المحرر موضوع: "ذات مرة في العراق" يحصل على جائزة (إيمي) الشهيرة لعام 2021  (زيارة 1012 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"ذات مرة في العراق" يحصل على جائزة (إيمي) الشهيرة  لعام 2021
لندن- خاص
فاز مسلسل أفلام بي بي سي الوثائقية "ذات مرة في العراق" بفئة الأفلام الوثائقية التاريخية البارزة في حفل توزيع جوائز  إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية السنوية الثانية والأربعين، والتي كان الدكتور  ريناد منصور ، زميل الأبحاث البارز  في المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتام هاوس) مشاركاً في تأليف الكتاب الذي يحمل ذات العنوان واستشارياً في مراحل صناعة الفيلم.
تدور احداث المسلسل حول قصة غزو العراق في عام 2003 وذلك من خلال عرض تجارب المدنيين والصحفيين والجنود، وتسلط الضوء على النتائج الحقيقية للقرارات السياسية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية آنذاك. والفيلم من إخراج البريطاني جيمس بلوميل.
يقول ريناد منصور  الزميل والباحث ألأول في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تشاتام هاوس ومدير مشروع مبادرة العراق: "أنا مسرور للغاية أن اشاهد فيلما وثائقياً عن العراق يتحدث عن مخلفات الحرب. إنها قصة العواقب الوخيمة التي ترتبت على شعب العراق والمنطقة والنظام الدولي، وهي طريقة فضلى لإيصال صوت الأشخاص الأكثر تضرراً من الغزو".
وتعتبر جائزة إيمي من كبريات الجوائز التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية في الولايات المتحدة الأمريكية للتميز بمجالات البرامج الأخبارية والأفلام الوثائقية. وهي واحدة من أربع جوائز ترفيهية كبرى في الولايات المتحدة، الى جانب جوائز (جرامي) للموسيقى و(الأوسكار ) للأفلام و(توني) للمسرح.
وسبق وان كان الكتاب المؤلف من 390 صفحة من القطع المتوسط والفيلم الوثائقي المكون من خمسة أجزاء قد فازا  بالعديد من الجوائز  العالمية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية