المرأة اليوم وغدا > جمالك

عملية المياه البيضاء لمرضى السكر

(1/1)

Hala Ismail:
يؤدي الإصابة بمرض السكر إلى العديد من المشكلات الخاصة بقرنية العين مثل الإصابة بالمياه البيضاء. تحدث المياه البيضاء على العين بسبب المضاعفات التي تحدث لمريض السكري وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي لحدوث المياه البيضاء على قرنية العين. من أسباب تكوين المياه البيضاء حول العين أيضًا هو تراكم البروتين في عدسة العين مما يجعل صورة العين مع الوقت غائمة ومشوشة.

كيف يصاب مريض السكري بالمياه البيضاء
يقوم مريض السكري بالإصابة بالمياه البيضاء حول العين بسبب ارتفاع مستوى السكر بشكل كبير كذلك إن تكرر حدوث ارتفاعات في مرض السكر يزيد من نسبة الإصابة بالمياه حول العين.

‎عملية المياه البيضاء لمرضى السكر

مع تطور الطب أصبح هناك العديد من العمليات التي بإمكانها أن تزيل المياه البيضاء من حول العين وهي أمنة جدًا لمرضى السكري وكبار السن مثل:
الفاكو أو الميكروفاكو.
كذلك الفيمتو كتاراكت.
أيضًا الإزالة الجراحية للكتاراكت.
متى يستقر النظر بعد العملية ؟
هناك تفاوت بين النتائج للمرضي الذين يخضعون لعملية المياه البيضاء، لكن الأغلبية العظمى ممن أجروا العملية يبدأون في الرؤية الواضحة بعد بضعة أيام قليلة.
في بداية الأمر لا يستطيع المريض الرؤية بوضوح حيث تكون الرؤية ضبابية نوعًا ما، وفي غضون اسبوع يبدأ المريض في رؤية الأشياء بوضوح أكثر ويبدأ التمييز بين الألوان مرة أخرى.
يبدأ مستوى النظر في التحسن خلال الأيام القليلة بعد العملية ومن ثم يبدأ النظر في الوصول إلى النتيجة المتوقعة خلال 6 إلى 7 أسابيع.
 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة