المحرر موضوع: هل اصبحنا مصخرة للرايح والجاي !  (زيارة 2192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل اصبحنا مصخرة للرايح والجاي !
عنوان غريب نوعاً ما ولكنه واقعي بمضمون صحيح وصريح . نحن الكلدان اصبحنا مصخرة ومضحكة وألعوبة بيد وافواه الجميع . لا رأس لنا ولاقاعدة لدينا ولا دار نقصده . الكل بدأ يفتي كما يحلو له . الافتاءغير مُعَنوّن وواضح ، التصريح غير مدروس وواقعي ، العنوان غير مبان ،التسمية غير محددة ، المسؤول غير معترف به ، الهوية ضائعه وغير واصحة ، المضحكة مستمرة ،  لقد انهيت المفارقات بالمضحكة المستمرة لأننا فعلاً اضحينا مضحكة بأفواه وأقلام الجميع . لقد بدأنا نخجل من ذكر اسمنا وهويتنا امام الآخرين ( اللعنة على الجميع ) . البطريرك يرسل مراسلاته وتعليقاته وطلباته دون العودة لمستشاره ( لا هاي كذب ) ، موقع البطريرك يُصحح ويفند ما ذكره رئيسهم قبل دقيقة ،السكرتارية تدلوا بدلوا آخر لا يشبه الساحه تماماً ، ليون يقصف ويسبح في الماء العكر ( عند حق ) ! مايكل تصل سهامه من سدني الى زاخو دون المرور على مديرية الجوازات ، ابونا ( صار سنين وانا عبالي هو قس او اسقف طلع اسمه ابونا ) يختار العناوين المثاليه والجميلة ( ترفع الرأس ) عبدالله يحاول الدفاع والتصحيح قدر الامكان . زيد يحاور ويمانع ويهاجم الجميع . كچوچا ( هذا منو ) يستغل الفراغ ويلعن ويطعن بالكلدان . ألفس بريسلي ( هذا خَبّلني ) يبرز وينشط على الوليمة . سردار يختفي ويظهر في اوقات غريبة . حنا يحاول وكوركيس يدافع وخوشابا يصحح والجميع يضحك ويلعب . اصبحنا فعلاً مصخرة ! مصخرة للرايح والجاي . مَن نحن بجاه النبي ! الكل يتلاعب بنا !
البطريركية في وادي ورئيسها في واد آخر  ، والرعية تعوي دون راع . مَن نحن بجاه النبي الرسول ! الكردي يستهزأ بنا والعُربي يضحك علينا والفارسي يُقهقه بنا والتركي يستريح على وسادتنا . مَن نحن جاه الفقيه المرسل ! لا اسم لنا ولا خارطة نتبعها ولا جهه نقصدها ولا معلم نستشيره ولا مكان نجنحهُ ! مضحكة بيد الرايح والجاي ! لا تاريخ بقى لنا ولا اسم نتسمى به ولا كنيسة تلمنا ولا حتى كاتب يحترمنا ! مَن نحن بجاه الرسول الاعظم !
امواج تقذف بنا كما قذفت امواج الامطار والاعاصير الغربية قبل ايام ممتلكات الفقراء في الشوراع . عيب على الجميع . عيب وألف عيب أن تتخبط البطريكية بإسم الكلدان وعلى حسابهم هنا وهناك دون حتى المعرفة او استشارة الكلداني بذلك ! عيب وألف عيب أن تعود إخلاص وتصحح وتُرقع ما شقه البطريرك . عار وألف عار أن يعود البطريرك ويصحح ما يقوله يوسف او مرقص او شابو وينكر ما صرح به الامس .
عار وألف عار أن تلعبوا بهذا الاسم كما يحلوا لكم وكما تقودكم اهوائكم الشخصية ! انا لستُ تابعاً ولا خادماً لكم ! انا لا اقرُ بكم وبكل مايخرج من افواهكم الغير المسؤولة ! انا إنسان حُر ولا اسمح لكم بهذه الهتافات التافه ! أنا لم أقر لكم ولم انتخبكم ولم أُفوِضَكم على التصريح والتنكيل بإسمي ! انا لا اوافق على اللعب معكم ( طُز فيكم جميعاً ) ! أنا إنسان حُر  وأُ سمي نفسي كما يحلوا لي ! انا أسير في الدرب الذي يحلوا لي وليس دربكم المقرف ! أنا ادوس (.......... )  على رأس كل مَن يتطاول او يختار او يُصرح او يعلن او يُغرد او يزقق عل هواه بإسمي ! أنا إنسار حُر ولم اختار احداً كي يداهن بتاريخي ! نعم انا مهاجر ومتشتت ولكنني ابقى حُر حتى في غربتي وضياعي ! غير مسموح لأحد ان يتلاعب بالماضي وحاضري ! رغبتم اللمة والجمعه والتوافق فقوموا به وأرسموا خارطة وطريق صحيح ومتفق عليه مع الجميع وغير ذلك فلستم مني ولست منكم . وانت الكاتب اذا كُنت مبيوعاً او مباعاً فطُز فيك وبالذي اشتراك ! كُن واضحاً وحدد موقفك واخلاقك ودربك وإلا فطُز فيك وبقلمك المسموم ( واضح كلامي ) .  أُكتب كما يحلوا لك ولكن لا يحق لك التعميم ! فأنت لستَ مُخولاً بإسمي نهائياً !
وأنت المسؤول ( ماعدنا مسؤول غير المسؤول الديني ) حدد إتجاهك وإتفق مع أساقفتك وإجتمع مع مثقفيك واتفق مع فقهائك وارسم معهم خارطة تقودني الى وجهتي وتُعَرفني بإسمي وحدد خطواتي وإلا فألف طُز فيك وفي الذي اختارك ( إذا صعبه هاي راح اسحبها وأربطها بعُنقك ) ! عيب وألف عيب أن اصبح اضحوكة بحلق چچوكا وسردوكا ويوحنوكا وباكوكا وغيرهم ! اقولها اليوم وكررتها سابقاً وشعاري القادم ألف طُز  ومليون لعنة على الماضي والتاريخ ، المهم هو اليوم ! مَن أنا ! مَن يقودني ! مَن يُسميني ! مَن يُمثلني! لا ارغب في أن أكون مشتت بين هذا وذاك وبين هذاالقلم ( العفن ) وذاك وبين هذا البايع وذلك المبيوع وكُل حسب هواه ومصالحه الشخصية ! أنا إنسان حُر اكبر بكثير من ذلك . أقولها اليوم وسأكررها الغد كونوا صادقين وواضحين معي حتى اكون مهذباً وصادقاً معكم وإلا فقسماً سوف ألعن أي رأس يكتب او يعلن او يُصرّح بإسمي قبل أن يُعَرفي مَن أنا ومن أين يُمثلني ! ضع لي أسم وهوية وتاريخ ( طُز ) ومكان ومسؤول ومذهب ( عادي بدون دين هَم تمشي ) ومن ثم تحدث بإسمي . غير ذلك فغير مسموح لأحدكم أن ينطق كلمة واحدة نيابه عني ! غير مسموح لأكبركم قبل اصغركم أن يتخبط بإسمي ! كل واحد منكم له الحق بما يحلوا له ولكن تحت إسم داره اوعشيرته او قبيلته وكنيته او زوجته وليس بإسم الكلدان ! عندما تتفق مَن هو الكدان ( مَن انا ) واتفق معك حينها إكتب بإسمي وصَرّح كما خوّلتك به ، وغير ذلك فإمكاني أن اقاضيك على جريمتك او سأكرر (  طُز فيك وما تقوله ) . عيب وألف عيب عليك أن تجعلني اضحوكه لبرسلي ولوسيان وحسام ومجهولي الاسم والهوية . أنا إنسان حُر أكبر من هؤلاء جميعاً .
لقد عدتُ اليوم لأقول هذا الكلام وساُغادر من جديد وعلى الموقع أن لا يحذف كلامي هذا لأنه منشور في مواقع اُخرى ( أنا إنسان حُر وسأبقى كذلك هنا او هناك ) !! كلامي واضح .... عيب وكفى !!!!
هذا الكلام قد يعتبره البعض قاسي ، ولكن جاء نتيجه خجلي مما أقرأه يومياً عن إسمي !!
ملاحظة مهمه : كُل الاسماء التي ظهرت في الشريط هي أسماء إفتراضية وليست محددة او معنونه والتشابه هو بالصدفة لا أكثر ، إحترامي للإسم الذي تصادف إسمه في الشريط ..
لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!
نيسان سمو 26/07/2021


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو المحترم

الموضوع هو بالعكس تماما. فمن تقصدهم بالرايح والجاي عندما يمرون هنا فسيجدون وضعهم مصخرة. وهذا لانهم سيرون باننا بالرغم من اننا نناقش مواضيع حساسة فان لا احد يتمنى ان يصيب الاخر باي مكروه، وسيرون بان هناك من يسال عن الاخر عندما يغيب حتى ان كان من الطرف المنتقد له....الخ
بينما بين هؤلاء الرايح والجاي كان بينهم لسوء حظهم حروب اهلية وصياح وجعير.

المشاركين في المنتدى هم ليس بينهم من هو سيئ، وانما هناك نقص في النقاش المحترف بحيث يكون professional .

الا انه هناك البعض من الذين يكبرون ويبالغون جدا عن النقاشات في هذا المنبر والتي تجري بين اشخاص لا يصل عددهم 15 شخص، حيث يكبرون ما يكتبونه ويسمونه صراع وييالغون فيه باضعاف الاضعاف عندما يعتبرون نقاش بين خمسة اشخاص بانه صراع بين ثلاثة ملايين شخص. وهؤلاء مشكلتهم هي انهم من ناحية لا يزالون متاثرين بثقافة الاسلام بحب المسلمين باستعمال مصطلحات مثل "الصراع، فتنة " الخ ، ومن ناحية اخرى له علاقة كبيرة جدا بالادمان على الانترنت وما له من تاثير سلبي على العقل.


هذا التكبير والمبالغة لوصف نقاش بين اشخاص لا يصل عددهم الى 15  شخص هي موجودة وهذه يمكن التخلص منها بتنبيههم عنها. فهؤلاء عليهم ان يعرفوا بان لا احد من كتاب هذا المنبر من يملك هكذا قدرات الهية خارقة لتمتلك مداخلة انترنيتية له هذا التاثير على ملايين الاشخاص.

من يقوم بهكذا مبالغة ويتصور بان يتمكن كتاب هذا المنبر بان يمتلكوا هكذا قدرات خارقة سيكون ايضا شخص يتصور بان لو قام احد كتاب هذا المنبر بالسعال، فان فيروسات الكورونا ستقوم فورا بشراء المعكروني وورق التواليت.


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
أهلاً وسهلاً بإطلالتك مجدداً
سبق وأن رددت ولا أزال " لا تعوّل كثيراً على الكلدان, حيث سيخذلونك من أول فرصة".
ما أردده يظهر جلياً وبوضوح لا يقبل الشك بمقالك النقدي الواقعي.
أضيف اليوم بعد الإستعراض المؤلم الذي لمسته مما نُشر من مقالات ومداخلات خلال الأسابيع القليلة الماضية  وإفرازاتها الحالية المقولة التالية:
"حتى لو اتفق الملاك مع الشيطان, لن يتفق مع بعضهم الكلدان".
سأكتب مقالاً لاحقاً بنفس العنوان حينما يسمح لي الوقت بذلك.
نعم نحن مسخرة بحق وحقيق بدون منافس.
تحياتي


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان الهوزي
تحية ومحبة
{ وأنت المسؤول ( ماعدنا مسؤول غير المسؤول الديني ) حدد إتجاهك وإتفق مع أساقفتك وإجتمع مع مثقفيك واتفق مع فقهائك وارسم معهم خارطة تقودني الى وجهتي وتُعَرفني بإسمي وحدد خطواتي وإلا فألف طُز فيك وفي الذي اختارك ( إذا صعبه هاي راح اسحبها وأربطها بعُنقك ) }
المشكلة فيكم انتم يااخوتي الكلدانيين وليس في المسؤول الديني كتاباتكم وطروحاتكم وارائكم وهجماتكم وغضبكم جميعها تصب في شخص ابينا البطريرك واعلام البطريركية تطالبونه بعدم التدخل في السياسة وعندما يبتعد عنها تنتقذوه باشع العبارات وعندما يعود ويتدخل في السياسة تهاجموه وعليه ماذا انتم تريدون فالذي عايش في ارض الواقع والماساة ليس مثل الذي عايش في الغرب عطال بطال يعيش برفاهية وعلى المساعدات سبع كنائس وربما اكثر اغلقت نهائيا والمتبقي من شعب الكنيسة يعيش في بؤس شديد فماذا قدمتم لما تبقى من شعبكم هل تجرأ احدا منكم وكتب عما يعانية اخواننا الكلدان اصحاب الحضارة والتاريخ فيا اخي نيسان اكعد اعوج واحجي عدل فاتركوا هذا الاسلوب ووحدوا انتم اولاً خطابكم وصفوفكم وفي الاخر عاتبوا شخص ابينا البطريرك الجزيل الاحترام ان لم يقف في صفكم
تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان …….. ! المحترم !
منذ السقوط وإلى الآن ( ثمانية عشر عاماً ) وانت تناقش نفسك ومع مجموعه من الاشخاص لا يزيد عددهم عن خمسة عشر شخصاً ! احقاًهذا هو هدفك ! هل تكتب لنفسك فقط ! أليس هذا اكبر موقع يزوره المسيحي العراقي ومن مختلف البلدان !
أليس ما يّكتب في هذا الموقع التأثير على البطريرك ( صار سنتيكلاس ) والبطريركية التي اضحت اضحوكة الجميع والاسم الثلاثي الذي لم يبقى لا ثلاثي ولا رباعي والاحزاب اندثرت وانقسمت وباعت نفسها وحتى العنصرية والتفرقة دخلت بيت كل متابع ! حتى الكنيسة اضحت سوداء بسبب رداءة الكلمة المصحوبة بالعنصرية والطائفية وغيرها من التعابير المقيتة ! كل هذا يصدر من هذا الموقع ناهيك عن فضح الكثيروالكثير من الشأن الداخلي امام الجميع وكل هذا يصدر من هذا الموقع ( كُتاب هذا الموقع ) وتأتي وتُغرد بقولك بأنكم خمسة عشر شخص تناقشون بعضكم البعض ! الشغلة فعلاً مضحكة ! اذا كُنتم خمسة عشر شخص وفترة اقتربت من العقدين ولم تتفقوا على نقطة واحدة في كل هذه السنوات فما الجدوى من استمراركم اذاً ! وكيف اذا كُنتم عشرة ألاف او مائة ألف مثلاً كم ستحتاجون للأتفاق على نقطة واحدة !
انت لا يحق لك ولا لغيرك أن تهينوا البطريركية او الاسم الكلداني وعلى هذه الصفحات المعروضة امام الجميع ! اذا رغبت ان تناقش جماعه محددة فإذهب واجتمع معهم في دارهم او دارك وناقش كما ترغب بينك وبينهم وليس امام الجميع ! إهانة البطريركية والتاريخ والاسم والاصل والفصل والمذهب ليس من حق احد !
ومن ثم تقول بأن الجماعة يحتاجون قليل من الارشاد او التوعية او التنبيه  فماذا كُنت تفعل لأكثر من عقدين وحضرتك صاحب النظريات الرياضية والمكعبات الخوارزمية ! لماذا لم تنصحهم او ترشدهم او تنبههم ! بعدين نحن لم نهاجم البطريركية الآشورية حتى تشتري الديتول لتغسل به اصابعك ! نحن تحدثنا عن الذين يكيلون للبطريركية الكلدانية وكنيستها واسم الكلدان بهذا الشكل المعيب  وهؤلاء هم من الكُتاب الكلدان فلماذا ضاقت بك شبابيكك ! اما اذا كان بسبب تواجد اسم يشبه اسمك في الكلمة فجيراني اسمه لوسيان ايضاً ( بَس اسمه الحقيقي لوسيان وليس فالصو ) .
انا اعلم أن بعض الذين اضحكت البطريركية والبطريك لعبتهم المفضلة سيغضبون مني بسبب ما جاء في سخريتي هذه ولكن لهؤلاء اقول كفى اللعب على الحبال ! اذهبوا ، اجتمعوا ، واجهوا ، ارسلوا ، خططوا ، فكروا ، اختاروا ، اتفقوا ونحن معكم اما الاستمرار في هذه المصخرة العلنية وبشكل يومي فهذا فعلا مقرف بحق الكلدان والكنيسة وحتى المذهب نفسه ! ولنفترض  بأن كانت الحالة معكوسة وكل مايُتكتب كان ضد الاشورية والبطريرك والبطريكية الآشورية هل هكذا كان سيكون  موقفك  !


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم الدكتور صباح قيا ! اهلاً بك وبعودتك ايضاً !
سيدي الكريم اعلم بالحال واعلم بما يملكه الكلدان وعلى ماذا يتفقون او يختلفون !
نحن اضحينا مجموعات مهاجرة لا رأس ولا قاعدة والنهاية هي على الابواب !
هناك في العراق القلة الباقية يحاولون ولكن الظروف ومانحن عليه يجعلهم يخطأون هنا وهناك وحتى احياناً اخرى يتخبطون ولكن هذا هو الحال والظروف ! فلا حزب حقيقي ولا مسؤول قيادي ولا تخطيط رصين والحصار المذهبي الطائفي  من كل الجهات فماذا على الباقي هناك قادر على فعله ! لا شيء . لماذا لا يقوم الكلداني في المهجر وهو في ظروف تسمح له ذلك بإنشاء حزب او مجمع او يتفق على الاقل مع بعضه في الخارج ! لاشيء نملكه ولا شيء قادرين عليه فنحن شعب لا يستحي !
ولكن واختصاراً واعتقد ستعي ما اعنيه ، بالنسبة لي شخصياً ينتهي اسم الكلدان في المهجر ويتحول الى جنسيات مختلفة افضل بكثير مما يأتي كل دقيقة شخص ضارب البطريكية والبطريرك واسم قوميتي  عرض الحائط متهمهم بأشبع انواع الاتهامات وامام الجميع وهو آلاف الاميال  بعيد عن ارض الواقع ! صادقاً بدأنا نخجل ان نذكر اسم قوميتنا لأحدهم ! نموت بهدوء وسكوت  افضل مليون مرة من كل هذه العرعره الفارغة والبعيدة عن ارض الواقع ! قالها احدهم : لَو كل شخص عمل بقدر ما يحلم به لكان قد حقق نصف احلامه ! انا ادعوا الى التوقف عن مهاجمة الداخل من الخارج البعيد ودعوهم يعملون ما هم عليه الى ان ينتهي كشيء وهي النهاية الحتمية !
ملاحظة اخيرة ( بيني وبينك ) مشكلة الكلدان هي افتقارهم للرجل السياسي القوي ولكنهم يملكون اسقفاً قوياً ! هذا الاسقف يحمل الدين معه في الاجتماع السياسي وهذا هو الخطأ القاتل ! دون الفصل سوف لا تقوم قائمة نهائياً !
تحية سيدي الكريم وسعيد بعودتك !

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                  ܞ
ܡܩܠܤܐ ܡܫܡܫܢܐ ܥܒܕܝܫܘܥ ܡܫܡܫܢܐ ܝܘܚܢܐ ܚܒܪܐ ܘܪܚܡܐ ܡܘܚܒܐ ܘܣܘܓܘܠ ܫܠܡܢ ܡܩܒܠܘܢ ܀ ܗܕܟܐ ܕܪܓܼܵܝܹܐ ܐܝܬܠܘܢ ܘܠܝܬܐ ܕܗܝܡܢܘܬܐ ܒܡܪܢ ܝܫܘܥ ܗܘ ܡܢܕܝ ܕܦܩܝܕܐܠܗ ܘܗܝ ܤܦܝܢܘܬܐ ܩܐ ܚܕ ܕܪܓܝܐ ܗܲܪ ܡܢ ܩܪܘܝܐ ܗܠ ܕܡܛܝܐ ܠܩܬܘܠܝܩܐ ܘܦܛܪܝܪܐ 9 ܕܪܓܹܼܐ : ܗܕܟܐ ܠܹܐܠܵܐ ܡܢ ܘܵܠܝܼܬܵܐ ܕܚܕ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܟܐ ܫܩܝܠܐܠܗ ܡܫܬܐܠܢܘܬܐ ܕܚܕ ܥܕܬܐ ܕܥܒܪ ܓܘ ܦܘܠܝܛܝܩܹܐ ܘܕܪܐ ܫܓܘܫܐ ܓܘ ܒܢܝ ܥܕܬܐ ܘܒܢܝ ܐܘܡܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܦܘܠܝܛܝܩܐ ܐܝܠܗ ܦܠܚܢܐ ܕܥܠܡܝܐ ܣܒܒ ܟܠܢ ܝܕܥܚ ܦܘܠܘܛܝܩܐ ܤܗܡܐ ܪܒܐ ܡܢܗܝ ܠܝܬ ܫܪܪܐ ܓܘܗܝ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܬܠܬܐ ܣܗ̄ܡܹܐ ܕܐܚܘܢܘܬܢ ܟܠܕܢܝܐ ܠܐܠܗ ܝܢ ܠܐ ܒܥܝܝ ܠܐܢܐ ܫܘܓܠܢܐ ܕܦܘܠܝܛܝܩܐ ܘܠܐܗܐ ܦܪܫܬܐ ܕܒܥܒܕܐܠܗ ܦܛܪܝܪܟܗܝ ܛܘܒܬܢܘܬܗ ܡܪܝ ܠܘܝܤ ܤܟܘ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܡܫܡܫܢܐ ܝܩܝܪܐ ܡܕܟܘܪܐܝܘܬ ܕܟܐ ܟܠܕܢܝܐ ܐܝܬ ܗܘܐܠܗ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܗܕܟܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܡܝܩܪܘܬܘܟ ܡܚܙܝ ܩܐ ܒܢܝ ܐܘܡܬܘܢ ܐܚܟܝ ܚܕܐ ܡܕܝܢܝܘܬܐ ܒܫܡܐ ܟܠܕܝܐ ܝܢ ܡܚܙܝ ܓܘ ܚܕ ܒܝܬ ܥܬܩܐ ܕܘܢܝܐ ܟܬܝܒܐ ܫܡܐ ܟܠܕܝܐ ܠܚܕ ܕܘܟܬܐ ܝܢ ܠܬܪܥܐ ܕܚܕ ܒܝܬ ܥܬܩܐ ܓܘ ܕܘܢܝܐ ܝܢ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܛܠܒܐܝܘܢ ܡܢ ܐܠܗܐ ܡܢܬܝܬܐ ܘܚܘܠܡܢܐ ܕܦܓܪܐ ܘܚܝܐ ܝܪܝܟܐ ܩܬܘܟ ܐܡܝܢ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 26-7-2021   

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي اديشو ! لم نختلف كثيراً وهذا ما طالبتُ به قبل سنوات واليوم كررته ! ما تفضلت  به اتيتُ به في سخريتي فنحن متفقين على ذلك ! لك الحق فيما اتيت به . تحية طيبة

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
السيد لوسيان …….. ! المحترم !
منذ السقوط وإلى الآن ( ثمانية عشر عاماً ) وانت تناقش نفسك ومع مجموعه من الاشخاص لا يزيد عددهم عن خمسة عشر شخصاً ! احقاًهذا هو هدفك ! هل تكتب لنفسك فقط ! أليس هذا اكبر موقع يزوره المسيحي العراقي ومن مختلف البلدان !

السيد نيسان سمو المحترم

انا لا اعرف كم كان عدد الكتاب هنا بعد السقوط، ولكن ما اعرفه انه منذ فترة طويلة ليس بعدد كبير.

وانا بالطبع عندما اناقش، بمعنى يحصل هناك مناقشة، فان المناقشة محصورة بعدد الذين يكتبون هنا. وهذا الرقم لم اراه يزيد عن ما ذكرته.

ولكن عندما اكتب، فانا بالطبع لا اكتب فقط للذين يناقشون وانما اكتب لاي شخص يريد ان يقراء.

وانا لا اعرف ماذا تقصد بجملة "اكبر موقع" فيما يخص ما قلته؟ اذ ان مداخلاتي تمثل فقط افكاري انا لوحدي التي قد تكون صحيحة او قد تكون خاطئة. اذ مداخلاتي لا تمثل كل الداخلين في الموقع. وكل شخص يكتب هنا فانه يعبر عن رايه الخاص به فقط لوحده لا اكثر ولا اقل. واذا كان عدد الذين يشاركون في المداخلات هو خمسة عشرة شخص، فاذن هناك خمسة عشرة راي. اذ لا يمكنك ان تزيد العدد بممارسة التخيل، وكما ان راي كاتب معين هنا لا يمثل اطلاقا راي كل اهالي برطلي وارادن ومنكيش الخ...

اقتباس

كل هذا يصدر من هذا الموقع ناهيك عن فضح الكثيروالكثير من الشأن الداخلي امام الجميع وكل هذا يصدر من هذا الموقع ( كُتاب هذا الموقع ) وتأتي وتُغرد بقولك بأنكم خمسة عشر شخص تناقشون بعضكم البعض !

هذا الموقع يعرف نفسه بانه عبارة عن "ملتقى ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني" بالدرجة الاولى، وبالدرجة الثانية للعراقيين. ونحن هكذا نفهمه، بانه بالدرجة الاولى عبارة عن ملتقى لنا، وفيه ايضا ساحات اخرى مثل التهاني والتعازي وغيرها، وفي هذا المنبر هناك طرح مواضيع اخرى. وانا شخصيا لم اكتب في اي موقع اخر.

بالنسبة للفضيحة، انا شخصيا غير مهتم بشخص يدخل هنا ليقراء ما نكتبه، فالموقع هذا كما قلت اعلاه ملتقى لنا.

ولكن ما اتعجب منه ، ان هناك من يتحدث مثلك ايضا ولكنكم تذهبون بانفسكم الى مواقع اخرى لتنقلوا اليها نفس ما تكتبونه هنا بالضبط . انت مثلا تمتلك عدة مواضيع تنشرها في مواقع مثل التي تسمي نفسها بالحوار المتمدن وغيرها حيث يزورها ويقراء فيها الجزائري والمغربي واهل الحبشة والمووريتاني وغيرهم ولا اعرف مثلا ماذا سيفعل شخص قطري او تونسي او بحريني بمواضيع تتعلق بنا ليتم نشرها هناك؟؟؟ والان تكتب بشكل متناقض بان من يكتبون هنا يفضحون انفسهم امام الجميع.

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=382780

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=360783

وهذا هو جزء من ما قصدته انا اعلاه ، عندما قلت بان "المشاركين في المنتدى هم ليس بينهم من هو سيئ، وانما هناك نقص في النقاش المحترف بحيث يكون professional"



اقتباس
اذا كُنتم خمسة عشر شخص وفترة اقتربت من العقدين ولم تتفقوا على نقطة واحدة في كل هذه السنوات فما الجدوى من استمراركم اذاً ! وكيف اذا كُنتم عشرة ألاف او مائة ألف مثلاً كم ستحتاجون للأتفاق على نقطة واحدة !

ماذا تقصد بان نتفق على نقطة؟ ما هي هذه النقطة؟

نحن في منتدى حواري وليس هناك سوى نقاش، ولن يكون هناك شئ اخر سوى النقاش.

المنتدى كان يمكن ان يمتلك طريق اخر ماعدا النقاش مثل كتابة صيغ احتجاجية ومن ثم استعمالها لغرض ارسالها بالايميل لجهات حكومية او حزبية داخل العراق او الى منظمات دولية في خارج العراق. ولكن هذا سيتطلب ان يكون هناك العديدين من هم مهتمين.

النقطة التي ارغب بان يكون هناك وصول لها هي ان يكون هناك نضوج في النقاش. بمعنى ان يدرك المتداخلين بان المنتدى هنا ليس ساحة نضال وانما ساحة للنقاش، وبان يتعاملوا مع الافكار المطروحة. ولكن ما يجري الان ان هناك ميول فورية لاشخاص حيث هناك ميل بان يظهر شخص نفسه بانه خوش انسان وبان البقية هم ليسوا خوش ناس مثله.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
طيب يا سيد لوسيان استمر بالنقاش ولا تعود رجاءاً قبل ان تصل الى نقطة او محطة او دربونة واضحة في نقاشك ! خبرني عن النهاية اذا سمحت !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو المحترم : اعذرني لا استطيع ان اقرأ ما كتبته فلا يمكن لي الرد او التعليق على ما تفضلت به ! مع التقدير

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم
وقبل ان اكلّم الشماس اوديشو يوخنا المحترم
  اهلاً بعودتك إلى المنبر الحر وموقع عينكاوا .. لن اعلّق على مقالتك اليوم لأنها تعبر عن استياء كبير ومعاناة اكبر ... نعم انت محق في كل ما رميت إليه لأن لب موضوعك جيد . سأعلّق على الأخ اوديشو فقط ولأذكره بتاريخ ... من من البطاركة الكلدان في ايامنا المعاشة وقبل السقوط هل تجرأ اي من الجالسين على الكراسي الدينية ان تدخّلوا بالشأن السياسي وهل هذا من اختصاص ( المؤسسة الدينية ... ؟ !! ) .
 ان ارضيّة السقوط جعلت هذا الأمر يحدث وإلاّ لما سمعنا اي منهم يصرّح ولو تصريح في السياسة ... وإلاّ ... نعم وإلاّ ..
 المؤسسة المسيحية هي مؤسسة دينية بأمتياز وليست مؤسسة سياسية ولا كرسيها كان سياسياً ولا الرسول بطرس كان سياسياً ولا الرب يسوع المسيح كان سياسياً ... ألست شماس ...!! ألا تعرف هذا ام انك تعرفه لكنك ( تسير مع التيار ... اليوم هو تيار المؤسسة الدينية السياسية ) اتعرف ماذا يعني هذا انه تقليد لـ ( ولاية الفقيه ... المسيحية ) هل تبشر حضرتك بولاية الفقيه ... ؟ نعم لقد طلبها غبطته بفمه عندما صرّح بأن هناك ( كلدان مسلمون شيعة في الناصرية ولا مانع ان يكونوا من ضمن المؤسسة ... !! ) كذلك طلبها من رؤساء المؤسسات الدينية الأخرى ان يوّكلوه ادارة شؤون رعاياهم لدى حكومة الفساد واللصوصية ومن هنا نطالبك ان تشترك في قداس مشترك بين هؤلاء واولئك أوليس هذا مسموح به من خلال " حوار الأديان ... أوليس هذا تبشيراً بالدين العالمي الجديد ... مبروك عليك شماسنا العزيز او اعتقد انك ذاك الوقت ستعود إلى عقيدتك المشرقية ( يلا ما خسرنا شي جاملنا هذا وجاملنا هذاك وحصّلنا على عفيات كثيرة والحمد لله ... اي إله ... يلا هذا مو مهم ) ... مبروك عليك لا عتب على من يرى خارج مهام المؤسسة ولا يهمه سوى توحيد الرأي ( وهذا من حقّه ) لكن نلوم من يحسب نفسه داخل المؤسسة ويضع رجلاً فيها والأخرى مهيأة للهروب منها بعد ان تسقط ... الومك لأنك شماس ويفترض بالشماس ان يكون خادماً للرب ولكلمته وليس لأي كان ... ام انك تتعامل وكأنك مثل البقية شماس ( طقس ) حافظ الألحان والمداخيل وحتى كلمة الرب ليس لك علاقة بها ... نعم اعتب عليك ...
 انا لا اعتب على اخي نيسان لأنه تعب من هذه الترّهات وهذه المهازل التي اضحكت علينا العالم كلّه ... نعم لقد صرنا مضحكة وسخرية لمن هب ودب ( لأننا تخبّطنا ) في مسؤولياتنا وتخبّطنا في دعوتنا وتخبطنا حتى في تعاملنا مع الآخر ... نعم لقد اصبحنا اضحوكة لمن هو ( سياسي ساقط عندما يهين الصرح البطريركي بتوعده بضربه 60 قندرة ... لماذا ... ؟ لأنه كلّف بتنسيق زيارة البابا ... والذي كلّفه سكت على هذه الأهانة ) نعم لقد اصبحنا اضحوكة بل مهزلة ... عندما نشير إلى اخطاء الجالسين على الكرسي فيخرج لنا ( صداميون ... غيروا الأسم ليتناسب مع وضعنا اليوم ليرفعوا المقال وكأننا لا زلنا نعيش في عالم الدكتاتورية فلا حرية لرأي يخالف إله المذهب والعقيدة الوالي الفقيه ومن يجرؤ على انتقاده ... نشكر الرب اننا لسما في القرون الوسطى " كفيلكم الله لنصبت لنا المشانق والمحارق والقوازيخ ) نعم اصبحنا اضحوكة ..
 نعم اخي اذكرك بشعار يستخدم في المؤسسة العسكرية يقول ( الوحدة بآمرها ) فأن كان منضبطاً تنضبط وحدته وان كان مشتتاً تتشت الوحدة به ومن خلاله ...
  لا اريد ان اكمل عسى مداخلتي هذه لا تشطب لأنني تعوّدت ومنذ زمن الدكتاتورية ان يكمم فاهي فلا استغرب استمرار ذاك الزمان لأن القائد الضرورة اعطى اوامره بتكميم الأفواه ( وما شاء الله فالجماعة يتسابقون لنيل العفية ... وما ارخص تلك العفية ) .
  تحياتي اخي نيسان واهلاً ثانية بعودتك سالماً غانماً الرب يبارك حياتك واهل بيتك
   اخوك الخادم  حسام سامي  26 / 7 / 2021

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قشو المحترم : اعذرني لا استطيع ان اقرأ ما كتبته فلا يمكن لي الرد او التعليق على ما تفضلت به ! مع التقدير
               ܞ
شكراً الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم : قشو إبراهيم نيروا : عربي  عه ره بي  نازانم : ܐܲܚܟ̰ܝܼ اقدم لسيادتك اجمل تحياتي واطيب التمنياتي 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
من بعد أمر أخينا نيسان
الأخ خادم الرب الأمين حسام سامي
تحية ومحبة
بدايتاً اشكرك على كلامك فمنك اتعلم لعلمك انا لم ولن اسير في  تيار اي مؤسسة دينية  سياسية كانت لكن يؤلمني على الحالة التي وصلتم به الان فالموضوع المطروح يخصكم انتم جميعاً وصفتوني والبعض منكم بعبارات غير لائقة ولكن مع هذا تقبلتها بكل محبة لان مصدرها من اخوة احبهم واحترم اسمهم وقوميتهم بالرغم من اني لست من طائفتكم ولكن يؤسفني ويؤلمني عندما اشاهد تهجمكم وانتقاداتكم بين الفتره والاخرى لجناب شخص البطريرك مار لويس السامي الاحترام لا اريد ان اطيل على جنابك ايها الخادم الامين ومع هذا كان رائي والعفية والعفرمن تركتها للذين يستحوقنها اكثر مني
احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل الشماس اوديشو المحترم ..
بعد اذن الأخ العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم

تحية اخوية مسيحية
يعز علينا ونحن نحبك ونقدرك ان نراك كما لايستوجب الحال ان نراك .. كونك عزيزي تعلم مدى اعتزازنا بك ... حرصنا عليك كبير ... لم يعد في العمر ما نجامل به احد دون ان يستحق المجاملة مهما كان موقعه او كرسيه ... نحن في العد التنازلي من عمرنا ونحن المؤمنون ان هناك ( دينونة ) وان الرب سيكون هو الديّان وهذه قناعتنا ... نحن لا نجامل على حساب المبادئ وانت تعلم ذلك لقد خبرتنا كما نحن خبرناك لذلك ذكّرناك ... يقول المثل الشعبي ( من حبك لاشاك ) .. .
  الشمامسة الأصلاء وانت منهم ( خدم للرب والشعب ) لا يساومون ولا يجاملون على القيم الأخلاقية للمبادئ هم سيوف مشرعة على الفساد والفاسدين هكذا تعلّمنا من رسول الأمم الكبير ( بولس ) . تحياتي  الرب يبارك حياتك واهل بيتك وخدمتك
     اخوكم الخادم   حسام سامي      28 / 7 / 2021