المحرر موضوع: قوة امنية تداهم مقر قناة البغدادية ببغداد وتعتقل مقدم البرامج علي الذبحاوي ومدير قسم الاخبار  (زيارة 660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
قوة امنية تداهم مقر قناة البغدادية ببغداد وتعتقل مقدم البرامج علي الذبحاوي ومدير قسم الاخبار

27/7/2021
داهمت عناصر من قوة امنية ظهر اليوم مقر قناة البغدادية الكائن في منطقة الوزيرية ببغداد، واعتقلت مقدم برنامج ستديو التاسعة علي الذبحاوي.
وعلمت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من احد الزملاء العاملين في القناة ان عناصر القوة الامنية المداهمة، طالبت، فور وصولها، ادارة القناة بفصل اجهزة البث التلفزيوني عن العمل وعلى الفور، الا ان المرسلات الرئيسة للقناة مستقرة خارج العراق، فتعذر عليهم ايقاف البث، مضيفا ان القوة قامت باحتجاز الصحفيين داخل احدى الغرف في القناة.
واشار الزميل الصحفي الى ان عناصر القوة التي داهمت القناة ادعت انها تابعة الى مكافحة الجريمة وغسيل الأموال، ولم تتأكد القناة حتى الان من نوع القوة المداهمة.
يشار الى ان الذبحاوي هو مقدم برنامج ستديو التاسعة يتناول كل ما يخص الاوضاع السياسية والأحوال على الساحة العراقية، وما تزال اسباب اعتقاله يكتنفها الغموض.
وتعرب جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن قلقها لقيام عناصر امنية، بمداهمة القناة واعتقال الصحفي، وتعده انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دستوريا.
كما تطالب الجمعية الجهات الامنية بتقديم تفسير للحادثة، وإيقاف ملاحقة الصحفيين، و اعتقالهم واحتجازهم لمجرد اداء عملهم الصحفي وكشفهم للحقائق.