المحرر موضوع: لمن الكوتا مع بابليون؟  (زيارة 4118 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لمن الكوتا مع بابليون؟
« في: 05:54 19/10/2021 »
لمن الكوتا مع بابليون؟
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

لسنا بشعب .. ولسنا بأمة بل تكتلات كثيرة مهترئة

من زمااااااان، منذ أن بدء العراقيون بالتصويت في الأنتخابات، وأختيار أحد المرشحين او القوائم، والشتائم والتسقيطات على قدم وساق بين كتاب ومتابعي شعبنا الأغر، أقصد مسيحيي العراق، والأفضل لو كتبناها على الشكل التالي ( ع م ق ل ي ح ا ي ر س ا ي) أي مسيحيي العراق بحروف مبعثرة ومنفصلة، للدلالة على أننا (ع ب ش – ب ش ع – ع ش ب) أي شعب مشتت ومبعثر كنسياً وقومياً وعرقياً وأجتماعيا وسياسياً وفكريا.
حتى كلمة إيمان، او الكتاب المقدس لا بل حتى لفظ الجلالة لا نستحق أن تكون لنا بشكلها الصحيح، بل هي أيضاً مبعثرة ومنفصلة لأننا بخلافاتنا مع بعضنا إحتقرنا كل المقدسات، ولا شي يجمعنا، بل كل شيء يفرقنا حتى إيماننا بالله نفسه،  فنحن أخذل أمة عرفها الناس.
الكوتا البابلونية
ولأني منتمي إلى هذا الشعب الذي لا نفهم راسه من أساسه، عظيم في ماضيه سطحيٌ في حاضره، أود أن أزيد الطين بلة، وأبدء من حيث الرد الجميل الساحق الماحق للأستاذ صباح ميخائيل برخو على المقال التهجمي والمتعصب للسيد أوشانا نيسان الموسوم (بإسم الكلدانية والمسيحية باكونا الحرامية)، ليعيد لي الذاكرة عندما كان الشعار الأصح: بأسم الآثورية باكونا الزوعاوية والأغاجانية، واطرف ما في الموضوع عندما كان هناك أنتقادات لآلية الأنتخاب حينذاك، والأستياء من حرامية أيام التعبان كنا وشاري الذمم اغاجان، يأتي جواب من بعض السادة الكتاب وقسماً من الرادودين: إنها الديمقراطية
نعم إنها الديمقراطية يا سادة، وهي نفسها التي جعلت كوكتتنا بابيلونية، لعد ليش البجي والولولة؟
ومن يستنكر فليستنكر حتى يبح صوته، وإذا بح صوته فلا تقولوا كورونا، بل الكوتا البابيلونية وقفت في زردومهم، ومن يحرر بيانا فلا يقصر حتى يجف حبره ومن بعدها ليكمل بيانه بدمه من جرح تتسبب به (كزيزاية يكون مخليها بالسكملي مالتة)، ومن يندب حظه (خلي يجيبلة معددة) حتى يطلع دهن دهنة من البجي.
مقتطفات من جواب الأستاذ صباح ميخائيل برخو
- الحركة الديمقراطيه الأشوريه (زوعا ) كما تعلم ويعلم الجميع عندما كانت مركبتها تتجول بين النجوم كانت ترفض أي حوار جاد مع أي جهة من شعبنا
-السؤال الكبير رابي أوشانا هو :ــ هل تعتقد لو فرضنا جدلا تم الأتفاق بين الجميع بمن فيهم زوعا عدا بابليون ، ودارت دورة برلمانيه أخرى ، هل تعتقد إن السيد يونادم ـــ أطال الله في عمره عشر دورات برلمانيه وعشر دورات شمسيه ــ هو أو تلاميذه النجباء ، سيلتزمون ببنود الأتفاقيه مع الأخرين ؟؟
- طبعاً الأجابه التي لا يختلف فيها إثنان ولا يتناطح فيها كبشان هي إن زوعا لم تلتزم ولن تلتزم بأي تعهد خاصة أذا كان مع ابناء شعبها من أحزاب وتنظيمات وهم أصلاً لا يعطون أي قيمة أو أعتبار للجميع
(والقفلة كلش حبيتها)  نهارك مشرق وسعيد

من وفا ومن الدهر عنه عفا؟
بداية أود أن أهنيء السيد فاروق حنا عطو المرشح فردي، وحسب ما وصلني بأن سمعته جيدة وله نشاطات، وقد سمعت ايضاّ بأنه شيوعي سابق وإن الشيوعيون الأكراد أول من دعمه، وإن صح ذلك فهنيئاً لنا بتلك النخبة التي اعطته صوتهم، وياليت كل البرلمان من خلفية يسارية.
اما الأوفياء للكلدان، فهم الذين عرفوا بخذلان الكوتا منذ 17 سنة ونيف، لذلك أرادوا أن يكون للكلدان رجالاً يعملون من أجل مسيحيي العراق دون أن يشرطوا على من يقدمون له مساعدة أن يكون منتمي لأسمهم، او ن ايجعلوه ينكر أصله ويلتحق بهم، كما فعلت الأحزاب الرخيصة.
والحق يقال: من التزم حركة بابليون وجعلهم يحصلون على اربعة مقاعد، إن صح التعبير أو بحسب ما يقال، بالتأكيد أكثر وفاء من الذي وعد الـ 210 الباقين (وجلقوهم)، والأوفياء لبابليون كانوا كول وفعل.
الكوتا لمن؟
بعد سقوط النظام، وسقوط مسيجيي العراق على أيدي من تعاقب على الكوتا المسيحية وتسبب في تفرقتهم وزرع الخلافات بينهم من أحزاب ذيلية، آن الأوان ليكون لنا كوتا مسيحية فعلاً، وهذا ما نتمناه من حركة بابليون، ونوابها الأربعة، ومن الأستاذ فاروق حنا عطو، كي يعطوا صورة مشرفة عن المسيحيين، وأخرى نموذجية عن الكلدان الذي لا يعرف عنهم التعصب، بل همهم هو مسيحيي العراق قاطبة وبكل عدالة، والعراق فوق كل شيء.
هذا ما يميز الكلداني، وما نطلبه من نوابنا الخمسة، إن كانوا أهلا لذلك.
وعليه، من الواجب الأخلافي والوطني، نفترض من كل المرشحين الخاسرين والأحزاب والجمعيات المسيحية في العراق وخارجه، ان تتقدم بالتهنىة إلى حركة بابليون على فوزها الظافر في انتخابات 2021، وإلى الأستاذ فاروق حنا عطو، ومد الأيادي لهم من أجل خدمة مسيحيي العراق والوطن.
وهنا السؤال الذي يطرح، هل الكوتا في انتخابات 2021 لكل مسيحيي العراق؟
وهل الكوتا في انتخابات 2021 من اجل العراق؟
ولنا أمل بذلك
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #1 في: 09:39 19/10/2021 »
العزيز زيد ميشو المحترم
من حق كل انسان ان يحلم ...........لكن لايمكن لمن استحوذ على  اصوات شعبنا  با اسم الكوتا  ان تضمن ولائه لشعبنا العراقي عموما ولمسمياتنا خصوصا اذ كان بيدقا  بيد جهات شردت شعبنا  وفجرت كنائسنا  واحتلت بيوتنا  ومنعت وحدة جيشنا با اسم ميليشيات لاتخضع لا للقانون ولا للجيش الوطني  ولا لسلطة الدولة  وقمعت انتفاضة شعبنا  وشبابها  ان تكون عامل في نيل حقوق اي مواطن   ما دامت بيد الاخرين ممن يعادي المجتمع المدني وحقوق المواطنة  ومفهوم الديمقراطية وتأتمر با أوامر اسيادها من قادة الميليشيات التي لا تختلف عن داعش اللا با انتمائها الطائفي  وحتى منتسبيها لاعلاقة لهم اللا براتبهم الشهري وتنفيذ الاوامر . ونعيش ونشوف.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #2 في: 21:27 19/10/2021 »
السيد زيد : اعتقد بدأت تغسل يدك رويدا رويداً ولكن اعتقد ايضاً  بأنك تأخرت قليلاً ! بالمناسبة الكُل سيغسل يده وإن لم يبان على العلن ! الشغلة ليست مسأله عشيره او قوم حتى تناطح به التيارات المتشددة ! الجماعه اخذوها الشغلة عشائرية تاريخية لا اكثر ! في بادىء الامر رقصوا لأنفسهم واعتقدوا بأن العرس سيدوم ولكنهم لم يحسبوا حساب إنقطاع الكهرباء عنهم وبالتالي سينتهي الحفل ( معقولة راح يرقصون لوحدهم في الظلام ) !
ويقول المثل  العراقي : اللي  مايعرف يُدبر امورَ حنطته تأكل شعيرة ! تحية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #3 في: 02:25 20/10/2021 »

الأخ العزيز سامي
نحن نأمل بأخلاص نواب الكوتا للمسيحيين والعراق، والخلل بمن لا يخلص
اذ كان بيدقا  بيد جهات شردت شعبنا  وفجرت كنائسنا  واحتلت بيوتنا  ومنعت وحدة جيشنا با اسم ميليشيات لاتخضع لا للقانون ولا للجيش الوطني  ولا لسلطة الدولة  وقمعت انتفاضة شعبنا  ... إنتهى الأٌقتباس
بالتأكيد لا يوجد إعتراض على ما ذكرته بهذا الخصوص، لكن السؤال:
مَن مِن شرائح المجتمع العراقي عبر التاريخ لم يضطهد المسيحيين وأحتل بيوتهم وسرق حلالهم وعمل كل السيئات وبضمير مرتاح؟
ومن ذاك الذي لو أراد الوصول إلى منصب ما، لا يدخل تحت أبط من في ليلة وضحاها ينقلب إلى عدو للمسيحيين
أخي سامي، شعرت من خلال ردك بأنك تصورت بأني أقف بجانب جهة ما، وهذا بعيد كل البعد عن فحوى مقالي ولو أردت التدقيق
كل ما قلته هو تكرار لما سمعناه من إخوة لنا لسنوات طويلة لم يحسبوا حساب الزمن الغادر، وظنوا بأن من ينفذ بهم أجندته سيدوم لهم، وتعاملوا بأنانية مفرطة تجاه إخوتهم.وفي كل شاردة وواردة كانوا يتبجحون في مصداقية الأنتخابات وديمقراطيتها، وكانوا دوما يطلبون من الكلدان التعاون مع نواب الكتل الذيليين.
اليوم دارة الدائرة والفرصة أمامهم للتعاون من نواب الكوتا البابليون لو كانوا صادقين
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #4 في: 02:37 20/10/2021 »
الأخ نيسان سمو
غسلت إيدي جفتة وحدة مو رويدا رويدا
من رقص لنفسه أبى أن يأخذ يد أحد ليفرح معه، فأصبحت الأفراح خاصة تقابلها أحزان الآخرين، والرقص لمجموعة دون غيرها، فهل هناك صورة مشوهة أكثر من صورة شعبنا بمسمياته؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #5 في: 05:13 21/10/2021 »
استاذنا العزيز زيد ميشو
تحية كلدانية قومية طيبة.
اتذكر في الانتخابات السابقة عندما حصلت بابليون على ثلاث مقاعد وحصل الحزب الوطني الاشوري على الرابع
حيث علا صراخ عماد يوخنا في الفيسبوك حينها باتهام هذا وذاك بالتبعية للاكراد تارة والشيعه تارة اخرى وبان شلة الحرامية(زوعا) هي النزيه الوحيد الذي بعمره لم يكن ذيلا وتابعا لاحد.. اتذكر حينها حين واجهته لاكثر من مرة بوثائق ومقاطع تدين حزبه(او لنقل عصابته افضل)
وسالته حينها ان كان قائدكم اساسا عضو بارتي معتق وذيل ذليل للعمائم فكيف تتهم غيرك وتعايرهم؟
حيث اجابني صاحبنا الفاشل متهما اياي بالكردي الشيعي مع اني ابن العراق الاصيل وهو من خارج الحدود كما يعلم الجميع.
كمثل حسنة ملص  التي تعيب الغير بشرفهم مع جل احترامي لحسنة لانها اشرف منهم بكل الاحوال.
ماذاتنتظر من حزب بنى نهجه على تقسيم المسيحيين اسسه المقبور شاه ايران وارضعه البارتي ليكون ذيله
ماذا تنتظر ممن يستهدفون ليل نهار مسيحيي العراق الاصليين مدعين انهم الاصل متناسين قصتهم المخترعة منذ مئة عام؟ هل اقصد هنا الجميع؟ بالتاكيد لا ولكن اقصد جميع من لف لفيفهم .
ماتباكيهم اليوم الا كما تتباكى  حسنة على نشاطها السابق مدعين النزاهه وهم  وصمة عار للمسيحيين بكل المقاييس.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #6 في: 06:36 21/10/2021 »
السيد زيد ميشو

مقالتك المثيرة للسخرية لا يمكن اعتبارها سوى بانها تافهة. وسؤالي لك هو اذا ما كان لك هوايات اخرى تقضي فيها وقت فراغك القاتل؟

ليس هناك شئ اسمه حركة بابليون او حركة مسيحية بهذا الاسم وانما هناك فقط حركة شكلتها جهات شيعية مسلحة وبمساعدة جهات ايرانية وهذه التي تسمى بالحركة هي على لائحة الارهاب الدولي.

من المثير للسخرية ان يكون المسيحين مضطهدين من قبل ارهابيين ثم يقوم الارهابين بتاسيس حركة تحمل اسم من يقومون باضطهادهم ومن ثم يجعلون انفسهم ممثلين لللذين يقومون باضطهادهم. بشكل مختصر جعل من يقومون باضطهاد المسيحين ممثلين للمسيحين .

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #7 في: 15:54 21/10/2021 »
اخي وصديقي العزيز زيد ميشو
تحية لك ولكل القراء الأعزاء
مقالتك مهمة بعد الانتخابات التي فاز بها من عاهد قبل سنوات بأنه سيكتسح الكوتا المسيحية وهو مطمئن وها هو قد حققها لأنه يعرف مع من يتعامل  ... وما هو معدنهم وهم يعرفون جيدا ان أصواتهم لبابليون مضمونة ونواب بابليون كانوا وسيكونوا صاغرين لولي نعمتهم ورئيس قائمتهم ريان اللاكلداني الذي هو دمية  قادة الحشد اللاشعبي ... فأن قال القائد قالوا نعم ... وسترفع اياديهم وتخفض حسب ما يرفعها ويخفضها الحشديون من أصدقاء الله وحزب النجباء والدعوة والنصر الذين يخططون اليوم وبأسم التنسيقية لأستلام رئاسة الوزراء واعطائها للمجرم المالكي باسم الكتلة الأكبر وهم الذين خسروا اكثر مقاعدهم بعد ان رفضهم الشعب  فاخذوا يتباكون ويهددون ونزلوا الى الشوارع .... وفي تصريح  للأحدهم قال سنكون الكتلة الأكبر من الدعوة والنجباء وحزب الله ووو ومن بابليون أي انه متأكد جدا بأن بابليون ونوابهم وقبل ان يدخلوا قبة البرلمان راحت اصواتهم لأحزاب وتكتلات مليشياوية وفاءا للأصوات التي صعدوا بها ... فكيف يدعون بأنهم الصوت الكلداني والمسيحي وهل سيوفون بوعودهم الأنتخابية ام ذهبت مع الرياح .
اما المتابكين الأشورين فنقول لهم يوم لكم ويوم عليكم ... انتم فتحتم الباب ومن نفس الباب اخرجوكم والأن تبكون ويبكي كاتبكم الذي كتب مقالة  بنية غير صافية .... باسم الكلدان باكونا الحرامية .... كان عليه ان يكتب باسم الأشورين باكونا الحرامية عندما كان جماعته مستبيحين الكوتا بواسطة اوليائهم ... فهل لكم حلال وللأخرين حرام !!! وهكذا بعض الكتاب المتأشورين كانوا يقولون للكلدن ... ليس لكم قومية ولا أحزاب ولا قيادات وصناديق الأقتراع هي الفاصل وبديمقراطية حصلنا الأصوات ... لكن عدد الأصوات كانت كبيرة !!!... ونحن نسأل من اين لكم هذا ... اليست أصوات غريبة ... مثلا كردية على شوية شيعية إيرانية وتزويرية .. ام ماذا .
اخيرا نقول لنواب الكوتا المسيحية البابليون .. انتم اليوم على المحك لإثبات كلدانيكم ومسيحيتكم والوفاء بوعودكم الانتخابية وتحقيقها والا ستكونوا كما سبقكم الأخرين من بابليكم الذين لم يقدموا شيئا لمدننا وقرانا بل سهلوا الطريق لاستباحتها من قبل المليشيات الشيعية الخمينية ... وسيبقى عار التبعية والخذلان لأسيادكم  يلاحقكم ... فهل تستطيعون ذلك ....  أنا اشك وأقول لا ... لا تستطيعون الخروج من عبأتهم ...
محبتي

غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #8 في: 05:26 22/10/2021 »
الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا زوعاوي في البرلمان

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا اغاجانيا من المجلس الشعبي

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا مربوطا من الرابطة الالالالالاكلدانية

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ انتهازيا متملقا للبطرك ساكو

فاروق يوسف

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #9 في: 03:12 23/10/2021 »
بعد الأذن من الأخ مارتن الهرمز
سأجيب سيد لوسيان اولا نظرا لأهمية التفاهة في الرد
رغم اني لا أقيم تقييم من لا يقيم وجوده كإنسان واضح وصادق وشخصيته حقيقية وليس كمن يخفي عار وراءه
بالنسبة لوصفك للمقال بالتافه فحقيقة وقعت في شر أقوالك، لأن اسلوبه تقليد كامل لاتباع اتفه حزبين في تاريخ العراق والعالم المسيحي وهما زوعة والاتفه المجلس الاغاجاني الوضيع
وهذا يعني بأن كل من اعتبر مقاعد الكوتا فيما مضى ديمقراطية، فهذا تافه فعلا بكل ما للكلمة من معنى، ولا يقل تفاهة عن من يبقى يعطي صوته للتنظيمين التافهين
اما اتفه ما يمكنني أن اسمعه هو اتهامي بوجود وقت فراغ قاتل
هل تعرف شيئا مسيو لوسيان ... عندما نضطهد من غير المسيحيين فهذه مصيبة
لكن عندما يتأمر علينا مسيحيين عراقيين فهذه كارثة فعلا
ولا اكثر من سحق المسيحيين العراقيين وفرقهم وباعهم برخص ثمن كاتباع زوعا واغاجان
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #10 في: 12:26 23/10/2021 »
السيد زيد ميشو

في كل مرة يفشل احدهم فشل ذريع بان يستخدم اسلوب منطقي فانه يتوجه الى نقطة التهرب ويتحجج بانه يضع صورته. ( هذا بالرغم من ان المنتدى لم تظهر فيه اشخاص جدد ونرى منذ سنوات نفس الاشخاص ونفس الصور المملة  والتي خلقت ملل كبير في المنتدى وابعدت الكثير من القراء).

وهنا دعني اوضح لك نقطة علمية مهمة وعلى كل شخص اخر ايضا ان يقراءها:

لقد كان العلماء مهتمين بالبحث عن اسباب وجود نسبة من البشر من يعطون الانترنت اهمية اكبر بكثير من الحياة الحقيقية، وهذه الدراسات ازدادت مؤخرا وتوسعت وشارك فيها علماء اخرين خاصة بعد تفاقم هذه المشكلة مع هكذا نسبة من البشر والتي وصلت الى عندما يصادف البعض  من هؤلاء اشخاص وقوعوا في حادث سيارة مثلا فانهم قبل ان يتوجهوا الى مساعدتهم فانهم يقومون اولا بتصويرهم ليكونوا اول من وضعوا فيديو مثير في الانترنت. هذا بالاضافة الى وجود حالات اصبح الكثيرين منهم من فقد الاتصال بحياته الحقيقية ونسى انهم يمتلكون عوائل واصبحوا يتحدثون عبر وسائل الانترنت. وضمن المواقع الحالية كنت اجد نفس مجموعة الاشخاص يكتبون مواضيع وينشرونها في عدة مواقع ويكررون نفس الشئ كل اسبوع ولا احد يجد عندهم اية فكرة او هدف الخ الخ من حديث وامثلة لا تنتهي.

النتيجة العلمية للابحاث العلمية : العلماء وصولوا الى نتيجة بان هكذا اشخاص يشعرون بانهم "لا احد " في الحياة الحقيقية ويشعرون بانهم "شخص ما" في حياة الانترنت.  بمعنى ان النتيجة العلمية هي بالفعل عكس ما تدعونه، فمن يعطي اهمية كبيرة للانترنت ويجد نفسه مناضل وبانه يقوم بجولات بطولية في الانترنت هو عبارة عن شخص يشعر بانه نكرة في الحياة الحقيقية ، ولهذا يشعر بانه بحاجة بان يدخل في الانترنت ليضع صوره وليشعر بانه شخص له اهمية . ولهذا تجد اشخاص هكذا مجموعة حالات حيث احدهم يمدح الاخر ومن يمتلك حب الظهور وتجد حالات بانهم لا يطيقون اي نقد على الاطلاق ويصابون بعصبية مفرطة  ويكتبون ايضا بعصبية لا تحوي منطق ويبحثون عن عناوين مثيرة خالية من اي محتوى وانما محتوى شاذ وضمن تناقضات صارخة غريبة الاطوار.....وفي مواضيع القومية تجد اشخأص يسخرون من اللغة الام او يقفون ضد استعمالها وبينهم من يسخر من الطقوس او التراث وبينهم من كان يسخر من نداء العودة والتبرع وكل هذا كان يسمونه نشاط قومي...

بالاضافة الى الشرح العلمي للعلماء اعلاه ، فانني اضيف بانني اتعامل مع المنتديات كما هي حقيقتها وكما هو غرض وجودها في كونها منتديات نقاشية حوارية وانا فيها اقوم فقط بالمشاركة باراءي، فانا لا اعتبر نفسي ناشط قومي ولا مناضل ولا اي شئ اخر.




غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #11 في: 01:35 24/10/2021 »

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #12 في: 02:57 25/10/2021 »
الأخ العزيز متى الهرمز
اتذكر في الانتخابات السابقة عندما حصلت بابليون على ثلاث مقاعد وحصل الحزب الوطني الاشوري على الرابع
حيث علا صراخ عماد يوخنا في الفيسبوك حينها باتهام هذا وذاك بالتبعية للاكراد تارة والشيعه تارة اخرى وبان شلة الحرامية(زوعا) هي النزيه الوحيد الذي بعمره لم يكن ذيلا وتابعا لاحد..إنتهى الأقتباس
تصور أخي العزيز إي مستوى وصلنا له بحيث ما زال هناك من يحاول الدفاع عن زوعة او يصدق بأنها نزيهة !!
كنت اعتقد فيما مضى بأن شعبنا على مستوى عالي من الوعي، لكني غيرت رأيي بعد أن أكتشف وجود عقليات لا تختلف أبدا عن عقليات قبائل منعزلة عن العالم تنقاد بتخلف إلى زعيم ولو كان مثل كنا او اغاجان
أخي مارتن، لا تنسى أبدا القول المأثور: لو أتتك مذمة من عماد يوخنا أو أي زوعاوي او آغاجاني فأعلم بأنك كامل
(كمثل حسنة ملص  التي تعيب الغير بشرفهم مع جل احترامي لحسنة لانها اشرف منهم بكل الاحوال)... إنتهى الأقتباس
ما اعرف شأكول .. إحتمال كبير
(ماذاتنتظر من حزب بنى نهجه على تقسيم المسيحيين اسسه المقبور شاه ايران وارضعه البارتي ليكون ذيله) ... إنتهى الأقتباس
لا أنتظر شيئاً كون ما وصلنا له من شرذمة وتفرقة ودمار بسببه
(مدعين النزاهه وهم  وصمة عار للمسيحيين بكل المقاييس) ..إنتهى الأقتباس
صح الكلام
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #13 في: 05:45 25/10/2021 »
الأخ العزيز والصديق الغالي فوزي دلي
لا فرق بين من فاز في مقاعد الكوتا للدورة الانتخابية ٢٠٢١ عن سابقاتها، رغم اني مع تغيير الوجوه الكريهة التي ابتلى بها شعبنا لدورات عدة.
اما إن يكونوا نواب الكوتا الحالية صوتا الكلدان ... فاطمئن اخي الكريم، فلن يقوم للكلدان قائمة، فنحن اكثر أمة متفرقة اخرجت للناس، ولا يمكن أن يكون للكلدان من يمثلهم، او يحرص عليهم او يعمل على مصلحتهم، فنحن ارخص من الرخص نفسه عند أي كلداني له منصب، صغيرا كان ام كبير، وحقيقة فقدت ثقتي باي خطاب يحمل في طياته اسم الكدان لان المزاجية والمصلحة والتكبر والغرور هي المحرك لكل ما يتعلق بنا، لذا ترانا ننافس اسوء الشعوب والامم كاكثر شعب طعن من قبل اولياءه ومثقفيه والعامة.
نحن منتهين لا محال اخي العزيز
اما عن المتباكين من الآشوريون ... فمن يبكي على نواب يمثلونهم، فحقيقة يستحقون الشفقة، سذج ومساكين وقبليين. وعسى ان نكون قد خلصنا من وجوه نوابهم المقرف إلى الأبد.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #14 في: 15:59 25/10/2021 »
الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا زوعاوي في البرلمان

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا اغاجانيا من المجلس الشعبي

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا مربوطا من الرابطة الالالالالاكلدانية

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ انتهازيا متملقا للبطرك ساكو

فاروق يوسف

السيد فاروق
خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة.
وهذا الاسلوب تحديدا قلب على الكلدان الخير الذي كان يسعى له المخلصين شرا، ولولا الغوغائيين الذين حسبوا علينا ظلما لكنا في الف خير.
انت وغيرك ضربتم كل المساعي الطيبة باحذيتكم وما تزالوا على تلك الحالة الشاذة التي ابتلى أمتنا الكلدانية بهم
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل tes8opa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • ܬܣܩܘܼܒܵܐ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #15 في: 18:34 25/10/2021 »
السيد زيد
لقد تماديت كثيرا

السيد فاروق
خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة.
وهذا الاسلوب تحديدا قلب على الكلدان الخير الذي كان يسعى له المخلصين شرا، ولولا الغوغائيين الذين حسبوا علينا ظلما لكنا في الف خير.
انت وغيرك ضربتم كل المساعي الطيبة باحذيتكم وما تزالوا على تلك الحالة الشاذة التي ابتلى أمتنا الكلدانية بهم











الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا مرتزقا تافها وضيعا فاسدا ينفذ اوامر اسياده في ديترويت

الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا اكل من فتات موائد الاخرين في ديترويت

الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا عبيدا اجيرا لاسياده في ديترويت

الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا حاقدا وضيعا تافها

الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا دمية يلعب بها جماعة ديترويت

والسلام على من اتبع الهدى

فاروق يوسف

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #16 في: 20:44 25/10/2021 »
السيد زيد
لقد تماديت كثيرا
الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا مرتزقا تافها وضيعا فاسدا ينفذ اوامر اسياده في ديترويت
الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا اكل من فتات موائد الاخرين في ديترويت
الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا عبيدا اجيرا لاسياده في ديترويت
الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا حاقدا وضيعا تافها
الف الف (خطابك سيء جدا للأسف الشديد، ومسيء غاية الإساءة) ولا دمية يلعب بها جماعة ديترويت
والسلام على من اتبع الهدى
فاروق يوسف

شكد مزعجة الحقيقة، ليش أحد كلك با سيد فاروق اني ممتوقع مثل هذا الجواب اللي يبين من خلاله الوضاعة الأخلاقية لفريق تشكل لتدمير الكلدان؟ اقصد الفريق إللى بي كم مثقف مزاجي وكم دندول، واحد من المدندلين مهندس هههههه وشلون مهندس الله يجرم؟
بالمناسبة، كلامك عن تبعيتي لجماعة ديترويت غير موجه لي فقط، بل للأشخاص الذين ندموا على عقد مؤتمر قومي كلداني برزت به اخلاقياتكم التعبانة.
وشخصياً أجيبك بما يخصني، أما لو رغبوا أسيادي في ديترويت كما تدعي، الرد على مقالك فلهم الحرية
بذلك، ومنهم اخي العزيز فوزي دلي، رغم نصيحتي لهم بأن يترفعوا على هذا الرد، فهم أكبر بكثير من الف فاروق والف من فريق الدناءة الذي انت عضو به بمنصب مدالية مدندلة من التجة.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #17 في: 01:43 26/10/2021 »
الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا زوعاوي في البرلمان

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا اغاجانيا من المجلس الشعبي

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ واحدا مربوطا من الرابطة الالالالالاكلدانية

الف ريان كلداني في البرلمان ولا نائباّ انتهازيا متملقا للبطرك ساكو

فاروق يوسف


الجميع يعرف بان من امثالك مستعدين بان يربطوا الاسم الكلداني باي شئ مهما كان لا يهم. فالجميع يعرف بان الكلدانية لم تهمكم باي شئ. وانت هذا الاسلوب بالذات ستعتبره نشاط قومي. ولو اني اكون حاقد على كل شى كلداني واردت وضع خطة خبيثة للنيل من اي اسم كلداني فان افضل خطة خبيثة ساملكها هو ان استخدم اشخاص مثلكم ومن الذين شاركو فيما يسمى بالمؤتمر يستعملون نفس اسلوبكم.

ولو قمت انا بتقدير مستواك العقلي فانني اتصور بان لو امسك احدهم بيدك وجعلك تركب احدى الخيول في دوامة الخيل الكاروسيل للاطفال فانت ستبذل اقصى جهدك محاولا تجاوز بقية الخيول.

متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #18 في: 09:08 28/10/2021 »
عزيزي فاروق يوسف
اخجل جدا ان ادخل في مهاترات والتهجمات على احزابنا سواء اتفقت معها او لا
ولكن ما المقصود يا فاروق بعبارة (والسلام على من اتبع الهدى)؟؟
عبارة مخجلة بحق المسيحيين فنحن من علمنا الاخرين من هو الرب واريناهم نوره ,فاي هدى هذا الذي تتبعه انت
اتمنى لو تعتذر وتسحب عبارتك
تحيتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لمن الكوتا مع بابليون؟
« رد #19 في: 17:23 28/10/2021 »
عزيزي فاروق يوسف
اخجل جدا ان ادخل في مهاترات والتهجمات على احزابنا سواء اتفقت معها او لا
ولكن ما المقصور يا فاروق بعبارة (والسلام على من اتبع الهدى)؟؟
عبارة مخجلة بحق المسيحيين فنحن من علمنا الاخرين من هو الرب واريناهم نوره ,فاي هدى هذا الذي تتبعه انت
اتمنى لو تعتذر وتسحب عبارتك
تحيتي

الأخ وليد حنا بيداويد
احترام وتقدير
اسمح لي أن اختلف معك بهذا الخصوص
باش مهندس فاروق لم يخطأ، فهذا التعبير الصحيح لمن يتبع ريان او يمدحه او يرى فيه أي إيجابية تذكر.
شجابهم عل مسيح شجاب المسيح عليهم؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية