الحوار والراي الحر > الاقتصادية

ما هي المنتجات الأفضل للتداول على المدى القصير؟ ... دليل المبتدئين المقدم من ATFX

(1/1)

mohammed fawzy:
تنقسم أنماط التداول تقريبًا إلى ثلاث فئات: الدورة الاقتصادية طويلة المدى ، والأخبار ذات التأثير المتوسط المدى ، و التداول باستخدام التحليل التقني قصير المدى. حيث يمكن تقسيم أساليب التداول اعتمادا على التحليل الفني قصير الأجل إلى التداول قصير الأجل لأكثر من يوم، والتداول قصير المدى خلال اليوم، و أيضا التداول عالي التردد. من الناحية النظرية، كلما كانت دورة التداول أقصر ، كلما زاد ذلك من حالات الصعود والهبوط، وارتفعت المكاسب. انقر هنا لمعرفة كيف تصبح متداولاً.

على سبيل المثال الحالة النموذجية (Gann) ، مخترع نظرية Gann ، أجرى مئتان وستة وثمانون صفقة في خمسة وعشرون يوم تداول ، منها اثنان وعشرون فقط كانت خسارة، ومائتان والصفقات المتبقية والتي كانت تمثل ستة وأربعون صفقة كانت رابحة، بمعدل ربح 92٪، مما خلق منه أسطورة خلال تلك الحقبة الزمنية.

بالطبع ، المخاطرة والعائد مرتبطان، فإن المشاركة في المزيد من التقلبات قد تؤدي إلى عائد أعلى للأشخاص ذوي مهارات التحليل الفني القوية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم مهارات تحليل فني ضعيفة ، أو حتى المتداولين الجدد في الأسواق بلا خبرة ،. فإن المخاطرة بفتح صفقات أكثر يعمل على زيادة  تكاليف المعاملات بسرعة. وهذا ما يسمى بـ التراكم المستمر

ليس هناك شك أن المنتجات الأفضل للتداول على المدى القصير، هي المنتجات الاستثمارية شديدة التقلب. أياً كان هذا التقلب في الاتجاه العام الصعودي أو الهبوطي طالما كان هذا التقلب يؤدي إلى تغطية تكلفة تنفيذ الصفقات. فالحقيقة هي أن المنتجات الاستثمارية تتحرك بشكل أفضل في فترات تقلبات الأسواق بنسبة 70% من الوقت، كما أن معظم أوامر التداول قصيرة الأجل تكتمل في هذا الوقت.



حتى إذا كان هناك اتجاه أحادي واسع النطاق ، فإن المتداولين على المدى القصير سوف يضيعون معظم الفرص المتوفرة في السوق نظرا لأنهم يقوموا بإغلاق صفقاتهم سريعاً. حيث أنه لا ينطبق على متداولي المدى القصير نظرية  "دع الأرباح تتدفق" كما يفعل المتداولون على المدى الطويل ، لأن هذا المفهوم سيجعل المتداولين على المدى القصير يقعوا في الكثير من  الخسائر في كثير من الأحيان في سوق التداول عبر الإنترنت المتقلب.

إتبع فكر  "جني الأرباح الصغيرة" وتجنب الجشع. فيجب أن تعلم أن هناك العديد من الانعكاسات على شكل حرف V في السوق. في معظم الأوقات ، فإن الطمع  سيجعلك تدور في نفس الحلقة من الخسائر مرارًا وتكرارًا.

المنتجات الاستثمارية ذات التقلبات العالية في برنامج التداول (MT4)هي EURUSD و XAUUSD و WTI ، وهي أيضًا أفضل المنتجات للتداول قصير الأجل التي يوصي بها الكاتب.


اختر زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EURUSD

والسبب هو أن اليورو هو العملة ذات الوزن الأعلى في حساب مؤشر الدولار الأمريكي ، حيث يمثل 57.6٪. ويمكن القول أن تداول اليورو مقابل الدولار الأميركي في مثابة تداول مؤشر الدولار الأمريكي. حيث أن الدولار الأمريكي هو عملة مهيمنة ، ويتركز اهتمام العالم على التنمية الاقتصادية للولايات المتحدة. سواء كان حدثًا شائعًا مثل الانتخابات الأمريكية ، أو قرار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، أو حتى بيانات فرعية مثل تقرير التوظيف غير الزراعي ، فهناك درجة عالية من الاهتمام.



وسبب آخر هو أن زوج العملات EURUSD هو زوج العملات الذي يتمتع بأعلى حجم تداول في العالم ، حيث يمثل حوالي 30٪ من إجمالي حجم التداول لجميع ازواج العملات على مدار العام.

وقد يعني حجم المعاملات أن التنوع نشط للغاية ، والنشاط هو التقلب الذي يقدّره المتداولون على المدى القصير. فهذا ترتيب حجم تداول أزواج العملات العالمية ، حيث يحتل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD المرتبة الأولى ، والثاني هو الدولار ين  USDJPY ، حيث يمثل حوالي 13 ٪ ، والثالث هو الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي  GBPUSD وهو ما يمثل حوالي 11 ٪.



الباقي هو زوج الأسترالي دولار 6% ، زوج الدولار كندي 5% ، زوج الدولار فرنك 4% ،زوج النيوزلندي دولار 4%،  زوج اليورو ين 3% ، زوج الاسترليني ين 3% ، اليورو استرليني 2% ، عندما تكون فرص تداول EURUSD غير كافية ، يمكن للمتداولين على المدى القصير اختيار USDJPY و GBPUSD كمكملات. خاصةً USDJPY ، والذي يكون أكثر نشاطًا خلال ساعات التداول الآسيوية من EURUSD و GBPUSD.


اختر الذهب  XAUUSD

ذلك لأن الذهب هو أصل الملاذ الآمن الأساسي في العالم. عند مواجهة الركود الاقتصادي ، وعندما تنخفض أسواق الأسهم في جميع البلدان وعند انخفاض قيمة العملات ، يرتفع الذهب بفعل الذعر ارتفاع الحاد.

علاوة على ذلك ، فإن الذهب هو الاستثمار السلعي الأكثر شهرة. كل من وزارة المالية والبنك المركزي وعامة الناس يعرفون أن الذهب معدن ثمين. سواء كان ذلك عصرًا يسوده السلام والازدهار أو الفوضى العالمية ، فمن الصواب دائمًا الاحتفاظ ببعض الذهب. ثانيًا ، حجم تداول الذهب ضخم ، وهو نفس حجم تداول اليورو مقابل الدولار الأميركي.

حتى في البيئة التي تكون فيها الأخبار الكلية خفيفة ، فإن التقلب الطبيعي للذهب مرتفع للغاية. وفي الواقع ، هناك عدد كبير من المتداولين على المدى القصير الذين يديرون فقط أنواعًا من المنتجات الاستثمارية سريعة التحرك مثل الذهب، فلا يتطرق إلى أي من الأنواع التجارية الأخرى.

يتميز سوق الذهب عن اليورو مقابل الدولار الأميركي في أن البيانات ذات الصلة بالذهب أكثر شفافية ، ويمكن للمتداولين العثور على جميع البيانات التي يحتاجون إليها في مجلس الذهب العالمي. في سوق العملات ، بسبب السياسات الوطنية ، غالبًا ما يتم حظر المعلومات المهمة أو تعديلها.


اختر خام غرب تكساس WTI

لأنه يكمل تداول الذهب. فالذهب منتج تحوط معاكس للدورة الاقتصادية ، في حين أن النفط الخام هو منتج ذو قيمة مسايرة للتقلبات الدورية. عندما يستمر الاقتصاد العالمي في التعافي ، و يرتفع الطلب على النفط الخام بشكل مفرط، وترتفع الأسعار.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاهتمام وحجم تداول النفط الخام ، مثل EURUSD و XAUUSD ، مرتفعان للغاية. خاصة بعد تعرضه لثلاث أزمات نفطية ، فإن مكانته المتدنية في السوق الدولية لا يمكن تعويضها.

فإن العقود الآجلة للنفط الخام هي المنتج التجاري السائد. نظرًا لأنه عقد آجل ، فهذا يعني أن له تاريخ انتهاء صلاحية. وعقد النفط الخام صالح لمدة شهر واحد فقط ، وبعد شهر واحد يجب استبداله بعقد جديد (عقود مقابل الفروقات).



هذا النوع من استبدال العقود يجعل المتداولين على المدى الطويل في حيرة مما يجب عليهم فعله ، لكن تأثيرها ضئيل على المتداولين على المدى القصير. من منظور اللعبة ، هو أن يمتص المتداولون على المدى القصير جزءًا كبيرًا من الأموال التي خسرها المستثمرون على المدى الطويل المشاركون في تداول النفط الخام. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل تداول النفط الخام على المدى القصير متفائلًا منطقيًا.


قم بتحميل ميتاتريدر 4 و قم بإعداد حساب تداول تجريبي لبدء التداول الآن!

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة