المحرر موضوع: البطريرك ساكو وضمان عدم محاكمة الفاسدين!!  (زيارة 2231 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية و أحترام:

في آخر تصريحات غبطة نيافة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى المنشور في المقال الأخير له تحت عنوان (في الذكرى السابعة لغزو داعش) والذي يتضمن عدة نقاط جاء في الرابعة منها ما يلي:

(قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين مهما كانت درجاتهم، ومطالبتهم باسترجاع المال العام مع ضمان عدم محاكمتهم كما يحصل حاليا في تونس!) !!!

عن نفسي لا تعليق فقد مللت أتهامي بأنني أتصيد بالماء العكر! فهل لحضراتكم أيها المنصفون وأخص هنا خط الدفاع الاول أن تشرحوا لنا المقصود بهذا الكلام ؟؟ ولماذا ضمان عدم محاكمة الفاسدين؟ ومن هذا الذي سيقول عن نفسه انه فاسد دون محاكمه وسيعيد أموال الشعب؟؟ أم ترى أننا هنا أمام فاسدون يقتدون ب زكا العشار!!.

عدم الرد أمر طبيعي من جماعة الخط الأول على سؤال السكوت عنده من ذهب! لكن غبطتكم أنت هنا أمام مسؤولية لتفسر لرعيتك والمطلعين الكرام ماذا تعني بقولك أعلاه؟ وإذا كنت تجد غبطتكم أن هذا السؤال والاستفسار لا يستحق الرد فلا تشغل بالك, بالنسبة لي الامر مفهوم وواضح وأنت معذور.

مع أجمل تحياتي لكم وللمطلعين الكرام.

                                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
فعلاً معـذور ... أنا أرثي عـلى حاله
لأن له كـلمة ( فـقـط كـلمة ) في السياسة

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
فعلاً معـذور ... أنا أرثي عـلى حاله
لأن له كـلمة ( فـقـط كـلمة ) في السياسة

لهذا علينا أن لا نصفق لكل ما يقوله غبطته كما يفعل البعض! بل علينا ان ننبههُ على بعض الأمور.

تحياتي عزيزي.

                       ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف أبو يوسف،

المقطع الذي نقلته عن غبطته حقا غريب، ولكن أحيانا يخون التعبير صاحبه، فأعتقد (أن لم أكن مخطئا) بأن ماقصده البطريرك هو منح القوه للقانون ، وذلك بتقويه العدالة لتأخذ مجراها الطبيعي في الكشف عن الفاسدين، مع ضمان تخفيف الحكم عليهم أو عدم محاكمتهم في حال اذا أعترفو بسرقاتهم وقرروا طواعيه اعاده جميع الأموال المسروقه وبالكامل.

لكن الخبر اليقين عند غبطه، وأتمنى أن يوضح ما قصده في مطلبه هذا.

بالمناسبه، أنا لست لامن الخط الأول ولا حتى من الخط الأخير.

تحياتي،

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ظافر شانو المحترم
 ردي هذا اكتبه وانا حر وليس له علاقة بادوات الحلاقة وبعد. لذلك اعتقد فان  الكاردينال مار ساكو اشار الى مقولة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الذي ابطل برلمان البلاد واوعز باستقالة رئيس وزرائه ووضع زمام الامور بيده لحين استرجاع هيبة الدولة مكانتها التي استشرا فيها الفساد. ولان بلاده تمر بأزمة مالية حادة وظروف مضطربة بسبب هيمنة حركة النهضة الاخونجية على مفاصل عديدة من البلاد. فقد تتطلب الامر الى اعادة المبالغ المسروقة والمهربة خارجا لاعادتها كحل مؤقت طالبا من مغتلسيها لاعادتها افضل من بقائها في ارصدة وحسابات خارج البلاد مقابل وقف محاكمة كل من يحس بوغزة ضمير تشعره بحاجة شعبه لها. هكذا كانت نظرة الكاردينال وحسب اعتقادي ان لم اكن مخطئا، بان تحذو الحكومة العراقية لهكذا مبادرة من قبل مغتلسي اموال الشعب العراقي لاعادتها والتي تقدر باكثر من 100مليار دولار المعروفة اشخاصها المغتلسين.وذلك افضل من ان يتم تركهم لمزيد من الاغتلاس او ربما محاكمتهم ووضعهم في السجون ولكن الاموال باقية خارجا. هنالك الاهم من المهم..!
انظر لقد اتيت حضرتك بمثل زكا العشار الذي اعاد المبالغ المجترات لاصحابها وبدون محاكمة تذكر وانما طوعا وبرغبته..
 والان وللمقارنة من الذي ظفر اكثر بمطالب شعبه، غبطة البطرك ام النواب المحسوبين عليكم..؟
 انها الغيرة على شعبه وبيته التي اكلته.. شلونك عيني..
تحيتي للجميع

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعـد الإستـئـذان من الأخ يوسف ، وأقـول :
يا أخي عـبد الأحـد ، إن كان ظـنـك أو تـفـسيرك كما تـقـول ، فإن عـلى البترك أن يعـزل نـفـسه في غـرفة ويصلي ، قـبل أن يـوضع في غـرفة ويصلي !!!!!!!
http://kaldaya.me/2021/07/27/19675

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في كل الاحوال تبحثون عن الجزء الفارغ من الكأس..ولكن هنالك ايجابيات تغلسونها وذلك يضعف شأننا..تحيتي

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبدالاحد قلو المحترم

لقد أبليتً صاحب المقال بلاءاً حسناً، فكل همّه وغمّه هو الكتابة ضد البطريرك وبالتالي ضد الكلدان.
ما كنت لارد، لكن للضرورة أحكام.

سامي ديشو - استراليا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف أبو يوسف،

المقطع الذي نقلته عن غبطته حقا غريب، ولكن أحيانا يخون التعبير صاحبه، فأعتقد (أن لم أكن مخطئا) بأن ماقصده البطريرك هو منح القوه للقانون ، وذلك بتقويه العدالة لتأخذ مجراها الطبيعي في الكشف عن الفاسدين، مع ضمان تخفيف الحكم عليهم أو عدم محاكمتهم في حال اذا أعترفو بسرقاتهم وقرروا طواعيه اعاده جميع الأموال المسروقه وبالكامل.

لكن الخبر اليقين عند غبطه، وأتمنى أن يوضح ما قصده في مطلبه هذا.

بالمناسبه، أنا لست لامن الخط الأول ولا حتى من الخط الأخير.

تحياتي،
ميوقرا أزيزا bet nahrenaya,
ما دعاني لكاتبة الموضوع هذا هو غرابة الطرح, فكيف له أن يطلب ضمان لعدم محاسبه الفاسدين!! عزيزي حتى لو كان طرح غبطته هذا بحسن نية لانتشال العراق من وضعه وايجاد المخرج لوضعه باقل الخسائر, لكن تبقى هناك نقطه مهمة جدا عندما يحين الجد وهي (تعال فهم العراقيين هذا الحجي بعد ضيم ومعاناة على مدار 18 عام) .

شلامي وايقاري قابل رابي, بسيما رابا.

                                    ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر شانو المحترم
 ردي هذا اكتبه وانا حر وليس له علاقة بادوات الحلاقة وبعد. لذلك اعتقد فان  الكاردينال مار ساكو اشار الى مقولة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الذي ابطل برلمان البلاد واوعز باستقالة رئيس وزرائه ووضع زمام الامور بيده لحين استرجاع هيبة الدولة مكانتها التي استشرا فيها الفساد. ولان بلاده تمر بأزمة مالية حادة وظروف مضطربة بسبب هيمنة حركة النهضة الاخونجية على مفاصل عديدة من البلاد. فقد تتطلب الامر الى اعادة المبالغ المسروقة والمهربة خارجا لاعادتها كحل مؤقت طالبا من مغتلسيها لاعادتها افضل من بقائها في ارصدة وحسابات خارج البلاد مقابل وقف محاكمة كل من يحس بوغزة ضمير تشعره بحاجة شعبه لها. هكذا كانت نظرة الكاردينال وحسب اعتقادي ان لم اكن مخطئا، بان تحذو الحكومة العراقية لهكذا مبادرة من قبل مغتلسي اموال الشعب العراقي لاعادتها والتي تقدر باكثر من 100مليار دولار المعروفة اشخاصها المغتلسين.وذلك افضل من ان يتم تركهم لمزيد من الاغتلاس او ربما محاكمتهم ووضعهم في السجون ولكن الاموال باقية خارجا. هنالك الاهم من المهم..!
انظر لقد اتيت حضرتك بمثل زكا العشار الذي اعاد المبالغ المجترات لاصحابها وبدون محاكمة تذكر وانما طوعا وبرغبته..
 والان وللمقارنة من الذي ظفر اكثر بمطالب شعبه، غبطة البطرك ام النواب المحسوبين عليكم..؟
 انها الغيرة على شعبه وبيته التي اكلته.. شلونك عيني..
تحيتي للجميع
السيد عبد الاحد قلــو المحترم:
 نبدأ من الاخير أني زين رحمله والديك, بما أنك لا علاقة لك بادوات الحلاقة كما تقول! وقبل ان ارد على لب الموضوع اقول تصريحك هذا (دوخني) بصراحة وخلاني افتح عيوني كلش زين لأهميته!, فوجدت ما يلي:مغتلسيها, بوغزة, مغتلسي, المغتلسين, الاغتلاس, المجترات !!
الخمسة الاولى كلها بجهة والمجترات بجهة ثانية!! الكلمات الخمس الاول عزيزي ضع حرف ال (خ) بدل ال (غ) ليستقيم المعنى, حيث الظاهر تاه عليك المعنى بين كلمه (أختلاس) الفصحى وكلمة (مغلس ويغلس ) بالعامية العراقية والتي معناها (يطنش) بالمصري, اما المفاجئة الكبرى بمداخلتك فكانت (المجترات)!! والتي معناها (حيوانات اجلكم الله والمطلعين الكرام من آكلة العشب، تعيد مضغ طعامها المختزن في تجويف مُعيَّن من معدتها أثناء راحتها، تُنْسب إليها فصائل كثيرة منها الإبليَّة والغنميَّة والبقريّة)!! طيب هذه المجترات ما هي علاقتها بزكا العشار؟ صراحة العلم عندك لأنني (دخت بيها وما لكيت الرباط بصراحة)!!.
 
 نرجع لموضوعنا حيث من الواضح انه لديك علاقة بغير أمور أهم من أدوات الحلاقة ومنها احقاق الحق ونصره على الباطل كما يبدو جليا للمطلعين الكرام فتقول (لذلك اعتقد فان  الكاردينال مار ساكو اشار الى مقولة رئيس الجمهورية التونسية) أكتفي بهذا القدر واقول لك أنا لا أعتقد كما يقول الزعيم عادل, أتعلم لماذا؟ راجع كلام غبطته (قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين مهما كانت درجاتهم، ومطالبتهم باسترجاع المال العام مع ضمان عدم محاكمتهم كما يحصل حاليا في تونس!) طيب كيف نوفق بين قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين في قول غبطته, مع ضمان عدم محاكمتهم؟؟ أليس هذا تناقض في الكلام 100% وبنفس الجملة!! بالمناسبة الكلام يطول لو أسترسل فيه لكن لا فائدة ترجى مع الباحثين عن كلمه عفرم.

تحياتي عزيزي وشكرا لشجاعتك ومحاولتك أحقاق الحق على الباطل.

                                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعـد الإستـئـذان من الأخ يوسف ، وأقـول :
يا أخي عـبد الأحـد ، إن كان ظـنـك أو تـفـسيرك كما تـقـول ، فإن عـلى البترك أن يعـزل نـفـسه في غـرفة ويصلي ، قـبل أن يـوضع في غـرفة ويصلي !!!!!!!
http://kaldaya.me/2021/07/27/19675
شكرا عزيزي على التوضيح.

تحياتي.
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد الأحـد
بـرأيـك ...  أنـنا تـكـلــّـمـنا عـن فـراغ الكأس ، فـكان ردّك هـذا الـذي كـتـبـتَـه 
وربّ الكـعـبة !! لـو تـكـلـمنا عـن المـملـوء من الكأس ! أعـتـقـد سـتـطـير إلى المجـهـول لأنـك ستـرى نـفـسك أن الأرض لا تـتـحـمّـلـك
وإذا تحـب ، دعـنا نجـرّب !!!!!!!!!!!!!!!

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1080
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر شنو المحترم

اقتباس : (( قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين مهما كانت درجاتهم، ومطالبتهم باسترجاع المال العام مع ضمان عدم محاكمتهم كما يحصل حاليا في تونس!)) بداية هكذا طرح يكون من سياسيين وليس رجال الدين لماذا ... ؟
1 ) كون السياسي هو من يمتلك حالة التغيير الأجتماعي كأن يقوم بإنقلاب على السلطة الفاسدة التي تتحكّم بمقدرات الشعب فتسرقه لذلك يتّخذ الأجراءات التي تتيح فرض العدالة بدون الإخلال بالطبيعة الإنسانية للثورة .
2 ) لا تنطبق هذه الحكمة على من تلطّخت ايديهم بدم ابناء شعبهم بدم بارد ... وهذه لا تمت بالعدالة بصلة كون العدالة هي احقاق الحق واسترجاع ما سلب من الشعب ( مال وقتل وتهجير واغتصاب للأرض والبشر وصولاً إلى تعطيل عجلة التطوّر المجتمعي وتدمير للبنية التحتية للوطن ) .
3 ) الفاسدين ليسو فقط من السرّاق بل هم ايضاً من يتلاعبون بالتراث الأخلاقي ( الموروث الأخلاقي ) للشعب فيربون جيلاً فاسداً في قيمه ( الوطنيّة والمجتمعيّة ) فالفاسد من يشجّع على الخيانة والعمالة للذي احتل بلاده فيضع يده بيد سلطات انتدبت من خلال المستعمر لتحرف قيم الوطنيّة وشعور الإنتماء للوطن فيبرد شعور الوطنية ويحل بديلاً عنها الولاء للسارقين والمستعمرين ومغتصبي ثروات الوطن كذلك تأثير هؤلاء على الموروث الأخلاقي ... مثال ذلك : لابسي العمامة ومبشرين بالدين صباحاً ومساءً يديرون مواقع اباحية ليرتزقوا منها يتاجرون بالمخدرات والنساء والغلمان .
4 ) نستنتج من ذلك كلّه ان المقولة اما منقولة وأما تعبر عن ان قائلها ليس سياسياً على الرغم من انه يرغب ان يكون كذلك اي ان لديه نقص في ( مادة السياسة ) التي يحاول ان يزجّ نفسه فيها وعليه ان يطوّر نفسه بهذه المادة .
5 ) نظرتنا إلى العدالة اما ان تكون شاملة كاملة اي ان لا تجزأ إلى ابواب فتفقد معناها لا توجد هناك عدالة في ( توزيع الإموال وفي تقنين الدعارة في الشعور القومي والوطني ولا في حتى تطبيق القانون الوضعي ) فالقانون الوضعي اعمى يستطيع اي محامي شاطر ان يتحايل عليه ... اما مفهوم العدالة فهو مفهوم انساني راقي ينظر إلى الكل وليس إلى الجزء ولا يخضع للمتغيرات المجتمعية في الزمان والمكان بل يحاكي الإنسان في كل زمان ومكان إذاً العدالة تخص الإنسان في كل حركاته وفعالياته ... تحياتي الرب يبارك حياتكم جميعاً واهل بيتكم
    اخوكم الخادم  حسام سامي     7 / 8 / 2021   

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كل الاحوال تبحثون عن الجزء الفارغ من الكأس..ولكن هنالك ايجابيات تغلسونها وذلك يضعف شأننا..تحيتي
عزيزي الأستاذ عبد الاحد قلو أحب أن أحييك لانك الأن استخدمت كلمة (تغلسونها) استخداماً صحيحاً وليس كسابقاتها وتصفنا أننا نطنش أو نعطي الاذن الطرشة لما لا يرضينا.
 لكن دعنا دعنا نكتشف من هو المغلس الحقيقي هنا؟ يقول السيد المسيح (فكونوا على حذَرٍ.إذا أخطأَ أخوكَ فوَبِّخْهُ، وإنْ تابَ فاَغفِرْ لَه.لوقا 17\3)) ولم يقل فادينا أن أخطأ أخوك فغلس وأدفن رأسك في التراب خصوصاً اذا كان أخوك هذا له سلطة دنيوية ودينية!! عزيزي أنا هنا لا أتكلم عن النصف الفارغ من الكأس! أبداً لا, بل أنني عن أتكلم عن كامل الكاس وما حوله وكل ما يختص به, لأن هذا الكأس الذي نحن بصدده يمثل رعية تنتشر في جميع بقاع العالم من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه ! ماذا أذا سألك مواطن عراقي داخل العراق او جارك الاجنبي الذي يسكن قربك في الدولة التي أنت فيها الآن وقال لك: ماذا يقصد راعي كنيستكم بقوله هذا (قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين مهما كانت درجاتهم، ومطالبتهم باسترجاع المال العام مع ضمان عدم محاكمتهم كما يحصل حاليا في تونس!) ؟؟ بماذا ستجيب وقتها؟؟ عندها لا تنسى أن تقول لجارك هذا, أنك يا جاري مغلس كبير (هنالك ايجابيات تغلسونها وذلك يضعف شأننا)! هل تعلم عزيزي لماذا انت وغيرك تقف ضعيف الحجة والشأن هنا؟ لأنك تستخدم أفضل طريقة وهي النصف الفارغ من الكأس للتهرب من الجواب على الاسئلة المُحكمة التي تحرج (الحلاقيين) من جماعة الخط الاول وصولاً الى العاشر منهم, المهم عزيزي أنا عن نفسي لا ألومك فعلى الأنسان أن يداري خبزته في هذا العالم الفاني!! 

 تحياتي عزيزي.

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز حسام سامي المحترم:

أحياناً يختلط الأمر على الشخص الذي يتصدر موقع معين فيتخيل له أن هذا الموقع يخوله أن يقحم نفسه في مجالات آخرى لا علاقة له بها, خصوصا ان كان الامر صادر من شخصيه دينية مسيحية يتدخل بالسياسة في بلاد تُحارب فيها المسيحية والمسيحيين! هنا لا أفهم لماذا يُقحم بعض رجال الدين المسيحيين أنفسهم في مسائل سياسية لا يستطيعون أن يحركوا فيها عود شخاط من محله!!خصوصاً وأنه لم يطلب منهم أحد أن يقوموا بهذا العمل!! فلماذا أقحام النفس في وضع لا يُحسد عليه؟؟.

ما صرح به غبطة نيافة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو الكلي الطوبى! أبسط دليل على كلامي ,(قوة العدالة لمحاسبة الفاسدين مهما كانت درجاتهم، ومطالبتهم باسترجاع المال العام مع ضمان عدم محاكمتهم كما يحصل حاليا في تونس!) , فنحن العراق ولسنا تونس, وغبطتكم تلميذ السيد المسيح وأبن الكنيسة ولست تلميذا لرجالات السياسة ودهاليزها, ومن تطالبهم أن يستمعوا لكلامك ويُفعلوا قوة العدالة هُم أنفسهُم من عاثوا بالعراق فسادا وسرقوا أمواله!! فكيف يستقيم الأمر هنا؟؟ أتريد من القاضي الفاسد أن يحكم على نفسه بالعدل؟؟ لذالك قلتُ أعلاه, هل نحنُ هنا أمام زكا العشار وما قام به من فعل؟؟ غبطتكم من سرقونا وهجرونا وقتلونا هُم نفسهم من يحكمونا منذ 18 عام!فعن أي صحوة ضمير نتكلم وتنتظر منهم؟!.

الكلام يطول عزيزي حسام لكن أكتفي بهذا القدر عل وعسى أن ينتبه غبطته أن ما نبغيه هنا ليس الفائدة الشخصية بل المصلحة العامة, تقبل تحياتي و أحترامي وكل المطلعين الكرام.

                                     ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيـزي يـوسـف أبو يـوسـف
جـواباً عـلى سـؤالك  ((   أتريد من القاضي الفاسد أن يحكم على نفسه بالعدل؟؟  ))
إستـمع إلى مسؤول عـراقي يعـتـرف عـلى نـفـسه .... ثم دعـنا نسأل معـك
لماذا الحاكم لا يحاكـمه ؟؟
الجـواب معـروف
 و قِـس عـلى ذلك في مؤسّـساتـنا ( ؟؟؟ )

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيـزي يـوسـف أبو يـوسـف
جـواباً عـلى سـؤالك  ((   أتريد من القاضي الفاسد أن يحكم على نفسه بالعدل؟؟  ))
إستـمع إلى مسؤول عـراقي يعـتـرف عـلى نـفـسه .... ثم دعـنا نسأل معـك
لماذا الحاكم لا يحاكـمه ؟؟
الجـواب معـروف
 و قِـس عـلى ذلك في مؤسّـساتـنا ( ؟؟؟ )
عزيزي وصل الحال بنا في العراق أن المسؤول يجاهر بأنه حرامي ولا يخاف الشعب, على سبيل المثال هناك فديو مشهور لأحد السياسيين العراقيين يصرح في أحدى الفضائيات مبتسماً ويقول (كولتنا ناخذ رشوه كلتنا نكذب ..... وتروح تقيم دعوه يختطفوك وره عشر دقايق!!) ومن هل مال حمال جمال, خليها سكته عزيزي.

                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.