المرأة اليوم وغدا > مقالات في شؤون المرأة

تحويل المسار المصغر للمعدة

(1/1)

Moustafa:
تحويل المسار المصغر للمعدة
تحويل المسار المصغر للمعدة
 من أهم جراحات السمنة
 المفرطة التي تساعد في التخلص من مشاكل السمنة المفرطة والوزن الزائد، كما أنها من العمليات الفعالة جدًا والتي تتميز بارتفاع نسب النجاح الخاصة بها.
حيث يقوم الطبيب المعالج من خلال هذه العملية بعمل بعض التغييرات على الجهاز الهضمي، حيث أن هذه التغييرات تعمل على تقليل معدل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص بشكل يومي مما يسبب حدوث نقصان في الوزن.
 تحويل المسار المصغر للمعدة
عملية تحويل مسار مصغر للمعدة أو ما يعرف باسم gastric bypass هي من أكثر عمليات السمنة المفرطة شهرة في الوقت الحالي وهي من أدق الجراحات المستخدمة في مجال جراحات السمنة.
حيث يقوم الطبيب المعالج من خلال هذه العملية بعمل تحويل في مسار المعدة حيث يقوم الطبيب المعالج بعزل جزء صغير من المعدة مع الحفاظ على باقي الأجزاء موجودة كما هي.
حيث يقوم الطبيب المعالج بتوصيل هذا الجزء المعزول من المعدة بالأمعاء الدقيقة وبالتالي يسبب هذا التغير الحادث في المعدة إلى إحساس المريض بالشبع بشكل دائم مما يعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها مريض السمنة المفرطة بشكل يومي.
وهو الأمر الذي يسبب وجود نقصان في الوزن بصورة مستمرة حيث يمكن أن يحتاج المريض لحوالي عام حتى يصل للوزن المثالي بعد إجراء هذه العملية.
شروط تحويل مسار المعدة
يوجد العديد من الشروط التي يجب أن يجدها الطبيب المعالج متوفرة للاستمرار في إجراء هذه العملية لمريض السمنة المفرطة، ومنها:
أنه يجب أن يكون سن المريض يتراوح بين 16 عام إلى 65 عام فها السن هو المناسب لمثل هذا النوع من العمليات.
أن يكون المريض من محبي السكر أو المشروبات الغازية بأنواعها.





تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة