المحرر موضوع: لماذا حذف الموقع كلمتي والتي كانت بعنوان : دردشة مع السيد عبد الاحد بولص !  (زيارة 3510 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا حذف الموقع كلمتي والتي كانت بعنوان : دردشة مع السيد عبد الاحد بولص !
كما علم الكثير  قام الموقع بحذف كلمتي المنوهه الذكر بعد نشرها بساعات . لماذا حذف الموقع الكلمة ! اعتقد لأنني طالبت ذلك في تعليقي مع السيد بولص ! بهاي الحالة لهم الحق الجماعة ! أنت طلبتَ الحذف فلماذا الإعتراض ( لا إعتراض ولا هُم يحزنون ليش نكدر نعترض ) مجرد حرشة ارغب في إستخدامها بين الحين والآخر ! بَس الموقع ما صدّق وقام بالحذف والشطب مباشرةً ! هذا ما سيعتقده البعض ! ولكن هذه ليست الحقيقة ، بل الذي ستقرأهُ الآن ( أعلم إن الموقع سيحذف هذه ايضاً ولكن حتى لا يلومنا أحد ويقول لماذا لم تحاول وووو من هذا الكلام ) هاي آني أحاول ! والله فكرة !
الموقع نحر الكلمة لأنني في تعليقي للسيد جورج ذكرتُ بأن الموقع يعتمد على هذا الإختلاف والتناقض وهذا هو الشريان الممول للموقع وغير هذه التناحرات والتناقضات والإساءات وغيرها سينتهي ويموت ( أعتقد هذا ما ذكرته للسيد جورج ) والموقع لم يتحمل قبول هذه الحقيقة فقام بقطع رأس الكلمة ! يا جماعة هذه هي الحقيقة وكل موقع يهتم على إستمرارية موقعه وهذا يعتمد على المادة المنشورة فيه ومدى تجاوب وتفاعل الناس معه ! هذه هي الحقيقة وليس هذا بعيب وهذا ينطبق على كل المواقع العالمية فلماذا التشنج والتعصب والقطع ووو الخ ! أكبر  المواقع العالمية تعتمد في إستمراريتها على المادة المنشورة وتفاعل العالم مع المنشور والشخص الناشر  وغيره فهذا ليس بعيب او نقص ! لماذا لم تتحملوا صراحتي ! من جهتي سأكون مسالماً ( مو مسيء هذه المرة ) وقد وضحتُ وجه نظري وسأنسى الموضوع وأُعيد نشر تلك الكلمة وللموقع الحرية في قطعها مرة ثانية او الإستمراية !
هذه كانت الكلمة التي حذفها الموقع .
دردشة خفيفة مع السيد عبد الاحد بولص حول الإساءة !!
أولاً أجبرتني أن اؤجل الكلمة التي وعدت بها البعض الى الحلقة القادمة وثانيها حَيّرتني في طلبك ولا اعلم مَن هو المقصود وهل أردُ بشكل منفصل أو تعليق على كلمتك وفي النهاية رغبتُ أن يكون تعليق منفصل ولكنه من اجلك ومن أجل طلبك والذي طابت به منع وحذف الكلمات والمداخلات المسيئة في المنبر ! هذا شبه تعليق مقتضب وليست كلمة بحد ذاتها لأن هذه المسألة طويلة واطول من صبري على رجال الدين في العالم ! هاي كانت مزحه بايخة !
سيدي الكريم  : لنناقش طلبك هذا بهدوء ! اعلم قد أكون واحد من هؤلاء الذين تعتبرهم مسيئين في هذا الموقع ! ليكن ذلك وانا معك لتُحذف أي كلمة مسيئة وليحذفوا كلماتي كأول شخص ، لا يهم إطلاقاً ، لا بل ادعو الموقع أن يمنع من نشر كلماتي حتى لو طردوني افضل ! ها انا معك في هذا الجانب حتى لا نُضيّع وقتنا ووقت الآخرين فيه !
ولكن حتى لو طردوني فهل سيمنعوني من التفكير ! هذه ملاحظة خليها معك !
نعود الى مسألة الإساءه ! كيف تقرأ او تستوعب الإساءه حضرتك !
يعني أنا وحسب قرائتي وفهمي وإستيعابي لطبيعة الكون والحياة أغلب رجال الدين مجرمين بطريقة او اخرى ( لا ندخل في تفاصيل ذلك الموضوع ) ! أما بالنسبة لك ولمفاهيمك فهم مقدسين او منزلن او مُحرميين ووووالخ وهذا حقك !
ولكن كيف تعلم او تعي او تدرك او تتأكد بأنك على حق وأنا على خطأ !
قُل لي ماهي فائدة ومنفعة أي رجل دين في العالم إذا كان الإنسان واعياً وإنساني ! ماذا قدموا كل هؤلاء الملايين من رجال الدين في العالم وعبر التاريخ للبشرية غير الحروب والدمار  وفي كل الطوائف حتى لا نكون منحازيين ! إلى يومنا هذا كل الارهاب والدمار الإسلامي ناتج عن ذلك الصراع الديني ! إذاً ماهي منفعه ذلك التنافر والتناحر الديني ! والتاريخ له شواهده واحداثه الدامية الدامغة ولا داع للدخول فيه !
اكرر ماهي منفعة ذلك الرجُل الديني غير الإستغلال والضحك على الذقون ! عندما زار البابا بريطانيا حضر اكثر من ستون شخصاً وبأعمار مختلفة يقدمون الشكاوي على الإختصاب الجنسي الذي تعرضوا له من قِبل رجال الدين ! وانت تعلم ما يحصل من هكذا تجاوز  يوميا ولا يخرج منه إلى العلن غير جزء بسيط جداً ! فكيف كان الوضع في السابق ! سأترك هذا الموضوع لك !
لنترك هذا الجانب ايضاً ولا ارغب التعميق فيه ولكن كانت ملاحظة بسيطة لنركنها  على الرف ونعود الى مسألة التجاوز !
ماهو التجاوز  وكيف يكون بالنسبة لك ! أنا شخصيا اعتبر وهذا مثال لا اكثر حتى لا نتوه فيه ! حضور نيجيرفان البرزاني وجلوسه ساعتين في حفل تنصيب البطريرك الاشوري سيكون ثمنه الكلمة الآشورية والموقف الآشوري والحق الآشوري! أنا ( وهذا رأي شخصي ) أعتبر ذلك ضربة قوية الى مستقبل الكلمة والصوت الآشوري ووضع البطريرك في جيبه ( السياسي ) بينما الآخر اعتبر قولي هذا بالنشاز والمقرف ! طيب كيف تعي وتتأكد من صحةالمقولتان ! أيهما هي مسيئة ! أنا شخصياً اعتبر كلامي هو الصح والطرف الثاني هو المسيء ! انا قلت هذا مثال بسيط وليس هو الموضوع الرئيسي حتى لا ندخل إليه بعمق ونصل الى طرف آخر بعيد ليس موضوعنا ! أريد منك الجواب البسيط !
مثال أخر حتى تكون الصورة اوضح : أنت تعبد رجل الدين وتركع له ووووووو الخ وهذا من حقك حسب  مفهومك لتلك الشخصية ! بينما انا ارى العكس ، انا لا ارى اي قدسية في رجل الدين وبالتالي لا اركع له وأنتقادي لتصرفاته هي كما انتقد اي شخص عادي ! هذا هو جوهر الموضوع !
كيف تعلم بأنني المسيء في هذا الشأن ولست انت المسيء ! مجرد سؤال ! لاتقل لي بأنه المقدس وووووو الخ لأنه وببساطة بالنسبة لي ليس كذلك !
النقطة الاهم والتي قد تكون بالنسبة لك الإساءه فيها ( حتى لا تقول ذكر مثالين وتهرب من المثال الاهم ) ! هي قولي بأن هناك آلاف النساء يبيعن أنفسهن لإطعام اطفالهن !
للنناقش هذه المسألة بجدية وعلمية وليس عاطفياً !
أنا لم اقصد الإساءه  مطلقاً الى هؤلاء النسوه لا بل ذكرت فيما بعد بأنهم اشرف وافضل مني !
ولكن قولي هذا هو الحقيقة ! حقيقة لا يمكن ان نتهرب منها ! حقيقة موجودة عنوه عنك وعني وعن اي رجل دين في العراق وعن أي رئيس عراقي ! العوز والفقرابشع واقوى ( في اغلب الاحيان ومع اغلب الناس حتى لا تأتيني بمثال هنا او هناك خارج المعادلة ) من اي إنسان وأي كرامة وأي شرف وووو الخ ! عندما يجوع الطفل فيقوم الاب والام بفعل اي شيء من اجل إنقاذ ذلك الطفل وهذا من حقهم تماماً ! حتى اكون اكثر وضوحاً معك ، الام من حقها ان تفعل اي شيء ،اكرر اي شيء من اجل انقاذ اطفالها من الموت وهذا حقها الطبيعي وهذه ليست إهانة او حقارة اواي شيء ينتقص من تلك الام ! ولكن الوضع في العراق يقود الى ذلك وهذا الشيء كان ولازال مستمراً في كل نقاط العالم الفقير ! العراق ليس البلد المقدس المستثني من ذلك ! العوز والفقر في كل الاماكن هو هو نفسه ! أعود واكرر أنا لم اقصد الإهانة او الإساءة بل لتلك الام كل الحق في القيام بأي شيء من اجل  إنقاذ طفلها ! حتى ازيدك علم بالنسبة لي التي لا تفعل أي شيء من اجل إنقاذ طفلها هي غبية ومتخلفة !!! نقطة .
طيب لا تنسى واكرر بأن الظاهرة موجودة بشكل كبير وكبير جداً وفي تزايذ مستمر ولكن قد تعتبر جنابك وغيرك قولي هذا إساءه بينما انا اعتبره الحقيقة والواقع !
فمَن الذي يُسيء كاشف الحقيقة والعدل او المتستر  وهو يعلم ذلك ! وصلنا الى مربط الفرس ، هذا هو هدفي وارغب مناقشته او تجيبني عليهب صراحة واختصار !
بالنسبة لي التستر والخداع هو الإساءه وبالنسبة لك قول الحقيقة هي الاساءه ! حتى اساعدك اكثر في هذا الشأن كلانا على حق ، ولكن من وجهه نظر كل طرف ! انت تعتبرها إساءه وانا اعتبرها حقيقة ، طيب ! هل يحق لأحدنا الآن أن يعتبر ما يدركه ويقوله الطرف الثاني إساءه وكيف ! على أي أساس تقيسون  الإساءه ! أنا عندي قياسها يختلف عنك وقد يختلف عن الأخر وهكذا فأين تُكمن الإساءه ! هو مجرد سؤال ومن حقك أن لا ترد عليه ولكن فكر فيما قلته قبل أن تعتبرون كل شيء مختلف عنكم إساءه ! قول الحقيقة ومهما كانت مريرة بالنسبة لي فضيلة وبالنسبة لك إساءه ! نقد أي عمل غير صحيح يقوم به رجُل الدين بالنسبة لي عمل مقدس وبالنسبة لك إساءه ! وهكذا في كل الامورالاخرى ! أين ومَن يقرر هذه إساءه وتلك لاء !
سيدي الكريم وحتى لا تتعب ونتعب ببلاش لا يوجدإساءه ، بل يوجد إختلاف في الفكر والنظر الى الموضوع من وجهه نظر مختلفة ! هي مجرد دردشة لا اكثر ولا اقل !
أكملتُ كلمة يوم أمس ولا اعلم إن كُنتُ سأجرأ في نشرها من عدمه ولكنني سأخصك بأهم نقطة فيها ويكون لجنابك السبق الصحفي !!
تعيين السيد البطريرك ساكو بطريرك الكلدان على العالم عضواً في مجمع ( وزراة ) الفاتيكان بالنسبة لي إساءه إلى الكلدان في العالم ولكن بالنسبة  لك ولبعض الآخرين ترقية وإنتصار !! لا بل صاحبتها هلاهل !! شوف كُل منا ينظر الى الموضوع من وجهه نظر مختلفة ! خلي إنغطي هذا الموضوع شوية !
أنا مع عدم القذف والهتك بأشخاص وبشكل مقرف ويومي ولكن هناك فرق بين هذا النهج النقدي التشخيصي وبين مَن يقول مايعتبره حقيقة عامة ! مَن يكون له مصلحة شخصية في النقد والتجريح ومَن يهمه المصلحة العامة !
اعتقد طولناها واتمنى ان لا تعتبر كلامي هذا مزعج لك لأنني رغبت أن اوّضح وجهه نظري لشخصكم الكريم وبكل الصراحة التي ادركها أواستوعبها لا اكثر  ولا اقل !
كلمة وطلب السيد عبد الاحد بولص منشور على المنبر لمن يرغب الإتطلاع ! ماكو رابط ! روح شوف !
تحية طيبة
على خاطرك لا نذكر المقولة اليوم !!!
نيسان سمو  22/09/2021


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
قُل لي ماهي فائدة ومنفعة أي رجل دين في العالم إذا كان الإنسان واعياً وإنساني ! ماذا قدموا كل هؤلاء الملايين من رجال الدين في العالم وعبر التاريخ للبشرية غير الحروب والدمار  وفي كل الطوائف حتى لا نكون منحازيين !

اكرر ماهي منفعة ذلك الرجُل الديني غير الإستغلال والضحك على الذقون ! عندما زار البابا بريطانيا حضر اكثر من ستون شخصاً وبأعمار مختلفة يقدمون الشكاوي على الإختصاب الجنسي الذي تعرضوا له من قِبل رجال الدين ! وانت تعلم ما يحصل من هكذا تجاوز  يوميا ولا يخرج منه إلى العلن غير جزء بسيط جداً ! فكيف كان الوضع في السابق ! سأترك هذا الموضوع لك !

أنا لم اقصد الإساءه  مطلقاً الى هؤلاء النسوه لا بل ذكرت فيما بعد بأنهم اشرف وافضل مني !

تعيين السيد البطريرك ساكو بطريرك الكلدان على العالم عضواً في مجمع ( وزراة ) الفاتيكان بالنسبة لي إساءه إلى الكلدان في العالم ولكن بالنسبة  لك ولبعض الآخرين ترقية وإنتصار !!

حتى اساعدك اكثر في هذا الشأن كلانا على حق ، ولكن من وجهه نظر كل طرف ! انت تعتبرها إساءه وانا اعتبرها حقيقة ، طيب ! هل يحق لأحدنا الآن أن يعتبر ما يدركه ويقوله الطرف الثاني إساءه وكيف ! على أي أساس تقيسون  الإساءه ! أنا عندي قياسها يختلف عنك وقد يختلف عن الأخر وهكذا فأين تُكمن الإساءه !

السيد نيسان المحترم

يا سلام. وهذه ايضا تستطيع ان تعكسها. ما انت ستعتبره اساءة لك، فان شخص اخر سيعتبرها حقيقة. ما هو حلك؟ دعني اشرح لك بعض النقاط:
- كل شخص في العالم يعتبر نفسه بانه المصلح الاجتماعي الافضل وبان لو سار العالم حسب رؤيته فان العالم سيسير بشكل افضل. الا ان القليلين من يستعملون اسلوب انفعالي كما تفعل انت.
انت قد تقول بانك مختلف عن بقية السبعة مليار انسان ، وهذا لانك لا تعتبر نفسك بانك تعرف كل شئ في العالم والكون فقط وانما تعرف اكثر من ذلك بكثير. ولكن دعني هنا اقول لك بان كل انسان ايضا يعتبر نفسه استثنائي، بانه من سيصلح العالم بشكل افضل وبانه يحق له اكثر.
- انت تطلب في عدة مرات بانك ستبقى على راي معين ، الا اذا اقنعك احدهم بشئ اخر. ولكن اقناعك باي موضوع عبارة عن مهمة مستحيلة، لماذا؟ لان لا يوجد اساس مشترك. لاعطيك مثال: لو انت شرحت ما هي قواعد واصول الكتابة الساخرة ونقلت بعض الامثلة وتم نقاشها، عندها فقط سيكون هناك اساس مشترك يمكن الاستناد عليه لنعرف هل ما تكتبه هي كتابة ساخرة ام لا علاقة لها بها.
- تصور بان شخص لا يعرف في الكهرباء ولكنه مع ذلك يصر بان يعمل في هذا المجال. وفي كل مرة يقوم بعمل كهربائي يؤدي ذلك بان يصيب غيره بصعقة كهربائية ومن ثم بعد ذلك يعتذر لهم ويقول "انا احلف باني انسان طيب ولم اقصد ذلك". وهذا هو نفس ما يحدث في المواضيع الادبية هذا اذا تم اخذها بجدية. واقول اذا تم اخذها بجدية لان حتى من هو مهتم بالادب فانه يتعامل معه بانه لا قيمة له.
-  حول سؤالك " على أي أساس تقيسون  الإساءه !"انا لا اعرف بطريقة تستطيع ان تعتمد عليها كقياس. ولكن هناك من يقول بان القواعد الذهبية Golden Rule تفيد. وهذه ستعني بان الجواب على سؤالك هو ان اجعلك تقيسها بنفسك وهذه ستعني: هل انت ستقبل بان يستعمل احدهم جملك تجاهك؟ هذا كقياس تقوم فيه بقياس كتاباتك بنفسك. اذ المفترض بان الكتابة الساخرة هي عرض  فكاهي، وانا اؤمن باني لو اخذت امثلة من كتاب في الادب الساخر واستعملته معهم فانهم لن يمانعون بل سيفرحون بذلك. فهل انت ستقبل مثلا بان يقول لك شخص ما بانك مستعد بان تبيع نفسك ويضيف عليها بانه لا يقصد شئ سيئ وانما يملك نية خيرة.
- ونقطة اخرى ، الكاتب الساخر هو ذلك الكاتب الذي ايضا يتصف بصفة انه يتعجب من فقدان الاخرين لاعصابهم بسرعة ولمجرد النقد . ولكن اكثر الاشخاص الذين لا يتحملون اية تعليقات هو انت. في مقالة لك كتبت انا سؤال من سطر واحد وقلت "حول ماذا يجري الموضوع؟"  وفعلا انا لم اكن قد فهمت وطلبت بان تشرح موضوعك. ولكنك استمريت في المطالبة بان احذف مداخلتي ولم تهداء الى ان حذفتها.
-  ضمن النقاط اعلاه انا كنت قد شرحتها بدقة وقلت بان الانسان يمارس دورين، دور الحاكم ودور المشتكي. فالانسان يتمرض عندما يرى بان الاخرين لا يقبلون بحقائقه بان يرفضونها او يعتبرونها مضرة ،وقد يقوده ذلك بان يكتب بشكل انفعالي ويصبح يشتكي كما تفعل انت الان. وفي نفس الوقت فان نفس الانسان يحكم على حقائق الاخرين ويرفضها او يعتبرها مضرة كما تفعل انت هنا ايضا. انت في هذا الشريط تملك دورين وليس دور واحد. فان تحكم وتشتكي في نفس الوقت.
-  احدى الاسباب الاخرى فيما يخص حديثك الكثير عن الدين ورجال الدين هي تتعلق بانك تريد ان تنقل طبيعة النقاشات مع المسلمين الى هذا المنتدى. المسلمين ممنوع عنهم مناقشة المواضيع الدينية، وممنوع عنهم بان يشكوا باي شئ، انا اعرف مسلمين يخافون بان يمتلكوا كتاب نقدي للدين خوفا من والدهم، ولهذا فعندما ينتقدهم احدهم فانه يقول بانه يستعمل اسلوب الصدمة معهم. وهذا المصطلح انت قراته عندهم وجئت به الى هنا وقلته لي. ولكن عليك ان تعرف باننا نحن مختلفين، فنحن نستطيع مناقشة اي موضوع، ونستطيع ان نقراء اي كتاب. وحتى في مكتبات الكنائس فان هناك كتب تنتقد الاديان. وانا شخصيا اقراء منذ فترة طويلة اثنين الى ثلاثة كتب في الشهر. وانت لاحظت بان لا احد سيهتم بماذا انت تؤمن او لا تؤمن. اي الموضوع مختلف جدا عن عند المسلمين، فلا تاتي بطبيعة نقاشاتهم عندنا . اذ انت كلما تاتي بطبيعة التصرف مع المسلمين الى هنا  فانا اضحك. اذ انت لا تكتفي بما شرحته لك وانما انت تتخيل بانك ضحية  ;D.
-  بالنسبة لحديثك عن رجال الدين في عدة فقرات في مقالتك هذه، فاني اقول لك: هناك كان رجال الدين من الذين امتلكوا دور بارع وحيوي وحاسم ، وهناك من بين الكهنة من وضع نظريات علمية التي انت لن تفهمها . وفي نفس الوقت كان هناك رجال الدين من امتلك دور سيئ. وهذه هي حالة طبيعية في المسيحية التي لا تعرف الكمالية ولا تطلبها. تلاميذ السيد المسيح كان بينهم من كان مجرم مثلا في السابق.
والامثلة التي وضعتها مثل ان هناك كهنة اعتدوا جنسيا على الاطفال، فهذه فان نسبة الكهنة الذين لا علاقة لهم باية اعتداءات جنسية في المجتمعات  تساوي 99بالمئة. وعن ال 1 بالمئة من فعلوا ذلك فان الصحف والاعلام لا يقولون كل الحقيقة. في احدى الساحات العامة وجدت مجموعة كانت توزع منشورات ضد الكنيسة ويتحدثون ايضا عن هذه الحالات من الاعتداء الجنسي، وهم كانوا يعطون فرصة لمن يريد ان يطرح سؤال لهم، فسالتهم: من المعروف ان هؤلاء الكهنة اعتدوا جنسيا على اطفال كانوا صبيان. وهذا يعني بان هؤلاء الكهنة كانوا بالاساس مثلي الجنس وقاموا بالاعتداء على الأطفال الصبيان، فهنا لماذا لا تقولون الحقيقة كاملة بان هؤلاء كانوا مثلي الجنس. بالطبع لا احد تجراء على الجواب وهناك بينهم من ظهرت عليه انفعالات، اذ اي جواب منهم سيدعم فرضية قول بان المثلية تقود الى البيدوفيليا. وهذه شرحتها لك لاوضح لك ليس كل ما تسمعه في الاعلام يعبر عن الحقيقة كاملة.
- ومن الفقرة اعلاه اتي الى الان الى ان الانتقاد ينبغي ان يعتمد على ما هو facts، بمعنى يمتلك موضوعية التي تسمح بمشاهدتها وملاحظتها بدون اضافة اراء شخصية. وعلى هذا الاساس ايضا يمكن انتقاد كل شخص بما فيهم رجال الدين والكنيسة. ولكن ماذا اقصد ب facts ؟ مثال: لو ان شخص رياضي ركض وقفز مسافة  3 متر، فعندها عندما يعطي المعلق تقريره فان قوله بان هذا الرياضي قفز مسافة قدرها 3 امتار هي عبارة عن facts وهذا لاننا نستطيع ان نشاهدها ونلاحظها . اما اذا اضاف المعلق وقال " الرياضي حالفه الحظ بذلك" كمثال بما يعني ان قفزه هذا كان صدفة فان ما يقوله عبارة عن رايه الشخصي وليس facts.
 وانا عندما انتقدت البطريركية وقلت لهم بانهم قالوا بان هدف الكنيسة ليس اللغة وبان الكنيسة تركت اللاتينية ايضا ولكن بعد ثلاثة ايام تنشر البطريركية نفسها رسالة من الكنيسة الكاثوليكية مكتوبة باللاتينية فعندها عندما انتقد واقول هذا تناقض فان انتقادي عبارة عن facts وهنا انا سالت ليوضحوا لماذا استعملت الكنيسة الكاثوليكية اللغة اللاتينية. اما عندما ياتي شخص اخر ويقول بان هناك رجال كنيسة ماسونيين، فهذا اتهام لا يملك عنه اي دليل وهو ليس facts  وانما راي شخص لهكذا شخص، والذي لا يحوي سوى اتهام قائم على الغاز. هكذا شخص طلب مني ان اضع صورتي عندما انتقدته، ولكنه لا يلاحظ بان كل ما اكتبه استطيع ان اظهر بانه يستند على اسس يستطيع اخرين ان يشاهدوها ويرونها ايضا. بينما هو لا احد يستطيع ان يرى  اي اساس عن ما يكتبه، فما يكتبه عبارة عن الغاز غير واضحة لاحد  ، ولا احد يستطيع ان يراها. ففي النقاش فان ما يحتاجه المحاورين هو ان يروا على اية اسس تجري المناقشة. وبالنسبة لك فان الطريقة الشمولية والانفعالية التي تتهم بها مجموعات واسعة هي فعلا سخرية تسخر من المنطق حيث انت تتخيل بانك لا تعرف فقط كل شئ وانما انت تعرف اكثر بكثير وهذا بشكل اوتوماتيكي بدون حتى ان تجهد نفسك.
- بالنسبة لك، فان كتاباتك هي مزيج من الخلط بين انك تريد ان تنقل طبيعة النقاشات الدينية مع المسلمين الينا وتتخيل نفسك ضحية وتتخيل بانك تعرف اكثر من اي شخص اخر وبانك عليك ان تمارس اسلوب الصدمة بالرغم من ان لا احد سيهتم بما تؤمن انت به او لا تؤمن به ولا احد سيتعرض طريقك او حتى يسالك عنها، وهذه تقوم بخلطها في اختيار مواضيع انت غير مهتم بها ولكنك تقول بانها تجذب قراء اكثر وهذا الخليط كله مخلوط ايضا بانك تعتقد بانك ستنقذ العالم بان يعود العالم الى نقطة الصفر والا فانت ستشعر بالانفعال، وهذا الخليط لحد هذه المرحلة تخلطه باختيارك لجمل غريبة الاطوار وتعتقد بانها تمثل الادب الساخر ومن ثم بعد ذلك تحذفها....



غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان المحترم
 نعم اذكر انني قرأت مقالتك وعلّقت عليها لكنني لم الحق ان انسخها كوني انسخ جميع مقالاتي ومداخلاتي على مقالات اخوتي من الكتّاب ... هذه وفي عجلة الأحداث لم انسخها ... وعداً انني سأنسخها هذه المرّة ... الذي طرحته اخي العزيز يمت بواقعنا بصلة مباشرة وبمعاناتنا في هذه الضروف الصعبة لا اجد اي مبرر بشطب المقالة لأنها لا تسئ من وجهة نظرنا الى ( شخصيّة معيّنة بالأسم ) على الرغم من ان قانون حقوق الإنسان يرفض حجب الأفكار والتعتيم عليها بل اضطهاد الكلمة وخاصةً ان تكون ضد شخصيّة عامةتحتل موقعاً قيادياً في اية سلطة ومهما كانت فالشخصيّة العامة معرّضة للنقد ويصل احياناً النقد إلى مآخذ كبيرة خاصةً عندما يكون المعني قد اساء استخدام سلطاته او حرّض شعبه بعضهم على بعض ..
 استغرب من البعض وخاصةً ممن يعيشون في بلدان حقوق الإنسان وهم في تلك العقلية التي تحاول ان تعود بنا للقرون الوسطى ..
 ... اثارة المشاكل والقلاقل ديدن ( الضعفاء والمهزوزين ) لأنهم لا يستطيعون ان يواجهوا الحقائق فيلجئون لمجاولة اثارة المشاكل اما بتغيير دفّة الموضوع او بتسقيط الكاتب ( انهم ثلّة ) تحاول ان تسيطر على الموقع وتفرض وجهات نظرها عليه لحرفه عن حياديته ...
  هؤلاء مبدأهم ( لا يرحمون ولا يدعون رحمة الله تنزل على البشر ) لأنهم مستفيدون ( مصالحهم آلهتهم ) ومن يحققها لهم كل واحد منهم يرى نفسه حاكماً بأمر إلهه ... ولهذا نحن نطلب بكل شفافية من كادر الموقع ان لا يصغي لتفاهاتهم ...
  فالمنبر الحر من اسمه ( حراً ) لا يتبع اهواء هذا ةلا غرور ذاك ... المنبر الحر يكون الكاتب فيه حراً في التعبير عن رأيه الذي يعجبه ان يقرأ فأهلاً به والذي لا يعجبه فليرحل ... هذه لواكة وما اعظمها من لواكة ان تدخل إلى موضوع فتقرأه ثم تقيّمه بعقليتك ثم تدينه ثم تطلبشطبه ... من اجبرك على الولوج فيه غير ( فضولك وتعاسةمفاهيمك )
 المشكلة الأخرى ان البطريرك ساكو قد امرهم ان يكتبوا في موقع ( رابطته ) يمتدحونه صباحاً ومساءً لكنهم مصرين ان يضايقوا الآخرين ويفرضون رأيهم عليهم ... اتحدى اي واحد منهم ان يعلّق او يكتب مقالاً في موقع كلدايا يتملّق به احداً وسيرون نتيجة ذلك ... الموقع لا يشطب مواضيعهم ومداخلاتهم بل يتركهم احراراً ليعبّروا عن رأيهم ولو كان ضد الموقع ... ونحن نضمن لهم ذلك .. ليس لكوننا نشكّل اي فريق فيه لكننا متأكدين من ان الموقع ( حر وأمين وصادق ) في نقل المعلومة وفي تحقيق كامل الحريّة للكاتب ... لا رقابة على الكلمة لأن الموقع وكادره يؤمنون بأن الكلمة الحرّة هي التي تفوز دائماً ... لا تكميم للأفواه ولا مطالبة بشطب اي رأي ... غبطة البطريرك يدخل إلى ذاك الموقع ويتداخل باسماء مستعارة كثيرة ( زاخو كلدو ... زاخونايا ... وغيرها ) ولا يوجد من يشطب اي تعليق له على الرغم من هجومه عليهم ... لماذا .. ؟ لأنهم اقوياء بالحق ولديهم الحجة ويحاورون بأمانه وبالوثائق يحاججون ... هذا هو الفرق بين الضعفاء والأقوياء ...
  اطلت عليكم ... الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
   اخوكم الخادم حسام سامي 23 / 9 / 2921

غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ نيسان
ان اتباع السلطة كالكتاب عبد وكوركيس وسامي منذ فترة وهم في إنذار( ج ) كل مقالاتهم هي ( نصرة البترك ) ظالما او مظلوما.. رد وتعقيب على مقالات الكتاب التي تنتقد البتريرك التي أصبحت بالعشرات ناهيك على الحملة الشعواء على البترك في صفحات السوشيل ميديا من كلدان وسريان واشوريين..
فرسان الثلاثة للبترك اتبعوا الان اسلوب مناشدة ومناداة لحذف المقالات واعتبروها مسيئة ..
استاذ عبدالاحد وانا ابارك البترك رد عليه باهزوجة( هذا الكأس يلمع وعيونهم تدمع ) علما ان البترك تم تعينه في مكان كبير في الفاتيكان ولم يحرز كأس العالم ..
هذه هي الاساءة التي يقوم بها اتباع السلطة
قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
  السيد لوسيان ! هذه قد تكون آخر مرة اناقش معك بذا النهج ( الاسلوب ، التعامل ، الصبر ووووالخ ) ذكرت بأنها قد تكون الاخيرة !!!!!!
لقد ناقشناك بما فيه الكفاية وانت مختفي فلا عُذر  لك بعد اليوم !
أنا اعتبرك شخص قد تجاوز الخامسة والسبعون وأعراض التخّرّف في هذا العمر ليست ببعيدة ! هذا امر طبيعي انا اذهب إليه لأنني هكذا أُخمن عمرك !
لا صورة ولا اسم  ولا عنوان ولا جنسية ولا تاريخ ولا مذهب ولا عرقية ولا ولا ولا ونحن نناقشك ! هذا ايضاً امر يدعوا للغرابه !
طيب للناقش ما اتيت في مداخلتك هذه ! انا شخصياً ارفض كل الكلام والتهم الذي اتهمتني بها ! انا لم اقل بأنني اعلم كُل  شيء وغيري لا يعلم ذلك وإنني دوماً على حق والآخر مخطأ  ووووالخ من الكلام الذي اتيت به ! سأساعدك ! إنني أملك شخصيتي الحرة الصادقة وهذا الذي لم تتعودا عليه ! الموضوع طويل ولا ارغب النقاش فيه لأنك ستأتي بجدول ضرب جديد لا قيمه له عندي ! قديم جداً ! طبعاً إنك لا تعي سبب إستخدامي هذا الاسلوب معك ! انت تتوقع مني اسلوب آخر وحسب مداخلتك وافكارك وووووو الخ لكنني استخدم اسلوب  مساعدتك وعلاجك ! نعم قد لا تستوعب ذلك ولكنك ستشعر به من الداخل !
نعم انا معك بأنني قاس جداً مع بعض اللقطات والتي اعتبرها جرح وإهانه حقيرة ! هناك بعض الإهانات التي لا استطيع ان اتجاوزها حتى لو كانت من الخالق ! كما في المثال التي اتيت به ! حقارات وإهانات وتجاوزات نجتازها ونعبر فوقها ولكن هناك البعض الذي يربط الألم بكل الجسم فمن الصعب استغاستها ! وهذا ما حصل بيني وبينك ! انت قد تراها مسألة طبيعية ولكنني رأيتها غير ذلك تماماً ! نقطة .
في الحلقة السابقة طلبت منك ان ترسل لي عناوان اميلك وعن طريق الموقع وبشكل سري حتى نتحدث معك بشكل اكثر وضوح وصراحة ولكن لم تفعل ! شوف انا حاولت وبكل الطُرق ولكنك رفضت إذاً !
وهنا وبعد اكثر من عشرة سنوات من النقاش مع شخص متخفي ( لا تحاول ان تبرر فقد اعطيناك الوقت بما فيه الكفاية ) لا اعتقد علينا الاستمرار في تلك النقاشات مع شخص مبهم ( يمكن صاير عند الزهايمر  والبواسير والزعفران ) شنو راح تبقى تضحك علينا الى الابد ! لهذا في هذا  اليوم اقول سوف لا اناقش ما تكتبه بعد اليوم ! ترغب ان نتناقش ونتحاور ونتعارف اكثر ارسل لي عناونك البريدي وبشكل سري ( شوف انا صادق معك ) وبعدها يكون للحديث بقية !
غير ذلك فأتمنى أن تستفيد من فلسفتك هذه في كتابة مواضيع مستقلة وترفع فيها من شأنك واسمك في الموقع والمواقع الاخرى (إنشاء الله إتصير مايكل جاكسون او ألفس بريسلي ) ولكن توقف عن بيع الفلسفة الفارغة وبإسم وهمي ! فهذا الاسلوب لا يروقني ولا اهتم له ! أنا كنتُ واضحاً وصريحاً معك ولا تعود بنفس الاسم في تسطير امور لا تعلم عنها بشيء ( يعني بالنسبة لي إنك مُخرف وتعبان ) اكثر من هاي الصراحة ما راح إتشوف ! أما ان تكون واضحاً ومكشوفاً  لي او استخدم فلسفتك هذه لنفسك وإقنع بها الآخرين كما ترغب !
الاهم في كل الذي اتيت به الآن وقد يكون خافياً على الكثيرون ! هو : لا يوجد اسهل واسلسل من النقد بعد مشاهدة الفلم ! الكل يصبح ناقد عظيم بعد ان شاهد العرض ولكن لو طلبت منه ان يكتب سيناريو من رأسه وفكره وعقله يضحى كالمعتوه ! هل وصلت الفكرة ! !!!!! فلا تعود مرة ثانية وانت بنفس الاسم ونفس الوضع ! خسرناك وخسرتنا من أجل  اسم وهمي ! والله فكرة !

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي

انا قرأت  مقالتك قبل ان تحذف ولكني استغربت من تصورك باني اخلطك شخصيا بذوي المقالات والمداخلات المسيئة لاني نادرا ما أقرأ ما تكتبه لاني لا انظر الى كتاباتك بنفس العين التي يخدعك بها البعض حين يصورونك بالكاتب الساخر او الهزلي مستغلين طيبتك لكي تكتب ما يريدون ايصاله من افكار لا يجرؤن على على كتابتها بشكل مباشر تحت اسماءهم.

اخر ما كان من الممكن ان افكر به هو ان تكون الشخص المقصود بذوي المقالات والمداخلات المسيئة لان مواضيعك رغم كل التخبط الموجود بها لا تخلو من السذاجة التي لا تصل الى الاساءة المتعمدة التي اعنيها.

ليكن بمعلومك باني لا اركع لاي رجل دين مهما كان منصبه ولا اركع الا للرب خالقي ولو راجعت كتاباتي السابقة لوجدت باني كتبت الكثير عن بعض رجال الدين بما يستحقونه ولكن هذا لا يعني عدم وجود رجال دين محترمين يستحقون كل تقدير واحترام واتهامك لجميعهم وعدم اعترافك بهم يظهر انك لا تجانب الحقيقة.

في مقالتك الاخيرة حول عدم حضور البطريرك ساكو حفلة تنصيب مار اوا بطريركا للكنيسة الاشورية وكثرة التخبطات التي اتيت بها تدل بصراحة على انك قد وصلت الى نقطة الصفر التي تدعو اليها وعليك مراجعة نفسك والبدء باسلوب جديد انطلاقا من نقطة الصفر تلك بما يختلف عن اسلوبك الحالي.

الذين اقصدهم بطلبي من ادارة الموقع ان تحذف مقالاتهم هو أولئك الذين ينطلقون من باب التهجم والشخصنة والانتقاص من المقابل من دون ان يكون لديهم اثبات للتهم التي يوجهونها وبصورة خاصة ضد غبطة البطريرك الكاردينال ساكو لا لسبب وجيه بل لان احد المنافسين له كان يعتقد بانه الفائز بالمنصب دون منافس ولما خاب ظنه اخذ يحاربه بدون هوادة.

في المقالة الاخيرة التي اشرت اليها تتهم النساء المسيحيات بشكل عام وبالالاف بانهن يبعن انفسهن لاطعام ابناءهن . الانسانة التي تبيع جسدها تسمى ساقطة او عاهرة وبالدارجة (قح....) ورغم حذفك الجملة المهينة تلك بناء على طلب انسان طيب الا انك تصر على تكرارها لا بل تحاول تبريرها عندما تقول بان تلك النسوة اشرف منك ولا اعلم على اي مقياس تقيس شرفك وهل تستوعب ما تكتبه بشكل جيد ؟

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
إعتاد المرء عموماً أن يراقب ما يصدر من الآخرين ويتغاضى عن ما يصدر منه, كما انه يحلل له مايشاء ويحرمها على غيره. إزدواجية المعايير صفة متأصلة في العقل البشري وخاصة الشرقي منه.
ألنقد وإبداء الرأي الصريح مكفول للجميع بدون استثناء بشرط خلوه من كل ما يتعلق بالشخصنة. من حق كل فرد أن يعبر عن رأيه بأي شأن حياتي وليس هنالك من هو خارج دائرة النقد سواء كان المعني من رجال الدين أو من الملحدين.
ليس هنالك أي سبب وجيه أو مبرر لعدم توجيه النقد لرجل الدين مهما كان موقعه عندما يتطلب الامر, وكل له وجهة نظره الخاصة الواجب احترامها.
من خلال قراءة لتاريخ المسيحية وبأقلام المسيحيين أنفسهم ومن ضمنهم الكاثوليك بأن "هرطقة الكاثار" ظهرت نتيجة رد فعل للسلوك الماجن الذي كان سائداً عند الكهنة في فرنسا خلال القرن الحادي والثاني عشر, ويقال أن كل كاهن كانت له عشيقة في ذلك الوقت. وبالرغم من ذلك تمت محاربة تلك الهرطقة من قبل المسيحيين أنفسهم حفاظاً على الإيمان والرسالة المسيحية. ألشكر للرب على توفر وسائل إيصال الكلمة النقدية في هذا الزمان لكبح جماح أي سلوك شائن قد يحاول الكهنة سلوكه, وقد قيل " ألنفس أمارة بالسوء". يتوهم رجل الدين بظنه أن النقد لن يطاله مهما فعل. ذلك كان في العهد البائد وليس في العصر السائد.
من يرفض النقد البناء وكلمة الحق عليه المرور بما قاله الشاعر "خليل جبران":
كسروا الأقلام هل تكسيرها
           يمنع الأيدي أن تنقش صخرا
قطعوا الأيدي هل تقطيعهـا
         يمنع الألسن أن تنطق شعرا
أسكتوا الألسن هل اسكــاتها
         يمنع الأعين أن تنظر شزرا
اطفئوا الأعين هل إطفـاؤها
        يمنع الأنفاس أن تصعد زفرا

تحياتي


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الأحد سليمان

ما زالت اساءة الجقلبان موجودة في النشر لحد هذه اللحظة

{ عشرات الضباط والقادة العسكريين وبأعلى المراتب يتقدمون الصف الرئيسي ومن خلفهم القادة الميدانيين وامراء الالوية وافواج القوادالخاصة وخلفهم المغاوير !
قداس يكون قد كلف الخزينة ( لا اعلم من اين لك هذا ) الملايين من الدولارات فقط لتأمين الحماية لكل القادة الحاضرين وفي مقدمتهم رئيس اقليم الكوردستان !
وبما إن الاحتفالية والمراسيم كانت معروفة ولأسابيع مسبقاً إذاً لا بد من تحضيرات امنية استمرت لنفس الاسابيع ! بينما هناك الآلاف من النساء المسيحيات يبيعن انفسهن لتأمين رغيف خبز  لأولادهن ! ألم تكن  تلك العوائل الفقيرة اولى بهذه الدولارات !}
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي حسام سامي : راح نختصر لأن الموقع قد يحذف هذه المرة ايضاً ويروح مرة ثانية تعبنا ببلاش !
شكراً على التأيد والأسناد وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح ( شْوَكت  تجي النهاية ما اعرف ) !
تحية طيبة سيدي الكريم !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد عبد الاحد بولص سنحاول أن نعلق على مداخلتك فقرة بفقرة !
تقول الآتي : انا قرأت  مقالتك قبل ان تحذف ولكني استغربت من تصورك باني اخلطك شخصيا بذوي المقالات والمداخلات المسيئة لاني نادرا ما أقرأ ما تكتبه لاني لا انظر الى كتاباتك بنفس العين التي يخدعك بها البعض حين يصورونك بالكاتب الساخر او الهزلي مستغلين طيبتك لكي تكتب ما يريدون ايصاله من افكار لا يجرؤن على على كتابتها بشكل مباشر تحت اسماءهم. إنتهى !
لا تعتبرني من المسيئين فمشكور سيدي . أما مسألة مَن يعتبرني بالكاتب الساخر  ويستغلون طيبتي لأكتب مايرغبوته هاي ما إفتهمتها ! حسب علمي لا يمكن لأحد الإملاء عليّ وما أكتبه فكيف توصلت الى تلك الحلقة لا أعلم ! نعم قد أكون في بعض الاماكن ذو  نية بريئة وقد يستغل البعض ذلك ولكن أكتب ما يريدونه هذه جديدة عليّ ! عادي .
وتقول : اخر ما كان من الممكن ان افكر به هو ان تكون الشخص المقصود بذوي المقالات والمداخلات المسيئة لان مواضيعك رغم كل التخبط الموجود بها لا تخلو من السذاجة التي لا تصل الى الاساءة المتعمدة التي اعنيها. إنتهى
حلوة هاي السذاجة ! يعني أهبل / بليد / معتوه / أثول ! والله فكرة ..
وتقول : ليكن بمعلومك باني لا اركع لاي رجل دين مهما كان منصبه ولا اركع الا للرب خالقي إنتهى !
أنا لم أعنيك بشخصك ولكن كنا نتحدث بالعامية ونعطي بعض الامثلة . والمقصد تكون هكذا انت حُر ، يكون الآخر كذا هو حُر ، أكون أنا كذلك أنا حُر وهكذا فلم يكن هناك أحد مُحدد في وصفي !
وتقول : في مقالتك الاخيرة حول عدم حضور البطريرك ساكو حفلة تنصيب مار اوا بطريركا للكنيسة الاشورية وكثرة التخبطات التي اتيت بها تدل بصراحة على انك قد وصلت الى نقطة الصفر التي تدعو اليها وعليك مراجعة نفسك والبدء باسلوب جديد انطلاقا من نقطة الصفر تلك بما يختلف عن اسلوبك الحالي.إنتهى !
حلوه هاي نقطة الصفر ولكن هل لك أن تساعدني للوصول إليها ! والله فكرة ! كذلك نموذج او صورة للاسلوب الجديد نكون مشكورين ! أنا لا امزح وسأنتظر منك النقطة والنموذج !
وتقول : الذين اقصدهم بطلبي من ادارة الموقع ان تحذف مقالاتهم هو أولئك الذين ينطلقون من باب التهجم والشخصنة والانتقاص من المقابل من دون ان يكون لديهم اثبات للتهم التي يوجهونها وبصورة خاصة ضد غبطة البطريرك الكاردينال ساكو لا لسبب وجيه بل لان احد المنافسين له كان يعتقد بانه الفائز بالمنصب دون منافس ولما خاب ظنه اخذ يحاربه بدون هوادة. إنتهى
معنى كلامك الخطير هذا إن كُل مايجري من ضرب وقتل وتهديم في الموقع سببه المنافس الديني للبطريرك ساكو ! يعني رجُل الدين هو السبب ! والله فكرة ! أنا أقول الحقيقة التي أراها وإنتقدتُ اكثر من مرة هذا التهكم الشخصي وووو الى الخ واعتقد قد مرّ من شارعكم ( يعني شفته وقرأته مو إتروح وتفسر الشارع بتهمة جديدة ) وحتى في اماكن عديدة كنت صادقاً مع مايقوم به السيد البطريك !
نعود الى ولما خاب ظنه اخذ يحارب بدون هوادة ! منو هذا المنافس ( الاسقف ) وكيف يحارب وبأي سلاح وهل نحن ضحية منافسات رجال الدين وهل لك أدلة على إتهامك ! لعد من حقي ما أحبهم ! هَم فكرة !

تقول : في المقالة الاخيرة التي اشرت اليها تتهم النساء المسيحيات بشكل عام وبالالاف بانهن يبعن انفسهن لاطعام ابناءهن . الانسانة التي تبيع جسدها تسمى ساقطة او عاهرة وبالدارجة (قح....) ورغم حذفك الجملة المهينة تلك بناء على طلب انسان طيب الا انك تصر على تكرارها لا بل تحاول تبريرها عندما تقول بان تلك النسوة اشرف منك ولا اعلم على اي مقياس تقيس شرفك وهل تستوعب ما تكتبه بشكل جيد ؟ إنتهى
في تلك المسألة ( النساء ) شرحتُ المقصد بشكل جيد في كلمتي هذه وردودي الاخرى !
أما أشرف مني وعلى أي مقياس أقيس شرفي !!!!
أشرف مني المقصد منها واضح ولكنه لم يصل إليك ! اقصد نحن لسنا افضل منهن ولا اعفف منهن ولكن الظروف هي التي أجبرتهم على التمايل ! القصد واضح للذي يرغب معرفة ذلك !
أما كيف أقيس شرفي فبصراحة أعتبر هذا القول قول ساذج لهذا سوف لا ارد بل أنتظر توضيحات !
الشرف ليس مادة إذاً لا يمكن قياسه ! ملاحظة احتفظ بها ...
تحية سيدي الكريم
[/color]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتور اللواء صباح : شكراً للتوافق والدعم !
سيدي حضرتك لا تحتاج الى أي إضافة او تفاصيل ! ولكن يجب التذكير للبعض بأن عند تصفح صفحات التاريخ الديني الدموي يعرق الجبين وتُغلق العيون ! طبعاً هذا لكل  الالوان وليس محصوراً في جهه معينه ! الإجرام مستمر عند البعض منهم الى يومنا هذا ولكن اخذ اشكال واحجام واساليب اخرى اجبرها العالم والقم الحُر عليهم ! اكرر للذين لا يدركون ذلك القلم الحُر انقذ البشرية من إستمرار تلك الجرائم بالشكل التي كانت عليه لا بل حصرهها في زوايا محدودة ومعدودة ! واليوم يأتي البعض ويطالبنا بأن نتعامل معهم ومع جرائمهم و أخطائهم ( للبعض طبعاً ولا يمكن التعميم ) كما في القرون العابرة !
بالنسبة لي أي رجُل دين هو موظف في مؤسسة ( تُسمى دينية ) وإذا لم يقوم بعمله بالشكل المطلوب فيرفع عنه الغطاء ويضحى التعامل معه كالتعامل مع اي موظف في مؤسسة حكومية او اهلية او خاصة ! نقطة .
لقد فلّة وولّه زمن إغلاق الافواه والتركيع المجاني ! حضرتك شنو رأيك ! راح يتمكنون من إغلاق او إيقاف قلم مسيء كقلمي الهاوي ! بيني وبينك الإساءه افضل واجمل من العبادة ! ههههه ، هسة راح يجي واحد ويچلّب بهاي المقولة ! 

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان سامو المحترم

الأخوة المتحاورون مع الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان سامو المحترم
(أنظر حتى فقدنا البوصلة في مخاطبة الأخر ...)

ليس دفاعا عن كاتب المقال في هذه الصفحة وفي صفحة أخرى صارت مثارا لنقاش حام بين الأخوة.

وربما أكون أنا (الأكاديمي السويدي) أكثر عرضة لسخرية الكاتب، حيث كانت تنهال علي سياطه تقريبا في كل مقال بصورة مباشرة او غير مباشرة، وتجعلني ابتسم حقا.

مؤخرا لم ألحظ ذلك وفقدت شفتاي الابتسامة الحلوة حين قراءة مقالات الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان، التي أحاول الا تفوتني قراءتها قدر المستطاع.

الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان  يسخر منا، واظن نستحق في أغلب الأحيان؛ قد يتجاوز ما نراه نحن خطا أحمر، ولكن لا أظن أنه يعني الإساءة؛ هذا رأي الشخصي رغم كما قلت أنا كنت وإلى وقت قريب هدفا من أهداف سخريته التي افتقدها حقا.

وأت لكم بمثال. في مرة من المرات كتب الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان تعقيبا على مقال في هذا الموقع حول التراث الكنسي الكلداني، يدافع فيه كاتبه عن ما يقوم به البطريك ساكو من تأوين وتعريب وتغريب وتشويه للتراث الكلداني. في تعقيبه هذا سار الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان مع التيار القومي الكلداني مهاجما التراث بأقسى العبارات وبسخرية منقطعة النظير.

في داخلي، قلت إنه يمزح ويريد ان يسحب البساط من تحت أقدام النشطاء القوميين الكلدان،  وإذا بهم يؤيدونه لا بل أتوا بعبارات أقسى وأكثر سخرية وتعابير فجة تهاجم التراث، وهو التراث الكنسي الكلداني، أي تراثهم؛ عندها ابتسمت لا بل وقعت على ظهري من الضحك.

أنظر ما قاله الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان حول موضوع التراث الكنسي الكلداني، وبعدها انهال المديح له من قبل القوميين الكلدان (تصور قومي كلداني او حتى أي شخص يقول إنه كلداني يتفق مع هذا الهجوم على تراثه الذي يشكل هويته).
 
أنا لا أظن أن الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان يرى التراث بهذا المنظار ولكنه، حسب ظني، كتب ما كتب كي يسحب البساط من تحت أقدام الناشطين الكلدان ويبرهن أن دعوتهم القومية ليست بجدية على الإطلاق. إنه كان يشير، في رأي، الى الفكر الديني والمواقف التي تستند الى الدين، وليس التراث ممارسة ولغة وطقسا وتاريخا وذاكرة حية لدى الشعوب. أنه نجح في استدارجهم الى السخرية من تراثهم الكلداني كممارسة وطقوس ولغة وهم قوميون كلدان كي يبرهن عدم جديتهم، ولم يدر بخلدهم أن غايته شيئا أخر.

والأنكى، أن البطريركية الكلدانية متمثلة بشخص البطريرك ساكو نشرت بيانا (وما أكثر بياناتها) تشيد بهذا المقال وما أتى به، أي تشيد بمواقف مثل هذه، رغم أن الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نيسان، في رأي، كان يسخر من الكل:

"أنا لا اجيد الاكاديمية لهذا سيكون ردي شعبي سخري كما هو معروف عني ( فهلوي كوميدي لا يفقه شيء غير السخرية ) والله فكرة !!!
سيدي الكريم صادقاً واكررها  صادقاً ، كل مَن يقف في طريق التغير والتحديث العقلاني في تراث وحضارة الكنيسة هو ، أما متخلف وحجري ولكنه عائش في عصر التنوير أو كذاب ومنافق ودجال ! لا يوجد مفهوم آخر  .
أما معتوه ومتخلف او دجال ومنافق وكذاب وحتى ارهابي بطريقه او اخرى !
يجب وضع خطة متكاملة ومدروسة في تحديث كل التراث الديني إن رغب اهل ذلك التراث في إطالة عمر تراثهم قدر المستطاع ! غير ذلك فالفجوة ستتسع ويسقط اهل التراث القديم في تلك الفجوة ولا يخرجوا منها ابداً ( يعني راح يفطسون ويدفنون في نفس الفجوة )"


هذه اللغة السخرية القاسية التي وراءها غاية لم يفطن إليها القوميون الكلدان واتفقوا معه وأخذوا يسخرون من تراثهم ومعهم البطريركية الكلدانية متمثلة بشخص البطريرك ساكو.

وبعهدها بعدة أشهر شطب البطريرك ساكو تسمية "بابل" التراثية من اسم الكنيسة الكلدانية، وهب الكلدان منتقدين مدافعين عن تراثهم.

وبعدها تم تغريب وتعريب وتشويه التراث الكنسي الكلداني برمته تقريبا (والتراث الكنسي يشكل الهوية الكلدانية لأن خاج نطاقه لا يملك الكلدان تقريبا أي شيء) وهبوا للدفاع عن تراثهم.

نعم، من حق الأخ (السيد، سيدي الكريم، الأستاذ، اختار ما تشاء) نسيان أن يسخر منا كلنا ويضحك علينا.

ولله في خلقه شؤون.

تحياتي


غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان المحترم
اعتقد انكم وضعتم يدكم على كم السموم التي خرجت من الأفعى والتي تطلب ان تشطب الأساءات من الموقع وهم مليئين بها نعم احسنت اختيار ( السم الذي اطلق ) وهنا سنعلّق على كم ( اللواكة والنفاق الذي يحملونه هؤلاء ) وليكن الحكم بيننا ادارة الموقع والقراء :
1 ) المداخلة الأولى والثانية ( تسقيط واضح وبائن للشخصيّة المعنوية للكاتب نيسان ) انظروا كم ( الدس فيها ) في البداية رسالته انه لا يهتم بمقالاته لكونها دون المستوى ( مستواه ) إذاً لماذا تدخل انت وزبانيتك وتقرأها ثم تدينها فتعلّق عليها .. هذي حرشة لو موحرشة ... فهو يرى فيها تخبط وتبعية لأن الكاتب ينجر إلى ما يحرضه عليه شخص يختبئ تحت اسم وصورة مجهولة ... طيّب انا امامك ( شخص معلوم ) فهل تجرؤ حضرتك ان تواجهني بالحق والإيمان ام تضرب منجنيقاتك ( بدغش ) والدغش هنا يعني المكر والخبث في العاميّة ( زغولجي ) . إذاً المقصود هو الأخ جورج اوراها المحترم . لقد كان جواب نيسان ذكياً : اقتباس : ( حلوة هاي السذاجة ! يعني أهبل / بليد / معتوه / أثول ! والله فكرة .. ) نعم هذا ما قصده بالفعل لأنه يضن نفسه ( العاقل والخبير والعالم الكلداني الذي يدين ولا يستطيع احداً ادانته وهو قائد الفريق والحكيم الذي فيهم ) ها انذا امامك وسأكشف قناعك المزيّف ... ومن اقوالهم تعرفونهم ... فمن هو المسئ والمريض نفسياً واللوكي والمتملّق وعابد ( هبل ) .
2 ) انظروا الكذب والمكر والخداع : اقتباس : ( وتقول : ليكن بمعلومك باني لا اركع لاي رجل دين مهما كان منصبه ولا اركع الا للرب خالقي إنتهى ! ) يا رجل انت مجنّد تابع خاضع خانع لرجل الدين الجالس على الكرسي تعبده بسلبياته وايجابياته لأنه حامي مصالحك ومصالح اصحابك وغاض النظر بل ومشجّع لشهواتكم . وإلاّ لماذا هذا الأستموات والأستقتال وقد اثبتنا بالدليل القاطع ومن فمه انه ( مجدّف ) بالرب يسوع المسيح وبالكتاب المقدس وبملكوت الرب ... كلا انتم لستم عمياناً بل ( منافقون مدلسون عبدة ابيكم الذي كان منذ البدء قتالاً وكذاباً بل ابو الكذابين هو ) هل عرفت من تكون ومن تعبد ... والآن من هو المسئ ومن يجب ان تشطب مقالاته ومداخلاته واعوانه معه لأنها عار على الإيمان الحق وعلى قدسية الرب يسوع المسيح بالتبشير للعبودية لكهنة فاسدين ... بيني وبينكم الإيمان الحق والرب يدين ... حاورني مباشرةً وليكون الجميع شاهدين الظاهر انك لم تنكوي جيداً ولم تتعلّم من الماضي كيف حصرتكم في زاوية لم تعرفوا ان تنفذوا منها فأختفيتم عن الموقع اشهر إلى ان اعدتم تنظيم انفسكم من جديد ... تذكّر موضوع ( الذين لا يتبعون االبطريرك وينتقدونه هم مرضى نفسيون ) ام تريد ان انزل الرابط لكيّ تتذكرون  .
  3 ) نعم تعرف جيداً انك ومجموعتك لا تستطيع ان تواجه رجالات الله وخدّام الإنسان لذلك تطلب من ادارة الموقع ( حجبهم ) لتسهل مهماتكم في تظليل الشعب المؤمن وتساهمون في انحراف العقيدة وتدمير المذهب ( اخلاقياً ) لهذا نصحكم البطريرك ان تنسحبوا للكتابة في جريدة حزبكم الداخلية ( الرابطة ) لأنه يعلم انكم ستسقطون عندما تواجهون ( خدام الرب والشعب ) لكنكم جازفتم وها هي النتائج تجنونها بالخذلان ... 
4 ) اي اسقف او رجل دين تقصدونه على انه المموّل والمحرّض والذي لديه الملايين ( كهبلكم ) يستطيع ان يتبنى حملة ضد من جعل نفسه حملة على الآخرين ... ( خلي يعيّش نفسه اولاً ليش صاحبكم بقى له شيئاً ) ... ام انكم تعملون على ( نظرية المؤامرة ) في ان تجدوا عدوّا وهمياً تمررون به مشاريعكم الهدّامة وتستخدمونه ذريعة لتمرير فسادكم ... ألا تعلمون من انكم تواجهون سياسياً محترفاً واعلموا انكم جميعاً وقائدكم الذي جرّب ان يكون سياسياً وفضحنا عقله السياسي فبات اليوم يتنصّل من مشتهياته السياسية علناً ويعمل بها خفيةً قد كشفناكم وانتهينا من تلك المرحلة فاعظمكم وانتم عبارة عن ( سياسيي زمن السقوط بل وحتى مؤمنو زمن السقوط ) .
5 ) ثقوا بأنكم تعطونا طاقة لأن نكمل بعد ان تكاسلنا عن الرد على تفاهاتكم واصحابكم ... وكلّما كنّا نقول لنرحل فقد وفّينا ما علينا بأن فتحنا عيوناً كثيرة وبات الأحرار من الكلدان يزدادون فيشكّلون قوّة لا يستهان بها .. وهم اهلاً للوقوف بأوجهكم وتكبيتك وكشف حقيقتكم المزيّفة ... تعودون فتعطونا مبرراً للعودة وبقوّة لأنهاء امثالكم ( عالة على الدين والمجتمع ) ... لذلك انتظرونا واول موضوع سنقدمه حول ( اختيار البطريرك ليكون عضواً في مجلس التربية الفاتيكاني ) وسنذكرك بالجملة التي تشفيت بها من الأخ جورج اوراها فرحاً مهللاً ( هذا الكاس يلمع وعيونهم تدمع ) وسنرى عيون من ستدمع .. يا ابو الملاعب ... ؟ حضّر فريقك واستبشر ... سأجعلكم تندمون لأنكم خالفتم توجيهات ( راعيكم ) وان تم شطب هذا التعليق بتأثير منكم او زعيمكم فوعداً حراً بأننا سننقحه وننشره في جميع مواقع السوشيال ميديا ليكون لكم عبرة لمن اعتبر وبالأسماء لكيّ تتساقطوا كما ورق الخريف اليابس ...
الرب يبارك حياتك اخي نيسان وجميع المؤمنين الحقيقيين بالرب يسوع المسيح واهل بيتكم
 خادم كلمة الرب والمؤمنين الحقيقيين به حسام سامي 23 / 9 / 2021

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأستاذ عبدالاحد سليمان بولص
من رخصه كاتب المقال نيسان سمو
اقتباس من كلأمك (ليكن بمعلومك باني لا اركع لاي رجل دين مهما كان منصبه ولا اركع الا للرب خالقي ولو راجعت كتاباتي السابقة لوجدت باني كتبت الكثير عن بعض رجال الدين بما يستحقونه )
استاذ هذا تناقض انت تعطي حق لنفسك تكتب وتنتقد من يعجبك من الرجال الدين ولكن لأتعطي الحق لغيرك ان ينتقد رجل دين انت تحبه
وارجو ان تشرحنا السبب     

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
خادم الرب الامين حسام سامي
عرفناك خادماً واميناً وصادقاً على رسالة الرب يسوع وهذا بحث ذاته مفخرة واعتزاز بجناب شخصك الكريم
ولكن لم نسمع من حضرتك اي تعليق على الاساءة الكبيرة التي سببها صاحب الموضوع المطروح عندما قال  ! بينما هناك الآلاف من النساء المسيحيات يبيعن انفسهن لتأمين رغيف خبز  لأولادهن ! فمن هم هؤلاء المقصودين اليسوا اخواتنا  فهؤلاء المسيحيات هم عرضنا وشرفنا جميعاً ومع هذا يحاول هذا المراوغ ان يحدف هذه العبارة من المنبر ويبقيها ويتفاخر بما نشره في مواقع مسيحية اخرى
والرب يقويك ويبارككك
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أوديشو يوخنا : بدأت تُطبل على ذلك القول وكأنك ترغب أن تتسلى به او تتمنى أن أقول نعم عنيتُ ذلك حتى تنفح شهيتك للقال والقيل في فراغك ! أنا قلت ذلك الكلام فلا توجه أسئلتك بهذا الشأن لغيري ! لا احد له علاقة بذلك غيري أنا . أكرر اليوم وغداُ ( حتى ترتاح ) أنا قلت ذلك ومسؤول على كلامي ولم أقل غير الحقيقة المتواجدة والمستمرة في الإزدياد ( حتى ترتاح أكثر ) ولكنني وكما قلتُ أنا لم اتهم المرأة المسيحية بأي عار او صفة غير حسنة بل قلتُ بسبب الفقر والعوز ! أكرر الفقر العوز يصل أحياناً الى بيع كل شيء حتى الجسد من أجل حماية طفل او والدة او والد وغيرهم وقلتُ أيضاً بأن المرأة التي لا تستخدم كل شيء لديها من أجل إنقاذ طفل من الموت فهية غبية ومتخلفة ! المرأة التي تهتم بالشرف وقول وقيل الناس وتفضلهم على حياة أطفالها فهي جاهلة وغبية !!!! بعدين لا إتخليني أفتح دفاتر الشرف وما يقوم به رجال الدين من التجاوزات والإختصاب ووو الخ ( نصف محاكم اوربا واستراليا ليس لديهم عمل غير متابعة تلك الجرائم التي يرتكبها رجالك الذين تركع لهم ( خلي الطبق مستور ) ! وإذا ما ركبت رأسك فسأفتح حتى دفاتر الفاتيكان ! لا أحد يأتي ويبيع الشرف برأسي وكأنه نازل مقدس هو وجماعتة من السماء !! كلامي واضح .. نقطة .

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                ܞ
ܫܸܝܵܦܬܵܐ ܕܡܠܘܼܐܹܐ ܘܐܲܩܵܦܝܵܬܹܐ ܠܹܐܠܵܐ ܨܦܵܝܝܼ ܤܵܒܲܒ ܪܵܒܵܐ ܒܨܠܵܝܹܐܠܵܗ ܘܒܫܡܵܛܵܐ ܪܘܼܚܵܐ ܕܟܵܬܵܒܼܵܐ ܐ̄ܚܹܪ̄ܢܵܐ ܠܹܐ ܕܵܒܼܩܝܼ ܐܝܼܕܵܬܹܐ ܕܟܵܬܵܒܼܵܐ ܩܲܕ ܟܵܬܒܼ ܒܵܤܝܼܡܹܐ ܪܒܵܐ ܐܵܡܹܝܢ ܀
ܩܲܫܘܿ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܵܐ 23-9-2021   

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ليون برخو او ترغب ان أناديك بثعلب الصحراء ! والله الثاني اجمل !
ليش هاي اللفة الطويلة عند تسميتي ! شنو الرادار عندك مشوش ! هههه
نيسان وبس ماراح نبحث عن حُجج كالاطفال ! اولاً اشكرك على المداخلة بالرغم من مشاكستي لك ! التواضع والتنازل في بعض المطارح يكون قوة وذكاء ( لا هاي ماكو اثنين يحجون فيها ) ! حتى لو كان تنازلاً تكتيكياً ! هّم راح احارش ! والله صارت مصيبة عندي !
سيدي للمرةالمليون اكرر ( بس ولا واحد يسمع) بأن لكل إنسان تفكير ومفاهيم واسس وقيّم تختلف عن الآخر ! أنا انظر في اغلب الاحيان الى النصف الفاضي بينما اغلب العالم يوصي بالنظر الى النصف المليان ! انا لا اقدر شنو الشغلة گوة او غصب ! انا تفكيري قد يختلف عن كل الأخرين ( اقول يختلف وليس شيء آخر قبل ان يتهموننا الشُطار ) إذاً مَن يرغب  أن يعلم ويتابع  كيف افكر اهلاً به ومَن لا يرغب في ذلك فمائة اهلاً به ! ها انا اوصف طريقة تفكيري بشكل واضح واقترح بشكل اكثر وضوح ! والكل له الحرية ! إذا لا ترغب أن تدخل الاتربة الى عيونك فلماذ تفتح الابواب في اوقات العاصفة الرملية مو الثلجية ! لاء ! هناك البعض يفتح الباب ولا يرغب في ذرة رمل ! يريد أن يتلقى الثلج في عاصفة رملية ! والله فكرة .
إذا لم يتم اغتيالنا في الحلقة القادمة وكما وعدنا الشباب سنلقي الضوء على السبب الرئيس للشعوب ……….. والله أخاف اقولها وكذلك عن سبب التأوين والتعريب والتغير في اسم الكنيسة ووووو الخ ! بصراحة هي جاهزة منذ فترة ولكن العاصفة الرملية ارجأتها للوراء ! اتمنى ان لا تأتينا عاصفة اخرى غير متوقعها الانواء الجوية ويتم التأخير مرة ثالثة ! هاي إذا راح يسمحوا لنا بمرة ثالثة .
مرة اخرى شكراً على التأيد في مسألة تكميم الافواه ! اسم الموقع المنبر  الحر ! والموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية او سياسية حتى اجتماعية وهذا واضح من شعارهم فلماذا هذا التكميم ! انا لا انكر بأن الموقع وإدارته جيدة في هذا الشأن ولكن عندما يدخل الذي يفتح الباب في عاصفة رملية ولا يقبل ذرة رمل هنا تبدأ المشكلة ( ماراح اسمي هؤلاء لأن التسمية سوف لا تضيع على ثعلب الصحراء ) !
تحية طيبة

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20786
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اسمع يانسيان عندما تتطاول على شرف خواتنا المسيحيات الباقين في العراق لن ولم نسكت على مثل هذه الحقارة والاساءة لأنهن خط احمر وللأنهن شريفات وعفيفات وعندما طلبنا منك ان تحدفها وتحدف موضوعها تكابرت وعملت حالك عنتر وبمجرد نبهك على هذه الاساءة وهذا الكلام المشين بحقد اخواتنا واخواتك الاستاذ بطرس نباتي سارعت الى محيها وابقيتها في بعض المواقع لتتباها بها اما التهديد بفتح دفاتر الشرف افتحها وافتح دفاتر الفاتيكان ايضاً  هذا ان كنت شجاعاً وقادراً على ذلك لنتاكد من شجاعتك ووعليك الزائف وتاكد اننا لا نبيع الشرف لغيرنا لانه شرف غالي علينا وليس بالسهوله ان ينباع لمن ليس له ذرة وجدان وظمير مستقيم
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عوديشو : هذه آخر مرة اعود الى تلك المسألة !
بالنسبة الى حذف تلك الجملة كلامك صحيح فأنا حدفتها في هذا الموقع ومن خلال الكلمة مبشارة ونسيت أن احذفها من الكلمة الرئيسة وفي المواقع الثانية لا يوجد خاصية الحذف !
أما بالنسبة الى مسألة المرأة المسيحية فلا تتزايد على هذا الوتر لأنني وضحت القصد وقلت بأنني لا اعني ذلك ابدً ولكن اعني الوضع المزري للفقير العراقي والظاهرة ليست خافية على احد ! أما أن تسكت او لا تسكت فأنت حر ! أنا اكتب ما اراه صحيحاً وبإمكانك تتقبله او ترفضه اما إدخال المسألة الى شرف عوائلنا فهذه مزايدة لا اعتقد أنا من الذين يذهبون الى تلك النقطة !
اكرر انت حر ان تُصدق او لا  تُصدق ! تحية

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ نيسان سمو المحترم
الشماس الفاضل اوديشو يوخنا المحترم

 سلام الرب يسوع المسيح لكم ومعكم
 نعم نحن خبرنا تأثركم بهذه الجملة ... وثق اننا تألمنا ايضاً منها .... ولكن ... وهنا سنعطيك الجواب الصحيح لها :
1) ان كان الأخ نيسان قد اخطأ بالتخصيص فهو اصاب بالتعميم ... سنشرح ذلك : عندما خصص الأخ نيسان النساء المسيحيات فقط ( هنا يكون الأنتقاد وارد ) اما بأن حالة الحروب والفوضى هي التي تسقط اخلاقيات المجتمع بسبب التجويع ... فشرف النساء جميعاً يكون مرهوناً بحياة اهلهن وابنائهن وقد شهد التاريخ ذلك ... ليس فقط النساء بل كل اخلاقيات المجتمع ستتغيّر إلى الأسوأ ... ألا تلاحظ عزيزي ما جرى في منطقتنا بسبب ذلك ( العراق سوريا لبنان ايران اليمن ... وكل المنطقة لم تسلم من الأنحدار الأخلاقي ... ) وهذه عزيزي هي مخططات المستعمرين ... يريدون بلداً بثرواته وعليهم ان يسقطونه اخلاقياً ووطنياً وقومياً ... هكذا هو تطوّر الآيديولوجية الأستعمارية ... ... من هنا نقول التخصيص لا يكون دقيقاً هنا لذلك فالتعميم يكون الأفضل ... وثق عزيزي ان الأخ نيسان كان يقصد ذلك ...
2 ) عندما احس الأخ نيسان انه اخطأ في التخصيص حاول الأعتذار بأسلوبه الذي تعوّدنا عليه ... شخصياً انا قبلته لأنني عرفت نواياه من الأول وفرحت بالصدمة التي قدمها لرفع شأن اختنا المسيحية عندما قال ( وهي اشرف مني ... !! ) نعم اعتذار رائع اعاد كرامة نسائنا بل وضعهن في مرتبة رائعة ... هكذا يجب ان يحترم الإنسان عندما يعي اخطاءه ويصلّحها ( اغفر لنا خطايانا كما نحن ايضاً نغفر للذي أخطأ إلينا ) ( وكما يقول الرب فقد خلّص نفسه ) ... لكن ... انظر كيف استغلّ الخبثاء هذا الكلام لتسقيطه وكيف رد عليه الأستاذ ...!! عبد الأحد نقتبس من كلامه :
(( تقول : في المقالة الاخيرة التي اشرت اليها تتهم النساء المسيحيات بشكل عام وبالالاف بانهن يبعن انفسهن لاطعام ابناءهن . الانسانة التي تبيع جسدها تسمى ساقطة او عاهرة وبالدارجة (قح....) ورغم حذفك الجملة المهينة تلك بناء على طلب انسان طيب الا انك تصر على تكرارها لا بل تحاول تبريرها عندما تقول بان تلك النسوة اشرف منك ولا اعلم على اي مقياس تقيس شرفك وهل تستوعب ما تكتبه بشكل جيد ؟ إنتهى ))
 الآن انظر للتدليس الذي ازعجني واثارني فخرجت عن تحفظي معه ... الرجل اعتذر وحذف وبرر .. ماذا عليك له لم يبقى سوى ان تقدّمه إلى محاكم التفتيش في القرون الوسطى لكيّ يحرقوه حياً فتفرح وتهلهل وانت فعلت ... المفروض الإنسان القويم المؤمن ( يغفر ) وينسى لكون الخطأ عرف وانتهى الجدال فيه لكن للحقد الذي في قلبه اراد ان يشخصن العداء (( عندما تقول بان تلك النسوة اشرف منك ولا اعلم على اي مقياس تقيس شرفك ... وهذا كلام عبد الأحد )) ما هذا الكلام الخبيث ... !! هذه كبيرة يا شماس بحق انسان اخطأ واعتذر هذا يسمى ( تسقيط مع سبق الأصرار والترصّد ) ... لا يعلم السيد عبد الأحد انه يمس شرف واحد من اخوتنا .. بل يعلم ويريد ان يستمر ويدلّس ويحقّر الآخر الذي ليس على هواه وهوى إلهه ربنا يغفر لكن آلهته لا تغفر فاسلوب الإنتقام شعارها منذ ان جلست على الكرسي .. انه يبغي اسقاط الجميع الذين لا يتناغموا مع البطريرك ( انها رسالة خبيثة للبطريرك تقول انظر نحن ظهرك لذلك ننتظر مكافأتك ) ... هل تنسى ما فعله وزمرته مع الأخ الفاضل د . ليون برخو من محاولات تسقيط رهيبة ... نعم في وقتها لم اتدخّل على الرغم من انني أكن للدكتور ليون محبة واحترام كبيرين ... السبب لكيّ افحص لأي مدى سيصل معه زمرة الفساد والنفاق ... او هل نسيتم ما فعلوه مع ( سيادة المطران سعد سيروب .. !! ) والأب ايوب والآباء نوئيل وبيتر وغيرهم كثيرون نحن نفحص قبل ان نتّخذ قراراتنا لقد طفح الكيل ... لقد حاول هؤلاء المرتزقة ان يجربوا حظهم معنا في موضوعنا فكنّا لهم بالمرصاد لولا ان خلّصهم من قلمنا ( احد رجالات الموقع ) فشطب كل تعليقاتنا عليهم .. فتصوّروا انهم قادرين على السيطرة على الموقع وكادره لأنه سيخلّصهم كل حين ... هؤلاء يعتاشون من الفساد والفاسدين انهم لا يختلفون عن ( قادة العراق والهذالة ... ابحث عن معنى الهذالة ان كنت لا تعرفهم )
وصيتي لك كأخ : يقول المثل (( لا تربط الجرباء حول صحيحة خوفاً على تلك الصحيحة تجرب )) لا تنجرف معهم لأنهم سيسحبوك إلى ما لا يحمد عقباه ... فالزؤان مكانه معروف والحنطة تكون في بيدر الرب . اخي الشماس راجع ما كتبته لك ولم اخفيه عن الجميع ... ( اغفر لنا خطايانا كما نحن ايضاً نغفر لمن اخطأ إلينا ) ارجوك انت شمّاس ... اجلس لوحدك واستخر الرب يسوع ليعطيك ما تفعل ... الرجل لم يخطئ بشأن احد منهم لكنه اعلن عن هفوته والمفروض نحترمه ونشطب ونغفر ولا نظل نجتر هفواته بالحقد والحسد وهؤلاء لا يعرفون المغفرة لأنهم لغير إلهنا يعبدون ... ارجع إلى الرب ودعه يتكلّم في ضميرك وستعرف ما تكلمت به معك ... هؤلاء لم يسئ إليهم احد لكنهم اساؤا إلى الجميع والحجة ( كلام البطرك انه يرتاح ويفرح عندما يدافع عنه المرتزقة كما ارتاح عندما اشترى ضمائر اللصوص بأموال المؤسسة ليكونوا له ظهراً ضد ابناء جلدته وشعبه ... وها انا منذ ان اعلنّا موقفنا ضدّه بعد فيديواته المسيئة على الرب والكتاب والأنبياء اننا لن نتركه .. فأما ان ينتهي او ننتهي ... وبمشيئة الرب ستكون السنة الثامنه نهايةً لعهده ... لقد أذل الأكليروس وجعلهم عبيد للسلطة الفاسدة فعكس فساد السلطة على المؤسسة وستبقى رائحة الفساد لأجل طويل لأنه قرر ان يكون عبداً لهم ... فأنظروا لأي مستوى أوصل الكلدان ومؤسستهم له ... عبيداً لعبيد ويا ليت انه جعلنا عبيداً لأحرار ) . المصيبة ان الكلدان سيبقون يحملون ما جنى به عليهم ... وسيبقى شعب العراق الحر يصنّفهم على انهم عبيداً للمستعمرين بائعي وطنيتهم بسعر بخس ... وسيكون لنا موضوعاً بعنوان ( الطربوش بين التكتك والعمالة ) فليعلم المرتزقة وهبلهم اي منقلب سينقلبون .. وليحميه بائعي الضمير والعملاء والمأجورين من اللصوص اصحاب السلطة عملاء الأجنبي فالكلدان الأحرار سيكونون لهم بالمرصاد وهذا العراق بلدنا الأصلي ونحن اسياداً فيه لا عملاء للأجنبي وخدام لللصوص والعملاء .
الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم وخدمتكم
  اخوكم الخادم   حسام سامي  23 / 9 / 2021


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان المحترم
اعتقد انكم وضعتم يدكم على كم السموم التي خرجت من الأفعى والتي تطلب ان تشطب الأساءات من الموقع وهم مليئين بها

"وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلًا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ." (مت 5: 22).
انت تكتب في الموقع المسمى كلدايا.مي تحت اسم كادر الموقع الذي ينشر في الكثير من الكلام البذيء وفي نفس الوقت ترجع وتسمي نفسك خادم الرب . نحن نعرف من يمول ذلك الموقع ومن هم الكتبة فيه والدوافع من وراء كتاباتهم وسوف لن ازيد شيئا على هذا لأني لا ارضى لنفسي أن أنزل الى مثل مستواك الهابط.
كفاك مزايدات فارغة لأنك أصبحت مكشوفا وأرجو أن تتقبل مني هذه الصورة التذكارية المأخوذة يوم صدور نتائج   انتخاب البطريرك ساكو سنة 2013 في الفاتيكان لترى بنفسك أثر الصدمة على أحدهم.
 



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1075
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ نيسان المحترم
الذي يرغب من الأخوة القراء ان يقرأ جوابنا للسيد عبد الأحد ما عليه سوى الضغط على الرابط :
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1024249.0.html
بعنوان : م/ حذف المقالات والمداخلات المسيئة
 للسيد عبد الأحد ... فقد قدّم ذات المداخلتين وتلقى ذات الأجابة عنهما ...
   يا جماعة الخير .. هذا الرجل انكشف تدليسه وانكشف زيف افكاره وتبعيته ... الآن بدأ يفتش ان يجني اكبر عدد من المشاهدات على موضوعه ( حذف المقالات والمداخلات المسيئة ...
  قسماً برب المجد لو كان عند احدهم ذرّة من الغيرة على الرب يسوع المسيح وعلى الكتاب المقدس لأنتفضوا هلعاً مما قدمه مجدفهم الكبير ( هبل ) لكن الغيرة والمصالح يسيران بخطين متوازيين لا يلتقيان ابداً ... يقول الرب (( لا تستطيع ان تعبد إلهين الله والمال لأنك بالآخر ستنحاز لأحدهما )) لأن الله والمال خطان متوازيان لا يلتقيان ابداً ..
   المشكلة الكبيرة انه يبدأ مداخلته بنص مقدس لا ينطبق سوى عليه واعوانه وآلهته ... لا نستغرب ابداً أوليسوا هم كإلههم يلوون النصوص لما يخدم مصالحهم ... فهؤلاء الأشبال من ذاك الأسد ..
    الخادم حسام سامي  23 / 9 / 2021

غير متصل الشماس الأنجيلي قيس سيبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 232
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد الاستئذان من الاخ نيسان
طلب الى الاخ عبد الاحد سليمان بولص


لقد ابدعت بالرجوع الى الكتاب المقدس عند تاكيد موقفكم بالارتباط بالآية :
"وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلًا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ." (مت 5: 22).


هل تشمل هذه الآية الكاتب في هذا الموقع الاغر فقط؟ ام الرب يسوع المسيح شمل في تلك الآية التلاميذ والمؤمنين والسامعين والقارئين ايضا؟؟؟
ان كان جوابكم بان الآية للجميع ! هل ممكن ان ترسلها الى غبطة الباطريرك ساكو وتطلب منه ان يطبقها ليكون مثالاً لاتباع الكنيسة وأنا انتم منهم؟
لأنه (غبطته) وصف شماس (بغض النظر عن كونه يستحق الشتيمة أم لاء) خدم الكنيسة بما يقارب ستون سنة ووصفه بال (شماس العفن). عجباً، حسب تلك الآية ما هية العقوبة التي انت بضمير حي تحكم عليه من خلال الآية وليس كحاكم؟؟؟
لقد عاتبت غبطته على تلك اللفضة الغير مناسبة لمنصبه ، فاعتذر قائلا بأنه لم يقصد أخي بل شخص أخر في الدانيمارك (وكأن البطرك تسمح له توجيه مسبات اذا كان الشماس من الدانيمارك) ، فهدأت اعصابي وقبلت التوضيح ... ولكن بعد ساعات من الايميل الذي استلمته من غبطته قال في الكرازة الروحية من القداس الالهي : هم زين عرف نفسو الشماس العفن اللي باستراليا... مخالفا رده خلال ساعات قليلة.

فهل لك من الشجاعة ان تعتب من تجاوز على الكتاب المقدس وارشادات ربنا ومخلصنا يسوع المسيح؟؟؟

أخي عبد الاحد انا اشاطركم الرأي في التقيد بالكياسة والتقاليد واحترام المقابل واستعمال الكلمات المناسبة لكل شخص ،،، ولكن هذا الالتزام مطالب به الذين يعلمون (لهم الناموس) أكثر من الآخرين الذين قد لا يلتزموا بالناموس .
أخي عبد الاحد لو لكم معرفة وعلاقة بالراحلين الى الحياة الابدية البطاركة الذين عاصرناهم من الستينات والى اليوم هل تتوقع ان احدهم يلفظ تلك الالفاظ المسيئة الى شخص ذاكرها كما يفعل البطرك الحالي؟؟؟ والآن نتساءل ماذا تغير ؟؟؟ هل تغيرت القيم الاخلاقية لمنصب البطركية ام تغير شخص البطرك فقط؟؟؟
أذكركم بان العداوة وصلت بين احد البطاركة الشرقيين واحد اساقفته الى اعلى المحاكم الامريكية وتم توجيه التهم وتجريم الآخر باقسى ما تتوقعه بين اثنين !! ولكن !! لم تصدر من ذلك البطرك (مثلث الرحمات) كلمة بل ولا حرف واحد يسئ الى الطرف الآخر !!!

بسبب حذف بعض مقالات الواردة الى موقع عنكاوة ، فُرض على الكاتب اعادة النظر في كتاباته وتعليقاته حتى بدت فاقدة مصداقية الكاتب ، لأنه (الكاتب) لا يعبر عن ما بداخله بل يعبر عن ما يسمح به الموقع. وفي هذه الحالة تفقد الكتابة او التعليق معنى الاصالة (Authenticity) ، وهذا ما لا يتمناه الموقع والقارئ الكريم .


الشماس الانجيلي
قيس سيپي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ قيس سيبي
كلامك كثير الغرابة واستفزازي خاصة أن لا علاقة أو معرفة سابقة بيننا ومع ذلك اليك ردي:
1- كلام المسيح له كل المجد يشمل البشرية جمعاء.
2-أنا اكتب بما يرضي ضميري وبحسب قناعتي الشخصية ولا ارتباط لي بأية جهة وموضوعي قد أثار حمية المتجاوزين لأنهم يعرفون أنفسهم كما يبدو في حين أن كلامي كان عموميا ولم أحدد اسم شخص بالذات.
3- أنا انسان حر ومستقل ولست مراسلا  لدى أي أحد لا لدى غبطة البطريرك ساكو مع جل احترامي له لكونه رئيس كنيستي ولا لغيره وليس من واجبي التوكل عن أحد لأوصل الرسائل.وبما أنك قد تراسلت مع غبطته ورد عليك فلماذا لا ترجع وتتصل به مجددا.
4- أذا كان فعلا قد قال عن كون أخيك شماسا عفنا فهذا أمر لا علاقة لي به وربما كان رد فعل بشري من قبل غبطته ولكن بما أنك تقول أنك شماس انجيلي وهذه درجة كهنوتية فما قولك بملايين الكلمات التي تفوق في معانيها كلمة عفن التي وجهها أخوك ضد غبطة البطريرك منذ يوم جلوسه على كرسي البطريركية وهل ترضى بقيام شخص من المفروض أنه مؤمن أن ينتقص من رئيس الكنيسة وأن يهينه أمام الملايين من مختلف الملل؟.
5- نعم أنا عايشت عدة بطاركة ابتداءا من مثلث الرحمات بولص شيخو ومن أتوا بعده ولكن طيلة عمري لم أسمع بمثل هذا التجاوز على أي واحد منهم مثلما يحدث مع غبطة البطريرك ساكو منذ اليوم الأول من انتخابه ولا اريد الخوض في الدوافع التي أعرفها جيدا  لكني ارجو الله أن ينير العقول وأن يرفع غلو الحقد والحسد من قلوب الجميع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستأذن من الأخ نيسان وأقـول للسيد عـبـد الأحـد
أنت تـقـول لأخي : ((  أنك شماس انجيلي وهذه درجة كهنوتية فما قولك بملايين الكلمات التي تفوق في معانيها كلمة عفن   ))
طيب / الجـواب في غاية السهـولة وكما يلي :
ما رأيك برئيس كـنيستـك حـين يقـول : (1) أنا أكـثر لطافة من يسوع ؟
(2) لا يوجـد ملكـوت سماوي بعـد الموت ؟
(3) كلدايي ليلي خـوش ناش ؟
(4) مريم أم المسيح ليست بتـولاً ؟
(5)أنا الكـلمة في إنجـيل يوحـنا ؟
**********
هـل عـنـدك غـيرة عـلى إيمانـك  وهـو يهـدم إيمانـك من جـذوره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(6)  يطلق عـلى كاهـن كـلمة ــ فـليتا ــ !!! يـبـدو أنه يجـهـل معـنى فـليتا في مجـتـمعـنا ؟؟
(7) وأسألك شخـصيا هـل إن إله المسلمين هـو إلهك ؟ لا تـبـرر أنه في العـراق ... خـليه يكـون في السماوات ؟
 هل تقـبل أن تأخـذ صديقاً لك مسلما إلى الكـنيسة ويقـرأ سورة الفاتحة بعـد قانـون الإيمان في الـقـداس ... بشرفـك ؟؟؟؟

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ا
 نعم أنا عايشت عدة بطاركة ابتداءا من مثلث الرحمات بولص شيخو ومن أتوا بعده ولكن طيلة عمري لم أسمع بمثل هذا التجاوز على أي واحد منهم مثلما يحدث مع غبطة البطريرك ساكو منذ اليوم الأول من انتخابه ولا اريد الخوض في الدوافع التي أعرفها جيدا  لكني ارجو الله أن ينير العقول وأن يرفع غلو الحقد والحسد من قلوب الجميع.



الأخ عبدالاحد سليمان بولص المحترم
بعد طلب السماح من صاحب الصفحة السيد نسيان المحترم

تحية طيبة،

لكل موقف في الحياة هناك موقف قد لا يتماشى معه. لك موقفك مثلا مما ورد في أعلاه، وأنا لدي موقفي.

كنت قريبا جدا وعاصرت البطاركة الأجلاء شيخو وبيداويد ودلي.

في رأي العكس ينطبق، لأن هؤلاء لم يحدث أن استخدموا الإساءة بهذا الشكل المبين مع سبق إصرار كما يفعل البطريرك ساكو.

أنا من حقي وحرية ابداء الرأي تمتحني حق القول :
نعم أنا عايشت عدة بطاركة ابتداءا من مثلث الرحمات بولص شيخو ومن أتوا بعده ولكن طيلة عمري لم أسمع بمثل هذا التجاوز على المقدسات والطقس والثقافة الكنسية وممارسة الغش والخداع والعبارات النابية مثل ما يقوم به غبطة البطريرك ساكو منذ اليوم الأول من انتخابه ولا اريد الخوض في الدوافع التي أعرفها جيدا  لكني ارجو الله أن ينير العقول وأن يرفع غلو الحقد والحسد من قلوب الجميع."

مقولتي المؤشرة بالأحمر، التي هي ترديد لمقولتك ولكن حسب رأي، لها أكثر من دليل. أنظر الى هذا الفيديو المسيء جدا ومن على المذبح المقدس وخلال الذبيحة الإلهية، وهو غيض من فيض.
https://m.youtube.com/watch?v=RcYe9T_Vmyk&t=5s

وعندما أقول إنه يمارس الغش والخداع، لا بل الكذب والتزوير، فلدي عدة أدلة، أضعها دائما امام القارئ وأخرها الترجمة غير الأمينة (المزورة) التي قدمها لكتاب رسمي من دولة الفاتيكان لمنحه منصبا جديدا (لدي دليل الغش والخداع في هذه الترجمة).

https://saint-adday.com/?p=45543

حضرتك علقت على المنصب الجديد قائلا: " الكأس يلمع وعيونهم تدمع". هذا من حقك

وأرجو الا تحرمني ابداء رأي بالقول: "الكأس لم يعد يلمع وليس في إمكانه اللمعمان،. علينا بكأس جديد."

وكذلك الا تحرمني الاستشهاد بالإنجيل المقدس، كما فعلت حضرتك (ولك الحق) والقول بعد مشاهدتي لهذا التزوير الذي جرى قبل الأيام.

يقول الرب: "الأمين في القليل أمين في الكثير." فإذا كان البطريرك ساكو لم يكن أمينا في القليل (ترجمة رسالة رسمية من دولة الفاتيكان)، كيف يكون امينا على الكثير، لأن غير الأمين في القليل لا يجوز أن يؤتمن على الكثير.

ومن حقي أن أضيف، أي خدمة سيقدمها البطريرك ساكو للتربية الكاثوليكية وهو غير أمين في تقديم ترجمة صادقة لكتاب تعينه في هذا المنصب؟

ويا أخي العزيز، فقد للتذكير، فإن الفلاسفة يضعون خمسة شروط فكرية وعقلانية ومنطقية للحوار غير المسيء، وأولها: Ad Hominem بمعنى، علينا ان نبقى ضمن سياق الحديث، مثلا ضمن نطاق النقاط  المؤشرة في أعلاه، أي البقاء ضمن الحديث الذي نحن في صدده. وأي منا يخرج من إطار الحديث الى المتحدث، يفقد الحجة ويدخل ضمن نطاق الحوار او المداخلات المسيئة، هذا حسب فلاسفة الخطاب والحوار الإنساني السليم.

تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ليون برخو المحترم

كلام عمومي واتهامات مكررة هو كل ما متوفر لديك.

الفيديو الذي تشير ايه لم تحدد مقصدك منه فاذا كنت تقصد موضوع ٥٠٠ سنة فانا اقول لك ان الفرق اكبر حيث ان رجوع كنيسة المشرق الاول للوحدة مع روما قد تم سنة ١٢٨٨ في زمن البطريرك ياوالاها الثالث ولكن عبادة الكرسي لم تسمح بتنفيذه .اما موضوع الاجنحة الستة وحديقة الحيوان فلم يكن المقصود به كنيسة الاخوة الاشوريين كما حاول البعض تصوير الامر بل مجرد وجهة نظر لما ورد من وصف خيالي في التوراة التي لسنا ملزمين بالقبول الحرفي لكل ما ورد فيها خاصة ما يخص التاريخ اليهودي  .

اما موضوع تحريف كتاب الكتاب الرسمي لدولة الفاتيكان فالمفروض بك ان تحدد ماهية التحريف لانه يندر ان يفهم اي من القراء اللغة اللاتينية.
 ارجو ان نكون امينين في طرحنا.

غير متصل الشماس الأنجيلي قيس سيبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 232
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الأخ نيسان ارجو ان لا تبتعد عن الحوار حيث قمنا بالاستيلاء على مقالكم وربما تحتاج الى الكثير للرد الى جميع الذين ينتظرون تعليقاتكم الي بالصميم. ولا تبعدني عن الحوار معكم بحجة اننا لم نلتقِ مسبقاً.

الأخ عبد الحد بولص انا ادعوك أخي وهي لفضة اقوى من أي (پيك تكيلا) نشربه في جلسة مودة فلسنا غرباء (ما غريب الا الشيطان) وانا لم يسبق لي ان التقيت بأكثر من اثنين او ثلاثة من السادة الذين يكتبون في مواقع التواصل ، وهذا لايمنعني من محاورة الجميع.
اما كون تعليقي استفزازي فلماذا تذهب بذلك الاتجاه ما دمتُ اذكر لكم حقائق تحتاج الى تحديد موقف وليس رفع الرماح.

ان الكلام عن حذف المقالات من موقع لم يشمل أي موضوع سوى ما يخص بعض الحقائق عن غبطة البطرك ساكو . وانتم من المستميتين بالدفاع عن غبطته وكنتُ انا أيضا بموقفكم الى حين ان اساء الى منصبه وكتاب ربي ومخلصي يسوع المسيح والانبياء (اذي حاولتَ جاهداً تحوير اساءته بردكم الى الأستاذ برخو) الذي لا يقبل غض النظر عنه . تذكر بان ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لم يحمل السوط الّا عندما أساء اليهود الى بيت ابيه.

الانسان الحر هو من يدافع عن الحق واِن تطلب الامر ان يخالف أي شخص بالكون ابتداء من اعلى منصب بالكنيسة بدون استثناء. وانا لم اقصد عمليا بان ترسل النص الى غبطته لانني متأكد بانه (البطرك ساكو) قرأه قبلكَ ، ولكنني اقصد ان ينعكس على موقفكم مِن الاستماته لمن لا يستحقها,
اما لماذا لم ارجع واتصل بغبطته مجدداً، فالسبب لأنني لا اردُّ الشر بالشر اولاً ، وثانياً تربيتي وأخلاقي المسيحية لا اتسمح لي ان انزل الى تلك المستويات الدنيئة في تبادل الشتائم.

٤ اما النقطة الرابعة من ردكم فأقول ان منصب البطركية ليس ملكاً للشخص الذي يحتله بل منصب كنيستنا بأكملها وما يسئ اليه يسئ الينا جميعا لهذا انتَ لك علاقة قوية بالموضوع دون تبريرات غير مقنعة ،  علما انني لم اتطرق الى ما قاله اخي عن غبطته الذي لم يستعمل كلمة واحدة لم يكن غبطته قد استخدمها مسبقاً فهو اقتدى بغطته (وهذا موضوع يمكن ان نتحاور عليه في فرصة أخرى) ،  ولكن ما يهمنا هو موقف غبطته وليس غير ذلك.

اما النقطة ٥ من ردكم . ازيدكم علما كان من لم يكن على اتفاق مع بعض مواقف كل البطاركة الذين رحلوا وحظينا بمعايشتهم ولكن السؤال هل صدر عنهم أية كلمة مخلة بالاخلاق السائدة في مجتمعنا كما يحصل اليوم؟ بغض النظر عن راي الآخرين بهم. ذكرت لك مثالا ما وصل اليه الخلاف بين بطرك واسقف ولكن ذلك البطرك احترم منصبه ولم يهينه بالفاظ غير لائقة رغم ان موقفه كان يبرر اية مسبة يستعملها ضد غريمه.

انا معكم اصلي : ارجو الله أن ينير العقول وأن يرفع غلو الحقد والحسد من قلوب الجميع.


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

كلام عمومي واتهامات مكررة هو كل ما متوفر لديك.



الأخ عبدالاحد سليمان المحترم

بعد الاستئذان من صاحب الشريط السيد نيسان المحترم

تحية طيبة

حضرتك تعيد هذه العبارة في أعلاه كلما اتينا بأدلة دامغة على أن الإدارة الحالية لبطريركية بابل على الكلدان في أزمة، وأزمة شديدة وعارمة، وينعكس ذلك على مؤسسة الكنيسة الكلدانية برمتها وأنه آن الأوان لانتخاب لجنة أسقفية لإدارة البطريركية.

ويبدو أن حضرتك لم تشاهد الفيديو ولم تسمع كيف أن حتى الفاتيكان مستاء من "التجدد والتأوين" الذي يقوم به، وهو عملية واسعة لتغريب وتعريب وتشويه التراث واللغة والليتورجيا والثقافة الكلدانية.

ولم تلحظ لغة الجسد والإشارة الى "اسفلم" وهو يقدم الذبيحة الإلهية، أي القداس، وهو أقدس طقس في المسيحية طرا! وهل تعرف ماذا تعني هذه المفردة باللهجة الموصلاوية التي يتقنها البطريرك ويبدع فيها، أم ستتهمني مرة أخرى بأن هذا تكرار؟

https://m.youtube.com/watch?v=RcYe9T_Vmyk&t=5s

وليس هناك وحدة (بمفهوم الاندماج) بين كنيسة المشرق الكلدانية وكنيسة روما اللاتينية (الفاتيكان) إلا قبل حوالي 150 سنة.

كنيسة المشرق كانت في فوضى نتيجة للظروف في حينه، ولم تكن هناك أي وحدة، بمعنى قبول اللاتينية كثقافة وسلطة روما المطلقة على مقدرات الكنيسة الكلدانية ( مثل انتزاع سلطات البطريرك وإدخال أيقونات وتساعيات وصلاة الوردية وممارسات لاتينية دخيلة وغيرها) إلا في حوالي مستهل ومنتصف القرن التاسع عشر، أي بعد الفترة التي أطلق عليها "الاتحاد الثاني" حيث جرى فرض اشكال من الثقافة اللاتينية وانتزاع السلطات البطريركية وجعل منصب البطريرك مساو لأسقف تابع للكنيسة اللاتينية، وهذا حدث في عهد البابا بيوس التاسع وبعد سنة 1869 أي المجمع المسكوني العشرين (مجمع الفاتيكان) وأعلنت اثناء الاجتماع العصمة البابوية في 1870

وللعلم فإن الكنيسة الكلدانية متمثلة ببطريركها في حينه كانت من أشد الرافضين لا بل من الذين انتفضوا على البابا بيوس التاسع رافضين سلطاته المطلقة عليهم من خلال العصمة ورفضوا الوحدة (التبعية) رفضا قاطعا، إلا أن سطوة المبشرين الذين قدموا زرافات الى المنطقة والتأثير السياسي وغيره أجبر الكنيسة الكلدانية (ليس رغبة بل ترهيبا) لقبول مبدأ العصمة وهنا حدثت الوحدة أي التبعية). أنظر ما كتبه البطاركة وأحبار الكنيسة الكلدانية في هذه الفترة.

أما بخصوص عدم مصداقية البطريرك ساكو، فإنه مشهور عنه التزوير والتلاعب بالوثائق الرسمية، وهذه ليست اول مرة، ولن تكون الأخيرة. في الوثيقة التي أشير إليها هناك تشويه ومحاولة للغش والخداع لا بل التزوير في الترجمة، وهذا ديدنه وهذا ما يفعله بأقدس ما يملكه الكلدان وهو تراثهم.

ومن ثم  تقول اعطني الدليل، إلا أن التجربة علمتني إن أعطيت الدليل لن تصدق مهما كانت صدقية الدليل. في إمكانك وضع النص الأصلي في غوغول كي ترى المدى الذي يذهب إليه البطريرك ساكو في غش وخداع الناس وعلى الخصوص الكلدان.

https://saint-adday.com/?p=45543

وأستميحك عذرا كي أعيد ما قلته سابقا، إن الأخوة المدافعين عن البطريرك - وهذا حقهم وكنت أنا في مقدمتهم في بداية عهده - لا يحبون البطريرك ولا الكنيسة الكلدانية مثل منتقديه. المنتقدون لهم نقاط محددة، وحضرتكم، مع احترامي، لكم تكرار ممل في الدفتاع، وهو مجرد إنشاء بدون أدلة تفند او حتى تناقش ما نأتي به.

تحياتي