندما سميت كنيستنا التي عادت إلى احضان الكنيسة الأم الكاثوليكية بالأسم الكلداني تيمناً بالدولة الكلدانية العظمى وبعدها بقرون، لم يكن للآشوريون من ذكر، بل حتى قبل ذلك التاريخ بقرون مضاعفة.
وما أستغباكم به أبو ناجي لا يسري علينا، بل على بعض الحبربش (أخذوهم عوافي عليكم).

الحبربشية ..منكم لكم عليكم معكم فوقكم تحتكم ..أينما تريدون
لست بصدد إنتقاد آلاف الكنائس من بعد لوثر، لكني احتاج إلى طريقة عملهم واسخرها لخدمة المقال.
من خلال خبرتي العملية في كنيسة العراق، وبما مر به العراق من صعوبات إقتصادية، وحاجة الناس إلى مساعدة فقراً او طمعاً، وما عرف عن الكنائس الأنجيلية بتوزيع مساعدات خصوصاً في الدول التي نعتبر محطات للسفر نحو الأستقرار في الدول التي تحترم ذاتها، يجد البعض أنفسهم متوجهين لها ويتم كسب الكثير منهم.
يبدأ المسيحي المنتمي لأحدى الكنائس الرسولية بالذهاب إلى كنيسة ما، وعند سؤال لماذا يجيب: اريد أن اعرف كيف يفكرون، وهذا الجواب سمعته من اشخاص مسيحيين بالفطرة لا يدركوا من أمر مسيحيتهم سوى الإيمان التقليدي، ومن كان يهتم بأمرهم يدرك حتماً الغاية التي من أجلها يذهبون.
وبما أن الكنائس الأنجيلية تعمل ضمن مخطط مكوكي لسحب مؤمني الكنائس الرسولية إلى دكاكينهم، لذا نراهم اذكياء بأسلوب كسبهم لهم.
بعد فترة، يجد (الزاحف) نفسه بين قرار الأستمرار رغم يقينه بأن الغاية ليس صافية، او العودة حيث كان، ومن يقرر الأستمرار في محله الجديد عليه ان يتعمذ مجددا، وقبلها وأثناء التعميذ عليه ان يعطي خبرته بأزدراء ما كان عليه وكيف وجد نور المسيح في إنتماءه الجديد، ليصيح الجميع آمين ،هلليلويا.... والعزة لله.
بالعودة إلى موضوعنا، الحبربش هم فئة محتقرة من الناس، وهناك من عرّفهم بـ: الحبربش، وفق المعنى الشعبي، هم أراذل الناس وأخسهم وأوضعهم أخلاقاً ممن تنال المجتمعات منهم الشر ولا شيء غير الشر.
من أكثر الذين يهجمون على غبطة أبينا الباطريرك ويسيئون الأدب، هم الكلدان الذي نقول عنهم متأشورين، لا احتقرهم  ولا اعاتبهم لكني استصغرهم، كونهم في وقت ما إحتاجوا إلى مساعدة زوعا وقدمت لهم، ولا ننسى قصة الشهداء في حركة زوعا ومن نجا منهم ولماذا، ورغم إن غطاء السبتيتنك مرفوع، لكن يبدوا إن (خشوم) الزوعاويون تعودت الجيف.
وهذه الحركة التي قدمت شهداء بالخيانة، كان ثمن دمائهم تمرير خطة بجعل من ينتمي لها فعلاً وشكلاً يمكنه أن يحصل على طلب اللجوء السياسي في اي دولة يلجأون لها، بعد سرد قصة تحكي بألم عن ما جرى لهم في المعتقلات بأمور يندى لها الجبين (قصص مال كبار)، وهي عبارة عن كذب يتبعه كذب أكبر، والخائن ينعم بالمال والجاه.
فأصبحوا فيما بعد جيوش من الجرذان الزوعاوية  والتي لابد من محرك لهم، وشخصياً أحمّل القرة قوزات الآشورية من سياسيين وأيضاً بعض رجال الدين الذين يروجون لتقسيم شعبنا المسيحي العراقي، حيث يستعملون الكتاب القوميون وأيضاً الانتهازيون، وبالأخص الذي تأثرت قناعاتهم بتغيير الحاجة والطلب، شيوعي على آغاجان على اشوري على بعثي على (كلشي وكلاشي).

حتى الكنائس الآشورية لم ترحمنا

ومن جانب آخر، هو تغيير منهج الكنيسة الآشورية من الروحانيات إلى القوميات، فأصبح التبشير بالقومية الآشورية يفوق التبشير بالمسكين يسوع الذي صلب من أجلنا.
واول مروّج قومي كان الباطريرك الراحل دنحا الرابع. الذي وصفه بعض الكتاب من الآشوريون، او الكلدان المتأشورين فرع (اللكامة) بالقائد القومي!
وبعض الأساقفة والكهنة غرفوا من مياهه (الخابطة)، ليخرج علينا اليوم السيد عبد يشوع اوراهام أسقف كنيسة المشرق (الأشورية)، ليدس السم مع العسل.

الأحترام يقابل بالأحترام والأساءة بمثلها
عندما يطالب غبطة أبينا الباطريرك بأإدراج أسمْ الكلدان في دستور إقليم كردستان إِسوةً بالدستورالأتحادي، فهو يعرف تماماً ما يفعله، وهذا المطلب حق وعادل ومشروع.
في هذا المقال أريد أن أناشد أولا الكنيسة الآشورية بتوجيه تحذير شديد اللهجة إلى كل اسقف او كاهن يروج للتفرقة وزرع الخلافات بين الكلدان والآشوريون.
وأيضاً للعقلاء من القوميون الآشوريون، كي يعملوا بجد بأخراس الأصوات النشاز التي تسيء لأسمنا وكنيستنا، وتحديداً الحبربش من الكلدان المتأشوريون الذي يعملون تحت وصاية الأحزاب الآشورية.
فإن كانت الرغبة بأحترام باطريرككم الجليل واساقفتكم الأجلاء وكهنتكم الأفاضل، فعليكم ان ترونا موقفكم تجاه من يسيء منهم لكنيستنا
وإن كنتم ترغبون بأحترام إسمكم واحزابكم وعلمكم، فعليكم ان تردعوا كل من يسيء لأسمنا وهويتنا وكنيستنا
فمواقع التواصل الأجتماعي ومواقع الأنترنيت متاحة لأعطاء اي كان حقه
ولا ارغب بأن أطالبكم بالأعتذار على ما فعل ويفعله السفهاء منكم
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد ميشو المحترم
قولي لك في احد ردودي جوابا على استفسارك ( من يوحدنا ) قلت الذي يوحدنا هي القومية ( التسمية ) التي تحمل السيف بيدها وتقاتل من يضدها ، اليوم وضمن مقالك هذا وصفت مثلث الرحمن مار دنخا على لسان بعض كتاب الاشوريين أو الكلديين المـتأشرين باللكامة أو بالقائد قومي .
ارجوكم من غير الاحراج وأن تجيبوا على سؤالي بكل صراحة بعد هذه المقدمة الاستدلالية ، كلمة كاردنال هي كلمة لا توجد لها درجة كهنوتية في جميع كنائس العالم باستثناء الكنيسة الفاتيكانية الكاثوليكية والتي تنفرد بها معصومة من التوجيه لغيرهم ، ما تعنى بكلمة الكردنال ؟ ومتى انتشر هذه الكلمة ، هل هي درجة كهنوتية أم قيادية ( زعامة ) لفريق معين خارج دائرة فاتيكان يقلدها بابا الفاتيكان لكاهن يستحقها ليقود من ترى الفاتيكان مهمتها الدينية والسياسية والقومية ضمنه .
راجي توضيح السؤال وما لأ اعرفه عنها كنسيا .
اوشانا يوخنا              14 / 7 / 2021

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية
 نعم بعد عام 2003 تبين ما لم رايناه قبله، فتم رفع الغطاء من العقليات التي صدعت راسنا بالاصل والفصل والاكراه القومي كالاكراه الديني، لا علاقة لي بسخريتك، انما الذي توقفت عنده هي الفقرة المهمة هذه التي تعد بمثابة رسالة واضحة لكل متعصب وكل من يبحث في مهزلة التاريخ.
شليلة وضايعة راسها
(في تاريخ العراق الزاهر والدموي في آن، ولما ذاقه من احتلالات وحروب، ومع اختلاف الأقوام والشعوب، واختلاط الكل بالكل، من المخجل والمعيب أن يتم الغاء اسماء او قوميات إستنادا إلى بعض كتب التاريخ التي تخضع لدراسات او تحليلات بشر (لو يدورون على فلس بالسبتتنك يلكوه أسهل من عبثهم بالتاريخ) خصوصاً إن كانوا غير مختصين، وإن كانت هناك ندوى تجمع بين 4 من ذوي الأختصاص، لتباينت آراءهم حول من الأصل وكيف الفصل، ومن أين اتى وفي أي جهة غاب.
لذا من الغباء عندما يأتي من يتذاكى على كلداني يجاهر بهويته ويقول له: أنت أصلك منّا ولست كما تقول!)

 الذي لم يتقن دراسة وتشخيص التفاعل الحضاري عمودياً وافقياً لايمكنه ان يفهم التاريخ ماعدا قراءة العناوين، واقتباس ما ينسجم مع تطلعاته، فاي عاقل يمكنه ان يعرف اصله من خلال تفاعل عشرات الحضارات التي مرت على بلاد النهرين منذ الاف السنين، تفاعلت افرادها بايولوجياً، اجتماعياً، لغوياً، ثقافياً،  ولهذا يؤكد الرحالة الذين زاروا منطقة هكاري مثلا، بان كل عشيرة من العشائرة النسطورية التي تعيش هناك تختلف في كل مقوماتها النفسية والثقافية والفلكلورية والجسدية عن بعضها، وبل اللغوية، ما عدا وليم ويكرام الذي وضعهم في امل لا يحمد عقباه وتداعياته، فتلت عليهم الكوارث تلو الكوارث ولا يزال الى يومنا هذا لتمسكهم الاسطوري والسرابي انهم احفاد اشوري نينوى.
 نزاعات، تهجير قسري، اسرى حروب، حروب دموية اضطهادات، غزوات خارجية، تداخل عناصر الحضارات المختلفة منذ عهد السومريين والى يومنا هذا ، والعقلاء يفرزون انفسهم!!!

 

 اود هنا ذكر اصل كلمة كاردينال اذا كان ما يقصده الاخ اوشانا نيسان في تساؤله لك، اما اذا له قصد اخر فلا اعرف:
 الكاردينال كلمة اصلها لاتينية وهي صفة من الاسم Cardo وتعني "المفصل" الذي يتم تشغيل الباب عليه اي الذي يربط الباب بالجدار، واصبحت تعني شيئاً يدور عليه التطور او شيء مهم جدا فيما بعد، استخدمته الكنيسة الرومانية الكاثوليكية صفة الكاردينال للاشارة الى رجل الدين باعلى مرتبة ليكون بجانب البابا.
تقبل محبتي

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد والاخ زيد ميشو المحترم
اسف عندما وصفت واقعنا الحالي بحمل السلاح لانها مهنة عكسرية ولأ علاقة تربطنا بها حاليا ، ولربما الاجيال القادمة هي تتحمل مسؤوليتها المستقبلية ، نحن قوم ودم واحد لآ تخاف من ما تفكر به ، لان من قبل احزابها غيرنا اشتغلوا ويشغلوا مناصب رفيعة في الدولة  ، الخائن والمجرم والجاسوس في كل الازمنة ارتكبوا هذه الفواهش واجب هدر دمهم وحتى لو كان اشوريا .
وعن معنى كاردينال ما فهمت ولأ وفيت المطلوب عن هذه الكلمة  أسف ، لآنها شغلت بالي في لحظة معينة وتلامست بالرد عليك كان استفساري عنها منك .
اوشانا يوخنا    15 / 7 / 2021

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور عبد الله رابي مع التقدير
  أسف أن اخبرتك بأن اسمي الذي ذكرته في ردك 2 ليس اوشانا نيسان بل اوشانا يوخنا أو oshana47
من كلامك بالمعنى الذي اوصلته لنا نفهم ان كل كردينال هو مسؤول ( قيادي ) عن عمل غير ايماني لتفريق أو الفصل بين ما تريد فاتيكان والطلب منه القيام به ، وهنا المختصر والمفهوم ، شكرا لتوضيح  .
اوشانا يوخنا                 15 / 7 / 2021 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أوشانا المحترم
شكراً لمرورك وتعقيبك
ذكرت حضرتك بأن من يوحدنا هي التسمية القومية التي تحمل السيف بيدها وتقاتل من يضدها ... ممكن نعم وممكن لا
في عراق اليوم، تسخّر أسلحة الجيش العراقي والميليشيات بالضد من المتظاهرين العزل والأشخاص الذين يريدون وطن، في الوقت الذي من يحكم العراق يركع أمام إيران وغيرها
عزيزي أوشانا، تخيّل لو كان هناك سلاح بيد القوميون الآشوريون، فبوجه من سيشهر؟
إن كانوا لا يحملون السلاح تجدهم الغائيين ويسيئون لكنيستنا الكلدانية وهويتنا الكلدانية وباطريركنا الجليل، ثقة اقولها، لو سلمتهم أسلحة وبتوجيه من بعض الأساقفة والكهنة الآشوريون، ستشهد أرضنا مقابر جماعية للكلدان بسلاح الآشوريون
في سؤالك حول الكاردينال سأجيبك ولا تقلق من أي أحراج
اراك مستغرب كون لايوجد لها درجة كهنوتية سوى في الكنيسة الكاثوليكية!! وسؤالي: من قال لك بأنها درجة كهنوتية؟
الأركذياقون .. رئيس اساقفة – باطريرك ـ قداسة البابا، جميعها لا تحتسب من ضمن الدرجات الكهنوتية ، حيث لا يوجد سوى ثلاث:
شماس إنجيلي ـ كاهن ـ أسقف
وكل لقب إنما هو إداري او قد يكون منصب معنوي، كمنح شخص رتبة الخور أسقفية وهو كاهن في رعية صغيرة، منذ أن يمنح الرتبة حتى وفاته، لا يختلف عن بقية الكهنة سوى في اللباس.
ومنح رتبة الكاردينال اعتقد لبعض الأساقفة المختارين، ومن جميع انحاء العالم ومن كافة الطوائف الكاثوليكية وهم من يختارون قداسة البابا.
أي لا سلطة خاصة للكاردينال إلا في منصبه المناط له.
وإن سمحت لي بجواب سريع حول لماذا هذه الرتبة فقط بالكنيسة الكاثوليكية؟ وجوابي الخاص:
كونها كنيسة شاملة وليست محلية، فهي تحتاج إلى تنظيم أكبر بكثير مما موجود في كنائس متفرقة كل كنيسة لها استقلاليتها
فالكنيسة الكاثوليكية هي الكنيسة الوحيدة الجامعة ولا تقتصر على عرق او لون او جنس
أما بقية الأسئلة حول الرتبة، صدقني لا وقت لي للبحث، وشخصياً يكفيني أن افهم الخطوط العريضة في دارة كنيستي الكاثوليكية واعجب بها
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز عبد الله رابي
الأكراه القومي والأكراه الديني
تعبيرك هذه مهم حقيقة، فكلنا ذقنا الأمرين بسبب محاولة أكراهنا على دين الأسلام من قبل بعض المتعصبين في اوطان الشرق السعيد
لكن بعد رفع غطاء السبتتنك، تفاجئنا بخروج من يريد أن يكرهنا على الأنتماء القومي، وأي إنتماء؟؟ مهزلة، لإله خرافي تعبد له قوم فيما مضى لم يبقى منهم سوى الذكرى حتى احياها مجددا أبو ناجي وجعل البعض يصدق بأنها حقيقة
والمهزلة الأكبر عندما يريد بعض الكلدان أن يثبت حقيقة هذا الأنتماء
ومن هالمال حمل جمال
حتى هذا إيوان اغاسي مقشمرهم ومخليهم بكم اغنية يصدكون باصل وهمي
إذا على مستوى بترك واساقفة مقتنعين بالوهم شبقينا بعد؟
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا 47
تقول: نحن قوم ودم واحد لآ تخاف من ما تفكر به
كلا أخي الكريم لا أنا خائف من بشر، ولا أنتم بمقدوركم أن تخيفوا أحد
وإن كنّا قوم ودم واحد فحتماً سنكون كلدان، ويستغبي نفسه من يقول عكس ذلك خصوصاُ لو كان رجل دين
أما إن كان الخائن يهدر دمه، فهذه شعارات لم يبقى منها سوى لا فتات
الخائن الآثوري ينعم ويقود عزيزي أوشانا، ومنكم الذي يخاف مواجهته ولا خوف علينا
صحيح لديكم من المنتمين لأحزابكم يشغلون مناصب رفيعة في الدولة، ولكن هذا لا يعني بأنهم كفوئين، بل الدولة فاسدة
جماعة الحكيم والصدر والأكراد من الغالبية الفاسدة لهم مناصب ارفع من الرفعة في الدولة ..لذا بعد ماكو مقياس يعتمد
اما عن الكاردينال، فقد اعطتيك جواب، واخر من الدكتور رابي، وقد حللت الجواب بالطريقة التي أن تريدها وليس كما هي
لا اعتقد بأن الدكتور رابي ذكر بأنها رتبة قيادية، ومع ذلك اعتبرها ما تشاء على أمل أن توضح ما تريد كي نفهم إلى أين تريد أن تصل
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد والأخ زيد ميشو المحترم
لأ اعرف لما حذفت ردك رقم 2 في السابق وثم عدته مرة اخرى تحت رقم 5 وضمن مقالك هذا ، هل اثرت عليك كلمتين قلتها لك ؟  " ما فهمت ولأ وفيت " اسف أن فهمتك بطريقة غير مناسبة ولكن هذا ما جرى .
نعم قلتها وأنا مسؤول عنها ، لأ تخف منها لاننا دم واحد وهي قضاءنا العادل امام الله لوحده ، ولكن جزمت عليها وقلت لحد اليوم والبقية نتركها للاجيال القادمة .... هو قولي ايضا ، الزمن الذي لأ أنا ولأ أنت نكون غير موجودين فيه وتغييراته .
أخي زيد : أنا ما طلبت منك لأ الخوف ولأ التخويف ، هنا نحن في مسيرة النقاش والتفاهم لمختلف قضايانا المصيرية ، فقط توقعت بأن القوم الذي سيحمل السلاح هو من يوحدنا ، اجيالنا سيرون ذلك ، ولكن كيف ومتى واين ... الخ هنا مستقبل متروك للأجيال القادمة وهي قناعتي الشخصية اليوم .
أنت تقول الخائن الآثوري ينعم ويقود ، في ميزان الحق الالهي ما نملك موجود بينكم بالمقابل والتعادل ، ولم اشر الي ذلك .. لانك الحكيم والعالم بذلك ، وأنا اعرف قصدك ونواياك ، لكن كن على علم وثقة هو انسان فيه روح المحبة والآيمان اكثر من ما تتوقع ، لآنكم ترغبون الانفصال القومي من المذهب فليس امامكم غير هذا النوع من التهذيب النفسي للفوز وتحكم باراءكم المخشوشة والمتألمة ، لآن الانفصال القومي هو الموت البطئ لنا وايضا للجميع .
نحن كفوئين من المصدر ايضا واكثر من ما تتوقع ، ولأ يمهمنا الدولة الفاسدة لآننا نسير معهم للعيش فقط والي النهاية ، وثم نعمل بعدها بالمستطاع وقتها ، ولأن حكم الدولة كما تصفها بالفاسد لذلك العيش فيه هو شبه جبر للبعض ومن بينهم السياسيين والحزبيين والجمعيات الخيرية ، لذا العيش والتعامل معهم يحبس الانفاس ويقود الي طريق الظلم ، ونتحمل كل هذه المشقات وننتظر الخلاص كما كل الشعب ، نعم من اجل الرب منتظرين منه أن ينير دربنا يوما ما وهي حكمته . واعلم أن الأغراض السياسية والحزبية بعيد عن الايمانية فوق ادراكنا وطرقها متروك لمن يتعامل بها ضمن الزمن والمكان .
اخي زيد لو تقرأ السطرين الاخيرين من خطاب الدكتور رابي تعرف جيدا أنه يقصد بمعنى الكردينال هو القيادي الايماني من درجة خاصة واجزم عليها .
 هل فهمت ووصلت الرسالة ، وشكر لاصغاعكم .
اوشانا يوخنا                  16 / 7 / 2021

غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم
و هناك مئات الاسماء ممن يرتكبون الرذائل و الفسق القومي و العنصرية بين من يدعون القومية الكلدانية و هناك تعنت اعمى و كلام بذيء يصدر من طائفيين كلدان بحق الاثوريين و من زمن بعيد و سب و مغالطات دينية و تشويه تاريخ و نبذ كل ما يتعلق بهم من اناس يحملون لواء الكلدان …و الاسماء كثيرة و الذاكرة مليئة بتلك الاسماء و الالقاب
هذا للتوضيح فقط
تقبل احترامي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
من أكثر الذين يهجمون على غبطة أبينا الباطريرك ويسيئون الأدب، هم الكلدان الذي نقول عنهم متأشورين، لا احتقرهم  ولا اعاتبهم لكني استصغرهم

السيد زيد ميشو المحترم

انا لا ادخل لاقوم بالرد على اية جمل لك. وانما ارد فقط على جمل هي كذب.

انا اتحداك بان تاتي لي بشريط واحد يقوم فيها شخص اشوري بالتهجم على اية كنيسة من كنائس ابناء شعبنا.
واضيف بانه لم تقم اية كنيسة باستقبال كبير وفخم لبطرك الكنيسة الكلدانية كما تم استقباله في استراليا.

ومن كان يتهجم على البطريركية الكلدانية كنتم انتم يا عزيزي زيد. حيث كنتم تسخرون من نداء العودة كسخرية واستهزاء من البطريركية ومن مقررات المؤتمر الكلداني التي لم تقرؤها بانفسكم وانما سرقتموها من موقع ما، وكنتم تقولون بان عدد كلدان الخارج وخاصة في امريكا هو اكبر من عدد كلدان الداخل وبان البطريركية يجب ان تكون في الخارج وكنتم تقولون بان على البطرك ان لا يمتلك اية صلاحية في الخارج، وهذه كنتم تقولونها كعملية احتقار لكلدان الداخل. ومن نتائج ذلك كان نصب شيخ من جيوش المهدي رئيس للكلدان .
ونتائج كل ذلك كانت تشويه حقيقي واستهزاء وسخرية من التسمية "الكلدانية".

ولولا اني كنت ارد عليكم فان البطريركية الكلدانية كانت ستخسر في التهجم الذي قمتم انتم به ضدها.


في المرة القادمة ارجو ان لا تمارسو الكذب وقل لصاحبك أيضا الذي يفتخر بولعه بممارسة تحوير مداخلات الاخرين ان لا يلتجئ الى هذا الاسلوب. قل له هذا الاسلوب ليس ذكاء، حاول على الأقل ان تجعله يفهم ذلك.

وهنا الرابط الى نتائج مؤتمراتكم ورعاية الكنيسة لها، وسبب هكذا نتائج هو انكم تملكون مواضيع فارغة لا محتوى لها وجديتها تساوي صفر. نعم صفر.

https://www.nadibabil.com/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D8%AF-%D9%86%D8%AF%D9%88/



غير متصل هيثـم ملوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم
اعتقد أنك صورت المشهد بأحسن صورة لمايجري منذُ سنوات من هجمة شرسة على كل ماهو كلداني او من يعتز يهذه التسمية الأصيلة والتهجم على الكنيسة اذا لم توافق رأيهم . وأكثر مالفت أهتمامي هذه العبارتين :- الأولى ((أقتباس )) .وإن كانت هناك ندوة تجمع بين 4 من ذوي الأختصاص، لتباينت آراءهم حول من الأصل وكيف الفصل، ومن أين اتى وفي أي جهة غاب.
لذا من الغباء عندما يأتي من يتذاكى على كلداني يجاهر بهويته ويقول له: أنت أصلك منّا ولست كما تقول!أنتهى ((الأقتباس))
.
والثانية (( أقتباس)) ومن جانب آخر، هو تغيير منهج الكنيسة الآشورية من الروحانيات إلى القوميات، فأصبح التبشير بالقومية الآشورية يفوق التبشير بالمسكين يسوع الذي صلب من أجلنا.انتهى الأقتباس .
سنعود الى الأقتباس الأول لو عملت الأحزاب الأشورية أو الأشوريين القوميين بهذه العبارات والجملة التي هي تعبير علمي ومنطقي صحيح .حيث لايوجد دم نقي لقومية مائة في المائة ولا نسبة 60 بالمائة ولكن حين يتغلب منطق التعصب الأعمى والجهل العلمي والتأريخي على الأنسان. فهو لايرى امامه ولايتخمر في فكره غير الفكرة التي صنعت من خيال مجموعة تشترك في هذا الفكر المتعصب والأقصائي ولهذا تنتهي هذه الأفكار وتتساقط مثل اوراق التوت عندالخريف .وكما في المشهد الذي صورته أنت في بداية مقالك.
وفيما يخص الأقتباس الثاني.. وهذا مازاد الطين بله.فمن المفترض أن تكون الكنيسة همها الأول هي رسالتها الروحانية لأبناء شعبها . وتمجيد رب المجد والمخلص ..شاهدناها ضعيفة وانزوت تحت نفس الفكر الأقصائي للأحزاب والتنظيمات الأشورية(القومية).
استغربت من أحد الردود يتهم بها بعض الكلدان ويصفهم ارتكبوا الفسق القومي ويقول من يدعون القومية الكلدانية ويقول سب ومغالطات بحق الأثوريين. في نفس هذا الرد هو ارتكب مغالطة والغا وهمشَ القومية الكلدانية التي تسود غالبية ابناء شعبنا المسيحي ويصفهم من يدعون القومية الكلدانية وهو نفسه من الكلدان المغرر بهم ولازال مقتنع بالأفكار الأقصائية ..وأقول له منذ متى بدأ الكلدان بالسب والمغالطات كما يدعي اليست هذه ردود افعال  ضدالأفكار المريضة والألغاء الأعمى التي قام بها اقرانك  لقوميتهم والتي هي قوميتك .
المشكلة ياأخي زيد ..أصحاب الفكر الأقصائي المريض سوف يرفضون أي مقال او كتابات لأنهم يعيشون في حالة من الصدمة ويحتاجون لوقت ليستوعبوا واقع الحال والحقيقة.
محتي وتقديري

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
اعتقد أنك صورت المشهد بأحسن صورة لمايجري منذُ سنوات من هجمة شرسة على كل ماهو كلداني او من يعتز يهذه التسمية الأصيلة

الاخ هيثم ملوكا المحترم

عدد الذين كانوا يكتبون في التسميات سابقا كان 20 شخص. والرقم اصبح الان اقل فهو اقل من 10 اشخاص. 

مصطلح " الهجمة الشرسة" عبارة مصطلح يتمنى الكتاب الكلدان وجوده وهو عبارة عن غذاء للكتاب الكلدان حتى يتمكنوا من ان يتواجدوا ويملكوا موضوع للكتابة. وكل محاولات الكتاب الكلدان في حبهم وولعهم بان يكون هناك هجمات شرسة باءت بالفشل الذريع. والمثير للسخرية ان الكتاب الكلدان ليسوا سوى كتاب انترنت. يعني اي شئ يمكن انهائه بمجرد اطفاء الحاسوب.

سؤال: عن ماذا سيكتب الكتاب الكلدان اذا توقفوا عن ان هناك من يريد الغائهم؟

الجواب على سؤالي صعب للغاية، لكونه يحتاج الى قدرة كبيرة لتصور شئ لم يشاهده احد لحد الان.

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو المحترم
اعتقد أنك صورت المشهد بأحسن صورة لمايجري منذُ سنوات من هجمة شرسة على كل ماهو كلداني او من يعتز يهذه التسمية الأصيلة والتهجم على الكنيسة اذا لم توافق رأيهم . وأكثر مالفت أهتمامي هذه العبارتين :- الأولى ((أقتباس )) .وإن كانت هناك ندوة تجمع بين 4 من ذوي الأختصاص، لتباينت آراءهم حول من الأصل وكيف الفصل، ومن أين اتى وفي أي جهة غاب.
لذا من الغباء عندما يأتي من يتذاكى على كلداني يجاهر بهويته ويقول له: أنت أصلك منّا ولست كما تقول!أنتهى ((الأقتباس))
.
والثانية (( أقتباس)) ومن جانب آخر، هو تغيير منهج الكنيسة الآشورية من الروحانيات إلى القوميات، فأصبح التبشير بالقومية الآشورية يفوق التبشير بالمسكين يسوع الذي صلب من أجلنا.انتهى الأقتباس .
سنعود الى الأقتباس الأول لو عملت الأحزاب الأشورية أو الأشوريين القوميين بهذه العبارات والجملة التي هي تعبير علمي ومنطقي صحيح .حيث لايوجد دم نقي لقومية مائة في المائة ولا نسبة 60 بالمائة ولكن حين يتغلب منطق التعصب الأعمى والجهل العلمي والتأريخي على الأنسان. فهو لايرى امامه ولايتخمر في فكره غير الفكرة التي صنعت من خيال مجموعة تشترك في هذا الفكر المتعصب والأقصائي ولهذا تنتهي هذه الأفكار وتتساقط مثل اوراق التوت عندالخريف .وكما في المشهد الذي صورته أنت في بداية مقالك.
وفيما يخص الأقتباس الثاني.. وهذا مازاد الطين بله.فمن المفترض أن تكون الكنيسة همها الأول هي رسالتها الروحانية لأبناء شعبها . وتمجيد رب المجد والمخلص ..شاهدناها ضعيفة وانزوت تحت نفس الفكر الأقصائي للأحزاب والتنظيمات الأشورية(القومية).
استغربت من أحد الردود يتهم بها بعض الكلدان ويصفهم ارتكبوا الفسق القومي ويقول من يدعون القومية الكلدانية ويقول سب ومغالطات بحق الأثوريين. في نفس هذا الرد هو ارتكب مغالطة والغا وهمشَ القومية الكلدانية التي تسود غالبية ابناء شعبنا المسيحي ويصفهم من يدعون القومية الكلدانية وهو نفسه من الكلدان المغرر بهم ولازال مقتنع بالأفكار الأقصائية ..وأقول له منذ متى بدأ الكلدان بالسب والمغالطات كما يدعي اليست هذه ردود افعال  ضدالأفكار المريضة والألغاء الأعمى التي قام بها اقرانك  لقوميتهم والتي هي قوميتك .
المشكلة ياأخي زيد ..أصحاب الفكر الأقصائي المريض سوف يرفضون أي مقال او كتابات لأنهم يعيشون في حالة من الصدمة ويحتاجون لوقت ليستوعبوا واقع الحال والحقيقة.
محتي وتقديري

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ أوشانا
الحذف واللصق مجددا بسبب خلل تقني
(هل اثرت عليك كلمتين قلتها لك ؟  " ما فهمت ولأ وفيت ") .. إنتهى الأقتباس
تعجبني ثقتك بفسك، لكن هذه المرة خانتك، فالكلمتين واضحة
أنت لم تفهم ما ذكرت، وشخصياً اعتبر كلامي واضحاً جدا.
ولا وفيت، نعم سيدي الكريم، وقلت لك بأني شرحت ما في جعبتي وأكتفي به، ولو رغبت بالمزيد فيمكنك البحث
بالنسبة لمن يحمل السلاح، إن كان في زمننا او زمن آجيالنا، فحتما وأكيد، الكلداني الذي يعي هويته الكلدانية سوف لن يغير كلدانيته إلى أي مسمى آخر، وهذا يتطب أصلاء لا يغيرون مبادئهم من أجل عظمة كالمتحولين الذين نعرفهم الآن.
عزيزي أوشانا، مسألتين يهمني ان تعرفها
المنفصل من الكنيسة والمنصل من القومية بالتأكيد ليسوا الكلدان
الكلدان ربك أنعم عليهم برجال دين ومؤمنين في منتصف القرن الخامس عشر، قادوا شعبنا للعودة إلى الجذور المسيحية الصحيحة بعد أن كنا منفصلين عن الكنيسة الجامعة التي أسسها ربنا ومسيحنا، وانشق عنها اتباع نسطوريوس المجرم.
اما الأنفصال القومي، فأصل العراق  كلدان، من العراق جذرهم وليسوا من القوقاز.
والخائن الآثوري الذي تعرفه ثعلب ومراوغ كبير ويقود خراف بكل ما للكلمة من معنى.
(اخي زيد لو تقرأ السطرين الاخيرين من خطاب الدكتور رابي تعرف جيدا أنه
يقصد بمعنى الكردينال هو القيادي الايماني من درجة خاصة واجزم عليها  هل فهمت ووصلت الرسالة) انتهى الأقتباس
الأستاذ أوشانا، كون النوايا مشكوك بها، اعتقد بأني اعرف المقصود
لكن ان تلوي عنق الحقيقة وتغير مسار كلام الدكتور رابي، فهذا يجعل القصد لا صحة له مهما كان، سواء عرفته ام لا.
هناك فرق بين منصب قيادي وإداري، فهل يمكنك بالأستناد إلى قناعاتك أالتي كونتها، أن تشرح لنا: من يقود الكاردينال؟
متمنيا أيضاَ على الدكتور رابي ان يوضح لك فقط رده الواضح بالأساس كونك لم تفهم بساطة تعبيره.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ماجد هوزايا
كلامك قد يكون فيه صحة، إنما حتما العدد الذي ذكرته مبالغ به جداً
انا أعرف نفسي في هذه الجزيئة، من يحترم وجودي الكلداني أحترمه وجوده، ومن يلغيه يستحق القدر الذي يسيء به لهويتي
عندما يأتي آثوري او متحول، ويسيء للباطريك او للقوميون الكلدان، وادرك جيداً بأنه مسيطر عليه من قبل حزب أو رجل دين أثوري ويعمل بتأثير منهما، فشخصياً لا أكتفي برده بما يستحق، بل أذهب وانبش المصدر.
وحقيقة لا أحب اسلوبي هذا لكني مجبر عليه بسبب العقارب، وافضل أن يكون الأحترام بين الكلدان والآشوريون أضعاف مضاعفة مما تتصور.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
اتهمتني بالكذب وهذا من حقك، ففسحت الحرية بالكلام تسمح بذلك
في كلامك تحديتني ان اجلب شريط لآثوري يسيء للكنيسة، وحقيقة لأاملك الوقت الكافي لأبحث، وكم اتمنى أن أكون مثل حضرتكم متفرغ كليا لا عمل يأسرني ولا رزقة تقلقني، كوني تربيت على الصرف والبذخ، لذلك لا يمكنني الأكتفاء بما تقدمه الدولة من مساعدات، لذا اقضي ساعات طويلة في العمل ولا انعم بمساعدات الدولة.
لكني سأجيبك على افتراءك حيث تقول في كل فقرة أنتم وانتم وتقصد الكلدان
يا أخي لماذا هذا التعميم؟
علماً بأن غاليية القوميون الكلدان بادروا بالأحترام والحب ومد الجسور مئات المرات ولا ينفع  والسبب معروف.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم
اتهمتني بالكذب وهذا من حقك، ففسحت الحرية بالكلام تسمح بذلك
في كلامك تحديتني ان اجلب شريط لآثوري يسيء للكنيسة، وحقيقة لأاملك الوقت الكافي لأبحث

السيد زيد ميشو المحترم

لا بائس ، ليست مشكلة، ساعتبر موضوعك فاقد للمصداقية الى ان تاتي لي بالدليل.

الا ان المثير هو، انك كتبت موضوعك بطريقة (وفيه انفعالية كبيرة) وكأن ما تقوله موجود بكثرة وبشكل يومي.
وعدم التعميم التي تطلبها مني ، طبقها على نفسك.


غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو
منذ سقوط النظام عام 2003 ولحد اليوم يعزفون وسيستمر بالعزف على مسألة الأسم القومي الموحد ولكن أي اسم ... في النهاية سيكون اشوري حسب مفهومهم لأن الكلداني هو طائفة وكلدان اليوم ليسوا كلدان الأمس ... لا اعرف هل كان أحد اجداد علي حسن المجيد انذاك وضربهم بالكيمياوي ولم يبقى منهم ولا واحد ... والله مضحكه ..
هنا اسرد حادثة لأجتماع اعتقد عقد سنة 2011 بعد حادثة تفجير كنيسة سيدة النجاة عقدناه مع قيادة وفد كبير من احزاب اشورية وواحد كلداني جاؤا الى ولاية مشيكان الأمريكية لتسويق مشروعهم اطلق عليه انذاك تنظيمات شعبنا !! واعتبروا هذا التجمع طوق النجاة لحل عقدتهم القومية ... وبطلب منهم باللقاء بالمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد عقد الأجتماع بحضور العديد من المهتمين بالشأن القومي قسم منهم كان متأشورا وأخر كلداني للنخاع واليوم يروج للأشورية وينفي وجود الكلدان .. في الأجتماع ومنذ البداية بدأ الرفاق بالكلمات الرنانة وعزف معزوفتهم ... نحن شعب واحد ... واللغة والتاريخ والحضارة .., وعلينا العمل موحدين ولا يهمنا ابدا ابدا بماذا ينادوننا ان قالوا اشوريين نحن فخورين ... وان قالوا كلدان سنكون فخورين ووووو وهنا طلبت الحديث وبعد الثناء على طرحهم الراقي والمحترم ... قلت لهم اذا حلت مشكلتنا ولنبدأ بها .... اجابوا كيف ... قلت لنبدأ من اليوم بالتداول والخطاب والمراسلات وبكل شيئ تحت الأسم الكلداني المعروف والمتداول لأننا منتشرين في العراق والعالم  بقوة عددنا وامكانياتنا وكنائسنا ... وهنا قاطعني احدهم متذمرا وبعصبية .... برقلا .. أي انتهت ونهض ومن معه للمغادرة وقال كلنا اشوريين ... قلت له رابي من زمان ايله برقته بس اختون كيبوتوله دخ دكعاجبلوخن ودخ ديله بموخوخن يعني كلن اشورايه .. أي القضية منتهية من زمان لكن انتم تريدونها كما تريدون بأنه كلنا اشوريين لا غير ..
القضية سوف لا تنتهي ابدا .. أسأل أي واحد يتغنى بالوحدة والأسم الموحد مركبا كان او مهجن في الأخير سيقول لك انا اشوري وانت اشوري والكل اشوري وحتى الله هو اشوري ... وابوك الله يرحمه .

غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1273
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاخ زيد
الاخ اوشانا يوخنا
 تحية
اولا اسف للسهو الذي وقعت به لكتابة اسمك، فلا اقصد شيئا بل زلة قلم لاستمرارية في الايام الماضية للحديث عن الاخ اوشانا نيسان.
 اما عن معنى كلمة كاردينال، فما تقصده انت انا لم اذكره ولم اذكر انه قيادي خاص للسياسة وماشابه، ان كان في العقل الباطني شيئا من هذا القبيل لتبعثه هنا فهي مشكلتك.
 ثانية اوضح المعنى
 كل  مفهوم له تعريفين، اولهما اللغوي  الحرفي، والثاني الاصطلاحي الذي يحتاج الى شرح المقصود به
 ففي مداخلتي بينت ترجمته الحرفية، وبعدها شرحت ما المقصود به وكيف تتطور واستعانت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية به، فكلمة كاردينال كصفة اطلقت على رتبة رجل الدين وهي طبعا ليست درجة كهنوتية، وهؤلاء يتم اختيارهم من قبل البابا ليكونوا اعلى المراتب للبحث في قضايا الدينية مباشرة معه ولكل منهم دوره ومسؤلياته.
فهي  لغويا تعني  " المفصل" او " الرباط" الذي يثبت الباب بالجدار ، واصبحت لتعني شيئا يعتمد عليه التطور ومهم جدا، فاذن هنا الكاردينال شيء مهم يعمل كما يعمل المفصل الذي يثبت الباب بالجدار ، فهو يساعد البابا في تثبيت الايمان والعقيدة من خلال تحمل كل واحد مسؤولية دور معين، وليس للتفريق او الفصل كما وصفتها بحسب ما ارتأيت.
تقبلوا محبتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الصديق زيد ميشو المحترم
اسمح لي ان تكون مداخلتي هذه والتي تهم صاحبنا الشفاف الذي لاينشاف، التي ستكون مقولة قصيرة.. لو كانت حاصلة في حينها لما كان هنالك مسميات مختلفة لشعبنا. فلو كان الاستعمار الفرنسي بديلا للاستعمار الانكليزي. لما كان هنالك من يتسمى بالاشوري في يومنا هذا.

. وكما كان مستغربا احد منظريهم المدعو الدكتور فريدون اتورايا من تسمية الاشوري عليهم.. ولكن قبلوها وعلى مضض(كتاب  تاريخ الاشوريين لصاحبه كورش يعقوب الاثوري ص١٣). وكانت نتيجتها تقسيم شعبنا الى مسميات لاناقة منها ولاجمل. وسؤالنا لصديقك الشفاف بان يشرح لنا وبخطاب مطول عن سبب تفضيلنا للاستعمار الفرنسي بدلا من الاستعمار الانكليزي ولكن بكل شفافية واعصاب هادئة.. حيث يستفز عند ذكرنا لعمومته الانكليز. وانا اشبه الجماعة بالمثل الذي قاله احد القادة البلشفية ستالين، عند شرحه لطريقة تعامله مع شعبه، كمثل تلك الدجاجة التي يبدأ بنتف ريشها  لتوصوص في كل ريشة نتفت منها الى ان يجردها تماما وهي تولول صارخة مبتعدة. ولكن عندما يريها حبات الحنطة فستعود اليه مسرعة.  هكذا كان الانكليز مع اخوتنا الذين يلجؤون حاليا للكتل الحاكمة الذين لايختلفون عن الانكليز، والمعنى في قلب الشاعر.. ونحن بانتظار خطابه الميمون.. تحيتي للجميع

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم

الأحزاب والمؤسسات الاشورية المتزمتة والاقصائية، هي السبب في كل ما يحدث بين الاخوة الآن. لم يكن الكلدان يوما إقصائيين، واذا بدأ البعض منهم الآن، وهم قلّة، بقول كلام غير لائق بحق الاخوة الاشوريين، آنما أتى هذا كرد فعل من المتزمتين منذ السقوط في ٢٠٠٣ ولحد الآن.

 أما نظرة الاخوة لوسيان وماجد هوزايا في هذا الخصوص، فهي ليست دقيقة، عليهما ان يعملا بحثا حول هذا الموضوع، بالتأكيد سيجدا عكس طرحهما على مستوى الافراد والمؤسسات.

الغالبية العظمى من الكتّاب هم انترنيتيون يا أخ لوسيان، والتضاربات والخلافات الموجودة بين الكتاب الاشوريين هي الطاغية على الساحة، وهي انعكاس لعدم التوافق بين الأحزاب والمؤسسات الاشورية، وهذا واضح. فحزب أبناء النهرين انفصل من زوعا، والمجلس القومي الاشوري في استراليا انفصل من الاتحاد الاشوري العالمي، البرلمان الاشوري في المنفى إنشطر هو الاخر قبل ان يرى النور. فعن أي جدّية على النطاق القومي لنيل الحقوق المشروعة في أرض الاجداد تتكلم على الدوام يا لوسيان، فهل تستطيع أن تثق وتعوّل على مثل هذه الأحزاب من اجل مصلحة شعبنا؟ أترك الجواب لك وللقارئ الكريم.

مما سبق من الشرح والرأي، فان عنوان مقال الاخ زيد صحيح جدا، والاسم الاشوري صاحب الحضارة العريقة  أصبح في أيادي غير أمينة، فهل من منقذ...

سامي ديشو - استراليا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم هيثم ملوكا
إضافة لما ذكرت في ردك الكريم، لو فكر الأخوة الآثوريون في حقيقة بدء إنتشار الكنيسة النسطورية بعد ان تبعنا جميعا المنشق نسطوريوس، وهم بحسب كل المعطيات، ما تبقى من تلك الكنيسة وألتي أطلق عليها الآشورية هذا الأسم المنسي، بعد 5 قرون من إطلاق التسمية القومية الكلدانية على من عاد منهم إلى أحضان كنيستنا الأم الكاثوليكية الجامعة التي أسسها رب المجد، لعلموا علم اليقين من أن اصلهم لا يعود إلى بلاد آشور المنقرضة مع بشرها، بل من مناطق الكلدان.
وانتشر هذا الفكر واقتنع به جداً النساطرة الطيبين، وذلك بعد ان لعب رجال الدين دوراً قومياً عندما أيقنوا عجزهم عن تثقيف نفسهم وشعبهم المؤمن من تعاليم المسيح، فأتجهوا إلى تعاليم أبو ناجي ... وما زالوا.
إحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ لوسيان المحترم
إن كنت لا تعلم سأساعدك لتعلم
من حق أي قاريء ان يحكم على اي مقال او رد بالمصداقية او عدمها، لذا لا اريد لضميرك ان يتعب من ذلك، واعتبارك هذا، لا يجرح مصداقيتي او حتى يخدشها او يمسها
لكني أملك مصداقية تفوق السواد الأعظم من مدعي القومية الآشورية، وهي:
اتحدى بشرا، أن يجلب لي موضوعا واحداً كتبته بغير إسمي الصريح
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ المحترم هيثم ملوكا
إضافة لما ذكرت في ردك الكريم، لو فكر الأخوة الآثوريون في حقيقة بدء إنتشار الكنيسة النسطورية بعد ان تبعنا جميعا المنشق نسطوريوس، وهم بحسب كل المعطيات، ما تبقى من تلك الكنيسة وألتي أطلق عليها الآشورية هذا الأسم المنسي، بعد 5 قرون من إطلاق التسمية القومية الكلدانية على من عاد منهم إلى أحضان كنيستنا الأم الكاثوليكية الجامعة التي أسسها رب المجد، لعلموا علم اليقين من أن اصلهم لا يعود إلى بلاد آشور المنقرضة مع بشرها، بل من مناطق الكلدان.
وانتشر هذا الفكر واقتنع به جداً النساطرة الطيبين، وذلك بعد ان لعب رجال الدين دوراً قومياً عندما أيقنوا عجزهم عن تثقيف نفسهم وشعبهم المؤمن من تعاليم المسيح، فأتجهوا إلى تعاليم أبو ناجي ... وما زالوا.
إحترامي
                           ܞ
ܡܝܩܪܐ زيد ميشو ܐܗܐ ܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܕܦܫܠܗܘܢ ܐܒܗܘܟ ܬܒܥܐ ܐܠܗ 311 ܫܢܫܐ ܦܫܠܗ ܥܕܬܐ ܡܢ ܒܬܪ ܕܡܫܟܚܬܐ ܕܨܠܝܒܐ ܒܝܕ ܡܠܟܬܐ ܗܠܢܐ ܗܡܘܡܢܘܢ ܒܡܪܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܦܫܠܗܐ ܩܪܝܬܐ ܘܡܣܘܬܐܣܬܐ ܥܕܬܐ ܩܬܘܠܝܩܝܬܐ ܡܢ ܒܬܪ ܕܐܢܐ ܬܠܬܐ ܥܕܬܝܬܐ ܫܠܝܚܝܬܐ ܥܕܬܐ ܕܤܠܝܩ ܘܩܛܣܦܘܢ ܘܥܕܬܐ ܕܢܛܝܘܟܝܐ ܘܥܕܬܐ ܕܐܠܟܤܢܕܪܝܐ ܐܢܬ ܐܒܗܘܟ ܡܢ ܕܐܗܐ ܥܕܬܐ ܩܕܝܫܬܐ ܕܟܐ ܒܠܘܡܐ ܦܫܠܗ ܩܪܝܬܐ ܢܤܛܘܪܢܝܬܐ ܝܢ ܕܦܫܠܗ ܡܬܒܐ ܐܗܐ ܢܤܛܘܪܢܝܐ ܐܠܗ ܒܠܘܡܐ ܘܤܢܝܬܐ ܀ ܐܢܬ ܐܒܗܘܟ ܕܥܕܬܐ ܟܠܕܝܬܐ ܡܢ ܕܐܗܐ ܟ̰ܠܦܠܘܟܘܢ ܒܝܕ ܚܕܐܦܣܩܘܦܐ ܫܡܐ ܝܘܚܢܐ ܤܘܠܩܐ ܓܢܣܘܟ ܘܐܨܠܝܘܬܘܟ ܡܙܘܒܢܐܠܘܟ ܩܐ ܕܐܗܐ ܓܢܤܐ ܡܥܪܒܝܐ ܕܟܐ ܦܪܚܐܝܘܬ ܗܘܐ ܗܘܐ ܒܝܐ ܐܗܐ ܐܦܣܩܘܦܐ ܝܘܚܢܐ ܤܘܠܩܐ ܛܪܝܕܐ ܗܘܐ ܘܡܦܘܠܛܐ ܡܢ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܒܗܬܐ ܗܝ ܩܕܝܬܐ ܒܠܘܡܐ ܢܤܛܘܪܢܝܬܐ ܒܫܢܬܐ ܕ 1552 : ܗܕܟܐ ܚܙܝ ܘܩܪܝ ܠܐܗܐ ܡܠܘܐܐ ܕܐܡܝܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܬ ܩܬܗ ܠܫܢܘܟ ܟܠܕܝܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 19-7-2021 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ لوسيان المحترم
إن كنت لا تعلم سأساعدك لتعلم
من حق أي قاريء ان يحكم على اي مقال او رد بالمصداقية او عدمها، لذا لا اريد لضميرك ان يتعب من ذلك، واعتبارك هذا، لا يجرح مصداقيتي او حتى يخدشها او يمسها
لكني أملك مصداقية تفوق السواد الأعظم من مدعي القومية الآشورية، وهي:
اتحدى بشرا، أن يجلب لي موضوعا واحداً كتبته بغير إسمي الصريح

السيد زيد ميشو المحترم

لاحظ اني عندما تحدثت عن المصداقية فان كلامي كان يتعلق بمصداقية مقولة محددة، باني اردت دليل عنها.

اذ لا يمكن مثلا ان ياتي شخص ويقول "الكهرباء يمكن انتاجها بخلط الرمل بالماء" ومن ثم يقول ان كلامي صحيح ولا يحتاج الى اي دليل لكوني اضع صورتي  ::).

انت تحدثت في موضوعك بان الاشورين  يهجمون على البطريركية والبطرك ويسيئون الادب ، وهذه بعدها تحدثت عنها بعصبية وانفعالية، ومن يقراء طريقة كتاباتك سيظن فورا بان ما تقوله ليس فقط صحيح وانما يحدث بكثرة ويوميا ولعدة مرات في اليوم.

وانا طلبت منك الدليل الذي انت قلت بان ذلك سيتطلب منك ان تبحث ويتطلب وقت.

انا قلت لك ذلك لكوني لم ارى اشوريين يهجمون على البطرك ويسيئون الادب، وانما وجدت ان الكتاب الكلدان كانوا يفعلون ذلك، وانا اعرف هذا لكوني كنت ارد عليهم في ذلك الوقت.

النتيجة بالنسبة لي: ان ما قلته انت لا صحة له، وانما العكس هو الصحيح، فالكتاب الكلدان كانوا يمارسون التهجم باسلوب غير محبذ.

وبما ان النتيجة اعلاه انتهى موضوعها، فاني اضع لك تحدي اخر، وهو ان تاتي لي بكنيسة او ابرشية  كلدانية  سواء داخل العراق او في الخارج استقبلت غبطة البطرك بالحفاوة التي تم استقباله من قبل المطران مار ميلس زيا في سيدني.

انا شخصيا ما اراه وما يراه ايضا القراء بان هناك تمنيات من قبل الكتاب الكلدان بان يكون هناك تهجم على البطرك والبطريركية ، مثلما نرى بان هناك تمنيات بان يدخل اشوري لينفي وجود الكلدان. اذ الكتاب الكلدان لا يملكون اطلاقا اي موضوع اخر.

بالنسبة الى المواضيع التي تم كتابتها فهي كلها خالية تماما من اي موضوع يتحدث عن الكلدانية ومقومات القومية فيها، مقالات كل الكتاب الكلدان هي خالية من هكذا مواضيع ، سواء كان الكتاب الكلدان يضعون صورهم او لا يضعونها.

هذه كانت قد جعلتني بان اكتب في شريط اخر التالي:

بدون وجود "فكرة الغاء" انتم ستبدون مثل اشخاص سيموتون قريبا بسبب انقطاع الغذاء عنهم.

وانا ارى بانه بدون وجود "فكرة الغاء" فان ذلك بحد ذاته عبارة عن الغاء حقيقي نهائي للكلدانية، لان لا احد سيجد ما سيكتب  عنه وهذه ستمثل النهاية الحتمية.

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي زيد ميشو،

وأنا اقرأ مقالتك هذه (لا أعرف إن كانت ترتقي إلى درجة المقاله)، بعد كل سطر أو فقره أنهيه أو انهيها، كنت أقول مع نفسي سبحان الله (شقد ذكي هذا الإنسان) يرى عيوب البشر (إن كانت فعلا عيوب) ولكنه لا يتأمل ولو لوهله لكي يفكر قليلا قبل أن تضغط أصابعه على أزرار لوحة المفاتيح ليكمل جملته أو فقرته تلكم.

هناك الكثير الظاهر (وغير الظاهر) في موضوعك هذا استطيع وبسهوله أن أدينك به، ولكن هذه لن تكون غايتي وسوف لن تكون غايتي ماشاء الدهر.

سأقتبس هذه الفقره وأكتفي بها حاليا، لكي أبين لك كيف يفكر (الطيبون!) مقابل ذوي أصحاب (الحكمه!):

يبدأ المسيحي المنتمي لأحدى الكنائس الرسولية بالذهاب إلى كنيسة ما، وعند سؤال لماذا يجيب: اريد أن اعرف كيف يفكرون، وهذا الجواب سمعته من اشخاص مسيحيين بالفطرة لا يدركوا من أمر مسيحيتهم سوى الإيمان التقليدي، ومن كان يهتم بأمرهم يدرك حتماً الغاية التي من أجلها يذهبون.
وبما أن الكنائس الأنجيلية تعمل ضمن مخطط مكوكي لسحب مؤمني الكنائس الرسولية إلى دكاكينهم، لذا نراهم اذكياء بأسلوب كسبهم لهم.
بعد فترة، يجد (الزاحف) نفسه بين قرار الأستمرار رغم يقينه بأن الغاية ليس صافية، او العودة حيث كان، ومن يقرر الأستمرار في محله الجديد عليه ان يتعمذ مجددا، وقبلها وأثناء التعميذ عليه ان يعطي خبرته بأزدراء ما كان عليه وكيف وجد نور المسيح في إنتماءه الجديد، ليصيح الجميع آمين ،هلليلويا.... والعزة لله.
ما العيب في الكنائس الانجيليه؟ أليست هي كنائس عالميه إيضا؟

ربما أنت أو أحد أجدادك كان من أتباع الكنيسه المشرقيه (أو النسطوريه كما تحب)، ولكن بسب اغواء المبشرين ورحلاتهم (المكوكيه) الى ديارنا أستطاعوا أن يخلقوا تلك (الزلاحف) والذين اصبحوا (بين حانه ومانه)، الى أن قرروا الأستمرار في (محلهم) الجديد وأعطاء خبرتهم في لعن وازدراء ماكانوا عليه (وازدراء ما كان عليه سلف سلفاهم) لا بل حتى إزدراء مسيحهم (ذو الطبيعتين) بعد أن تعرفوا ووجدوا نور المسيح الحقيقي!

وبعدين ذكر صاحبك الباش مهنس (خورزايت الفرنسيين) بأن الإنكليز جاؤوا على الفتاة المتبقي، بعد أن نهش الكبار الأكتاف وحبال الظهر، ولولا تلك الرحلات (المكوكيه لذوي الأرديه الملائكيه) لكنا اليوم قوما سنيا واحدا، وكانت (حملاننا) بأمان وعلى طيبتها وبعيده عن مسلسلات ولايه الفقيه... والعزة لله.


تحياتي 

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة المحاورون في هذا المقال المحترمون
يا كتاب من تدعون انفسكم بالقومية الكلدية لكم الرابط ومنه تاريخكم الحقيقي رجاءا :-
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1021213.0.html
اوشانا يوخنا    20 / 7 / 2021

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܡܝܩܪܐ ܝܥܢܝ المحترم زيد ميشو ܡܫܡܝܥ ܠܐܗܐ ܗܡܙܡܬܐ ܕܛܘܒܬܢܘܬܗ ܡܪܝ ܠܘܝܣ ܣܟܘ ܡܘܕܝ ܒܐܡܪܐܠܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܥܕܬܐ ܟܠܕܝܬܐ ܡܢ ܩܕܡ ܚܕܟܡܐ ܫܢܐ ܓܘ ܐܘܤܬܪܠܝܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܀ ܩܫܘ ܐܘܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 20-7-2021http://https://www.facebook.com/messenger_media/?thread_id=100011310939658&attachment_id=189754416469160&message_id=mid.%24cAABa9bKpfgqA9A7YFl6wsZzgyfcl

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ فوزي دلي
إن أردت ان تعرف الكاذب الحقيقي والمخادع، فهو من يستعمل شعارات للوصول إلى هدف حقير، وهذا ما نراه في القومين الذين يتكلمون في الوحدة القومية وهم يقصدون قوميتهم.
والأجتماع الذي ذكرته كان كالغربال، افرز الصالح من الطالح، من يتمنى وحدة شعبنا بوحدة التسمية على أن لا تكون أحتوائية من طرف على البقية، ومن يهمه أسمه ضارباً بعرض الحائط مصلحة شعبنا.
من ضرب سيدة النجاة قتل مرة، ومن لا يعرف غير نفسه ويعتبر قوميته هي الوحيدة التي تجمع مسيحيي العراق فهو يقتل شعبنا الف مرة، وبدم بارد.
حقيقة أحترمنا بما فيه الكفاية، ومن يبقى يعزف معزوفته كما تفضلت ويريد أن يعتبر الجميع أشوريون، فهذا لا يستحق غير الرزالة والمهانة بدءً من اصحاب المناصب سياسية كانت أم غيرها، نزولاً عند اصغر مهووس فاقد العقل يدعي هذا الأدعاء.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز والصديق المرح عبد قلو
قلت في ردك للشفاف: (فلو كان الاستعمار الفرنسي بديلا للاستعمار الانكليزي. لما كان هنالك من يتسمى بالاشوري في يومنا هذا) .
أضيف على ذلك: لو كان هناك بقايا من شعب آشوري لا أحد يعرف بهم، واحتلوا العراق، لما خطر في بالهم تلك الكذبة.
بالتأكيد تعرف المثل القائل رضينا بالهم والهم ما رضى بينا
وتفسيره: رضينا أكو قومية إسمها أشورية رغم اليقين بأنها بدعة أبو ناجي، لكن أن يصدقوا تلك البدعة ويلبسوننا إياها، فهذا حقيقة من سخرية الأقدار.
تحياتي
ِ
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس المحترم سام ديشو
مقدمة ردك ذكرتني بحالي، حيث بدأت أتعامل بكل أحترام مع الآخوة الآشوريون المهتمين في موقع عنكاوا، والفضل لأشخاص منهم يستحقون كل أحترام، لكن السياسيون وبعض رجال الدين الآشوريون لا يريدون السلام والأخاء، لذلك يسيؤون لنا ويتسببوا بردة فعل يستحقونها.
الكلدان جبلوا بأحترام الآخر ومحبة كل مسيحيي العراق، وعدم التفرقة بينهم، لكن هناك من يقال عنه: (البي ميخليه).
في ردك كان هناك جواب على الأخوة لوسيان وماجد هوزايا، شخصياً متفق معك وأثني عليه.
الغريب بأن الأحزاب الآشورية تنقسم على بعضها ولا يعتبروا ذلك انقسامات من اجل مصالح، وعندما يطالب الكلدان بتثبيت إسمهم تعلوا الحناجر جعيرا.
إحترامي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سام ديشو المحترم

انا لم ارى مداخلتك والان انتبهت لها بعد اشارة الاخ زيد اليها.


هناك جزء من مداخلتك نحن ناقشناه سابقا وانا لن اعيد نفس النقاش. اذ اكثر من 98 بالمئة من المواضيع والمداخلات في هذا المنبر حول التسميات يمكن حذفها لانها كلها اعادة.

حديثك عن الاحزاب هناك نقطة فيها انا لا افهمك فيها وهي التالي:

منذ فترة طويلة طويلة طويلة جدا جدا جدا جدا جدا انا لم ارى اي مقالة تنشر على مواقع الحركات الاشورية مثل زوعا لتكتب في موضوع التسميات بالطريقة التي انت تصفها. اذ منذ فترة طويلة طويلة طويلة جدا جدا جدا تستعمل الحركات الاشورية مصطلح " ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري" ، والحركات الاشورية في مواقعها ، مثل موقع زوعا ، لم ارى فيها اي رد يكتبونه يكون متعلق بالتسميات. وفي كل مرة تقول الحركات الاشورية بان الساحة العراقية مفتوحة للجميع وبامكان اي شخص يريد ان يؤوسس لنفسه حركة سياسية. وضمن الكنيسة الاشورية فالبطرك الحالي لم يتحدث اطلاقا عن التسميات ولم يقم حتى ما كان يقوم به البطرك السابق من رسائل في مناسبات اعياد حيث كان يحث على الاهتمام بمقومات القومية، وهناك عدة ابرشيات تمتلك موقف معروف لك مثل المطران مار ميلس زيا وغيره... وفي هذا الموقع، موقع عنكاوا الذي هو اكبر تجمع لمسيحي العراق، لم ارى اشوريين بهذه الكثرة يكتبون فيه ما يخص التسميات، منذ سنوات طويلة ولحد الان مجموع من كان يكتب من الاشورين لن يصل الى عشرة اشخاص.

السؤال المطروح لك: ماذا تريد بالضبط؟ كم هو عدد الذين يجب ان يتوقفوا عن الحديث في التسميات؟

دعني اساعدك في مثال: لو افترضنا بان عدد الاشوريين هو مليونين كمثال، فاذا  توقف 1999999 ( يعني مليونين ناقص واحد) عن الحديث عن التسمية، ولكن بقي شخص واحد ويدخل المنتدى هنا ليكتب عن التسميات ويقول بان الكل هم اشوريين، فعندها، هل ستطالب بان يتوقف هذا الشخص ايضا والا فانت ستعتبر بان النقاش او ما تسمونه الصراع حول التسميات سيستمر؟


كم هو عدد الاشخاص الذين يجب ان يتوقفوا في الحديث عن التسميات؟

الكل والجميع؟ الكل والجميع بدون نقصان ولا حتى شخص واحد؟ اذا كان جوابك هو نعم، فانا اقول لك بان حتى تدخل قوى الهية لن تتمكن من تحقيق ذلك.

ليس هناك في اي مجال من مجالات الحياة اي نقطة يكون الكل والجميع متفق عنها. وحتى في العلوم الطبيعية ليس هناك وجود لنقطة يكون كل وجميع  العلماء متفقين عنها.

ولكني مع ذلك ارغب بان ارى تصوراتكم: كم هو عدد الاشخاص الذين يجب ان يتوقفوا عن الحديث في موضوع التسميات هذا؟


اعطيني رقم.