الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

الدراسة السريانية تعقد لقاءاً تربوياً في بغداد

(1/1)

مديرية الدراسة السريانية:

الدراسة السريانية تعقد لقاءاً تربوياً في بغداد
اعلام المديرية - بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية في وزارة التربية، لقاءا تربويا مع معلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية، حضره السيد عماد فكتور توما مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة الترجمة لقسم المناهج والتقنيات في المديرية العامة، وعدد من موظفي القسم اضافة للكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 تشرين الاول 2021 في قاعة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في بغداد.

ويأتي اللقاء التربوي ضمن خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في عقد لقاءات تربوية استعدادا للبدء في العام الدراسي الجديد 2021 - 2022، وفي بداية اللقاء رحب السيد ججو بالحضور وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد منوهاً على الحرص الكبير في اعطاء درسي اللغة السريانية والتربية المسيحية اهمية اكبر. موضحًا انهما يعدان من الدروس المهمة، حاثاً  الكوادر التعليمية والتدريسية بتكثيف الجهود من أجل اعداد وتقديم  الدروس بطرق افضل للتلاميذ مع اعادة مراجعة الدروس في الاعوام السابقة.

وقدم السيد فكتور مدير القسم خلال حديثه على عدد من المقترحات التي تخص المعلمين والمدرسين واليات طرق التواصل مع قسم الدراسة السريانية، فيما قدمت السيدة شرارة يوسف مقترحات حول تحديث مناهج الدورات التطويرية من اجل تحقيق فائدة اكبر للملاكات.

من جانبه اجاب السيد ججو على الاسئلة المطروحة خلال اللقاء، كما وعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل الحضور، مثمنا في الوقت ذاته دور ادارة ثانوية المسرة الاهلية للسريان الارثوذكس في اعداد اللقاء التربوي.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة