المحرر موضوع: مرشحة ائتلاف حمورابي بالتسلسل 127 التربوية هدى برنار جرجيس شيتو تتحدث لـ(عنكاوا كوم ) اولى اهتماماتي تصحيح العملية التربوية واعول على سهل نينوى في الحصول على اصوات ابنائها  (زيارة 482 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36840
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرشحة ائتلاف حمورابي بالتسلسل 127 التربوية هدى برنار جرجيس شيتو تتحدث لـ(عنكاوا كوم )
اولى اهتماماتي تصحيح العملية التربوية واعول على  سهل نينوى في الحصول على  اصوات ابنائها
عنكاوا كوم –خاص
 للتربوية  هدى برنار جرجيس شيتو  افكار واهتمامات تسهم  بابرازها في برنامجها الانتخابي خصوصا وانها  احدى مرشحات ائتلاف حمورابي  للدخول في الاستحقاق الانتخابي المرتقب  حيث تحمل التسلسل 127 في هذا الاستحقاق  المذكور  ومن بين تلك الاهتمامات ما تستقيه من تجربتها في مسار التعليم التربوي وغايتها في تصحيح مسار هذه العملية مما يسهم  بالارتقاء بالواقع المعرفي والفكري  لابناء شعبنا  فضلا عن الاهتمام بشرائح المجتمع من خلال توفير  ما يسهم بتطوير افكار تلك الشرائح  وفيما يلي نص لقاء موقع (عنكاوا كوم ) مع المرشحة :
*تحدثي لنا في البداية عن اهم البرامج الانتخابية التي ستعملين  عليها حال حصولك على مقعد في البرلمان العراقي ؟
-سيكون من أولى اهتماماتي تصحيح مسار العملية التربوية وتطويرها بالاضافة الى الاهتمام بالجوانب الاخرى السياسية والشباب والمرأة والطفل وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات للمجتمع .
*اي المدن ستركزين  عليها وتتوقعين  الحصول من خلالها على اعلى نسبة من الاصوات ؟
-كوني مرشحة عن محافظة نينوى ، وانا بنت سهل نينوى ، عليه اتوقع الحصول على اصوات هذه المحافظة ، من غير ان انسى المناطق الاخرى في العراق .
*ماهي المخاوف والهواجس التي يمكن ان تنشا من خلال الحديث عن احتمالية التزوير والتحرك من  الكتل السياسية الكبيرة للالتفاف على مقاعد الكوتا ؟
-من الطبيعي ان تكون هناك مخاوف او هواجس من احتمالات حدوث تزوير ، كون قسم من المرشحين لا يلتزمون بالضوابط التي وضعتها المفوضية العليا للانتخابات ، بالاضافة الى المال السياسي الذي يؤثر بشكل كبير على انسيابية العملية الانتخابية وتبقى محاسبة الخارجين عن الضوابط امر مهم .
*هل تتوقعين  مشاركة كبيرة من جانب ابناء شعبنا في المشاركة والتصويت في الانتخابات ؟
-نعم ، اتوقع مشاركة كبيرة من ابناء شعبنا في المشاركة والتصويت ، من اجل حصول التغيير في توزيع المقاعد ،  من دون ان ننسى بان يكون هناك تشتيت للاصوات كون المرشحين من نفس المنطقة .
*هل تتوقعين  حرمان ابناء شعبنا في الخارج من التصويت سيكون له الاثر في  نسب الاصوات التي يمكن ان يحظى بها مرشح الكوتا للظفر بمقعد في مجلس النواب ؟
-نعم .. هناك تأثير كبير في نسب الاصوات التي يمكن ان يحظى مرشح الكوتا للظفر بمعقعد النواب بعد حرمان ابناء شعبنا في الخارج من التصويت
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية