المحرر موضوع: السينودس الكلداني في 2021 وخفاياه مسرحية بمشاهد ( المشهد الأول )  (زيارة 1903 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بالتأكيد ما نقدمه من مواضيع يدرج تحت عنوان
( هل ستشهد السنة الثامنة نهاية العهد الساكوي ام بداية لانشقاق الكلدان )
المقدمة : بعد ان انتهت اعمال السينودس 2021 وتوقعنا عنه ما توّقعنا .. يقول الرب : فتشوا الكتب ... ومعناها شغلوا ادمغتكم أي ( دعو عقولكم تعمل ... اعمال العقل ) أي ان لا تدعوا عقولكم رهن لما قال فلان او صرّح علّان ولكون الروح القدس جعله الرب معنا ( جميع من آمن به ) وليس لنخبة فمهمات الروح القدس ان يكون الضمير الأخلاقي الإنساني لكل من سلّم مشيئته للرب يسوع المسيح .. إذاً علينا ان نتأمل دائماً بما يدور حولنا من متغيّرات فأن اخطأنا فلنا ( نصيب واحد أي حسنة واحدة لكوننا اعملنا عقلنا ) وان اصبنا فلنا ( نصيبين أي حسنتين لأننا تفاعلنا مع الروح القدس الذي فينا بالشكل الصحيح ) . والآن آن الأوان لنتأمل في اهم جزئيتين صدرت عن السينودس
اولاً : تغيير اسم المؤسسة الكلدانية بالتخلي عن اسم ( بابل العظيمة ) .
1 ) لم يكن هذا الموضوع غريباً علينا بل توقّعناه من خلال الموضوعين الذين نشرناهما على موقعيّ عينكاوا وكلدايا :
ankawa.com/forum/index.php/topic,1012325.msg7747492.html#msg7747
الأبعاد السياسية لمقترح غبطة البطريرك الكاردينال ساكو المحترم تسمية الكرسي البطريركي للكلدان بين كرسي بابل وكرسي بغداد
 كذلك تحدثنا في الجزء الثاني تحت الرابط :
  https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1013391.msg7748946.html#msg7748946
بعنوان التخبط بين تسمية كرسي بابل وبغداد ( وعند جهينة الخبر اليقين )
إذاً كانت النيّة موجودة عند غبطته وكان سيعمل بها بالتأكيد مهما كانت النتائج بابل ليست هي المشكلة بل المشكلة هي بتمجيد الاسم والبصمة التاريخية فهذا الموضوع يحقق ذاك الطموح فليس هناك اسهل من ذلك .
2 ) لقد اعلنّا مراراً وتكراراً ان غبطته أصيب بمرض كبرياء الكرسي ولأجل استكمال موضوع غروره لا بد ان يجد ما يمجّده بعد ان ( ينحى او يتنحى او ينتهي بعد عمر طويل ) فيضمن ان يكون اسمه مسجّلاً في تاريخ المؤسسة الكلدانية ... فيعتقد ان مجده سيكون على حساب عزل بابل لأنه يشعر انه اعظم من بابل لأنه يعتقد ان بابل محافظة عراقية جغرافيتها الحالية هي ( مدينة الحلّة والناصرية ) وهذا ما أراد ان يعطيه من انطباع للشعب الكلداني البابلي ليستسهلوا تغييره ... اقتباس من ( قراءة مفصّلة قدمها البطريرك حول السينودس الكلداني ) : (( بابل هي عاصمة الإمبراطوريّة الكلدانيّة ، أيّ أنّها قوميّة بحتة ، ولم تكن كرسيًّا أسقفيًّا. اليوم سكّان بابل مسلمون )) هذا هو الإيحاء الذي أراد غبطته ان يقدّمه لتبرير وتمرير هذا العمل وسنكمل التعليق على بقية ما ورد لاحقاً ... وهذا المرض لا يعالج بواسطة المضادات الحيوية . وسنكتب نموذجاً لما يأمله غبطته ( في زمن البطريرك الكاردينال لويس ساكو الشديد الاحترام وفي العام 2021 ومن خلال السينودس تم تغيير اسم المؤسسة الكنسيّة التي رافقتها اكثر من ثلاثمائة عام وبمقترح منه وبتوجيهه وبهذا يستحق درجة القداسة المؤسساتية ... الخ )
3 )  يتذكّر كثيرون ممن يتابعوا غبطته انه في فيديو يتكلّم فيه مع الأساقفة في زيارته للأقليم قبل أيام من السينودس بالسورث يتكلّم عن ان الكلدان ليسوا فقط من المسيحيين بل هناك كلدان مسلمون في الناصرية ويجب ان نهتم بهم لأنهم سيكونون مصدر قوّة لنا وظهر ... الخ .
الآن هل هناك شاطر يربط بين ذاك الإعلان وبين تغيير الاسم المؤسساتي ( البطريركية الكلدانية ) وهنا نسأل غبطته ما مقدار حصة كلدان الناصرية معكم وما مستوى الظهر الذي سيسندونك به ... نتشرف بكل كلداني مهما كانت عقيدته ومذهبه ... فقط للعلم : هذه المؤسسة مسيحية مذهبها كاثوليكي وبما ان الكلدان متنوّعون إذاً يفترض ان تحمل المؤسسة اسماً يدل على خصوصيتها الإيمانية ... وبابل هي تلك الخصوصية كيف ...؟ ارجع إلى تاريخ وادي الرافدين لتعرف ان بابل هي خصوصية الشعب الذي انتهج المنهج المسيحي قبل الغزو او الفتح ( سمّه كما شئت ) الإسلامي ... انها ليست مؤسسة قومية ... انما مؤسسة دينية ... فرفع اسم بابل يعني انهاء خصوصية المؤسسة إلى عموميتها شاملة التغيير بعد الفتح او الغزو الإسلامي . ( ارجع إلى فيديو غبطته واسمعه جيداً )
4 ) جدول اعمال السينودس تم توزيعه قبل ساعات من بداية السينودس وعلى ( الأساقفة البصم بالعشرة عليه ) لأن لكل اسقف اضبارة يحتفظ بها غبطته وقت الحاجة فويل لمن لا يبصم فالمصايب ستبقى تلاحقه مثل ما لاحقت غيره ( والعاقل بالإشارة يفهم ) كذلك فقد أمن غبطته الأغلبية على الموافقة وهذه ايضاً ذكرناها في موضوع تصعيد الأساقفة وتشكيل تكتل ( بغداد ) بعد تدمير ( تكتل الشمال ) بانتهاء الغاية منه بجلوس غبطته على كرسي ( مملكة الكلدان ) وثقوا ان هذه التسمية تريح غبطته ويتمناها من كل قلبه ولهذا نحن نطلب راحته
5 ) في البيان الختامي يقول ان الجميع صوّتوا على مقترحه بتغيير الاسم بالأجماع ثم بالقراءة المفصّلة يقول : اقتباس : (( وجاء التّصويت بشبه الإجماع )) وهنا نقول ( هل جاء التصويت بالأجماع ام بشبه اجماع ... !! ) ونحن على يقين ان الذي يصدر هو منك او تكون غبطتك قد وقّعت عليه لنشره فمن سنصدّق ( هل نصدّقك ام نصدّقك ... !! وهنا نذكّركم بالمثل الشعبي ... تريد ارنب خذ ارنب ، تريد غزال خذ ارنب ) ونحن نعلم انك كاتب الأثنين معاً ( ارسيلك على بر يا عزيزي وصديقي وأخي غبطة البطريرك ) ركّز ارجوك لكي تجعلنا نتعب عند البحث عن اخطائك ارجوك اتوسّل إليك اتعبنا فالمسافة اللاحقة نسيرها سوية وحضرتك قررت انها ستكون طويلة ... لذلك لن نتركك وحدك في الساحة تصول وتجول وقد اقسمنا بالدم الغالي الثمين الدم الذي اجلسك على كرسيك هذا ان لا نتركك فأمّا ان تنتهي واما ان ننتهي وفي كل الأحوال فسيسجل تاريخ الكنيسة اننا كنّا امناء على عقيدتنا ومذهبنا وإيماننا والشاهد ( الفيديو المصيبة الذي اطلقته من الكابيلا ) والذي اضطررناك ان ترفعه من موقع البطريركية وتختفي عن الساحة لأشهر ثلاث ( ريحتنا وارتحت ) ... المصيبة ان غبطتك ورقة مفتوحة امامنا نستطيع قراءتها بالرغم من محاولاتك جعلها صعبة علينا .. واعلم اننا نحبك لكن مشكلتك ومرضك يجعلك لا تحب احداً غير نفسك .
6 ) هل تتوقّعون ان غبطته بعد ان جعل الأساقفة يوّقعون سيتخلّى عن ( مجده وعن ذكر اسمه في سجل التاريخ ) ... كل من يعتقد ذلك ( واهم وسارح في أحلامه الوردية والذي يعتقد ان له صوت في الحضيرة شخصياً ابكي عليه ... فليس لسكان الحضيرة إلاّ المعمعة وهذه كثيرة عليهم ... ) وان غداً لناظره قريب  . لنذكركم بما اجابته الست اخلاص ( بالمناسبة هي التي قدّم فيها غبطته موضوعه الشهير الذي يصرّح فيه انه يتعب كثيراً من عدم فهم سكرتيرته ولهذا يضطر لأن يعيد عليها الكلام مرات كثيرة لتستوعبه ... ) فهل تستطيع هذه المسكينة ان تصرّح بما تشاء ام انها تعرض كل شيء لغبطته وهو يشير عليها بالرد لتسجّله باسمها فلا كلمة تمر إلاّ ويكون غبطته سامحاً بها ... تحياتي لإخلاص الرب يبارك حياتها ويعطيها الصبر من ان لا تنفجر حسرة وقهر ... الله يكون بعونك .
7 ) من هنا نتأكد بأن إجابة الست اخلاص ما هي إلاّ إجابة غبطته ( فامسحوا ايديكم ... ) . ان الذي يعول عليه غبطته انكم ستتكلمون وتتكلمون وتتكلمون إلى ان تملّوا فتعودون تمجدون لأن البعض مع الأسف مصالحه مع غبطته وهو سوف يؤدب من يتكلّم وهو مرتبط به بمصالحه ... لقد تم تمرير التغيير فلا تتعبوا انفسكم ( رحمة بكم وبمصالحكم )
تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
 اخوكم الخادم حسام سامي   22 / 8 / 2021



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز حسام المحترم:

الكبرياء مشكلة المشاكل وبالأخص عندما يُصاب به رجال الكنيسة المدعوون ليكونوا خدام للرعية وليس العكس! وغبطته هنا يريد أثبات أنه الشخص الوحيد صاحب القرار الصائب وذو النظرة البعيدة لصالح الكنيسة وشعبها! فأدخل نفسه في ورطة مع الكثير من الأطراف ولحد هذه اللحظة هو غير موفق بتبرير هذا القرار الذي اتخذه بتغيير أسم البطريركيه, وأشار بتبريراته الى التاريخ والجغرافية والتقاليد الكنسية التي يستطيع أيا كان دحض هذه التبريرات بسهولة تامة, لكن  يبقى أصرار غبطته على أن يعلم الجميع كلام من سيطبق في النهاية!!ندعوا بالنهاية ربنا ينور طريقه لما فيه الفائدة العامة للكنيسة ورعيتها وينورنا.

تحياتي عزيزي حسام ربنا يباركك واهل بيتك وكل المطلعين الكرام.

                                             ظافر شَنو

لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
في كـل الأحـوال ، جاء الـرد الـرادع الـدكـتـاتـوري
بمعـنى لـن يتـنازل الـبـتـرك عـن خـطـئه
ولا يعـيـر أهـمية لمطـلـب وطـموح الأصالة عـنـد أبناء الرعـية الكـلـدانية
وقـد ذكـرت سابقا أن رجـل الـدين الشرقي ، لا يقـبل إقـتـرحاً من غـيـره مهما كان ، ما  لم يكـن صادراً منه

والجـديـد في الأمر الآن ، أنه سـمّاهم (( عـصابة ))
هـنيئا للكـلـدان

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مايكل سيبي
هل أنت غشيم ولا تفتهم ما تقرأه، ما جاء في توضيح إعلام البطريركية هي كلمة العصابة (بفتح العين وتشديد الصاد وليس بكسر العين كما تقصدها ) وتعني المنديل الذي يعصب فيه العينين كي لايرى صاحبها الحقيقة، ويقصد بأنكم أسأتم فهم قرارات السينودس.

ولكنك وحتى تثير المزيد من المشاكل وهذه مهنتك منذ سنوات قمت وحرفت هذه الكلمة من عصابة بتشديد العين الى العصابة بتكسير العين.
يمكن للإخوة القراء التأكد مما قلته بقراءة الموضوع من مصدره وهذا هو الرابط.

http://saint-adday.com/?p=45060

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخوة يوسف ابو يوسف ومايكل سيبي المحترمون
السيد كوركيس اوراها
ندين تصرّفك الغير لائق والغير مؤدب للأسباب التالية :
1 ) عدم استأذانك من صاحب المقال لتدلي برأيك لذلك فحضرتك مرفوض للتعليق على مقالي لعدم توجيه الخطاب مباشرةً لي . فأما ان تعود لصياغة مداخلتك باحترام صاحب المقال واما ان تشطبه فترتاح وتريح واما ان نطلب من الموقع ان يشطبه لعدم توّفر المعايير الأخلاقية فيه .
2 ) عدم احترام الشخص الذي تخاطبه وهذا دليل على ( حسن تربيتك ... !! ) اقتباس : (( هل انت غشيم ولا تفتهم ما تقرأه ... !! )) هذا الرجل مربي اجيال وحضرتك ممن تخرّجوا وتعلموا الأدب من خلالهم ( هل هذا اسلوب كاتب ملتزم يحترم نفسه والآخرين ... !! ؟ ) ( غشيم ولا تفهم مع شخص اقل ما نقوله عنه انه اكبر منك سناً قضى عمره في تربية امثالك وامثالنا اهذه تربية الشرق ام انك نسيتها منذ ان خرجت من بيئتك الشرقية .. ؟ ) اعد صياغة كلماتك بأدب لكيّ تكون مقبولاً بمداخلتك في موضوعنا .
 3 ) تتهم الكتّاب وتدينهم على اساس تبعيتك السياسية فحضرتك تتعامل مع الدين على اساس انه جزء من السياسة ولذلك فكتاباتك وقراراتك تأتي من خلال خضوعك كسياسي
4 ) اسلوبك اصبح مكشوفاً لهذا نطالبك بأن تكون مؤدباً عندما تدخل بيوت الآخرين فلا تتجاوز صاحب الدار ولا تخاطب احداً بدون اذنه ولا تتجاوز على ضيوفه وكأنك صاحب الدار ( هم نزل وهم تدبج على السطح ) .
 5 ) رحم الله أمرءً عرف قدر نفسه فاحترمها ... وقيمة الإنسان في احترام نفسه في ان لا يتجاوز حدوده مع الآخر مهما كان لأن هذا طبع الإنسان الغير مؤدب
6 ) عرفنا خططكم انت ومن والاك ففتش عن خطط جديدة غير مكشوفة .
7 ) ان كنت مصراً على مهاجمة احد فاكتب موضوعك الخاص وهاجم فيه من تشاء لكيّ يأتيك الجواب مباشرةً .
8 ) بعد اذن ادارة الموقع ... ان لم يتم تصحيح مداخلة ( كوركيس اوراها ) واحترام الآخر فهو غير مرغوب فيه في موضوعنا لذلك نطلب منكم شطب تعليقه اذ انه لم يكن ضمن المعايير الأخلاقية اولاً ولم يكن من صلب المعروض في الموضوع ... ان عملية التشتيت لفكرة الموضوع مرفوضة من قبلنا نهائياً ولا نسمح بها ( وليدخل المعلّق بأدبه او يخرج منه ان لم يعجبه الموضوع وان كان مصراً على الأسائة وتغيير هدف الموضوع يُخَرّج بمشيئته او بدونها )
 واخيراً نقولها لحضرتك : عندك ملاحظة على الموضوع اهلاً وسهلاً ما عندك اكرمنا بخروجك ...
    تحياتي لأخوتي الأعزاء وكل متابعي مقالاتي وللضيوف الكرام ولكادر الموقع الحياديين .
  اخوكم  الخادم  حسام سامي      22 / 8 / 2021

 

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعـد الإستـئـذان من كاتب المقال الأخ حـسام سامي الموقـر
وشكـري الخاص له
أقـول للسيد كـوركـيس أوراها منصور :
أدخـل إلى القاموس وتـعـلــّـم معـنى كـلمة العـصابة
إدراكك لا يخـوّلك ، بل لا يؤهـلك أن تـرد عـلى أمثالي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حسام سامي بزوعي خادم الرب والباحث في الأمور الدينية والدنيوية ( المجتمعية ) والسياسية ( التي تتقاطع كليا مع الدينية )، أدام الرب ظلكم وحفظكم من كل مكروه ظاهرا كان أم خفيا.
 
أولا: حسب قانون النشر وإبداء الرأي فانه مسموح للجميع الدخول لجميع المواضيع ومناقشتها وإبداء الرأي بها حتى وإن كان مختلفا والا لما سميت العملية بحرية الرأي والرأي المقابل على شرط إحترام ضوابط وآداب النشر.
ثانيا: المفروض أن تفرح وأنا أخاطب صديقك وزميلك في الكتابة واخوك في الإنسانية السيد مايكل سيبي عندما رديت عليه في نقطة لم يفهما وأتيت بالمصدر الرسمي للنقطة التي فسرها بالخطأ وعلى هواه لغاية في نفسه، وأنا لم آتي بشيء من عندي، وهو يعرف جيدا ان مفردة العصابة ( بفتح العين وتشديد الصاد) والتي تعني المنديل الذي يعصب به العينان كي لا يرى صاحبها الحقيقة ويسيء فهم الواقع، بينما هو فسر هذه الكلمة خطأ وعن قصد وحورها الى مفردة العصابة ( بتكسير العين وسكون الصاد ) والتي تعني مجموعة من السراق او المجرمين او القتلة.
ثالثا: لماذا تستأذن من الأخ الفاضل يوسف أبو يوسف وأنت ترد علي أنا، فهو ليس بصاحب الموضوع ولن يمنعك من الرد علي.
رابعا: بدلا من أن تناقشني فيما طرحته من توضيح لمفردة أسيء فهمها، رحت تتناول مواضيع لا علاقة لتوضيحي بها أبدا.
خامسا: أرجو أن تكون هذه المرة قد فهمت ما قصدته في أعلاه.
شكرا وتقبل تحياتي

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر شنو المحترم ..
شكراً لتواصلكم معنا ... نعم نحن معك فيما ذهبت إليه ... فحضرتك من المميزين في تحليل الأمور ... مداخلتي عشتها حقيقة وابطالها لا يزالون شهوداً عليها فيما خلا احد اعزائنا من الشمامسة رحل عنّا لملكوت السماوات  ... المختصر
*** )  في العام 2012 اي قبل 9 سنوات فزت واخوّة اعزاء بمنصب اعضاء مجلس الخورنة ... رفضت ترشيحي كرئيس للمجلس كوني حديث العهد في المانيا ولم اعرف شعبنا ولم يسبق لي التعامل معهم ... فتم الضغط عليّ لمنصب النائب الأول للرئيس بالمناسبة كنت الفائز بأغلبية الأصوات لهذا اصرّ الكاهن على ترأسي للمجلس ... حدثت بعدها سوء تفاهم حول قيادة الكاهن للكنيسة وسيطرة العصابة التي كانت فارضة نفسها على المؤمنين وهذه العصابة كانت تدعم الكاهن لغرض عودتها لقيادة الكنيسة من جديد ( رئيس العصابة جاء حافياً فاصبح مليونيراً من جراء سيطرته على الشعب واستغلال نشاطات الكنيسة لصالحه " حفلات ، سفرات ، مساعدات ... الخ " ) المهم هذه ( العصابة ) القديمة التي لم تفز بانتخابات المجلس فحاولت جاهدة تدميره وعودتهم للقيادة من جديد وبالفعل وبسبب مصالحها وارتباطاتها عادت لتقود من جديد فافشلت التجربة الديمقراطية الأولى في كنائسنا الشرقية ألا وهي الأنتخابات ... كنت دائم النصح له لأنني اعتبرته كأخ صغير او أبن لي ... لكن ... !! .... كان عندنا شماس أصيل كبير في العمر الجميع يحترمونه ليس لأن اباه مطراناً بل لأنه صاحب قلب طيب وخلق كبير كان يعرف مشكلة الكاهن ويطلب منه دائماً ان يصلح حاله فيترك الأتجار في الكنيسة .. لا اريد ان اطيل عليكم لنصل لرباط الموضوع : سافر الشماس الفاضل المرحوم إلى القدس في زيارة للمكان الذي كان يعيش فيه رب المجد يسوع المسيح وزار القبر الغارغ ... قبل الزيارة كان لنا لقاء مع الكاهن الذي لم يترك التعامل بالمال وبيع الأسرار .. وكلما تكلمت معه يبيّن لي انه اصبح مدمناً على ذلك وان العصابة التي كانت تدير الكنيسة لن تسمح له بالتغيير وهنا بادره الشماس قائلاً : سأطلب من الرب وبتضرّع ان يساعدك على ان تعود لطبيعتك وان تتخلّص من هذا الأدمان الذي انت فيه والذي اسقطك به الشيطان المتعهّد ... رجع شماسنا رحمه الله فكان ايضاً لنا لقاء وكان الوضع كما تركنا بل زاد سوءّ ... فقال كلمته الجميلة : ابونا وقفت امام قبر الرب وطلبت منه ان يهديك وصلّيت بحرارة ... المصيبة انني عدّت رأيت حالتك قد تأخرت عن قبل اكثر فأين العلّة ( فيّ او في صلاتي ام في الرب حاشاه من كل دنس ) وهنا ضحكنا جميعاً لأنه كان يقولها بمرارة الذي لم تستجاب صلواته فأردت التفريج عنه قلت له : الله لا يغيّر ما في العبد ان لم يغيّر العبد ما في نفسه ... وهنا نعني ان المبادرة في عملية التغيير يجب ان تكون من الإنسان وهنا سيضع الرب يده عليه ليشفيه .. بالمناسبة لا تزال هناك خيوط تربطنا مع الكاهن بعد ان عرف اننا لا نحمل اي حقد عليه ولا كراهية فقد شاركناه صلاتنا وكان بأمس الحاجة لها في مرضه والرب اخذ يده للشفاء ... ولا زلنا نصلي له وهو يعرف ذلك .. الرب يشفيه ويغفر له زلاته ان سعى هو لتغيير حاله لابد لنا ان نستشهد بكلام الرب الذي يتعلّق بالموضوع : في لقائه مع الكاهن نيقوديموس يؤكد الرب على " الولادة الجديدة " والولادة الجديدة تعني لابد من تغيير الفكر بأتجاه الحالة الجديدة للإنتقال من وضع التخبط إلى وضع الثبوت في الإيمان بالله وهذه لا تحصل إلى بقبول الإنسان حالة التغيير اولاً ليقوم الرب بتكملة المشوار ...
   تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك
   اخوكم الخادم  حسام سامي  22 / 8 / 2021

 

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الأستئذان من الأخ صاحب المقال خادم الرب حسام سامي بزوعي حفظه الرب
أقول للسيد مايكل سيبي
أذا كنت لا تستطيع التفريق بين مفردة (عصابة – بفتح العين وتشديد الصاد ) التي تعني المنديل أو قطعة القماش التي يعصب بها العينين كي لايرى صاحبها محيطه أو لا يستطيع القراءة، وبين كلمة (عصابة – بكسر العين وسكون الصاد ) والتي تعني عصابة من السراق أو المجرمين أو حتى القتلة.

أذا لا تستطيع أدراك ما معنى الكلمتين في أعلاه، فأنه من المستحيل أن تدرك أبسط الأمور حتى وأن جلبوا لك كل قواميس اللغة من صينية، وعبرية وعربية وفارسية والسريانية (التي يقال بأنك غير ملم بها بالرغم من كونك شماسا، وربما كان هذا السبب الحقيقي لعدم رسمك شماسا أنجيليا كونك لا تجيد لغة ابائك وأجدادك وكنيستك بطلاقة.

ولكي يحكم القراء الأفاضل على من أفتهم مفردة عصابة ( بفتح العين وتشديد الصاد – المنديل الذي يعصب به العينان )، ومن لم يدركها برغم القواميس أليك مقتبس من الكلام الذي شرح معنى هذه الكلمة ومن موقع البطريركية الكلدانية.

اقتباس
إعلام البطريركية

 شاهدنا هذه الأيام عاصفة تعليقات “متعصّبة” حول تسمية” البطريركية الكلدانية”. تعليقات تفتقر الى معرفة تفاصيل التسمية وتصحيحها والى اللياقة الأدبية. علماً بأن لفظة التعصب – العُصابة التي هي المنديل الذي يُشَدُّ على العيون، ويقال لمن يشدها “معصوب العينين !!

http://saint-adday.com/?p=45060


متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسمح لي أخي حـسام لأقـول للسيد كـوركـيس
لأقـول للسيد كـوركيـس
إنه ذات المعـنى
عُـصابة تـغـطية العـينين ... إنها جـذر الكلمة نـفـسها
والعـصابة ( الأفـراد ) يغـلـقـون عـقـولهم قـبل عـيـونهم وينـفـذون أجـنـدتهم
تعـلــّـم البحـث

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سيبي المحترم
نشكركم مشاركتنا للموضوع
 بالتأكيد نحن توقّعنا رفض البطريرك لجميع الأعتراضات سنورد بعض مداخلتنا على موضوع الأخ عبد الله رابي المحترم :
لقد ذكرناها ونذكرها دائماً ... الرجال مواقف وممكن ان تخطأ او تصيب ... لهذا نحن نتعامل مع الموقف ولا نشخصن الأمور ..
الموضوع ليس اسم ولا تسمية الموضوع ماذا وراء تلك الحركة وذاك الفعل ..
1 ) في السياسة تعلّمنا انك ان اردت ان تمرر قضيّة معينة خطيرة لا بد ان تشغل الساحة اولاً بقضيّة اخرى بعيدة لا داعي لها ... ومن قراءاتنا للمعارك الفاصلة عسكرياً هو اشغال العدو بهجوم فرعي او باكثر من هجوم ليتم تركيز العدو على تلك الجبهة فتخرق دفاعاته في مركز توجيهك فتحسم معركتك ... ومن هنا نقول ... انتظروا الأعظم ... ولا تستعجلوا ... انه فحص لثباتكم واصراركم فأن مرّت هذه القضيّة فهناك الأعظم سيأتي وهنا كان سبب اطلاقنا لموضوعنا ( سينودس 2021 وخفاياه ... والعبرة هي ما سنكشفه من الخفايا )
2 ) ان عملية تغيير الأسم لفحص قدرة الشارع الشعبي الكلداني وخضوعه وتسليمه ... البعض من الأخوة اوردها ... ( القرار قد اتّخذ وسيتكلم عنه البعض ايجاباً او سلباتً وبالتالي سيمرر والأصوات تخفت وينتهي كل شئ ) وهنا نقول انه (( فحص الكرامة )) نقولها بصراحة : لو ثبت الشارع الكلداني على رفض تغيير الأسم سيلغى قرار السينودس بتغييره ... وهنا يأتي دور الصمود والألحاح ... ونثبّت هنا ( ان الشعب هو مصدر القرار وهو الغاية والهدف وبدون الشعب تموت الرئاسات ) ... حتى ( الآلهة لا يكون له اسم او تأثير بدون الشعب ) .
3 ) لكون غبطته لم يستطع ان يقدّم اي انجاز وعلى جميع الصعد على الرغم من رهنه لكنيسة الرب للغرباء والأجانب في سعيه الحثيث لتمجيد اسمه ولحمايته الشخصيّة الذي كلّف المؤسسة الكثير من المصاريف من اجل كسب السياسيين والمجتمع الدولي له ( ان كل ما عمله غبطته لثماني سنوات كان من اجل تمجيد اسمه لا غير ) والنتيجة ان كل ما عمله باء بالفشل فضاعت اموال الأيتام والأرامل وصرفت اخريات على غلق الدعاوى التي اثيرت دولياً على فساد البعض من الأكليروس المحسوب علينا وعزوف الكلدان من الدعم الكبير الذي كانت تحضى به المؤسسة ( انتظروا المفاجأة ...!! ) .
4 ) ابسط طريقة لتمجيد اسمه هو ان يتصرّف هكذا ... الغاء اسم بابل من المؤسسة الكنسيّة ليقول التاريخ بعدها انه ( في زمن حكم البطريرك ساكو تم تغيير اسم المؤسسة الكلدانية بعد اكثر من " 300 عام " وهذا بحد ذاته يعتبر انجاز شخصي لغبطته ولهذا قلتها قبل صدور بيان البطريركية الذي يثبّت التسمية بساعات ) .
5 ) سؤالنا الساذج ونحن دائماً نسأل اسئلة ساذجة بدون معنى ... !! هل خلت الساحة من المشاكل للمسيحيين بصورة عامة ليتم اشغالهم بقضيّة لا تؤخر ولا تقدّم وليس لها داعي ابداً ام هي لأشغال الرأي العام الكلداني بعجز غبطته والأكليروس لتقديم اي منجز ولو بسيط جداً للكلدان او للمسيحيين بصورة عامة سوى محاولة بائسة لتغيير منهج المؤسسة الروحي إلى المنهج السياسي والذي سيكون مستمراً لحين ان يأتي قائد مؤسساتي ( مؤمن بالرب يسوع المسيح وبكنيسته الإنسانية لتخليص المؤسسة من سيطرة العملاء والغرباء ممن شد غبطته ظهره بهم لحمايته من اي مظهر مخالف له ) ... وسوف نعطيكم شيئاً تفكرون به ( فقط للتفكير ) فكّروا بسهل نينوى ومستقبل هذا السهل ... ستجدون ان ما أعد له (( مصائب وبلاوي )) سيبكي الكلدان كثيراً وسيتذكرون هذا التاريخ بالذات لأنه وصمة عار ستلاحقهم إلى أمد بعيد .
6 ) ان خفايا السينودس ارتبطت بخطط غبطته وتنفيذها للأجندة القادمة التي بدأت خيوطها تتضح ... وسوف نعلن عنها تباعاً لكوننا اتخذنا قراراً بعدم الأفصاح عنها إلا قبل فترة قريبة من اعلان اي خبر لعدم التأثير على القرار وتوخّياً لردود افعال غبطته ولهذا جائت تحليلاتنا متطابقة مع الحدث .. لكوننا نعرف بالتأكيد ان غبطته يقرأ مقالاتنا بعد ساعات بسيطة من صدورها والدليل ... موضوع السينودس وخفاياه خرج علينا غبطته في موعظة اليوم الثاني ظهراً ليعلن ان السينودس ليس فيه خفايا وان كل شئ عنه معلن ... وهنا نؤكد لغبطته ان خفاياه لا زالت موجودة لحد الآن وسنعلن عنها تباعاً .
7 ) البعد السياسي للإلغاء : هي مناكفة السلطة الكاثوليكية في روما ... كلما اراد غبطته ان يخضع الفاتيكان لسلطة قراراته يتحرّش بأحدى ثوابت الفاتيكان في رسالة مبطّنة مفادها انني استطيع ان انقلب عليكم متى اشاء والشعب الكلداني بيدي وتحت سلطة قراراتي  ... سيأتيكم هذا الموضوع لاحقاً ... انتظروا المفاجأة
8 ) إذاً وراء عملية الألغاء رسائل كثيرة اراد ان يوّصلها ( لمن يهمه الأمر ) ... اصرار الشعب الكلداني على عدم تغيير الأسم يعني الكثير جداً واليوم هو اليوم الموعود للخلاص من عبودية مقنّعة بقناع القداسة والحل والربط ... ان استمريتم انتصرتم وان توقفتم واستسلمتم فالآتي اعظم
  9 ) خيوط المسرحية واضحة لنا جداً : انظروا إلى المنظمات التي ايّدت رفع اسم بابل ... نبدأها من اليوم فقد نشر موقع البطريركية ( بيان حزب الأتحاد الديمقراطي الكلداني ... نحن مع القرار ... المبررات مضحكة جداً موقع بابل القديم واليوم هي محافظة عراقية ولم تعد بابل القديمة ... وهنا برأي الحزب يجب ان تلغى ) وسؤالنا ما هي مستويات افراد هذا الحزب ومن هم السياسيون الفطاحل فيه ... اما ام المصائب فهو ( شعارهم المجيد " ارجوكم لا تضحكوا " انه " اسد بابل ... !! " شي ما يشبه شي ) أليست هذه مسرحية هزلية ... !! يا جماعة بدون شقة لا زلت لحد الآن اضحك لا اعرف على هذي النكتة لو من الوضع الذي اصبحنا فيه نحن النكتة ... بيان الرابطة الكلدانية ... أوليس المفروض ان يوّقع عليه السيد صباح هندي ... !! ام ان الذي يصدّره هو الأب الروحي للرابطة بتوجيه غبطة البطريرك شديد الأحترام ... انها مسرحية ...
 علينا جميعاً بعد الأهانة التي سمعناها ورأيناها مكتوبة بتوجيه من غبطته وبتوقيع ( اخلاص ) بالحقيقة اخلاص امرأة مسكينة ما عليها إلاّ ان توّقع ما يأتيها مكتوباً من غبطته ... أوليس هو نفسه في موضوع طرحه عنها يقول ان سكرتيرتي لا تفهم ما اقول ولهذا اعيد عليها ما اريده كثيراً ... وفي التكرار يفهم الشطّار ... إذاً لا بد ان يستمر الضغط الشعبي على غبطته ومن وقّع بدون رأي الشعب وبتجاهل مع سبق الأصرار والترصد على اهانة هذا الشعب ... فان استسلمتم فأقرؤا السلام على ( كرامتكم )
 الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
    اخوكم الخادم  حسام سامي   24 / 8 / 2021



متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأعـزاء جـميعاً
إذا كان رأي الـﭘــتـرك ساكـو أن (( سـكـّـان بابل مسلمون ويجـد صعـوبة في المعاملات )) ويـريـد إلغاء كـلمة ــ بابل ــ من إسم كـنيسـتـنا  !!! إذن ، ما الـدافع إلى :
https://saint-adday.com/?p=33423
(1) الإفـتخار بها وتهـنـئـتـه الشعـب العـراقي بإدراجها عـلى لائحة الـتـراث العالمي ؟ ......
(2) ما الـداعي إلى تـقـديم الشكـر لـوزير الـثـقافة الدكـتور عـبد الأمير الحمداني على جهـوده في تحـقـيق هـذا الإنجاز الكـبـير ؟ كما يشكـر منظمة اليونسكـو عـلى إهـتمامها بحـفـظ هـذه الـذاكـرة الإنسانية ......
(3) وهـو ــ الـﭘــتـرك ــ كـكـنيسة الكـلـدان سعـيـد جـداً بهـذا النصر الحـضاري الكـبـير لرمزية أن كـرسيها البطريركي يحمل الإسم التأريخي ــ بطريرك بابل عـلى الكـلـدان ــ !!! إذن ، هـل صار الآن حـزيناً يـرفـض إسم بابل ؟ .

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة  كادر موقع عينكاوا المحترمون ..
   وهنا نخص الأخ الفاضل الذي يشطب اجابتنا على السيد كوركيس اوراها .. صدقني حيرتنا واحتار بينا زماننا ... نرد على السيد  كوركيس ( تشطب الرد ) نتركه ولا نرد عليه يتصوّر المتابعين اننا نستكبر عليه او نطبق المثل الذي يقول ( القافلة تسير ولا يهمها ......... ) وهذا لا نقبله عليه  ... حيرتونا اخي  مدنعرف شلون نجي وياك ... على الأقل اذا ما يعجبك شئ من ردودنا استخدم نفس الطريقة التي عملتها مع السيد كوركيس ( اشطب منها وعدّلها براحتك اما ان تشطبها جميعها فهذا يعني ( عليه حلولس وعلينا حرومس ) وهذا مثل بغدادي القليل يعرفونه من غير البغادّة ) ... خلينا نشرحها اخاف يكولون سب وشتم ( الحلولس تعني : حلال والحرومس تعني : حرام ) ( حلوة تمام ) وما بيها شئ من الأهانة يمس جناب  المفدّى حفظه الله ورعاه .... يلا ما علينا المهم خاطرك طيّب ... تحياتي
 الخادم حسام سامي            25 / 8 / 2021