المحرر موضوع: الكشف عن اعادة عقارات جديدة للمسيحيون والصابئة من قبل اللجنة المشكلة بأمر الصدر  (زيارة 693 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

بغداد تايمزـ

كشف حاكم الزاملي عضو اللجنة المكلفة باسترداد العقارات المغتصبة للاقليات العراقية والمشكلة بأمر السيد مقتدى الصدر  ، اليوم الاربعاء،  عن اعادة ثلاث عقارات جديدة الى اصحابها في العاصمة بغداد تعود ملكيتها لمواطنين من الطائفية المسيحية والصابئية.

و اوضح الزاملي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، إنه “تم اليوم وبإسناد مباشر من قبل سرايا السلام، وبحضور قائد الفرقة الاولى فيها باعادة ثلاث عقارات مغصوبة الى اصحابها بعد مناشدتهم للسيد الصدر  واللجنة المكلفة من قبله باسترداد العقارات ” ، مضيفا ان” عدد الاملاك المعادة الى اصحابها بلغ اكثر من خمسة وثمانون ملكاً من اصل مئة واربعون ملكاً رفعت شكاوى من اصحابها الى اللجنة”.

و بين الزاملي ان “العقارات تعود لمواطنين في محافظة بغداد تم السيطرة على املاكهم بشكل غير قانوني من قبل أشخاص فاسدين “، مؤكدا “أهمية حماية حقوق الاخوة من ابناء المكونين المسيحي والصابئي في البلاد كما يوصي السيد الصدر بذلك، والعمل على استرداد الحقوق المغتصبة واعادتها الى اصحابها”.

من جانب اخر تقدم الاخوة المسيحيون والصابئة ، بحسب البيان “بجزيل الشكر للسيد الصدر ورجاله على هذه الوقفة الوطنية المشرفة التي انصفت المظلوم بهذا العمل المتميز”.