المحرر موضوع: تلبية لدعوة قداسته إلى أحزاب وتنظيمات شعبنا.. وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي قداسة البطريرك مار آوا الثالث  (زيارة 511 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تلبية لدعوة قداسته إلى أحزاب وتنظيمات شعبنا

وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي قداسة البطريرك مار آوا الثالث

التقى وفد من قيادة حزب أبناء النهرين يوم الجمعة 1 تشرين الأول 2021 قداسة مار آوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم في مقر إقامته بمحافظة نوهدرا ـ دهوك، وذلك إلى جانب وفود قيادات وتنظيمات شعبنا القومية تلبية للدعوة الموجهة من  قبل قداسته لهذه التنظيمات.

وضم وفد قيادة الحزب كل من السادة عصام نيسان وإسحق إسحق وأوميت إدوارد.

وشهد اللقاء حديث معمق عن واقع شعبنا في الوطن والاغتراب، والتحديات التي تواجهه، وطبيعة العمل القومي على طريق السعي لإقرار حقوقه في الوطن الأم.. ودور كل من هذه التنظيمات والأحزاب، وكذلك الرئاسات الكنسية في هذا الشأن.

وتمحورت مداخلة وفد قيادة أبناء النهرين حول سبل وآلية إيصال مطالب وحقوق شعبنا في الوطن بيت نهرين العراق إلى الجهات المعنية، وأبرز الملفات بشأن التحديات القائمة ومنها ملف التجاوزات على أراضي أبناء شعبنا، وملف الشراكة الحقيقية، وملف قانون الأحوال الشخصية وعدد آخر من هذه الإشكالات التي ينبغي معالجتها.

وأشار الوفد إلى الدور الذي يمكن أن تؤديه الرئاسات الكنسية إلى جانب التنظيمات والمؤسسات الأخرى في هذا المحور، بحكم الوجود التاريخي للكنيسة والمكانة الموقرة لرئاساتها وبما يمكن أن تساهم في إيصال هذه المطالب إلى أعلى مستويات السلطة إن على مستوى عموم العراق أو إقليم كردستان العراق على حد سواء.