المحرر موضوع: الدكتور حكمت داود جبو يرد على اتهامات الكاتب اوشانا نيسان  (زيارة 1274 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور حكمت داود جبو يرد على  اتهامات الكاتب اوشانا نيسان
عنكاوا كوم-خاص
تلقى موقعنا ردا توضيحيا من مرشح ائتلاف حمورابي بالتسلسل 151 الدكتور حكمت داؤد جبو  يرد من خلالها على الاتهامات التي تضمنها مقال للكاتب  اوشانا نيسان  وذلك على الصفحة الرئيسية للموقع حيث بين جبو في سياق رده الذي حمل عنوان حكاية سوداء  في زمن غابر  كل ما رافق محطة عمله الدبلوماسي  كوزير مفوض في السفارة العراقية بالمملكة السويدية  والتي نال عليها عددا من شهادات التكريم وكتب الشكر التي ارفقها مع الرد وفيما يلي نص الرد :
 
 
 
 
حكاية سوداء في زمنٍ غابر/ رداً على ما كتبه اوشانا نيسان
 
حدثت الحكاية قبل اكثر من ثمانية اعوام يومها كنت قائماً بأعمال السفارة في السويد قدمت خلالها الكثير من الخدمات للجالية العراقية بكل مكوناتها لتسهيل مهماتهم وحصولهم على الوثائق المطلوبة.
حضرت كافة المناسبات الوطنية والرسمية والدينية والشخصية لكل القوى السياسية على الساحة بغض النظر عن دينهم ومعتقدهم وطائفتهم.
إلتقيت بأنواع مختلفة من أبناء الجالية وقد عملت على ان لا يُسَفرْ  أي عراقي ضد قناعته ورغبته على الرغم من عدم حصوله على الموافقات الرسمية السويدية للإقامة.
وقد حققت السفارة العراقية في تلك الفترة سمعة جيدة جداً تجسدت في كتاب الاحزاب والقوى السياسية المرافق بعبارات الشكر والتقدير لما قدمته من جهود في خدمة المواطنين العراقيين ناهيك عن ستة كتب شكر وتقدير من وزارة الهجرة والمهجرين السيد الوزير ديندار دوسكي ووزارة الثقافة السيد الوزير سعدون الدليمي ومحافظ بغداد الدكتور صلاح عبد الرزاق ومؤسسة الشهداء والمؤنفلين والاحزاب السياسية المسيحية وغير المسيحية على الساحة السويدية.
أما حكاية المواطن الآشوري التي إدعى كاتب الموضوع أوشانا نيسان بإنها تشكل إنتهاكاً للوجود القومي وإساءة كبرى دفعته الى التحذير من ترشحي للإنتخابات الحالية، لا اريد ان اقول إن ما كتبه هو كيدي فقط وإنما حجة تسقيطية تستهدفني شخصياً .. لضيق أفق هؤلاء القوميون وعدم وضوح الرؤيا لديهم لأن الوطن قلبٌ مفتوحٌ لكل المواطنين بدون إستثناء.
وهذا المواطن الآشوري يحمل الجنسية السويدية وأرادَ ان يمارس فترة تدريبية في السفارة (والكل يعلم إدارياً يجب عليه الحصول على الموافقات من مركز الوزارة بعد إستحصال الموافقات الأمنية) وقد تحمل السيد السفير المسؤولية بذلك وهو صاحب القرار فكيف لي أن أتقاطع مع قرار السيد السفير؟!!
ولقد مارس هذا المتدرب الآشوري فترته التطبيقية بالسفارة.
وهذا جزء من مشكلات تجدها في كل دوائر  ومؤسسات الدولة العراقية  وليست ذات إعتبار  تستحق كل هذا الهجوم والتجريح والإتهام الزائف!!!
كان عليك أن تتأكد من الحقائق ولا تتجنى على من خدموا هذا الوطن وقدموا التضحيات في مرحلة مواجهة النظام الدكتاتوري وما بعدها.
انا أستغرب أن تُثار حَميتُك بعد ثمان سنوات وخاصةً في فترة الإنتخابات التي أنا مرشح فيها!!!!!!!
عليك أن تتوخى الدقة فيما تريد أن تصل إليه فمن المؤكد ومن خلال طروحاتك إنك متضايق مني لكوني كلداني أصيل أحترم قضيتي ولا اؤمن بالتسمية القطارية التي تدافع انت عنها..
كان بالإمكان أن يبقى الخلاف ودياً دون التذرع بهذه الحكاية البائسة والباهتة والتي لا تخدم وحدة موقفنا كمكونات.
إن تهجمك عليّ هو كيدي وبإمكاني أن أقاضيك على ما نشرته ضدي.. وما يحيرني إني لا أعرفك ولم يسبق لي  أن إلتقيتك؟؟؟؟!!!!!
وهل تتصور إنك تستطيع ان تتهكم وتتجنى على الناس وتؤلف عليهم الحكايات لأنك اخو روميو هكاري؟؟؟!!!!!
ألا تتصور إن ذلك إساءة ليس لي فقط بل له أيضاً؟؟!!
عليك ان تتحلى بالشجاعة وتعتذر  مني لإستهدافك لي وإفترائك عليّ.
 
 
المرشح الدكتور حكمت داود جبو  حيدو
إئتلاف حمورابي
تسلسل  ١٥١
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية