المحرر موضوع: مَن يدير موقع البطريركية الكلدانية...!؟  (زيارة 3693 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل جميل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مَن يدير موقع البطريركية الكلدانية


أستغرب جداً من رد موقع البطريركية الكلدانية على عدم نشرها لمقالتي الجديدة: "أعطيني لأشرب" وهي عبارة عن محاولة لاهوتية تتناول الحوار الطويل الذي جرى بين الرب يسوع وبين المرأة السامرية في نص الإنجيلي يوحنا (الفصل الرابع)، وهذه المرة الخامسة التي ترفض فيها إدارة الموقع من نشر مقالاتي والتي تتبع المزاجية والنفسية لهذه الإدارة المتذبذبة في مواقفها والتي تتحكم فيها المحسوبية والفردانية الضيقة..!!!
وكان هذا الرد الذي تلقيته صباح اليوم من إدارة البطريركية الكلدانية:
الاخ نبيل مساء الخير
نعتذر عن نشر مقالك وذلك بسبب تذبذب كلامك ومواقفك مرة لصالح البطريركية ومرة اخرى لغير اشخاص.
مع التقدير
إدارة موقع البطريركية الكلدانية
بغداد العراق


لذا قررت أنه من الآن سيكون كل شئ واضحاً للعيان، وهذا هو ردي على الإيميل الذي تلقيته صباح اليوم مما يسمى بإدارة موقع البطريركية الكلدانية:
مساء النعمة الإلهية وبركة الروح القدس تكون معكم
تحية بالرب يسوع
يحق لي الرد عن أتهامكم الباطل لي: "بأنني متذبذب في كلامي ومواقفي مرة لصالح البطريركية ومرة أخرى لغير أشخاص"..!!! بل ويثير أستغرابي عندما أكون أنا في مواجهة كل الجيوش الإلكترونية والأقلام الصفراء التي تهاجم البطريركية بشخص بطريركها الكاردينال لويس ساكو ويقذفونني بشتى الإتهامات والمسبات بأنني أتلقى مبالغ من البطريركية ومن البطريرك لدفاعي المستميت عن كنيستي الكلدانية...!!! ولكن للأسف منكم ومن تذبذب مواقفكم أنتم التي تتبع المصالح الضيقة في التعامل مع مؤمنيكم ومع النخبة المثقفة والمخلصة منهم لتتهموننا كما يتهمنا الخارجين عن الكنيسة الكلدانية..!!! لا أعرف كيف تفهمون العدالة الإلهية وكيف يسري روح الحق فيكم وأنتم تنحازون لهذا وذاك في المكيال بمكيالين في سياستكم في هذا الموقع الموقر الذي للأسف الشديد فقد كل مصداقيته بعد فشلكم في إدارته التي تسيطر عليها الفردانية والمحسوبية والمزاجية أيضاً..!!!
أنا لستُ بحاجة لنشر مقالاتي في هذا الموقع الموقر الذي كنت أحترمه كل الأحترام والتقدير، فهناك المواقع الكثيرة التي تنشادني دائماً بتزويدهم بمقالاتي التي تعتبرونها غير لائقة بحسب مزاجيتكم ونفسيتكم المريضة أنتم وتذبذبها..!!!
أنا على علم لماذا لم تنشروا مقالي هذا وذلك بعد أن ناشدت عبر صفحتي في الفيسبوك وثم بعدها عندما نشرت مناشدتي ايضاً في موقع عينكاوة عن السينودس الكلداني والتسريبات وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها لما يوجد من خلل في هذا السينودس بعدم إلتزام الأساقفة ولو على أقل سرية وإئتمان على هذا السينودس المقدس في تسريب كل ما يدور فيه من مناقشات ومداولات، لكي أضع الأصبع على الجرح وأوضح ما يجري داخل أروقة السينودس وليكون علماً للبطريرك ودراية بما يجري ولكن للأسف لا تفهمون أبداً المغزى الحقيقي لكل ما ننشره والذي هو في الأخير يصب في مجرى خدمة كنيستنا الكلدانية لكي تتجاوز كل الأخطاء والهفوات التي لا زالت تنخر في جسدها بالرغم الظروف المأساوية التي تعيشها ليأتي النزف من داخل آباء السينودس ليكمل ما تعانيه كنيستنا من تدهور وفشل واضح للعيان للصغير والكبير..!!!
شكراً جزيلاً لتفهمكم وأدامكم الله في رعاية ما تبقى من مثقفي شعبنا المؤمن
ملاحظة: سأنشر ردكم هذا في كل المواقع ليفهم من لا يفهم ما هي السياسة الحاكمة المتغطرسة في موقع البطريركية الكلدانية...!!!!!!!
أبنكم / نبيل جميل سليمان
كندا - فانكوفر


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ نبيل المحترم / تحية
لا أدري هل تم تغيير أسم البطريركية من بطريركية بابل الكلدانية
إلى البطريركية الكلدانية؟
حيث رفعوا أسم بابل، وهذه هي خيوط المؤامرة الكبيرة التي تقودها
قيادة البطريركية لقطع كل إتصال للكلدان ببابل، والمرحلة الثانية محو
اسم الكلدان وجعلهم أما يهود أو سريان
هنيئاً للنائمين من مطارنة وكهنة وعلمانيين
ألعب بيها يا بو يعني (سْمَيرَه)
تحياتي
نزار ملاخا


غير متصل نبيل جميل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم أستاذ نزار الغالي، تم تغيير أسم "بطريركية بابل على الكلدان" ليصبح "البطريركية الكلدانية" بحسب البيان الختامي للسينودس الكلداني الأخير والمنعقد للفترة من 9 لغاية 14 آب 2021... ونحن لا زلنا تائهون في دوامة التكتلات والمساومات..!!!

تقبل محبتي وأحترامي

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1078
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل نبيل جميل المحترم
 عذراً سنستخدم بعض الأمثلة الشعبية لنقرّب نوايانا ...
  1 ) اليدري يدري والمايدري كضبة عدس ... لقد اعلنّاها سابقاً ان موقع البطريركية يقاد من قبل ( الملك ) فلا شاردة ولا واردة تخرج او تدخل إلاّ بتوجيه منه وادارته ...
2 ) اذا جانت هاي مثل ذيج خوش مركة وخوش ديج ... عندما تفتح موقع البطريركية ينقلك فكرك مباشرةً إلى ( جريدة الثورة او الجمهورية ) ابان فترة ما قبل السقوط ... ( صورة الرئيس + اقوال الرئيس + نشاطات الرئيس + تمجيدات للرئيس ... ودائماً تجد " حفظه الله ورعاه " لكن بشكل متطوّر يتناسب والموقع السياسي والجغرافي ... الله لا يحرمنا منك سيدنا فأنت والنعم القائد الضرورة ... !!! ) وهنا نتأكد بأن ( هاي مثل ذيج ) فهنيئاً لنا ( مركة الديج ) .
3 ) تريد ارنب أخذ ارنب ... تريد " غزال " اخذ ارنب ....  إذاً ( فالأرانب او الخرفان هم المطلوبين ) وان لم تكن كذلك حاشاك ( فدوّر على غيرنا ) كما قالها القائد المفدّى ( الما مقتنع خلي ينقلع ) ... البيت بيتنا احنا احرار نهجمة او نعمّرة بكيفنا . المال مال ابونا واحنا حرين بيه ... واكيد غبطته يحب اغنية ( انوار عبد الوهاب ) الله يذكرها بخير ... ( بيتنا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس .. لا بينا الغمازة ولا بينا اللمازة ... واللي يعرف التكملة خلي يكمّلها " يتذكّرها جيل السبعينات والثمانينات )
 ولا يهمك عزيزي لقد حاولنا ان نخفف عنك .. فنحن السابقون وانتم اللاحقون ...
  دكتورنا العزيز نزار ملاخا .... منذ ان طرح غبطة البطريرك نيّته بتغيير اسم الكرسي وكان مقترحه الأول ان يرفع اسم ( بابل ) ليوضع بدلاً عنه اسم ( بغداد ) فقد سجلنا اعتراضنا على ذلك وارفقناها بدلائل في خطورة رفع اسم ( بابل ) لكن مع الأسف فهذه كانت ( احدى الأحندات في تغيير معالم مؤسستنا ) لهذا تحفّظ غبطته بعد ان قرأ موضوعنا فتخلّى عن تسمية ( بغداد ) لما قدمناه من ادلة لا تقبل التسمية ... ولكون الأجندة تقتضي رفع اسم ( بابل ) ففعلها وهنا لا يسعنا الا ان نقول ... ( لقد تم في هذا اليوم رفع الشرف عن مؤسستنا بانتمائها القومي الذي يؤمن به كل العالم وتبرأت منه مؤسستنا ) فبابل مفخرة تاريخ العالم وشرف كل من رفع اسمها ... ونقولها صراحةً : يا غبطة البطريرك سيذكر اسمك بعد اليوم بما لا تشتهي فاسم بابل يشرّف العالم كلّه إلاّ انت وسيعود اسم مؤسستنا بعد ان تغادرها باي شكل كان ... ( فلولا بابل لم يكن هناك كلدان فبابل ليست محافظة عراقية بل مملكة وامبراطورية تشرف بعلومها ورقيّها العالم كلّه ولا يزال اسمها يحني قامات عظيمة امامه ) ... اصبح لدينا مادة كثيرة نكتب عنها بفضل غبطته واجندته فانتظرونا
 تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم جميعاً
     اخوكم    الخادم حسام سامي     16 / 8 / 2021

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي

أخي نبيل: أسمح لي أن أعلق على ما كتبه خادم الرب حسام سامي، الرب يبارك في حياته، وقد تأثرت شخصيا وأعتقد أيضا جميع قراء الموقع بالايات المؤثرة التي كتبها في تعليقه أعلاه وهنا نقتبس قسما منها:

اقتباس
اليدري يدري والمايدري كضبة عدس
اذا جانت هاي مثل ذيج خوش مركة وخوش ديج
تريد ارنب أخذ ارنب ... تريد " غزال " اخذ ارنب
وكذلك ذكره لمقطع من مما قالته القديسة أنوار عبدالوهاب والذي كان:

اقتباس
بيتنا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس .. لا بينا الغمازة ولا بينا اللمازة.

أخي خادم الرب: أن الأمثال الشعبية التي جئتم بها في أعلاه جاءت لتؤكد عمق أيمانكم وصدق أنتقالكم من حياة الضياع التي كنتم فيها طيلة 40 سنة الأولى من حياتكم الدنيوية ( وكما ذكرتها حضرتكم هنا في هذا الموقع لأكثر من مرة )، وأنتقالكم للعيش في كرم الرب الذي أختبرتموه والذي يحوي كما ذكرتكم في أعلاه على: (( كضبة عدس، خوش مركة وخوش ديج، خذ الأرنب والغزال، بيتنا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس ..لا بينا الغمازة ولا بينا اللمازة )).

ملاحظتي لخادم الرب حسام  سامي بارك الرب في حياته .. وبالأستناد الى ما كتبتموه في أعلاه وهي: (( أن أكبر لوتي ما يكدر يجمع هيجي شقندحيات ويعلكها في الهواء وما توكع، بس أنت سويتها والسبب هو كونك خادم الرب الذي له القدرة الروحية والإلهام)).

أما ملاحظتي الثانية فهي للسيد نزار ملاخا المحترم ( دكتوراه بالتاريخ الرقمي) هي:
أن قيام سينودس الكنيسة الكلدانية بتغيير أسم البطريركية من بطريكية بابل على الكلدان الى البطريركية الكلدانية الكاثوليكية، هي خطوة ممتازة وهي بالأتجاه الصحيح، مثله مثل (الكنيسة السريانية الكاثوليكية) أو (الكنيسة السريانية الأرثوذكسية) أو ( كنيسة المشرق الآشورية )،  حيث نرى هنا أن جميع هذه الكنائس قد أحتفظت بأسمائها التاريخية (الكلدانية والسريانية والآشورية)، ولطالما كانت كلمة بابل نشازا في طريقة ربطها بالكنيسة الكلدانية، كون أسم بابل هو اسم (للحضارة البابلية التي كانت قد تأسست في القرن الثامن عشر قبل الميلاد )، وأسم الكلدان التاريخي كان مرتبط (بالحضارة الكلدانية التي كانت في القرن الثامن قبل الميلاد ).

شكرا وتقبلوا جميعكم أحترامي

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ حسام سامي المحترم
قرأتُ التعليقات ، لكنني رأيتُ رُقياً في تعليقاتكم، ثقافة ووعي وإحترام، وهذا
ما يزيد من موقعكم في قلوب القراء، ويبحثون بشوق للنهل من هذا الثراء في المعلومات،
عكس
ما أقرأ عن أحدهم الذي ينسى الموضوع ويحاول الشخصنة، وهذه صفة
ضعاف النفوس، لهذا لن اتنازل وارد، يكفينا فخراً أن عندنا إنسان راقي مثل الأستاذ
حسام سامي، طبعاً التقدير والإحترام والشكر موصول للأستاذ نبيل جميل سليمان
تحياتي وتقديري
د. نزار عيسى ملاخا (دكتوراه تاريخ وليس تاريخ رقمي كما يتوهم البعض).

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاستاذ نبيل جميل سليمان المحترم

ردا على التطاول غير المبرر على الاخ الفاضل كوركيس اوراها منصور المتربي وذو الاخلاق الراقية حسب معرفتي الشخصية به اقول لمن يدعي كونه خادما للرب ما يلي:

انت تسمي من يخالفونك الرأي نوارس او سنافر وهذا تجاوز مرفوض وللمعاملة بالمثل فانا ساسميك زرزور او زنبور وما شابه ذلك من اسماء.

انت تتهم كل من يدافع عن الحق عميلا او اجيرا لدى غبطة البطريرك ساكو من دون ان يكون لك اثبات لهذا الاتهام الباطل في الوقت الذي تكتب في موقع تابع لاحد رجال الدين المعارضين لغبطة البطريرك ساكو وتحت اسم ( كادر الموقع) كلاما لا يليق بمن يدعي كونه خادما للرب . من هو العميل او الاجر في هذه الحالة؟

تنتعش لتعليقات الذي يسمي نفسه (يوهانس)ويعمل معك في نفس الموقع وهو المدعو نصرت كامل دمان الذي كان يعمل مشرفا على موقع كلدايا.نت التابع اسميا لكاتدرائية القديس بطرس في سان دييغو والذي يسطر كلاما لا يستسيغه اولاد الشوارع وقد خزنت بعض النماذج من تعليقاته. لا اظن ان رب المجد يرضى ان تكون في هذه الحالة خادما له والارجح ان ربك هو رب هذا العالم.

من تحسب نفسك عندما تتطاول على الاخرين وترفض ان يعاملوك بالمثل ؟ اسلوبك مرفوض وعليك مراجعة وضعك او عرض نفسك على طبيب نفساني لان تصرفاتك تدل على وجود خلل عندك.

الاخ الفاضل كوركيس اوراها منصور كرر جملا ذكرتها انت وباسلوبه الهزلي وانت تطالبه بالاعتذار في الوقت الذي يجب عليك ان تعتذر انت منه ومن غيره عن كل تجاوزاتك ضدهم.

عليك ان تخرج من الشرنقة العاجية التي حشرت نفسك فيها وان تفهم بانك لست افضل من غيرك مهما تخيلت لانه من المؤكد ان هناك من هو افضل منك.

وقد قيل ( رحم الله عبدا عرف حده فوقف عنده) فهل ستصحو يوما وتعرف بان لكل فعل رد فعل وبان من حق المقابل  ان يعاملك بالمثل؟ 

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                           ܞ   
ܗܲܕܟܼܵܐ ܐܘܼܦ ܐܵܢܵܐ ܒܹܐ̄ܡܵܪܹܐܝܘܸܢ ܡܝܲܩܪܘܼܬܹܐ ܪܵܒܝܼ كيوركيس اوراها منصور ܟܬܒܐ ܡܫܲܡܗܵܐ ܘܡܗܝܼܪܵܐ ܐܝܼܠܹܗ ܚܲܕ̄ ܦܪܨܘܿܦܵܐ ܡܠܝܵܐ ܡܼܢ ܫܲܦܝܼܪ ܕܘܒܵܪܹܐ ܛܵܒܼܹܐ ܘܡܬܒܼܵܢܵܐ ܕܐܝܼܩܵܪܵܐ ܟܠ ܚܲܕ̄ ܐ̄ܢܵܫܵܐ ܐܝܼܠܹܗ ܪܵܒܵܐ ܡܝܘܼܩܪܵܐ ܠܟܹܤܠܝ ܘܚܲܕ̄ ܚܲܒܼܪܵܐ ܪܵܒܵܐ ܫܵܪܝܼܪܵܐ ܐܲܠܗܵܐ ܡܒܵܪܟܼ ܠܹܗ ܘܝܲܗ̄ܒ݂ܹܐܠܹܗ ܚܲܝܹܐ ܝܵܪܝܟܼܹܐ ܘܡܲܢܬܝܬܵܐ ܫܘܘܫܛܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 19-8-2021

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1078
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل د . نزار ملاخا المحترم
بعد اذن الأستاذ نبيل جميل المحترم
رقيّكم يثلج صدورنا ويعزينا فيما نمر به من تخاذل غير مشرّف لما وصلت له حالتنا في العراق بجميع مفاصلها ( دينية سياسية ) ... نعم لقد افرزت مرحلة ما بعد السقوط قادة يدنى من افعالهم وعمالاتهم الجبين ... على الرغم من اننا نعلم انهم نتاج مرحلتهم ... إلاّ انهم فقدوا حتى الغيرة فباتوا يتاجرون بالكلمة الحرة ... لقد وصل الحال بمن يعيش في بلدي اما ان يطأطأ الراس ويقبل الأيادي واما ان يكوّن عصابات وتكتلات لكيّ يحمي بها نفسه ومصالحه او ان يكون عميلاً للعملاء ... اليوم اصبح الشرف يقاس بالعمالة واصبحت الكلمة تباع وتشترى في مزادات العملة يساوم عليها ... احجب عنك هذا تدفع لي كذا ... كنّا نستحي ان يعرف اولادنا اننا تواطئنا مع فلان او عللان لنحصل على فتاة خبز ساقطة من الموائد او مرميّة لنا من اجل اذلالنا ... فبتنا اليوم نتفاخر بكم سرقنا وكم قتلنا وكم اضطهدنا وكم من الكومشنات عملنا ... لقد بيعت دمائنا كما باعوا غيرتهم ( فالتبر اصبح يشترى بسعر التبن ... والحر اصبح يباع بسعر العميل والجاسوس ) لقد اختلفت موازين الأخلاق في بلدي ... اصبح إلهنا يهان في بلدنا واصبحت قبورنا تنبش ولا من يحترم حرمة الموتى ... لقد اصبحت هناك معايير للأخلاق جديدة يرتقي الفاسد على الأصيل الحر ... لم تبقى هناك ذمم في بلدي فرجل الدين سارق وفاسق والسياسي كذلك ولم نستطيع ان نفرّق بين الأثنين ... في بلدي كل شئ اصبح بثمن واصبح الكثير منّا يبيعون ذممهم واخلاقهم لمن يشتري ... فيهوذا الأسخريوطي عاد من جديد في بلدي وبقوّة فكم مسيح سيباع وكم مسيح سيصلب وكم كلمة حرّة ستنتهك ... الرب يرحم بلدي ... انها ايام عزاء وحزن ليس على البشر وانما على الأخلاق ... فأن ضاع البشر او قتل فهناك من يعوّضهم لكن ان ضاعت الأخلاق فمن سيعوّضها ...
 شكراً عزيزي ثانية لقد اخجلتم تواضعنا فانتم مدرسة راقية شامخة في سماء بابل الحضارة والمجد وفي سماء البابليين الكلدان مفخرة تاريخ العالم التي يتشرّف بها من على الأرض إلاّ نحن من اتينا من صلبها فتنكرنا لها ... جنائنك يا بابل دفنت اليوم في بلدي ومع قومي فأحياك الغرباء وتشرّفوا بك ... تحياتي الرب يبارك حياتك واخي العزيز نبيل واهل بيتكم ..
    الخادم حسام سامي  20 / 8 : 2021

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1078
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذنك عزيزي الاستاذ نبيل
بسبب عدم ثقتي بالبعض ... !! لهذا فأنا اسجل جميع ما اكتب وما يكتب ضدي ... في هذا المقال كان هناك ( رد وبدل ) وكان هناك تصرّف غير مسؤول من قبل بعض الأخوة في الموقع في معالجة الأخطاء ... فقد تم شطب ردي على التجاوزات المهينة من قبل العنصرين ( كوركيس اوراها وعبد الأحد سليمان ) كوركيس اوراها تهجّم بدون سابق انذار وبصلافة غير مؤدبة على الرغم من ان مداخلتي كانت بأدب ولا تمسه شخصياً لكونه تعمّد الهجوم وبتحريض من عبد الأحد سليمان انتقاماً على كشف اقنعتهم المزيّفة في موضوع د . رابي المحترم وكان ردي مناسباً جداً لأخلاقيتهما ...
 والى اليوم لا يزال من شطب تعليقي مصمم على الأبقاء على تعليقاتهم ... وسنعطيكم كيف يكون الكيل بمكيالين ...
 لقد تم تعديل مداخلة كوركيس اوراها الذي يعرفه عبد الأحد سليمان على انه ذو اخلاق عالية مثل اخلاقه ...
لقد تم شطب مقدمة كوركيس والتي كانت :  الأخ الفاضل نبيل جميل سليمان
في البداية أشاطرك الرأي في موضوعة أنزعاجكم من عدم نشر مقالاتك المرسلة الى موقع البطريركية، وكما تفضلتم بانكم كنتم من المدافعين عن الصرح البطريركي ضد (الشلة التعبانة التي تتدعي أنهم يكتبون مدافعين عن الكلدان والحقيقة هم شلة مدفوعة هدفها هو للتهجم على الكلدان وكنيستهم)، أن نشركم لرسالة أدارة موقع البطريركية قد وضع هذه الأدارة في حرج هي في غنى عنه، أتمنى أن تنتبه لذلك وتصحح خطأها كي لا يخسروا كاتبا ملتزما ومدافعا عن الحق وغيورا على كنيسته ومدافعا عن رئاستها الموقرة.)

كذلك تم شطب عبارته المؤدبة جداً بنظر من شطبها وعبد الأحد سليمان ...
اقتباس : مما قاله المؤدب جداً واخيه الأكثر ادباً ... (( ملاحظتي لخادم الرب حسام  وبالأستناد الى ما كتبتموه في أعلاه وهي: (( أن أكبر لوتي بالعراق ما يكدر يجمع هيجي شقندحيات ويعلقها في الهواء وما توكع، بس أنت سويتها والسبب كونك خادم الرب ... ولك أنت شنو ... أنت كدها وكدود ))... ( ولك انت شنو ... انت كدها وكدود ) هذه بالفعل كلمات المؤدبين كوركيس وعبد الأحد الذين يتشرف بهم وادبهم امثالهم ... نعلمكم ان هذه الكلمات هي لأولاد الشوارع والمقاهي ... ويعود المؤدب عبد الأحد ليبرر لأخيه الخلوق مثله فيقول انه ( هزلي ... !! ) بالفعل انه مهزلتك لكونك من تقوده وكذلك حضرتك يا مؤدب انت ايضاً مثله ..!!
لقد طلبنا شطب مداخلاتهم لكن الذي شطب مداخلاتي عدّل على مداخلاتهم ... وهنا نقول ( الكيل بمكيالين ... عيب ... وهنا تتبيّن مصداقية حرية الرأي واحترام الحياد ... فالموقع الحر يجب ان يحافظ على مصداقيته ... لذلك تعدكم بأننا سنكيل لهم بنفس الكيل وبمقدار حسدهم وحقدهم وتبعيّتهم ... ) هل هؤلاء من يباع الرجال الرجال من اجلهم يا حيف ويا حسفة ... انظروا إلى تعليقنا السابق هو يشملهم .. استميحكم عذراً اخوتي الأفاضل في الموقع ... اما ان يعاد جميع المجادلات بيننا وتعرض كما هي او ان ننتهي من هذه المهزلة وترفع تجاوزات هؤلاء
ان كان هناك تحفّظ من نشر مقالاتي في الموقع فمن الشجاعة مصارحتي بذلك لا استفزازي لأترك فلديّ اخوة في الموقع ومن كادره اعتز بهم ( ومن اجل عين الف عين تكرم ) ... دعونا نتكلّم بصراحة الرجال من له اعتراض بنشر مقالاتي فليعلن ذلك واكون شاكراً صراحته . وكان الله يحب الشجعان
تحياتي 
  الباحث في الشأن المجتمعي ( السياسي والديني ) والمختص بالمسيحية الخادم حسام سامي 22 / 8 / 2021

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كـل الأحـوال ، جاء الـرد الـرادع الـدكـتـاتـوري
بمعـنى لـن يتـنازل الـبـتـرك عـن خـطـئه
ولا يعـيـر أهـمية لمطـلـب وطـموح الأصالة عـنـد أبناء الرعـية الكـلـدانية
وقـد ذكـرت سابقا أن رجـل الـدين الشرقي ، لا يقـبل إقـتـرحاً من غـيـره مهما كان ، ما  لم يكـن صادراً منه

والجـديـد في الأمر الآن ، أنه سـمّاهم (( عـصابة ))
هـنيئا للكـلـدان

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل سيبي
هل أنت غشيم ولا تفتهم ما تقرأه، إن ما جاء في توضيح إعلام البطريركية عن مفردة العصابة ( بفتح العين وتشديد الصاد وليس بكسر العين كما تقصدها ) والتي تعني المنديل الذي يعصب فيه العينين كي لايرى صاحبها الحقيقة، ويقصد بأنكم أسأتم فهم قرارات السينودس.

ولكنك وحتى تثير المزيد من المشاكل وهذه مهنتك منذ سنوات قمت وحرفت هذه الكلمة من عصابة بتشديد العين الى العصابة بتكسير العين.
يمكن للإخوة القراء التأكد مما قلته بقراءة الموضوع من مصدره وهذا هو الرابط.

http://saint-adday.com/?p=45060


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعـد الإستـئـذان من كاتب المقال الموقـر
أقـول للسيد كـوركـيس أوراها منصور :
أدخـل إلى القاموس وتـعـلــّـم معـنى كـلمة العـصابة
إدراكك لا يخـوّلك ، بل لا يؤهـلك أن تـرد عـلى أمثالي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الأستئذان من الأخ العزيز نبيل جميل سليمان الجزيل الأحترام
أقول للسيد مايكل سيبي
أذا كنت لا تستطيع التفريق بين مفردة (عصابة – بفتح العين وتشديد الصاد ) التي تعني المنديل أو قطعة القماش التي يعصب بها العينين كي لايرى صاحبها محيطه أو لا يستطيع القراءة، وبين كلمة (عصابة – بكسر العين وسكون الصاد ) والتي تعني عصابة من السراق أو المجرمين أو حتى القتلة.

أذا لا تستطيع أدراك ما معنى الكلمتين في أعلاه، فأنه من المستحيل أن تدرك أبسط الأمور حتى وأن جلبوا لك كل قواميس اللغة من صينية، وعبرية وعربية وفارسية والسريانية (التي يقال بأنك غير ملم بها بالرغم من كونك شماسا، وربما كان هذا السبب الحقيقي لعدم رسمك شماسا أنجيليا كونك لا تجيد لغة ابائك وأجدادك وكنيستك بطلاقة.

ولكي يحكم القراء الأفاضل على من أفتهم مفردة عصابة ( بفتح العين وتشديد الصاد – المنديل الذي يعصب به العينان )، ومن لم يدركها برغم القواميس أليك مقتبس من الكلام الذي شرح معنى هذه الكلمة ومن موقع البطريركية الكلدانية.

اقتباس
إعلام البطريركية

 شاهدنا هذه الأيام عاصفة تعليقات “متعصّبة” حول تسمية” البطريركية الكلدانية”. تعليقات تفتقر الى معرفة تفاصيل التسمية وتصحيحها والى اللياقة الأدبية. علماً بأن لفظة التعصب – العُصابة التي هي المنديل الذي يُشَدُّ على العيون، ويقال لمن يشدها “معصوب العينين !!

http://saint-adday.com/?p=45060

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسمح لي أخي نبيل لأقـول للسيد كـوركيـس
إنه ذات المعـنى
عُـصابة تـغـطية العـينين ... إنها جـذر الكلمة نـفـسها
والعـصابة ( الأفـراد ) يغـلـقـون عـقـولهم قـبل عـيـونهم وينـفـذون أجـنـدتهم
تعـلــّـم البحـث

غير متصل نبيل جميل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى الأخوة والأساتذة الأفاضل، كلاً من: مايكل سيبي، كوركيس أوراها منصور، حسام سامي، قشو ابراهيم نيروا، عبد الأحد سليمان بولص، نزار ملاخا … شكراً لمروركم الكريم وأود إعلامكم بأنه سيكون هناك رد لما ورد في تعليقاتكم على شكل مقالة جديدة: "كنيستي بألف خير..!" ستنشر قريباً جداً.

تقبلوا عظيم محبتي وفائق أحترامي
أخوكم / نبيل جميل سليمان
فانكوفر - كندا