المحرر موضوع: العلاقة بين السياسي ورجُل الدين والكلداني !  (زيارة 1851 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
العلاقة بين السياسي ورجُل الدين والكلداني !
أحدهم قال لي بأنك كُنتَ قاسياً في الحلقة السابقة  ! فوعدتهُ بأنني سأحل تلك القساوة في حلقة اليوم حتى لا يغضب علينا رجال الدين والسياسيون !! وها أنا أوفي بوعدي واُصحح الخطأ !!!!
اغلب السياسيون لا يرون المواطن إلا كحشرة ، يستخدمونها لمصالحهم عند الحاجة وبعدها يدوسوا عليها في سيرهم ! هذه الحالة  لايختلف  عنها رجُل الدين ، لا بل في أحيان كثيرة يكون رجُل الدين اقسى حتى من السياسي ! هذا علم لا يحتاج الاقتراب منه ! نقطة .
نعود الى البطريك ساكو : هو لا يراك ولا يراني إلا كحشرة ضارة ! والله فكرة !
مُعظم كُتاب الكلدان ( القُراء ) هاجموا وشجبوا ورفضوا فكرة التغير المفاجئة ! الرابطة الكلدانية استنكرت وطالبت بإستشارة الرابطة ومنتسبيها قبل اتخاذ مثل هكذا قرارات ! اتحاد كُتاب ومثقفي الكلدان كانوا ضد هذا التغير وخرجوا بعريضة مطالبين فيها بالرجوع عن التغير ! الشعب الكلداني  ....... !!!!! دخيلك ودخيل الشعب ! هو وين أكو شعب ! فمن بقى من الكلدان لم يعترض ! ومع هذا فالقرار تم تمريرهُ عنوة عن جميع الكلدان ومثقفيهم ! لا بل زادوا الطين بله عندما اتهموا الكلداني بمعصوم العينين ( يعني حشرة ) . نعم هذا هو الواقع والحقيقة . إنهم لا يروننا إلا كحشرة ضارة تقف احياناً في طريقهم ! كأي دكتاتور سياسي لايرى المواطن إلا كصرصور دخيل على الدار ( يعني المجاري ) ! صادقاً يفوق رحمة وعاطفة الدكتاور على صراصِرهِ في احيان كثيرة عن عطف ومحبة رجُل الدين عن اغنامه ! نحن غنم وظيفتنا ان نرعى العشب والبرسيم ونزود رجل الدين بالمؤونة عند الحاجة ( يعني حليب ، لحم ،صوف ) لا اكثر ! أقل ! ماشي ، فكرة ....
تمهيد بسيط وموّضح للرابطة ( هسة يمكن ان نسميها كما سماها غيرنا بالربطة ) ولِلكُتاب ومثقفي الكلدان وبعض الشاذيين ( مثل نيسان ) كان للوضع صفحة ووجهه ثانية تماماً ! القليل من الاحترام كان كفيلاً بتمرير المشروع دون كل هذه الهيصة الفارغة ! ولكن لا يرونَنا فكيف يحترموننا ( والله مرات اصير بطران وغبي فوق الحشرة ) !
لهذا قلت وسأكرره اليوم ولجميع الكلدان ( اخيقر انت آشوري فلا علاقة لك بالموضوع ) نحن حشرات ومن النوعية الضارة في طريق وعيون كل رجل دين ! تستغيث هذا ، تستنكره ، ترفضه ، تلعنه ، انت حُر ولكنها الحقيقة ! حقيقة سوف لا تظهر  معالمها الواضحة إلا بعد ان نموت ( حال كل الحقائق التي تظهر بعد رحيل فنانها ) .
فإذا رغبتَ أن تنتقل من حشرة الى إنسان عليك معرفة وادراك ما اتيت به اليوم وتتصرف على هذا الاساس ! الطلاق افضل وسيلة ( والله آني بطران ، أكو  واحد يطلب الطلاق بهاي الكورونا ! مو حتى زيارة الاهل ممنوعة ) ! اذا كان الطلاق طريق عسير بالنسبة لك فعلى الاقل هدد به ( روح كم يوم لبيت اهلك وشوف اشراح يصير ) لا تعود من بيت اهلك إلا وقد تعهد لك الرجُل( صارت الشغلة جديات ) اعني رجُل الدين بأنه وافقك أن يراك إنسان حقيقي وسيتعامل معك على هذا الاساس او طالبه بالزواج من غيرك ( وين راح يشوف غنمة اصيلة مثلي ) !
لا تعود وليصبر الاهل عليك قليلا وبعدها سترى العجائب ! سوف يتوسل فيك بالعودة الى الزريبة وسيضع الطعام لك بنفسه ! اغلب الشعوب تكون خدم للدكتاتور لأنها لم تهدده بالطلاق وعين المسألة مع اغلب رجال الدين . فمتى كان رجُل الدين خادماً حقيقياً للشعب !  الشعب هو دوماً الخادم والراعي والمُلبّس لرجل الدين ! لقد قادوا الفقير ( يعني الغنم ) وزجوا به في اعتى المعارك والحروب والى يومنا  هذا . منذالتاربخ وهم راكبي  ظهورنا ( ولا حتى طبطبة صغيرة على المؤخرة بعد الترجل كعلامة شكر )  ونحن ومن منطلق الأنحناء وموضع الركوع نستسمحه بأن يوافق علينا كي نرفع رأسنا قليلا للفوق حتى نشكره على خفه وزنه ( بالرغم من وزنه الثقيل هو من لحمنا وحليبنا ) .
نحتاج الى ثورة علمية او طلاق حقيقي ( هسة بَس هدد شوية من چذب ) ! ثورة نصل بها الى مستوى أي رجل دين ويكون التعامل معنابالمثل وكإنسان حقيقي ومصالح متبادلة ! حينها لا يضر على الاقل في الوقت الحاضر بالتعامل مع الدين ورجالاته ، غير ذلك فالطلاق كفيل لك بالحصول على كل النفقة ، والله فكرة !
أنا اعدكم بعدها بأن يصبح رجُل الدين هو الخادم لكم أو سيطلب الطلاق ويرحل بعيداً ( بعدها تمشون على حلة شعركم ، ماكو رجال ) !
قد يعتبر البعض سخريتي هذه سخرية حقيقية ! ولكنها ليست كذلك ، بل إنها الحقيقة العلمية التامة ! فكل الذين وصلوا الى المريخ مروا بمرحلة الطلاق قبل السفر ! لا احد في الكون سيصل الى الاعلى قبل ان يكون قد طلق نفسه من رجُل الدين ! هو ذكي وقوي نعم ! ولكن عندما يشعر بالطلاق الحقيقي سينحني ويطلب منك الركوب ( بَس مو إتروح إتسويها وتركب ) لنتقاسم الكعكة بالتساوي ! حينها ستتخلص من الركوب على ظهرك  وللأبد ! نصف حياتك قضت وانت خادم ، خائف ، مركوب عليه ، منحني الرأس ، مطيع ، يحلوبنك ، يأكلون لحمك ،يقصون شعرك ، فماذا كانت النتيجة ! بقيت نفس الغنمة الضعيفة والحشرة المديوس عليها ! سوف لا يرحمونك ولا تتخلص من هذا النفق الطويل ولا هذه الرذيلة والأنحناء إلا ان تستقيم في افكارك وعقلك ومن ثم ظهرك ! وكما قال المرحوم ، إذا لم تنحني لا أحد يقدر الركوب على ظهرك !
الموضوع اخذ اسم الكلدان ولكنه يشمل الجميع ، جميع الطوائف المسيحية الشرقية هي مُجرد صراصير أهلية ! ! يعني الكُل ! كل اغنام العالم ! ( اخيقر هسة تگدر تحچي )  ! أما موضوع رفع اسم بابل او وضعه فطُز في بابل والاسم ! ماذا سيُقدم او يؤخر الاسم إذا كُنت الانا العبيد والصرصور ! إنهم يلعبون على ظهري منذ قرون طويلة وهذه إحدى تلك اللعبات ! لهذا ومن هذا المكان وهذا المنبر وهذا اليوم المبارك  اقدم اوراق طلاقي  للمحكة الشرعية ! والله فكرة ! بَس لو صار طلاق جماعي احلى ! أعلم سأكون لوحدي في المحكمة ( حتى شاهد صغير ماراح أشوف ) ولكنني أُمهد الطريق لكم عسى ولعله !!!!! أو كفى هذه العنتريات الفارغة . نحن صراصير وفرحانين والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته !!!!
لا يمكن للصرصور أن ينتصر إذا لم يبدأ من نقطة الصفر  !
نيسان سمو  25/08/2021


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان  سمو
شلاما
اولا شكرا لانك  سمحت لنا بالتعليق
تقول (لموضوع اخذ اسم الكلدان ولكنه يشمل الجميع ، جميع الطوائف المسيحية الشرقية هي مُجرد صراصير أهلية ! ! يعني الكُل ! كل اغنام العالم ! ( اخيقر هسة تگدر تحچي )  ! أما موضوع رفع اسم بابل او وضعه فطُز في بابل والاسم ! ماذا سيُقدم او يؤخر الاسم إذا كُنت الانا العبيد والصرصور ! إنهم يلعبون على ظهري منذ قرون طويلة وهذه إحدى تلك اللعبات ! لهذا ومن هذا المكان وهذا المنبر وهذا اليوم المبارك  اقدم اوراق طلاقي  للمحكة الشرعية( انتهي الاقتباس

استاذي
هو منو اللي خلانا صراصير وعبيد ؟
الناس دوما تحب ان يكون لهم رمز او قائد يقتدون به ويتقبلون كل ما ياتي به
والخروج عن طاعتة يعني الفوضى والحرب الاهلية ولذلك وجود القائد مهما كانت صفاته ومؤهلاته وقرارته افضل من عدمه
كما لا تنسى  ان ذلك القائد. هو ايضا واحد من العبيد بصًورة  ربما اكثر عبودية. الاخرين الغرباء
والنقطة المهمة التي تطرقت اليها  وهي الطلاق
والطلاق يحتاج حكمة وشجاعة
والذي يستوجب الطلاق هو  الطلاق  لمنع تدخل الغرباء الغربيين في شؤون كنيستنا المشرقية المقدسة
وحاليا الزمن تغيير ولم يعد ابناء المشرق ان يكونوا عبيدا لاية قوة خارجية  روحية

ولذلك كما اعتقد ان الطلاق الذي يجب ان يتم هو طلاق كل كنائس شعبنا من الكنائس الغربية
والعودة لوحدتها تحت راية كنيسة المشرق
وهنا نحتاج ال زعيم روحي شجاع يطلب ويفرض الطلاق واعادة كنيسة المشرق الي سيادة
ابنائها. وتقيم علاقات احترام مع الغرباء. فقط
شنو رايك.  ؟
وكما ارى بدون ذلك الطلاق فوحدة كنائسنا وبالتالي شعبنا لن يتم ابدا
تقبل تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد اخيقر الكريم : طبعاً تعلم بأنني تعرجتُ مرتان لأسمك اليوم ( طبعاًهذه حرشة ) لأنك قريب وغالي علينا !
ثانياً زمن الدكتاتور والقائد الاحد الاوحد ونحن في عصر العولمة والإنفتاح غريبة نوعاً ما . الشعوب وصلت الى مرحلة لا ترضى بذلك إلا اذا كان الشعب منحني الظهر ! في كل الاحوال اكثر الدول المتطورة اليوم قد مرت بثورات وحروب اهلية الى ان تم تصفية القضية !
تعلم بأنني اعني بطلاق اليوم كنوع من الضغط على القائد كي يحترم الشعب لا اكثر ولا اقل ! ملاحظة خاصة لك : عبيد لقائد سياسي بالنسبة لي هو افضل من ان تكون عبيد لقائد ديني ! يا اخي نا احبهم مو بكيفي !!
أما مسألة توحد الكنيستين فهو امر طالبنا به مراراً وهو مطلب شعبي وخطوة جيدة ولكن اين دور الشعب في ذلك المطلب الجماهيري ! حتى في ذلك الطلب الضروري والمهم الشعب فيه صرصور ! هل وصلت الصورة ! التهديد بالطلاق سيتحقق بعد ساعه ذلك المطلب ولكن الشعب لا يرغب الخروج من عباءة العبيد والصرصرة !
اليوم حاولتُ ان انوه لذلك وطالبت الشعب بالتحرك للحصول على اقل مطالبه ! اقسم لك بكل ما اؤمن فيه سوف لا نحصل على شيء لا من السياسي ولا من رجُل الدين إن لم يتم تهديده بالطلاق ! كل شعوب العالم المتحررة لم تحصل على ذلك التحرر إلا بالطلاق ! نحن طالبنا اليوم بالتهديد فقط ! انت لو كنتَ قائداً سياسياً او دينياً ورأيت الشعب مله منحني لتركب ظهره هل ستُمانع ! هل ستترجل من على ذلك الظهر ! هل ستطلب من الشعب ان يعتلي ظهرك ولو ليوم واحد !
في كل الاحوال نحن نطالب بالأفضل للجميع ! قليل من الاحترام والايضاح المسبق كان كفيلاً بأن لا يذخل الشعب الكلداني اليوم في دوامة جديدة ! انقسم المقسوم اكثر مما هو متجزأ ! واخيراً يقول العرب : أحترم تُحترم !
البيت بيتك ونحن ضيوفك .

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي نيسان سمو

شلاما
 من طرف. الديمقراطية   اليست الديمقراطية تدعو الي احترام قرارت  القائد او القيادة  ؟
وبناءا  عل ذلك  فلماذا. اعتراض عل قرار السينادوس للكنيسة الكلدانية حول حذف كلمةً. بابل ؟
انه مجرد سؤال ؟
استاذي احنا حتي اسم الديمقراطية خربانه
اليست القيادة هي التي وافقت بالاجماع عل ذلك ؟
اليس واجب  الرعية. احترام ذلك والعمل بموجبه ؟
وشخصيا. لا اقر بان. لبقية العلمانيين الحق بالتدخل  لان ذلك يجعل من القيادة
الروحانية المنتخبة لا قيمة
فتلك القيادة انتخبت بروح القدس فاعتقد حتى دينيا بانه. لا  يجوز تدخل العلمانيين.


 تحياتي  راجيا ان تستمتع. بهذا الفديو  وانسى مشاكل قيل وقال

https://m.youtube.com/watch?v=DAP3sRyqV7o





غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم اخيقر : الديمقراية تعني حكم الشعب ، مشاركة الشعب ، على الاقل اعلام الشعب ، عندما ينتخب شعب من الشعوب المتحررة لشخص ينتخبه لبرنامجه السياسي والاقتصادي ! وعندما لا يُحقق ما اتى به المرشح يسقط مباشرة في الجولة القادمة !
نحن مصيبتنا هي الهوة والفراغ ( وحتى الاحتقار ) الموجود بين القائد والشعب ! يصل الامر الى ان يضيع الشعب تماماً ! لا يوجد شعب !يوجد قائد ومجموعه من الاغنام !
فمثلاً هه الشابه الجميلة هي نموذج للشعب وهو مطلب الشعب ولكن ماذا يقول القائد عن مطلبها !
صادقاً انا لا اكترث ولا يهمني القائد وما يفعله ولكننا احياناً نضطر للدخول على الخط لخجلنا من تصرفات ذلك القائد ونوم ذلك الغنم !
في هذه القصة وكما ترى ، معظم مثقفي الكلدان في وادي والقائد في وادي أخر تماماً ! اذاً هناك خلل كبير جداً ! اما القائد مجرم او الشعب متخلف ونائم ! او القائد يعي بأن الشعب متخلف ولهذا لا يراه ! لا يوجد احتمال أخر !
نحن نود أن نسحب هذا الفراغ ونقرب بين الاثنين ليكونا القائد العام !
واخيراً وللإختصار : انت كمشاهد ( أشوري ) تتابع ما جرى ويجري بين الطرفين ألا تحتقر الطرفين على هذه التصرفات ! فمبالك العدو ! القائد الجيد هو الذي يقود الشعب ولا يهمله او يحتقره ! هو الذي يلم الشعب ويعلمه ولا يفرقه ! ضياع وتفتت الشعب جريمة يتحملها القائد والكلدان تفتتوا وضاعوا وسينتهون فماذا سنفعل بالقائد بعدها !
القليل من الاحترام والمشاركة والمشاورة كفيل للترابط والاقتراب  والالتحام !
الموضوع عميق وطويل ولا اعتقد ستنفع اشعارنا في تقصير ذلك الفرق ! قبل الربيع العربي كل الشعوب كانت ترقص امام حذاء قائدها وكن عندما سقط القائد نفس الشعب ضرب قبر ورأس القائد بحذائه فماذا كانت النتيجة ! ضياع القائد وطوفان للربيع وموت وهلاك الشعوب ! هل هذا ما ننتظره !
خليها سكتة سيدي الكريم !

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
حبيب قلبي استاذ نيسان :
كلام جميل وفي الصميم لكن المشكلة عزيزي انت تكلم ميت ( يقول السيد المسيح في انجيل متى 8- 22 دع الموتى يدفنون موتاهم ) عزيزي كيف لموتى ان تدفن موتى اذا لم يكن السيد المسيح يقصد الاحياء الذين هم احياء بالاسم فقط بينما في الحقيقة هم موتى ينتضرون ان ننشد لهم ( البش بشلاما ) , عزيزي كان لي حوار مع احد الاقارب وقلت له هل تقراء الانجيل وكان الجواب هو لا وعند السؤال لماذا لا وانت لا تعمل ولديك فراغ اليوم كله قال ان القسيس يقرء له في يوم الاحد ويفسر له , ثم كان السؤال الثالث الذي اغضب القريب وهو ( وهل القسيس يقرء ويفسر صحيح وكيف لك ان تتأكد من كلامه ) هنا غضب الطرف الثاني وجعل من القسيس شخص نازل من السماء لا يغلط , بينما الكثير من القساوسة ومدرسي الكتاب المقدس يغلطون من الذين اشاهدهم في التلفاز او اسمعهم في الكنائس , لذلك لا يمكن ان تتئكد من قسيس ان لم يكن الكتاب المقدس معك , عزيزي اكثر المثقفين هربت من الكنائس ولم يبقى فيها سوى الذي يقبل الايادي بدون التأكد اذا كانت مغسولة ام لا , لذلك جاء كورونا ليبطل هذا العادة الغبية ويبعد الناس عن بعضها لكي يقل النفاق ويعطينا مجال اكثر للعودة الى الله فمن استفاد من هذه الفرصة فمبروك عليه ومن يريد الذهاب الى بابل فمبروك عليه التمن والقيمة , تقبل محبتي .

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخ نيسان المحترم
اقتباس (عندما اتهموا الكلداني بمعصوم العينين ( يعني حشرة ) . نعم هذا هو الواقع والحقيقة . إنهم لا يروننا إلا كحشرة ضارة تقف احياناً في طريقهم ! كأي دكتاتور سياسي لايرى المواطن إلا كصرصور دخيل على الدار ( يعني المجاري )
والله اخ نيسان انت عندك واسطه يم حرس البطريكي ،لأنه عندما ذكرت ان البطريكيه وصفتهم بالعصابه جماعة الحرس هجموا عليه بكل اسلحتهم
يعني انت محظوظ عندك واسطه ههههههههه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد العزيز البرت ماشو ! لي كلام وعتاب طويل ولكنني سأختصر ! صادقاً تألمت من غيابك ولم اكن اعلم اين  الاستفسار ولكن إطمأن قلبي قبل يومين او ثلاثة عندما قرأتُ لك تعليق عند احد السادة !!!!!!!! يا رجل شنو القضية وليش هاي الغيبة !

كتبتّ تعليق مطول ولكن عند  النقل والطبع صابني الفيروس وضاع كل شيء ! والله تعبت عليه وتألمت من اجله !
سأختصر : في احدى سخرياتي كتبتُ سخرية كانت بعنوان : في مثل هذا اليوم ولِد العظيم ! سيدي نحن يقودنا اشخاص لا علاقة لهم بالمسيح ولا بمبادئه ولا اخلاقه ! يقودنا مجرمون ولكن لابسون ملابس المسيح ! الأن انا متعصب جداً من ضياع تعبي في الرد السابق لهذا سأكتفي بهذا القدر ولكنني سأعود إليك في المرات القادمة ! محبة وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدة / يد soraita والله الشغلة صعبة عندما لا نعلم   مع من يتحدث ! بالمناسبة سوف اخصك بشيء خاص ! لي ثلاثة اصدقاء حقيقيين واحد في السويد وأخر في ألمانيا والثالث في ملبورن ! وهذا الاخير يكون الاقرب تقريباً ! منذ عقدين ويعلق على سخرياتي شخص يدعى الشيخ صفوك ! قبل فترة قليلة اخبرني القشمر ( في ملبورن ) بأنه الشيخ صفوك ! هههههه وخوفي من ان تكوني واحدة من هؤلاء الاصدقاء هههههههه حلوة الشغلة !
لا اعلم احدهم في البطريكية ولاعلاقة لي بهم ولكن اعتقد هذا هو السبب !
سأخصكِ بسر خاص ! هو ليس سر وقد ذكرته سابقاً ولكن ليس بهذه التفاصيل ! الاب الروحي للرابطة الكلدانية ( الآن هو اسقف في مصر ) كان جاري ويقرأ ما اكتبه وتهجماتي عليهم وووووووووالخ فقرر الرجل ان يصادقني  عوضاً ان يعاديني ( كان ذكياً ) ! علم بأنني لا ألين ولا انحدر ولا اتراجع ولا يمكن له تغيير قناعاتي واسلوبي ووووووووو الخ فأصبح صديق مقرب ( كل الاعياد كان باچته عندنا ) ! يقرأ ويشرح ويطلب احياناً القليل من المرونة والهدوء واحياناً كان يقول كُنت اليوم قاسياً وهدأ شوية ووووووووو الخ ،  هذه العلاقة المبنية على معرفة الطرفين للآخر جعلت منا صديقين بدلاً من عدويّن ! استمرت العلاقة والصداقة العلمية بيننا الى ان سافر الى مصر ! اعتقد البطريكية تعلم ذلك ولها توصية من ذلك الاسقف لأنه الذراع اليمين للبطريرك ساكو ( هذا ماكو منا فائدة ولا يتغير وصادق فعوفوه كما هو لا تحارشوا به ) اعتقد هذا هو السبب !
طبعاً الإنسان الصادق لا خوف منه وهم يعلموا ذلك ! فمثلاً أنا لا اهاب الرجُل الكريم ابداً ولكنني ارتعب من البخيل! هذا كل ما في الموضوع ! سوف ارسل لك اميلي اذا وعدتني بأنك ستفصح عن نفسك واسمك الحقيقي !
ما معقولة راح تكون الشيخ صفوك ههههههه
تحية طيبة ولكلي / لك كل التقدير وحرية الكشف عن اسمك الحقيقي !