المحرر موضوع: تسرب المياه داخل الجدران  (زيارة 291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Mohamed Ahmed

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 681
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسرب المياه داخل الجدران
« في: 16:14 25/09/2021 »
تسرب المياه داخل الجدران هو أول ما تلاحظه ربة المنزل قبل الكشف عن مشكلة تسرب المياه هو أن ألوان الطلاء تبدأ في التغير وتصبح باهتة جدًا أو صفراء مما يستدعي  ربة المنزل لمعرفة السبب فورًا.

وأحيانا أخرى يستخدم الأطفال بعض الطلاء أو القلم للعبث بجدران المنزل وتضطر الأم لتنظيف جدران الرأس بالماء ولا تعرف مقدار الضرر الذي يسببه هذا السلوك في ألوان الدهانات خاصة في فصل الشتاء عند التعرض للرطوبة، لذلك قبل طلاء جدران منزلك تحتاج إلى التمييز بشكل جيد بين طبيعة أسباب الفساد القيام بإصلاح الدهان.
من السهل اكتشاف موقع تسرب المياه داخل الجدران من خلال بعض الأعراض، أو يمكنك اللجوء إلى شركات تسرب المياه لحل هذه المشكلة اليومية التي تواجهها الكثير من الناس.

فتسرب المياه يعني وجود عيوب في مواسير التوصيل وتسريبات في الأجسام الرئيسية أو المساعدة وأنابيب المياه والأحواض والسخانات ولكن من الجيد التأكد من سهولة القيام بذلك عن طريق الاتصال بخبير في مجال.

قد يرغب الكثير من الناس في طرح أسئلة دائمة حول تسرب المياه داخل الجدران ، وذلك لأنني أعرف كيف تتدفق المياه ولا أفكر في أسباب حدوث ذلك، والتي سنشرحها في السطر التالي.

وجود المياه الجوفية تحت المبنى.
وجود كسور غير مرئية في حوض الاستحمام أو الحوض.
وجود تسريبات مياه خفية وغير معروفة في الجدران.
قد يكون هذا التسرب ناتجًا عن تجمع مكسور في انابيب المياه من قبل.
وتتعدد أسباب تسرب المياه داخل الجدران  وتسربها ومنها مشكلة الأنابيب الداخلية، في المنزل نفسه، فهناك تشققات وكسور في الطابق العلوي لديك وبالتالي تتأثر به.

ثانياً: يختلف التسرب من نوع تسرب إلى جميع أنواع التسربات من حيث عدم تركه وإذا ترك على المدى الطويل، ستكون المشاكل كثيرة بالنسبة لك وهذا لأن تسرب المياه يتلامس مع مواد البناء ويقوم بعمل رطوبة فيها.

وتوجد بقع على الجدران ويكون لون هذه البقع أسود أو أخضر حسب مدة التسرب حيث يتلامس الماء مع الأسمنت.

وقد تخلق دهانات وبقع للجدران ومسببات الأمراض ويجعل الجدران هشة ويعرض الجدران للشقوق.

بداية وعند التعامل مع البيت لا بد من معرفة وجود التسربات من عدمها ومن أولى تلك الدلائل هي:

خروج الماء من الجدار في هيئة نقاط مياه
تسريب الماء في البيت في الحوائط وانتشار الرطوبة
ولمعرفة مكان تسرب المياه داخل الجدران  يوجد طرق عديدة ومنها، حيث أنه يمكن أن تكون هذه طريقة يدوية وأولية لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب للمياه في الغرفة ويمكن أن تعمل في كثير من الحالات ولكن في بعض الأحيان يمكنك التأكد من وجود تسرب مثل ما يلي:

عند الشعور بوجود تسرب المياه داخل الجدران  يجب إغلاق الصمامات والحنفيات المنزلية وجميع مصادر المياه في المنزل وعدم استخدام المياه بأي شكل من الأشكال وفي نفس الوقت يتم تحديد قراءات العداد وتسجيلها، ويترك الأمر لمدة أربع إلى خمس ساعات ثم يتم تسجيل قراءات العداد فسوف يجد هناك اختلافات ولكن الفرق هو كمية الماء ومن ثم يجب الاتصال بشركة  كشف تسربات المياه لتأكيد والعمل من أجل الأم في حالة تسرب المياه من عدمه.

يجب حل مشكلة تسرب المياه من السقف حيث قد يكون البناء الضعيف الذي يسبب مشكلة التسريبات في الأسقف والتي يمكن أن تسبب لك المعاناة، فبعض المشاكل، بغض النظر عن المواد المستخدمة في صنع الأسقف في المنازل، لا يمكن أن توفر أي حل لحماية المنزل.

فتسرب المياه يمثل مشكلة، لذلك تحتاج إلى إيجاد خطوات لإصلاح تسربات السقف.

* اتبع هذه الخطوات وسوف تتخلص من هذه المشكلة

الخطوة 1: أول شيء عليك القيام به هو إغلاق التسرب في السقف، فسوف تحتاج إلى إصلاح أنظمة المياه الخاصة بك أو استبدال أنبوب التسريب، وهذه نتيجة التسريب للمواسير  مع تسرب المياه داخل الجدران وستمنحك هذه الخطوة مزيدًا من الوقت.

الخطوة 2: قبل أن تبدأ أي شيء، يجب عليك حماية أثاث منزلك وأغراضك، وذلك عن طريق تغطية هذه الأشياء بالغطاء

وبعد معالجة الحلقات البلاستيكية السميكة مؤقتًا للتخلص من تسرب المياه داخل الجدران ، تأكد من جفاف السقف جيدًا باستخدام مراوح للتهوية.

الخطوة 3: بعد إغلاق منطقة التسرب التي تعاني منها، قد ينتج عنها الانتفاخات وقت  إحكام الغلق وتحتاج إلى إحضار سكين المعجون والتخلص من هذه الانتفاخات مع معالجة تسرب الحمام
كما تتميز الشركه فى بعض الخدمات الاخرى

كشف تسربات المياة

عزل الاسطح

اصلاح التماس الكهرباء

مكافحه الحشرات

فحص الفلل قبل الشراء

تسليك المجارى

نقل عفش بالرياض