المحرر موضوع: رامي منصور يشارك في تصميم جسر بموقع للتراث العالمي  (زيارة 924 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37768
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رامي منصور  يشارك في تصميم جسر  بموقع للتراث العالمي
خاص
حمل غلاف مجلة المهندسين العالمية الفصلية والتي تسمى (الجسر- تصميم وهندسة) وتصدر من العاصمة البريطانية لندن، في عددها الأخير الصادر في آب 2021 صورة للجسر الذي قام المهندس المختص بتصميم الجسور (رامي منصور) مع زميليه  المهندسين (ادوارد رينيفل) و (ماجيلا انستون- كارترايت) بتصميمه. وقد افردت المجلة مقالا علميا مفصلا  تحت عنوان ( إرضاء الجماهير.. المعبر الكندي المصمم في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو)  كتبه المهندسون الثلاثة ويتحدث عن اهمية الجسر وطبيعتة والصعوبات التي واجهت تنفيذه.
 يقع الجسر في مدينة (كينغستون) بمقاطعة أونتاريو التي تتوسط المسافة الفاصلة بين مدينتي تورنتو ومونتريال، ويتم تشييده حاليا على نهر (كتراكي) وفي منطقة تراثية غاية في الأهمية درجت ضمن مواقع التراث العالمي  لمنظمة اليونسكو.  وقد تعهدت  كندا بالمحافظة على الموقع من الأضرار المحتملة. وقد كانت حساسية الموقع سببا في  تأخر البت بالمشروع الصعب والخطر في ذات الوقت.
وبحسب المقال، ان مشروع  بناء الجسر كان مقترحا منذ نحو 50 عاما وخضع للنقاش الجاد طيلة السنوات الماضية وذلك لحساسية الموقع.  ولكن في عام 2018 تم تخصيص مبلغ قدره (  144.3 ) مليون دولار أمريكي لغرض تشييده ويبلغ طوله ( 1.2) كيلومتر وقد بدأ العمل على تنفيذ المشروع  في نهاية عام 2019، ومن المقرر ان يتم افتتاح الجسر في خريف عام 2022 وقد ضمن تصميمه، المحافظة على المنطقة التراثية، وطريقا للمشاة وطريقين آخرين  لمرور المركبات جيئة وذهابا.
يذكر ان المهندس رامي منصور كان قد شارك في تصميم  جسر (صموئيل دي تشامبلين) في مونتريال واشرف على بنائه، والذي تم افتتاحه في 2019 والذي يعتبر من أهم الجسور  في شمال امريكا حيث يبلغ طوله  3.4 كيلومتر  وتعبر عليه 160000 مركبة في اليوم.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية