المحرر موضوع: لماذا الكوتا المسيحية مخترقة(مختطفة) في العراق؟ ولماذا يقولون اشتركوا في الانتخابات ويستهينون بثقافة ووعي وعلم وايمان المًنتخب المسيحي ؟؟  (زيارة 659 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 800
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا الكوتا المسيحية مخترقة(مختطفة) في العراق؟ ولماذا يقولون اشتركوا في الانتخابات ويستهينون  بثقافة ووعي وعلم وايمان المًنتخب المسيحي ؟؟

بقلم : دومنيك گندو

الانتخابات البرلمانية في العراق على الأبواب ، وكتابنا الاجلاء كتبوا وعلقوا على الكوتا المسيحية مشكورين ؟لكن
انا وبعد متابعتي المرشحين الى الكوتا المسيحية وسماع اقوالهم وأفعالهم ومعلقاتهم انتابني نوع من الالم لم أحسه من قبل وخاصة الاستهانة بمقدرات وثقافة الشعب المسيحي من الكلدان والاشوريين والسريان والأرمن من قبل هوؤلاء المرشحين الاجلاء المثقفين المناضلين الأبطال الغيورين اللللللللل ؟
هل هم سماسرة السياسة ام هم يعملون بنفس اجندات السياسةاالعراقية التابعة لأجندات احزاب وشعوب الدول الإقليمية  او القومية من السنة والشيعة من العرب  والأكراد والتركمان واليزيديين ،انهم نفس الثقافة ونفس الجهل ونفس الصراع من اجل الكعكة والكراسي ، وبعيدين عن الشعب المسكين،
والمشكلة الكبرى بأجندات المسيحين المرشحين من الاحزاب العراقية وانتمائاتهم للسنة والشيعة من العرب والأكراد والتركمان وأحزابهم المسيطرة على الساحة السياسية في العراق ؟ يعملون من اجل السيطرة على القرار او السيطرة على اكثر عدد من المقاعد والوزارات بالنتيجة النهائية على الكعكة وسرقة اموال المستضعفين والفقراء من عامة الشعب العراقي ويشاركون في ذبح الذي يقف في طريقهم ، انهم يتكالبون في حصد المقاعد وبأية طريقة ، ومن عشرات الطرق وجدوا ايظا طريقة الكوتا والسيطرة على الخمسة مقاعد التي خصصت لحماية مصالح المسيحيين ؟ والتي كانت مطلبنا في لندن ومؤتمره للأحزاب العراقية المعارضة في الخارج والداخل ،وان كُنتُم  تجهلون هذا وأعلنا الان ما لا تعرفوه ؟ ما شالله، وليس ما شاء الرب ؟

سؤال الى المترشح للكوتا المسيحية ؟

١-اذا انت كنت خاضع للأحزاب السنية العربية والكردية وكتلهم ما فائدته للمسيحين المغلوب على امرهم في العراق ويتنفسون انفاسهم الاخيرة ،هل تريد الزيادة في قتلهم وتهجيرهم ؟

٢- اذا انت منتمي الى الاحزاب الشيعية وكتلهم ماذا تريد ان تحصد وما الذي زرعتم لكي تحصد وشعبك المسيحي في الم دائم ومنتهية حياته سريريا ؟

٣- الى المنتمي الى الاحزاب الأممية ومنها الحزب الشيوعي ما الذي تريده بعد ان تخدع شعبك المسيحي بانك مستقل ومؤمن بالمسيح انه الرب المخلص وتشترك بالذبيحة الإلهية ام شعبك تضعه ذبيحة لهدفك وأهدافك الخاصة؟

٤- الى المنتمي للأحزاب التركمانية او الاخرى ماهدفك من اعتمادك على مرشحين ليسوا بالمسيحيين، فهل تعلم ان الدستور العراقي دستور إسلامي وليس لنا الحق في الترشح الى اي منصب رئاسي ؟ و هل ستدافع عنهم اي العراقيين جميعا وانت صوت واحد وبلا اتفاق مع أصوات الكوتا المسيحية ؟

لماذا الخداع فهل الكوتا دخلت في المزايدات او هل نحن الشعب عندما طلبنا الكوتا كانت تلك شروطنا أوهل ابتعدتم من شعبنا لان اصواتهم لا تنفع ولقلتهم وجهلهم بالسياسة العراقية وبخططكم في سرقة اواختطاف ما ليس لكم لغرض مصالحكم الشخصية ،؟

عندما تكلم البطريرك الدكتور الكاردينال مار لويس ساكو المبجل بأن الكوتا مختطفة او مخترقة ، هذا سبب لكم الحرج فهجمتموه بكل شراسة وعبرا أبواقكم المنتشرة في العالم ،
اعلموا بانكم لا تستحون وعندها تفعلون ما شاء لكم من أمور وأجندات غريبة عجيبة لا تدخل ابدا بثقافتنا المسيحية ولا بادبياتنا،انتم الغرباء عن شعبنا وليحاسب الرب كل من انتخبكم وهو على علم باجنداتكم الخاصة الشخصية خارج عن اجندات شعبنا المسيحي والذي طالبنا به منذ عام ٢٠٠٣ في لندن ،انتم الأغراب والدخلاء على سياسة شعبنا المسيحي المتمثل ب (الكلداني والاشوري والسرياني والأرمني )
 ليس هذا ما طالبناه ابدا ابدا ،،،،،،،، انتم  غرباء عن الساحة السياسية المسيحية فلا تتكابروا فأنتم سياسين الصدفة وخلو الساحة لكم دعتكم الى الاستغلال السيئ  باسمنا المسيحي ،،،لاننا حوربنا بشراسة من تلك الأجندات الشوفينية ،وفرقنا بين قوى  الداخل  وقوى الخارج  ،تلك الأجندات التي شارك بها بعض من المفروضين على شعبنا المسيحي مع كل الاسف، وهذا هو الحصاد،.؟

لذا نقول لكم انسحبوا ذات الأجندات الغريبة والخاصة بمصالحهم الشخصية لانتمائهم لتكتلات غير مسيحية ؟؟
ودعوا المستقلين او الحزبيين الحقيقيين لاحزاب شعبنا وأمتنا الحقيقيين والمؤمنين بقضايانا المسيحية من شعبنا الكلداني والاشوري والسرياني والأرمني الغيور لامته ودينه  ان يترشح ويختاره  شعبنا المسيحي لانه منه وله ، وليس للغريب لاننا ما احوجنا اليه ليدافع عن بقايا من بقايانا وشكرا للجميع تفهمكم وحبكم لمسيحيتكم لانها كوتا مسيحية وليست غيرها وهي تدافع عن حقنا كعراقيين أصلاء وشكرا.


صدق من قال،،،،
عيش. وشو ف ،،،،، وياما تشوف  ،،،،، غير المخفي والمكشوف ،،،،،

Dominique Gando
SWISS🇨🇭