الاخبار و الاحداث > اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية

انتخاب ورسامة اسقف جديد

(1/1)

Odisho Youkhanna:
انتخاب ورسامة اسقف جديد
المجمع المقدس يصدر بيانا يوضح فيه انتخاب ورسامة القس دانيال الخوري طيماثيوس ايشاي اسقفا على العراق ومعاونا بطريركيا.
وستتم الرسامة في بغداد. العراق في عيد الصليب المقدس 26.9.2021





الأب دانيال الخوري اسقفا على العراق ومعاونا بطريركيا للكنيسة
 الشرقية القديمة في العراق...
انتخب السينودس المقدس للكنيسة الشرقية القديمة الاب دانيال الخوري طيماثيوس، راعي كنيستي مريم العذراء في عنكاوا ومار يوحنا المعمدان في كركوك، اسقفا على العراق ومعاونا بطريركيا.
الاب دانيال الخوري طيماثيوس في سطور:
من مواليد تكريت- صلاح الدين ١١ حزيران ١٩٩٠، رسم شماسا رسائليا بوضع اليد المباركة لقداسة ابينا البطريرك مار ادي الثاني في ١٥ حزيران ٢٠٠٣، ورسم شماسا انجيليا بوضع يد مثلث الرحمات غبطة المطران مار نرسي توما مطران ايبارشية كركوك في ١٧ اب ٢٠٠٧. سيم كاهنا في ٢٦ تشرين الأول ٢٠١٢ بوضع اليد المباركة لقداسة ابينا البطريرك مار ادي الثاني. درس الطب العام في اوكرانيا وتركها عند شعوره بالدعوة الكهنوتية، وحاز على بكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من الجامعة الاوربانية في روما من خلال كلية بابل للفلسفة واللاهوت في عنكاوا- اربيل عام ٢٠١٨، وله العديد من الشهادات في مجال علم النفس والصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي والارشاد الراعوي وبالقيادة والمشورة.
اسس مراكز مسكونية تعمل على تلبية احتياجات الناس النفسية والروحية والعاطفية بالإضافة إلى الاحتياجات الاساسية.
يتكلم السريانية والعربية والإنكليزية والروسية ويعرف اللغات القديمة الآرامية واليونانية والعبرية.
وينحدر الاب دانيال من عائلة كهنوتية خدمت الكنيسة لما يقارب ٨ عقود، فجده هو المرحوم الاب ايشا ساوه الذي خدم الكنيسة في بغداد ودهوك وتلكيف والبصرة ولبنان والكويت، ووالده الخوري طيماثيوس القس ايشا الذي خدم في بغداد وحاليا يخدم في الاردن، والاب دانيال يخدم حاليا في مدينتي اربيل وكركوك.
تتقدم كنيستنا بأحر التهاني والتبريكات الى الاسقف الجديد المنتخب، وترفع للرب الصلاة من اجله، ليقوده الروح القدس في مسؤولية الرعاية التي اوكلت اليه، ليكمل نشر كلمة الله التي قضي حياته الكهنوتية في خدمتها. 
وستكون الرسامة في كاتدرائية مريم العذراء للكنيسة الشرقية  بغداد_العراق، في يوم عيد الصليب المقدس المصادف الأحد 2021/09/26  وذلك في ساعة تاسعة صباحا..
سكرتارية المجمع السونهاديقي للكنيسة الشرقية القديمة"

Odisho Youkhanna:
على خير وبركة ألرب يسوع ألمسيح له ألمجد ومنه ألتوفيـق وألرضــــى

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة