المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية العالمية تؤيد وتحترم قرار السينودس بتغيير الاسم الى الكنيسة الكلدانية  (زيارة 626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

تابعت الرابطة الكلدانية العالمية باهتمام ٍكبير أعمالَ سينودس الكنيسة الكلدانية الذي انعقد في الصرح البطريركي في المنصور/ بغداد، للفترة من 9- 14 آب 2021 ، وما تمخض عنه من قرارات .

تثني الرابطة على جهود غبطة البطريرك مار لويس ساكو والسادة الاساقفة الاجلاء المجتمعين، وتثمن جهودَهم وتفانيهم من اجل خدمة كنيستنا وشعبنا الكلداني في هذه الظروف الصعبة .
كان من ضمن المواضيع التي خرج بها السينودس تسمية البطريركية:
فبعد المناقشة والتداول وافق المجتمعون بالإجماع على تبني تسمية “البطريركية الكلدانية” عوضاً عن بطريركية بابل على الكلدان، وعبَّروا بحماسة عن اعتزازهم بهويتهم الكلدانية.

انتهى الاقتباس.

 تؤيد الرابطة الكلدانية قرار السينودس وتحترمه، وتتفهم التغيير لينسجم مع تسمية: الكنيسة الكلدانية وبالتالي البطريركية الكلدانية، إن موضوع التسميات بحاجة الى توضيح لانها تعرضت للتشويه على مرّ التاريخ .. اننا نرى قرارَ السينودس منطقياً ومنسجماً مع تسمية كنيستنا، ويتواصل مع رسالتها الجامعة .

ان الرابطة الكلدانية تقف مع المشروع القومي الكلداني، وستبقى وفيةً لعهدها و في مواقفها وقراراتها، وستحافظ على مصداقيتها في كل الشؤون التي تخص شعبنا .

اننا نؤكد اعتزازنا بكنيستنا وقوميتنا الكلدانية وتاريخنا وحضارتنا، وسنظل نحافظ على وحدتنا واحترامنا لرئاسة كنيستنا ورموزها، ولا نقبل خلط الأوراق والتشويش والتشويه والتجريح.

عاش شعبنا الكلداني
عاشت الرابطة الكلدانية

الرابطة الكلدانية العالمية / العراق
22/08/2021