المحرر موضوع: دونالد ترامب والجمهوريون " خطر على الديمقراطية الأمريكية " - الغارديان !  (زيارة 144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
دونالد ترامب والجمهوريون " خطر على الديمقراطية الأمريكية " -
الغارديان :
8 ـ 06 ـ 2021
نبدأ هذه الجولة في الصحف البريطانية من صحيفة الغارديان ومقال رأي لأستاذة علم السياسة المقارن بجامعة هارفارد، بيبا نوريس، بعنوان " الديمقراطية الأمريكية في خطر من ترامب والجمهوريين. فما الذي يمكن فعله ؟ ".
تستهل نوريس مقالها بالقول إنه "نادرا ما يتفق الأكاديميون حول القضايا الكبرى، ومع ذلك، قبل أيام قليلة، وقع أكثر من 100 من كبار علماء الديمقراطية، كنت من ضمنهم، على بيان نحذر فيه من التهديدات الخطيرة للديمقراطية الأمريكية وتدهور انتخابات الولايات المتحدة ".
وجاء في البيان " نحث أعضاء الكونغرس على القيام بكل ما هو ضروري - بما في ذلك استخدام حق التعطيل ( الذي يسمح لحزب الأغلبية بتعطيل النظر في أي تشريع لا يروق له، ويسمح لحزب الأقلية بطلب الحديث لساعات وأيام بلا انقطاع كطريقة لتعطيل النظر في التشريعات التي لا تروق له ) - من أجل تمرير معايير تصويت وإدارة للانتخابات الوطنية تضمن حق التصويت لجميع الأمريكيين بالتساوي، وتمنع الهيئات التشريعية في الولايات
من التلاعب بالقواعد من أجل الحصول على النتيجة التي يريدونها ".
لماذا هذا القلق ؟ وهل هناك مبرر؟
تجيب الكاتبة بالقول إنه بعد أن صدقت جميع الولايات الخمسين على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، وأعلنت الهيئة الانتخابية رسميا هزيمة دونالد ترامب، افترضت غالبية الناس أن الانتقال السلمي والمنظم للسلطة سيتبع التقاليد التاريخية التي تجاوز عمرها 200 عام.
المصدر / بي بي سي نيوز .