المحرر موضوع: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن  (زيارة 12800 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن.                         
بدأً وكما في عنوان هذا المقال وحقيقةً وليس دفاعاً عن بابليون بالمطلق سواء إختلفنا معهم
أو أيدناهم،ولكن صدقاً سنقوم بتحليل منطقي لنتائج إنتخابات الكوتا المسيحية وأين فاز وأين أخفق المرشحون . علماً أن قائمة بابليون إكتسحت تقريباً مقاعد الكوتا الخمسة بفوزها بأربعة مقاعد في كل من الموصل ودهوك وكركوك وبغداد ،وهذا إنجاز مابعده إنجاز،لأن أي من قوائم شعبنا الكلداني والسرياني والآشورى لم تحصل على مدى 18 عام وفي 4 دورات إنتخابية متتالية لم تتمكن تلكم الأحزاب من الفوز بأكثر من مقعدين لكل منها في البرلمان العراقي عندما كانت في أوج قوتها مثل المجلس(الكلداني السرياني الآشوري) وحركة زوعا (الآشورية) ...                                                                                   
ونأتي الآن على نتائج الإنتخابات التي حققتها حركة بابليون               
1-مرشح حركة بابليون في محافظة نينوى  أسوان سالم حاز على 9498 صوت وهو مرشح مسيحي،وأعتقد جازماً أن الأصوات التي حصل عليها هي أصوات الناخبين من أبناء شعبنا المسيحي وحسب،لأن أبناء الموصل (المسلمون) لن يمنحوا صوتهم لأي مسيحي(نصراني)  مهما كان السبب،ولأن طابع التفرقة الديني و(الكراهية) التي يحملها أهل الموصل عدى الطيبين منهم لبعض المسيحيين،وهؤلاء أي (الموصليون الطيبون) أيضاً لا يمكن أن يفرطوا باصواتهم لمرشح مسيحي ويتخلون بكل أريحية عن مرشحيّ المكون السنيّ الأقوياء (كالحلبوسي/تقدم والخنجر/العزم) ويفضلون عليهم مرشح مسيحي!!!.. وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...عليه أن الأصوات التي حصل عليها السيد أسوان سالم هي من أصوات أبناء شعبنا.                                                                       
2-مرشحة بابليون في محافظة دهوك السيدة بيدء خضر حصلت على 10619 صوت وهي مرشحة مسيحية وفي منطقة (كوردية) صرفة،وأعتقد بصدق أنه لا يمكن لأي ناخب كردستاني أن يصوت لإمرأة مسيحية ويترك مرشحي الحزب الديوقراطي الكردستاني وحزب الإتحاد الكوردستاني والأحزاب الكوردية الأخرى ويمنح أصواته لمرشحة بابليون،علماً تتواجد قاعدة إنتخابية للسيد يونادم كنا في دهوك ومحيطها ولكن لم تفوز قائمة زوعا بأي مقعد في دهوك.                                                                                           
3-مرشح بابليون في محافظة كركوك دريد جميل حصل على 4279 صوت وهو مرشح مسيحي وفي مدينة كركوك مدينة القوميات المتعددة (العربية والكردية والتركمانية والكلدانية والآثورية والسريانية والآرمنية)وغيرها... مَنْ مِنْ أبناء هذه القوميات وخاصة (العربية والكردية والتركمانية) يصوت لصالح مرشح مسيحي؟!..وتتخلى عن مرشحيها المستقتلين على أصوات قومياتهم؟،ومهما كان السبب وأيضاً نعرف جيداً الإصطفاف الديني والقومي والطائفي لهذه المدينة،ومن حق المواطنين أن ينتخبوا من أبناء قومياتهم وطوائفهم...وملاحظة مهمة وهي،كيف لم يَفُز المرشح صفاء هندي (الكركوكلي) رئيس الرابطة الكلدانية العالمية الكلداني القومية والتركمانيّ اللغة بل فاز عليه مرشح بابلون دريد جميل...وهذا يثبت أن الأخير فاز بأصوات مسيحية حقاً.                                                                           
4-مرشحة بابليون في محافظة بغداد إيفان فائق جابرو،حصلت على 10822 صوت وهي مرشحة مسيحية وفي العاصمة بغداد التي تنافس فيها بحدود 10 مرشحين مسيحيين وأيضاً نقول أن مكونات بغداد الدينية والإثنية والطائفية والعرقية والعشائرية،لا تسمح أبداً لمرشحة مسيحية أن تفوز بأصوات إسلامية (شيعية أو سنية) بل بإصوات شعبنا المسيحي وقد يكون تقديراً لخدماتها في منصبها الحالي كوزيرة للهجرة والمهجرين متحدية أكثر المرشحين المسيحيين حظاً بالفوز وهو السيد صفاء هندي المدعوم من الرابطة الكلدانية في العراق وهو رئيسها ومدعوم أيضاً من الكنيسة الكلدانية،ولو صوت له الإكليروس الكلداني في العراق من القمة الى القاعدة مع الشمامسة وفرق التراتيل الكنسية وبعض المؤمنين  لفاز بفارق كبير على السيدة إيفان جابرو.                                                                                 
وأخيراً وليس آخراً ... لقد مَلَّ شعبنا من النواب (المسيحيين) السابقين الذين لم يقدموا شيئاَ للشعب المسيحي بل كانوا مثل الذين يراوحون في أماكنهم ولم نسمع بإنجازاتهم طيلة 18 عام من عمر الإنتخابات،ولقد أنارت ثورة الشباب في تشرين 2019 الطريق لكثيرين من أبناء شعبنا أن يُعيدوا قناعاتهم السابقة بالمرشحين المسيحيين وخاصة من الأسماء الرنانة الذين بإعتقادهم أن فوزهم مضمون وب(الجيب) ولكن حساب الحقل لم يتطابق مع حساب البيدر كما يقول المثل ...                                                                                 
أما المرشح الخامس المستقل والذي فاز عن محافظة أربيل بمقعد الكوتا المسيحية السيد فاروق حنا عتو والحاصل على 4221 صوت،وهي مفارقة أن يفوز هذا المرشح على مرشحي (المجلس الكلداني السرياني الآشوري) في معقلهم وعقر دار المجلس في بلدة عين كاوة!... أين جماهير وأنصار المجلس؟!،وأين إمكاناتهم المالية والإعلامية؟!...وكيف لم يتمكن ذلك المجلس من حشد أنصاره ليفوز أحد مرشحيه؟!... وأيضاً كيف سيصوت الأخوة الأكراد لمرشح مسيحي ويمنحونه عضوية البرلمان ولديهم قائمة كبيرة من مرشحي وقيادييّ الحزب الديموقراطي الكردستاني؟..                                                                   
إن هذه الإنتخابات أظهرت نتائج صادمة لبعض الكتل الكبيرة (الضامنة) فوزها،ولكن النتيجة كانت مخيبة للآمال بسبب إبتعاد تلك الأحزاب عن خدمة أبناء الشعب عموماً وجَريَها على السلطة لإنتزاع المصالح والنفوذ وبالتالي جنيّ الأموال وتقاسم الكعكة الدسمة ... وينطبق هذا الوصف أيضاً على أحزاب شعبنا المسيحي الذي سَئِمَ من تكرار نفس الوجوه التي لم تقدم شيء يذكر لجماهيرها وهي (حركة زوعا الآشورية والمجلس الكلداني السرياني الآشوري والحزب الديموقراطي الكلداني والرابطة الكلدانية والأحزاب الأخرى)،وعليه الجماهير تخلت عنهم بتصويتها لغيرهم (حركة بابليون)، وهو إحتجاج ُمدويّ على ضياع تلك السنين العجاف دون جدوى،وهذا حساب عسير لهم ولمصداقيتهم ويجب عليهم أن يراجعوا حساباتهم ...                                                                             
ونقول لكتلة مرشحي حركة بابليون الفائزة ب 4 مقاعد وللفائز بالمقعد الخامس المستقل ... لا تناموا على مخدة من حرير،إن عيون الشعب الذي إنتخبكم يرصد أفعالكم وما ستقدموه لمواطنيكم ليعزز الثقة بكم أو لينتزعها منكم بعد 4 سنوات!!! ... نتمنى من جميع المرشحين الفائزين في عموم العراق،أن يكونوا عند حُسن ظن الوطن الجريح ليرفعوا عنه المعاناة وليكون عراقنا بلداً قوياً غنياً بأبنائه وخيراته،ذا شأن داخياً وإقليمياً ودولياً ...   
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #1 في: 10:04 29/10/2021 »
عاشـت إيـدك أخي مؤيـد
عاش تحـليلك العـلمي والإجـتـماعي بل والـنـفـسي أيضاً 
لا أعـتـقـد أن أحـداً من كارهي قائمة بابليون يمكـنه دحـض تـفـكـيـرك السليم
أين زيارات ومقابلات مرجـعـيتـنا  ( دعاية ودعـماً لمرشحـيها ) ؟؟؟؟؟؟؟
نعـم ، إنه لأمر ملـفـت للـنـظر حـين يفوز مرشح ( بابليون ) في بـيئة ذات طبيعة وغالـبـية الناخـبـيـن فـيها ، لهم مرشحـهم أو مرشـحـيهم  ( لا بابليـون ) !!!! 
نـتمنى أن يمكـنهم تأدية واجـبهم بقـدر ما تسمح به ظـروفهم

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #2 في: 20:15 29/10/2021 »
الى مؤيدي حركة هادي العامري
الى مؤيدي حركة مطلوبة على لائحة الارهاب الدولية

انا شخصيا اتمنى ان تتحولوا الى الاسلام في اقرب وقت ممكن.

ايا لبؤسكم

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #3 في: 23:16 29/10/2021 »
شكراً جزيلاً أخي مايكل ولتقيمك للمقال ... هدفي هو معرفة كيف تخلى شعبنا المسيحي عن المرشحين (النواب) الذين إحتكروا مقاعد الكوتا ل4 دورات متتالية دون أن يقدموا شيء لشعبنا ... ومن الطبيعي أن يحل بمقاعدهم نواب جدد نتأمل أن يقدموا شيئاً لشعبا الذي إنتخبهم مع تقديري.
                       مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #4 في: 23:45 29/10/2021 »
الى السيد لوسيان ...أدناه ما جاد به قلبك قبل قلمك ...
الى مؤيدي حركة هادي العامري
الى مؤيدي حركة مطلوبة على لائحة الارهاب الدولية

انا شخصيا اتمنى ان تتحولوا الى الاسلام في اقرب وقت ممكن.

تباً لبؤسكم
1- نحن و(أنا) لسنا من مؤيدي حركة هادي العامري لاسمح الله ...
2-لا أعرف عن أية حركة مطلوبة على لائحة الإرهاب العالمي تتكلم.
3-إسمحلي أن أقول لكَ كلمة (عيب) كبيرة جداً أن (تتمنى شخصياً أن نتحول الى الإسلام) هذا الكلام لا يفكر به ولا ينطقه أي إنسان مهما كان الخلاف شديداً
4- صدقاً كنت أعتقد أنكم ستقرأون المقال بتفكير ووعي كامل وسوف تنتقدون كل فقرة فيه بموضوعية ومصداقية حيث أتابع مدخلاتك على مقالات كتاب شعبنا ... أما أن تتمنى لنا أو للمرشحين التحول الى الإسلام فهذا نقطة سوداء لن تمحى .
5- لن أتنازل الى منطقكم غير المسؤول وغير المقبول بقولك (تباً لبؤسكم) ... البؤس يعرف جيداً في أي نفسٍ يستقر ... من فضلة القلب يتكلم اللسان ... هكذا قال رب المجد السيد المسيح .مع تقديري.
                                                      مؤيد هيلو

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #5 في: 01:06 30/10/2021 »
الأخ الفاضل مؤيد هيلو المحترم

تحليلكم عن أسباب فوز قائمة وخسارة أخرى فيه نوع من المنطق أذا ما أعتبرنا بأننا نعيش في بلد ديمقراطي وامن، ولا توجد فيه ميليشيات مسلحة ولا أحزاب طائفية ولا أرهاب ولا ترهيب، وفي بلد يفترض بأن أبنائه يعيشون بأمان في ديارهم، وليس في بلد أكثر من ربع سكانه شردوا من ديارهم بسبب الأرهاب والتطهير العرقي والديني، وتركوا بيوتهم هربا من البطش والموت للعيش في أماكن أخرى تحكمها الميليشيات المنفلتة وخاصة سهل نينوى وقصباته وقراه حيث زخم تواجد أبناء شعبنا.

أنني هنا لا أتكلم فقط عن نتائج أنتخابات هذه السنة 2021 وأنما أقصد كل الأنتخابات السابقة، وكي نظهر حقيقة أو أحقية بابليون في الفوز الأخير لابد من تسليط الضوء على الوضع العام والأنتخابات برمتها، أستطيع القول وهذه حقيقة يعرفها العالم أجمع  بأن كل الأنتخابات التي جرت في العراق منذ العام 2005، لم تكن نزيهة أبدا وشابها تزوير كبير، وأن قانون الأنتخابات شرع وقسم على أساس طائفي مقيت، وتم فصاله على مقاسات الأحزاب الطائفية والحركات والميليشيات التي تحكم البلد منذ العام 2003 ، وكما إن هيكلية مفوضية الأنتخابات هي الأخرى وضعت على مقاسات هؤلاء، وهذه الكتل والأحزاب الأسلامية وميليشياتها كانت ولا زالت تتصدر النتائج في كل الأنتخابات.

أما ما يجري الآن من تراشق أعلامي وتظاهرات لإظهار قوتهم الغاشمة ما هو إلا للضغط على هذا التيار أو تلك الكتلة كي يتم إجبارهم على المشاركة وتوزيع الأدوار فيما بينهم، كون جميعهم ( الفائزين منهم والخاسرين ) مشتركين في دمار البلد وتهجير شعبه، والحكومة القادمة كما الحكومات السابقة ستكون توافقية فيما بينهم ( لابد للحرامية أن يتفقوا على نسب السرقات كل حسب قوته الغاشمة ) وستكون هناك كما في كل دورة إجتماعات وتوافقات وبنود سرية غير معلنة لتقاسم المناصب التي تدر الأرباح، مثلا كالتي تسمح لهم بالتهريب والسيطرة على المنافذ الحدودية والموانىء وتقاسم الوزارات والمناصب وووو .


وبخصوص ممثلينا الأشاوس الذين جلسوا على كراسي البرلمان سابقا والذين سيحلون مكانهم لاحقا من ممثلي ( الحركة الديمقراطية الآشورية، والمجلس الكلداني السرياني الاشوري، والحزب الوطني الاشوري، والحزب الديمقراطي الكلداني، وحزب بيت نهرين، وبابليون وحتى قائمة الشيوعيين منهم، كلهم قد فشلوا ولم يستطيعوا الدفاع عن أبناء شعبنا، كونهم جاءوا ليمثلوا أنفسهم وحركاتهم وأحزابهم والكتل الكبيرة التي جاءت بهم من أجل الحصول على مكاسب مادية ومناصب تدر عليهم بالملايين، لذلك نحن كشعب لا يهمنا من يفوز لأن فوزهم هو لخدمة أجندتهم فقط.

بابليون لا يختلفون عن الاخرين والأسوأ فيهم أنهم ينتمون رسميا الى أحزاب أسلامية وميليشيات ولائية أتخذت منهم كبيادق يحركونها عند الحاجة، ويستغلون أصواتهم في البرلمان ويدعون بأنهم ينصفون المسيحيين، وجماعة بابليون متهمون في أستخدام العنف والأرهاب حيث يتواجدون وضد أبناء شعبنا، ومتهمين في الأستيلاء على بيوت وعقارات المسيحيين في السنوات العشرة الماضية من خلال التنسيق مع العصابات المنظمة في هذا المجال، وكانوا في السابق يعملون مع جيش المهدي ( 2003 – 2007 ) وتم أتهامهم في التنسيق مع هذا الجيش في تنفيذ عمليات خطف المسيحيين من أجل الحصول على الفدية التي كانت تعد بعشرات وربما بمئات الالاف من الدولارات لكل مختطف أو مختطفة في حينها.

في النهاية سوف أقول بأنني سوف أتراجع عن ما قلته في أعلاه عن حركة بابليون ولن أتهمهم بكل ما ورد في أعلاه، " أذا ما أعترفوا علنا بأنهم لا يمثلون المسيحيين وأنهم مجرد ميليشيات أو حركة أو حزب عراقي حالهم حال بقية الحركات التي تنهب البلد، وبأن ولائهم هو للميليشيات والأحزاب الإسلامية الموالية لأيران من المتهمين بقتل شباب إنتفاضة تشرين .. ! ".

تقبل أحترامي.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #6 في: 01:56 30/10/2021 »
أخي مؤيـد
أولاً : العـراق بـلـد آمن وديمقـراطي بإعـتـراف البتـرك لـويس ، لـذلك شجع المهاجـرين عـلى الرجـوع قائلاً لهم عـن الأمن والحـرية التي يتمتع بها العـراق ,,,, وإن كان منـطـقه خاطىء ، لم نسمع ولم نـقـرأ عـن أحـد يعـتـرض عـليه سـوى أنا .
ثانياً : سـبق أن قـلـتُ أن جـماعة الكـوتا لا يُـمكـنهم شـق البحـر وإنما يستـفـيـدون من رواتبهم وإمتيازاتهم ، وقـلتُ أيضاً أني لا أبخـل عـليهم ذلك .
ثالـثاً : حـين كان جـماعـتـنا المسيحـيـون يقاتلـون بل ويقـتـلـون أبناء شعـبنا في الجـيش جـنباً إلى جـنب الميليشيات الكـردية اللامسيحـية لم يقـل لهم أحـد أنهم كـذا وكـذا ، بل كانت صفـتهم مناضلين !!!!!!!!!!!!!!!!
رابعاً : أكـرر (( إن تحـليلك رائع )) ... إسمع من أخ لك : أنت شجاع لـذا تعامل مع الشجعان فـقـط وليس مع المجـهـولين المخـتـفـين في الـدرابـين .


غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #7 في: 09:27 30/10/2021 »
الأخ الفاضل كوركيس أوراها المحترم ...
    بداً أشكر لكم مروركم وقراءة المقال وأحييك على الشرح المفصل عن كيفية إجراء الإنتخابات في الدورات السابقة والدورة الحالية وكل هدفي هو تحليل كيف فازت قائمة بابليون بل إكتسحت 4 مقاعد من أصل 5 مخصصة لكوتا شعبنا المسيحي ... وشخصياً ترعرت في الموصل وفي كركوك وبغداد والقوش أيضاً ... عليه أعرف جيداً الإختلافات والإصطفافات بين المكونات الطائفية والإثنية والعرقية وألمناطقية والعشائرية وأهما الدينية،وهنا أبديت رأي في كيفية فوز بابليون وتقديم نفسهم لشعبنا المسيحي بكل أطيافه،وعَرفوا كيف تؤكل الكتف كما يقول المثل... ألا ترى معي أخي كوركيس أنه لايمكن أن يصوت أي من الإخوة العرب سنة أو شيعة أو من الإخوة الكورد أو من الإخوة التركمان لإربعة مرشخين مسيحيين بينهم إمرأتين؟! ... وكيف يترك العرب والكورد والتركمان مرشحيهم المستقتلين على الكعكة ويصوتوا لهؤلاء المسيحيين الأربعة ... هذا هو هدف المقال ... أشكرك مرة أخرى مع تقديري   
                            مؤيد يلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #8 في: 09:42 30/10/2021 »
          ألأخ مايكل سيبي ...
    شكراً لك مرة أخرى ولملاحظاتك المهمة ... ثق أنني لن أنجر الى النقاشات غير الهادفة عن ما يحتويه هذا المقال أبداً ... أنا واضح وصريح وقصدي ثبته في متن المقال وفي مداخلات سابقة،وهو تحليل منطقي بنظري لفوز قائمة أو كتلة بابليون ... إطمئن أخي مايكل فنحن في واحة من حرية الرأي والرأي الاخر ... مع تقديري.
                                        مؤيد هيلو

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #9 في: 12:27 30/10/2021 »
استاذ مؤيد هيلو المحترم :
لا اعتقد ان الأصوات التي حصلت عليها بابليون هي اصوات مسيحية ولربما النسبة المسيحية فيها لن يصل الى عشرة بالمئة من اصوات المسيحيين . ادرك تماتماً تحليلكم واعلم ان اصوات الخارج هي التي كانت الرتوش التي تجمل صورة الاحزاب المسيحية وبعدم وجود الرتوش ظهرت الصورة الحقيقية لأحزابنا في الداخل وانا على ثقة تامة بأنه لو تغير القانون وانحصر التصويت للكوتا من ابناء شعبنا فسيظهر لك خمسة فائزين مستقلين بعيداً عن الأحزاب . قولك هل من المنطق ان يصوت الشيعي او السني او الكردي لمسيحي ويترك ابناء جلدته فاقول لك نعم من المنطق ان يصوتون للمسيحيين الموالين لهم لأنهم سيضمنون مقعداً بسعر زهيد فلو كان مرشح الكوتا يحتاج لعشرة الآف صوت لينجح سيكون الامر اسهل من عشرين الف صوت لينجح الشيعي او الكردي . على اية حال القانون فيه الكثير من الاخطاء ولو لم يحدث تغيير فتذكر قولي بأنه في الانتخابات القادمة بابليون ستحصل حتى المقعد الخامس سواء عملت لصالح شعبنا او عملت ضده لأن القانون يتيح لها الفوز وتقبل تحياتي
الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #10 في: 13:16 30/10/2021 »
الى السيد لوسيان ...أدناه ما جاد به قلبك قبل قلمك ...
الى مؤيدي حركة هادي العامري
الى مؤيدي حركة مطلوبة على لائحة الارهاب الدولية

انا شخصيا اتمنى ان تتحولوا الى الاسلام في اقرب وقت ممكن.

تباً لبؤسكم
1- نحن و(أنا) لسنا من مؤيدي حركة هادي العامري لاسمح الله ...
2-لا أعرف عن أية حركة مطلوبة على لائحة الإرهاب العالمي تتكلم.
3-إسمحلي أن أقول لكَ كلمة (عيب) كبيرة جداً أن (تتمنى شخصياً أن نتحول الى الإسلام) هذا الكلام لا يفكر به ولا ينطقه أي إنسان مهما كان الخلاف شديداً
4- صدقاً كنت أعتقد أنكم ستقرأون المقال بتفكير ووعي كامل وسوف تنتقدون كل فقرة فيه بموضوعية ومصداقية حيث أتابع مدخلاتك على مقالات كتاب شعبنا ... أما أن تتمنى لنا أو للمرشحين التحول الى الإسلام فهذا نقطة سوداء لن تمحى .
5- لن أتنازل الى منطقكم غير المسؤول وغير المقبول بقولك (تباً لبؤسكم) ... البؤس يعرف جيداً في أي نفسٍ يستقر ... من فضلة القلب يتكلم اللسان ... هكذا قال رب المجد السيد المسيح .مع تقديري.
                                                      مؤيد هيلو


السيد مؤيد
ردك هذا يزيد وضعكم بؤسا

عن اي موضوعية ومنطق تتحدث يا رجل؟ هل تتحدث عن كيف نتعامل مع حركة تابعة لهادي العامري والميليشيات الشيعية الايرانية في ان نعتبرها فوز كلداني؟ اليس هذا بؤس تعيس؟

انا في ردي الاول لم اتحدث اطلاقا عن نتائج ما تسمى بالانتخابات  وهذا لاني ارفض المشاركة في الانتخابات ومع رفض الكوتا ولم اشترك في اية انتخابات. ولكن مع ذلك  اذا  كنت مصر بان تتحدث عن الانتخابات واذا استعملت منطق بسيط الذي سيفهمه حتى الاطفال فسرعان ما سيتهدم منطقك الاعوج الكاذب التعيس. فالمنطق بكل بساطته ووضوحه سيقول لك يجب في الاول ان تكون الاحزاب المسيحية لانتماءاتنا القومية مشكلة ومؤوسسة من قبل ابناء شعبنا انفسهم، بمعنى انك لو الغيت كل الاحزاب والحركات السياسية التي تم تشكيلها من قبل الاحزاب الكردية والشيوعية والعربية والشيعية فانت لن تمتلك ولا حتى ورقة بيضاء، وانما لا شئ، صفر. وفي هذه الحالة ستحتاج الحركة الاشورية التي هي الوحيدة التي تاسست من قبل ابناء شعبنا بان ترسل فقط شخص واحد ليقوم بالتصويت لتفوز بخمسة مقاعد.
وبالرغم من ان القبول بتشكيل احزاب ومؤوسسات تحمل اسماء قومية لنا من قبل مسلمين وعرب واكراد هو منطق لا يمكن القبول به وبانه يجعل الامر سيئ لنا، فانه مع ذلك فان هناك اختلافات في ان تاسيس حركات من قبل ميليشيات وعصابات شيعية ايرانية يجعل الموضوع اعقد ويجعله يصل للحضيض.


انت هدفك ليس كما كتبته انت، فهذه مخادعة منك، هدفك وهدف العجوز سبي هو الاشارة الى زوعا، ولكن الاشارة بشكل أكبر بكثير الى ما تسمونه بمرشح البطرك السيد صفاء الهندي. ولكن لان مصداقيتكم هي صفر فانتم لا تقولون ذلك صراحة وانما تقولونها بصوت اعلى بين سطوركم البائسة.

انا كنت دائما محق في انني لا استطيع ان اعترف بكم كقوميين لاني لا ارى القومية فيكم.

والان على القراء ان يعرفوا بشكل يقيني بانكم مستعدون بربط اسم "الكلدانية" باي قذارة في العالم وذلك فقط لاهداف بائسة قائمة على الحقد على الاخرين. انتم لا تملكون اهداف وانما مجرد بؤس.

ولو اني رسمت طريقكم منذ ايام ما كنتم تسمونه بالمؤتمر ولحد الان فاني سارسم خط ينزل باستمرار نحو الاسفل، نحو السلبي، نحو الهاوية البائسة.

والان ساتتركم بان تحتفلوا بهذا البؤس ، اطلب من هذا العجوز بان ياخذ قطعتي ثلج ويحكهما على بعضهما البعض ليشعل نار ولتحضروا اكل لكم بمناسبة فوز حركة تابعة لهادي العامري المطلوبة في لائحة الارهاب.


انا لم اصادف في حياتي بؤس يصل لهذا الحد.

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #11 في: 22:58 30/10/2021 »
 الأخ الشماس نمئيل بيركو المحترم                                                                                               
 أسعدني مرورك الطيب على مقالتي الموسومة (ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن)،إن الطرح الهاديء من حضرتكم وتعقيبكم بآرائكم التي أتفق مع الكثير منها تُغني المقالة والحوار البناء... إن قصدي تبيان سبب فوز بابليون والخسارة المدوية لأحزاب شعبنا وخاصة النواب (المرشحين) الذين إحتكروا مقاعد الكوتا ... وأرجو صادقاً أن يتعظ الخاسرون (أحزاباً ونواب) من هذا التغيير وأن يعملوا خلال ال 4 سنوات القادمة لشعبنا ما يُعيدهم الى قبة البرلمان ... ومع هذا إن عيون شعبنا الواعي سترصد ما سيفرزه نواب  هذه القائمة من أعمال لشعبنا المسيحي وعموم الشعب العراقي ... أشكرك جداً وسعيد بمداخلتك ... الرب المسيح يحفظ شعبنا المسيحي والشعب العراقي بمختلف أطيافه .                                                                                                                                                       
مع تقديري                                                                                       
مؤيد هيلو                                                       

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #12 في: 23:06 30/10/2021 »
   
السيد لوسيان ...                                                                                           
بداً أشكرك جداً على كَمْ الكلمات الجارحة التي نعتني بها وبقسوة شديدة غير مبررة لاتصدر حتى من (ألد الأعد...)،وهذا يثبت مصداقيتي في الطرح وضبابيتك في الرد
وعند إنهيار حجتك تلجأ الى الهجوم بكلمات (ناب...) لاتليق بكاتب من أبناء شعبنا يتخفى تحت إسم ٍ مستعار خائفاً من ضوء النهار يكيل التهم جزافاً ... هذا آخر رد لي على مداخلاتك...  يارب إغفر له رغم أنه يعرف ما يتفوه به ...                                                                                                                                                                         
وأرجو من إدارييّ موقع المنبر الحر أن يفعِّلوا منشورهم المثبت في أعلى صفحة المنبر على السيد لوسيان كما فُعِّلَ مع غيره ... والسلام ختام.           
                                   مع تقديري                                                                                   
  مؤيد هيلو                                                 

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #13 في: 03:46 31/10/2021 »
                    ܞ
ܡܝܩܪܐ ܫܡܫܐ مؤيد هيلو ܫܡܫܐ ܕܥܘܡܪܐ ܕܡܪܝ ܦܛܪܘܤ ܐܘܦ ܚܕ ܒܪܘܢܐ ܕܣܘܼܪܹܬܼ ܕܟܐ ܗܡܙܡ ܒܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܘܣܲܓܼܕܵܢܵܐ ܠܡܵܪܲܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܝܘܬ ܩܬܗ ܡܫܝܚܝܐ ܠܐܝܠܗ ܝܗܒܐ ܩܠܐ ܩܐ ܕܐܢܐ ܬܒܥܢܐ ܠܫܝܥܐ ܕܒܩܪܝܐܠܗ ܝܢ ܡܬܒܐ ܫܡܐ ܕܒܒܠܝܘܢ ܠܓܢܗ ܀ ܗܕܟܐ ܫܡܫܐ ܡܝܘܩܪܐ ܐܢܝ ܐܝܠܗ ܡܚܫ̰ܒܢܹܐ ܓܘ ܠܤܬܐ ܕܪܗܝܒܝܐ ܘܐܝܠܗ ܩܘܠܠܐ ܕܓܒܐ ܝܢ ܬܒܥܐ ܠܐܢܝ ܓܒܐ ܡܬܘܪܨܐ ܒܝܕ ܥܪܒܝܐ ܕܫܝܥܐ ܘܩܘܪܕܝܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܫܒܩܝ ܕܒܢܝ ܥܡܢ ܐܢܝ ܫܪܝܪܐ ܘܤܓܕܢܐ ܕܡܫܝܚܐ ܕܓܠܒܝ ܐܢܝ ܐܪܒܝܐ ܕܫܝܥܐ ܘܩܘܪܕܝܐ ܒܝܗܒܐܠܗ ܩܠܐ ܩܬܗ ܀ ܡܝܘܩܪܐ ܫܡܫܐ ܡܘܥܕ ܗܝܠܘ ܗܠ ܡܢ ܒܬܪ ܗܡܙܡܬܐ ܘܦܘܩܕܢܐ ܕܩܕܝܫܘܬܗ ܦܦܐ ܘܛܘܒܬܢܘܬܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܡܪܝ ܠܘܝܣ ܤܟܘ ܕܟܐ ܒܐܡܪܐܠܗ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܡܬܒܐܠܗ ܠܓܢܝ ܫܡܐ ܒܒܠܝܐ ܠܐܠܗ ܡܬܠܢܐ ܘܠܐ ܗܡܙܡ ܒܫܡܐ ܟܠܕܝܐ ܘܡܪܝ ܦܦܐ ܕܒܐܡܪܐܠܗ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܐܝܠܗ ܬܒܥܐ ܠܐܝܪܢ ܟܠ ܟܠܢܐܝܬ ܘܐܚܬܘܢ ܚܕܟܡܐ ܗܐܠܐ ܐܝܬܠܘܟܘܢ ܫܘܒܗܪܐ ܒܝܐ ܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܠܗ ܫܡܐ ܟܠܕܝܐ ܒܒܠܝܐ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 30-10-2021   

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #14 في: 07:02 31/10/2021 »
اخي العزيز مؤيد هيلو
تحياتي وأحترامي ومحبتي الأخوية لك وللعائلة
قبل كل شيئ شخصيا موقفي هو بالضد من الانتخابات وبالضد مما يسمى بالكوتا المسيحية بعد ان كشفت الأوراق ولا يهمني فوز بابليون او أي طرف اخر.
وكواقع حال مفروض نقول مبروك للفائزين بالكوتا المسيحية رغم اختلافنا مع أدائهم سابقا وسنرى ماذا سيقدمون الأن ... بأعتقادي لا شيئ.

كلنا نعلم وكما أشار اليه كل الكتاب والمثقفين والسياسيين ورجال الدين وحتى المرشحين انفسهم بأن الكوتا المسيحية مختطفة وأسيرة للقوى الكبرى منذ الانتخابات التي كانت تجري في إقليم كردستان وكان المسيطر عليها بدعم كردي زوعا والأحزاب الأشورية لغاية السقوط عام 2003  وحتى اليوم من قبل الأكراد والحشد اللاشعبي ومليشياته التابعة له واحدهما بابليون .. ولتأكيد ذلك صرح الناطق الرسمي لجماعة الأطار التنسيقي الذي يظم فصائل مسلحة من تحالف الفتح ودولة القانون وعصائب الحق وكتائب حزب الله وبقية الخاسرين بأنهم سيشكلون تحالفا كبير ومن بينهم قائمة بابليون الحاصلة على أربعة مقاعد ... يعني الصوت المسيحي مبيوع من قبل بابليون مقدما وحتى قبل ان يستلم الفائزين مناصبهم !!!! ولا اعرف كيف من له ضمير يؤيد ويتحالف مع هؤلاء المليشيات الذي ذبحوا الشعب العراقي بكل اطيافه واوصلوا العراق الى ما هو عليه منذ ان حكم المالكي والعامري والحكيم وغيرهم والذين ساهموا ومن خلال مليشياته بتهجير شعبنا من خلال القوانين الاسلامية التي افتوا بها وجعلوها قانونا في الدستور, وما تقوم به ميلشياتهم من تخويف وتزوير وفرض الأتاوات وفرض الفكر الأسلامي في مناطق تواجد شعبنا واسلمة المدارس والقاصرين ولافتات لصور امنا العذراء مريم مع صورة الحسين في مداخل قرانا ونشر الكثير منها في مواقع التواصل الأجتماعي !!! .
وبلغة الأرقام البسيطة
أولا-  التصويت للكوتا المسيحية كان على عموم العراق أي مرشح الموصل او بغداد حصل على أصوات من كربلاء والنجف وغيرها من المدن العراقية ولم يكن محصورا في الموصل او بغداد فقط وهذا يشمل كل المرشحين عن الكوتا المسيحية ال 35 مرشحا الذين تنافسوا على خمسة مقاعد .

ثانيا - عدد الأصوات التي حصل عليها المرشحين في قائمة بابليون للأربعة الفائزين هو 47 الف و699 صوت مضاف اليها أصوات المرشحة التي لم تفز رغد يوسف كبرو  5126 حسب ما نشر, وهذا يعني ان أصوات بابليون كانت اكثر من خمسون الف صوت , وهذا رقم خيالي .. وحضرتك تؤكد وتجزم وتقول 
 أعتقد جازماً أن الأصوات التي حصل عليها هي أصوات الناخبين من أبناء شعبنا المسيحي

ثالثا -  لناخذ عينة من التصويت المسيحي لأحدى اهم قرانا المسيحية  القوش التي يتمتع مصوتيها بحرية افضل  والتي كان فيها مركزين انتخابيين  والخبر منشور على هذا الموقع عينكاوا ونقارنه بالعدد الهائل من الأصوات لبابليون .
عدد الناخبين 6200 لكن عدد المصوتين كان 853 وعدد الأصوات الصحيحة 795
1 – سامي اوشانا 147
2 – اسوان سالم 90  من بابليون واصواته لعموم العراق كانت 12 الف و599
3 - يعقوب كوركيس 86
4 – كافين سعيد 81
5 – شريف سلمان 78
6 – عماد يوخنا 70
7 – حكمت حيدو 39
8 – رائد اسحق 27
9 – ايفان فائق جابرو 20  من بابليون واصواتها كانت 13 الف و 635
10 – رعد علي 16
11 – جوزيف صليوا 13
12 – صفاء هندي 11

أخيرا -  بطريقة حسابية بسيطة يظهر ان التصويت للمسيحيين كان قليل جدا جدا ... بينما الأصوات المعلنة التي حصل عليها المرشحين ال 35 المسيحيين كانت بحدود  118 ألف و 832 نعم 118 و832 صوت , فمن اين اتى هذا العدد الهائل !!!   وهنا نسأل هل الأصوات التي حصل عليها مرشحي بابليون 47 الف و699 صوت هي اصوات مسيحية !!!!!!! استطيع وضع الف علامة تعجب واستفهام وأوكد انها أصوات دخيلة من الحشد اللاشعبي الذي بابليون احد اطرافه ويأتمر بأوامره واجندته

ملاحظة حسابية أخيرة ... يقال ما متبقى من أبناء شعبنا المسيحي في العراق هو بحدود 150 الف نسمة فلو حذفنا منهم من لا يحق له التصويت من الذين أعمارهم اقل من 18 عاما والشياب وممن اختار عدم التصويت وزوعا والأشورين وجماعة المجلس الشعبي والأحزاب الأشورية والسريانية التي صوتت لمرشحيها ولم تعطي لبابليون ومدينة عينكاوا التي فاز فيه النائب الخامس السيد فاروق حنا عتو فلا يبقى سوى عدة الالاف .... فمن اين جاءت أصوات البابليون التي فاقت ال 50 ألف !!!
فهل لا زلت اخي الطيب العزيز مؤيد هيلو تصر ان الأصوات مسيحية خالصة ....
القارئ والمتابع يقرر ...
محبتي
فوزي دلي

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #15 في: 10:05 31/10/2021 »
هسة كثير من الجماعة الحاقدين على الكلداني
بس يقرون هذا الموضوع بالرابط راح يصير عدهم اسهال ومغص كلوي

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1026235.0.html



غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #16 في: 10:36 31/10/2021 »
أخي  sardar kurdi
وأيضا يمكـنـك أن تـقـول :
لـو أن آخـرين فازوا ، ماذا سيكـون رد الفـعـل أو تعـلـيق أولـئـك الحاقـدين عـلى الكلـداني ؟؟
وبعـديـن ، هـل سـيـزيـد طـول قامتـهم أو ينـقـص ، لـو فاز فلان أو علّان ؟؟
كـلـداني أو موزمبـيـقي أو شمالي أو جـنـوبي ؟؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #17 في: 12:55 31/10/2021 »
انا اصابني فورا التَقيؤ

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #18 في: 13:08 31/10/2021 »
أستاذ مؤيد
سؤال منطقي
هل كان بالامكان ان تفوز حركة البابليون بهذه المقاعد اذا كان التصويت محصور على المسيحيين فقط ؟؟
اريد الجواب منك ومن سيد مايكل
شلاما

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1834
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #19 في: 19:45 31/10/2021 »
ܚܲܕܒܫܲܒܵܐ ܒܪܝܼܟܼܵܐ ܥܲܠ ܟܠܘܼܟܼܘܼܢ .
الاخ مؤيد هيلوالمحترم
لو تسمح وأقتبس من رد الأخ كوركيس اوراها منصور  رده الجميل المنطقي
ما يلي
لذلك نحن كشعب لا يهمنا من يفوز  لان فوزهم هو لخدمة  اجنداتهم فقط
انتهى الاقتباس
واقتباس من الاخ  فوزي دلي المحترم  في رده الانيق  وفي النهاية يكتب
ما يلي
فهل لا زلت  اخي الطيب مويد  هبلو  تصر  ان الاصوات مسيحية  خالصة. .

طبعاً لا تعليق لي
فأنا مع كل من يخدم  ويحترم خصوصيات هذا الشعب  الأصيل 
متمنياً للجميع وبكل الاطياف من ابناء شعبي الخير  والسؤدد .
وطبعاً متمنياً لمن فازو  ان يكونوا بمتساوى المسوولية  لاننا  في دوامة  .
عسى ان  يعملوا ويجتهدوا  من اجل الجميع .
جاني
والبقية تأتي

غير متصل صباح ميخائيل برخو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #20 في: 20:13 31/10/2021 »
سيد (لوسيان ) بعد الأستئذان من الأخ مؤيد ، إما أنك لم تنهِ الصف السادس الأبتدائي أو أنك مصاب بأحد أمراض فقدان الذاكرة (عسى أن لا يكون الزهايمر )، وإلا كيف ستبرر كتابتك لجملة من أربع كلمات فيه أربعة أخطاء أملائيه (انا اصابني فورا التَقيؤ) ،كلمتا  ( أنا وأصابني )لم تضع الهمزة لأن معارفك اللغوية غير قادرة على التمييز بين الهمزة والألف اللينه ،فهما حرفان متباينان، أما في بداية الكلام فعدم وضع الهمزة والتي تسمى همزة قطع فهو خطأ مضاعف ، والكلمة الثالثه (فوراً ) لم تضع التنوين والتنوين واجب الرسم الأملائي ، والطامة الكبرى وضعت الكرسي للتنوين (الألف اللينه )ولكنك لم تضع التنوين ، وهذا ايضاً خطأ مضاعف ، والخطأ الأخير هو كتابتك لكلمة التقيؤ ) كان عليك تشديد الياء ،لأن الشدة دلالة تضعيف الحرف من نفس الجنس بمعنى هناك ياءان ألأولى ساكنه والثانيه متحركه .وعليه سيد (لوسيان ) إما أن تراجع طبيب لتنشيط ذاكرتك المعطوبه ، أو أن تقرأ ولو كتاب بسيط في الأملاء لتعيد أوليات اللغة ، وأحيلك لكتاب (الإملاء الفريد - نعوم جرجيس زرازير ) مثلاً ، وإن كان لا هذا ولا ذاك فالأولى بك أن تأخذ بأحد النصائح التي توجهه للأخرين ، أما ركاكة جملتك وضحالتها الفكرية ،فأنت في معمعة الحوار مع الأخوة فهذا شأنهم وليس شأني .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #21 في: 22:58 31/10/2021 »
سيد (لوسيان ) بعد الأستئذان من الأخ مؤيد ، إما أنك لم تنهِ الصف السادس الأبتدائي أو أنك مصاب بأحد أمراض فقدان الذاكرة (عسى أن لا يكون الزهايمر )، وإلا كيف ستبرر كتابتك لجملة من أربع كلمات فيه أربعة أخطاء أملائيه (انا اصابني فورا التَقيؤ) ،كلمتا  ( أنا وأصابني )لم تضع الهمزة لأن معارفك اللغوية غير قادرة على التمييز بين الهمزة والألف اللينه ،فهما حرفان متباينان، أما في بداية الكلام فعدم وضع الهمزة والتي تسمى همزة قطع فهو خطأ مضاعف ، والكلمة الثالثه (فوراً ) لم تضع التنوين والتنوين واجب الرسم الأملائي ، والطامة الكبرى وضعت الكرسي للتنوين (الألف اللينه )ولكنك لم تضع التنوين ، وهذا ايضاً خطأ مضاعف ، والخطأ الأخير هو كتابتك لكلمة التقيؤ ) كان عليك تشديد الياء ،لأن الشدة دلالة تضعيف الحرف من نفس الجنس بمعنى هناك ياءان ألأولى ساكنه والثانيه متحركه .وعليه سيد (لوسيان ) إما أن تراجع طبيب لتنشيط ذاكرتك المعطوبه ، أو أن تقرأ ولو كتاب بسيط في الأملاء لتعيد أوليات اللغة ، وأحيلك لكتاب (الإملاء الفريد - نعوم جرجيس زرازير ) مثلاً ، وإن كان لا هذا ولا ذاك فالأولى بك أن تأخذ بأحد النصائح التي توجهه للأخرين ، أما ركاكة جملتك وضحالتها الفكرية ،فأنت في معمعة الحوار مع الأخوة فهذا شأنهم وليس شأني .

السيد صباح ميخائيل

1- لا تعتقد باني املك لوحة مفاتيح عربية، اذ اني استعمال جهاز الموبايل للكتابة واستعمل اصبعي، واكتب في وقت فراغ .
2- اللغة العربية لا تحوي قواعد، بمعنى قوالب كما في اللغات الاوربية مثلا، وانما لو اعطيت جمل معينة لعدد من اللغوين العرب فستحدث بينهم مشكلة. كما ان اللغة العربية لا احد يتحدث بها،فهي ميتة من هذا الجانب، فلغة الفم-الاذن التي يعتمد عليها دماغ الانسان في التفاهم كما اشرت انا في عدة مرات هي اللغة العراقية، واللغة العراقية هي نوع من انواع creole language وليست لهجة كما يظن اللغوين العرب من اللذين لحد الان يعتقدون بان بامكان مجمع لغوي يعمل فيه عشرين شخص ان يمتلك احتكار السلطة في ان يقرروا لوحدهم كيف على ملايين ان يتحدثوا.
3- بشأن اللغة العربية بحد ذاتها فانت تستطيع ان تنتقدني فيها كما تريد، فانا شخصيا لست مهتم باجادتها. وانا اشك في ان تكون المراحل المتقدمة وتخصصات علمية كما الهندسة والطب والكتنولوجيا تعمل باستعمال العربية، بل ستحتاج الى لغات علمية اوربية. والطريقة التي استعملها انا في الكتابة اقوم فقط بتشبييها بالكيفية التي تكتب فيها وسائل الاعلام حيث لا يوجد حركات. وفي كل الاحوال فيمكن ان تعلم بان الجامعات الغربية وضمن الاقسام العلمية لن تجد فيها بروفسور يشير الى اي شئ لغوي قواعدي اذا كتبته بشكل خاطئ، فالمهم  هو ايصال الفكرة بشكل صحيح.
4- انا اجد ان احدى معوقات استعمال اصول المنطق ومناقشة الافكار هو الاعتماد على اللغة العربية في الكتابة . ابسط مثال تستطيع ان تتحقق منه بنفسك هو ان تقارن وسيلة اعلامية كما بين الجزيرة-انكليزي والجزيرة-عربي، حيث ان هناك فرق هائل بين طريقة الكتابة في الحالتين، والسبب في ذلك هو ان اللغة هي ايضا عبارة عن وعاء يحمل ثقافة الشعوب وعوطفهم ووجدانهم وطريقة تعابيرهم عن مشاعرهم وافكارهم وقراراتهم الخ.





غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #22 في: 01:34 01/11/2021 »
         
 
                                                                                       
                  ̇ܡܝܘܩܪܐ ܥܲܙܝ̣ܝܙܵܐ ܩܲܫܘ ܐ̤ܘܪܵܗ̤ܡ قشو أوراهم : ܐܵܢܵܐ ܠܵܐ ܕܘܹܩܠܝ̣ ܚ̇ܵܨܵܐ ܕܓܲܒܵܐ ܕܒܵܒܠܘ̣ܢ ܐܹܝܢܵܐ ܡܓ̣ܙܘ̇ܝܘ̣ܢ ܬܵܐ ܒܢܲܝ ܥܵܡܵܐ ܣܘܪܝܲܝܹ̈ܐ ܩܲܡܘ̣ ܓܲܒܵܐ
ܒܵܒܠܘ̣ܢ ܩ̤ܪܡܠܘܢ ܓܲܒܵ̈ܐ ܟܲܫܝ̈ܪ̤ܐ ܕܥܲܡܵܐ ܕܝܲܢ ܗܲܘ̣ܕܚ̇ܵܐ ܦܫܠܵܐ ܡܘ̣ܒܝܲܢܬܵܐ ܬܵܠ ܟܠ ܥܡܵܐ ܕܥܝ̣ܪܵܩ                                                                                               
ܘܦܵܚ̇ܲܠܬܵܐ ܡܢܘ̣ܟ̣ ܡܝܘ̣ܩܪܵܐ ܩܲܫܘ̣  ܡܵܪܲܢ ܦܵܦܵܐ ܠ̤ܝܠ ܡܝܪܵܐ ܐܵܢܝܲ  ܐܹܝܠܝܲ ܫ̤ܝܥܵܐ ܝܵܢ ܠܵܐ ܝܵܘܘ̣ܬܘ̣ܢ ܩܵܠܘ̣ܚ̇ܢ ܩܵܐ ܒܵܒܠܘ̣ܢ ܐ̤ܦ ܛܲܘܬ̣ܵܢܘ̣ܬ̣ܐ ܕܦܵܛܪܝܪܟܵܐ ܠܲܐ ܡܗܘ̣ܡܙܡ̤ܠܝ ܗܲܕܚ̇ܵܐ ܘܒܲܝܢ ܐ̤ܢ ܒܲܣܡܵܠܘ̣ܟ̣ ܘܗܡܙܘܡܝܘ̣ܢ ܩܵܐ ܐܲܢܝ̈ (ܕܓ̣ܠܒܠܝ̈ܐ ܟܘ̣ ܐ̤ܢܬܚ̇ܵܒܵܬ) ܠ̤ܝܡܵܨܹܟ̣ ܐܲܡܪ̤ܟ̣ ܠܝ̣ܢܵܐ ܣܘܪܵܝܝ̈ܐ  ܐܠܵܗܵܐ ܐܵܘ̣ܢ ܝܲܛܝ̤ ܚܲܩܘܬܵܐ ܫܠܵܡܝ̣ ܘܐܹܝܩܐܪܝ               

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #23 في: 02:00 01/11/2021 »
      أخي العزيز فوزي دلي ...
    مقدماً ليس دفاعاً عن بابليون كما جاء في عنوان المقال ... ولكن لماذا عدم الرضى من فوز بابليون؟.وإذا كانوا لا يقدمون شيئاً للمسيحيين وهم لم يقسموا بعد في البرلمان ليصبحوا نواباً ،إذن يجب إنتظارهم والحكم على أعمالهم وعندها نقرر هل هم عند حسن االظن أم لا؟.وماذا قدم النواب السابقون (مع حفظ الألقاب والأسماء) لأبناء شعبنا؟.وأين منجزاتهمظ!... أما حديثك عن القوش فهي ناحية ويحيط با قرى يزيدية وكردية وعربية وآثورية وفعلاً أسوان الكيلاني حقق الموقع الثاني فيها والقوش تتبع لمحافظة نينوى التي تضم تلكيف وتلسقف وباطنايا وغيرها من القرى والنواحي وأهل الموصل (محافظة نينوى)المسيحيين صوتوا بكثافة لتمسكهم بالحلم الديموقراطي والأهم حلم الأمن الذي لم يحققه النواب السابقون.
أما عن أن عدد المسيحيين هو120000 فقط،مع إحترامي هذا الرقم بعيد عن الواقع فقبل حوالي الشهر صرح غبطة البطرك لويس ساكو في قناة الشرقية بأن عدد المسيحيين هو بين 350 -400 ألف ...
بعم لازلت على رأي جازماً أن قائمة بابليون فاز باصوات شعبنا ...
شكراً لمرورك الطيب وقد أغنيت النقاش حول هذا الموضوع ودائماً أقول ...ليس دفاعاً عن بابليون ...ولكن.لننتظر ونرى نتائج الأعمال.
    مع تقديري
                        مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #24 في: 02:07 01/11/2021 »
   الأخ Sardar Kurdi
  أشكرك جداً لمدخاخلتك وبالقلم العريض حيث (أساقفة السريان الكاثوليك يدعمون قائمة بابليون...) هذا في العلن وتوحد كنائس أخرى أيدت هذه القائمة أيضاً ... تقبل تحياتي مع تقديري ...
                                 مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #25 في: 02:19 01/11/2021 »
   الأخ الكريم بزنايا ...
   أشكرك على سؤالك ... العراق دائرة واحد إنتخابية أي من في البصرة والسليمانية ودهوك والموصل وغيرها من المحافظات يستطيع التصويت لمرشحه في أية مدينة كان... عليه يوجد مسيحيين في البصرة ويوجد مسيحيين في أغلب مناطق العراق وخاصة في الشمال ... أعتقد نعم يمكن أن تفوز قائمة بابليون إذا كان التصويت المسيحي حكراً على مقاعد الكوتا لسبب وحيد وهي أن النواب السابقين لم يقدموا شيئاً لشعبنا المسيحي طوال فترة 18 سنة و4 دورات إنتخابية ... مع تقديري
                                          مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #26 في: 02:31 01/11/2021 »
   الأخ الموقر جنان يلدا خوشابا ...
  أدناه الفقرة الأخيرة من مداخلتكم الرصينة
(طبعاً لا تعليق لي
فأنا مع كل من يخدم  ويحترم خصوصيات هذا الشعب  الأصيل
متمنياً للجميع وبكل الاطياف من ابناء شعبي الخير  والسؤدد .
وطبعاً متمنياً لمن فازو  ان يكونوا بمتساوى المسوولية  لاننا  في دوامة  .
عسى ان  يعملوا ويجتهدوا  من اجل الجميع .
جاني
والبقية تأتي)
  حقيقة أسعدتني مشاركة حضرتك في هذا النقاش وصدقاً وبدون مجاملة كأنك في قلبي ووجداني عندما كتبت هذا المقال... وهو حقاً بالتحديد ما كنت أصبو إليه تنويراً لأبناء شعبنا وللإخوة الكتاب المحترمين ... إن الأهم هو من يخدم ويقدم فعلاً لا قولاً وعملاً لا وعوداً ...هذه كانت غاية المقال ...تقبل شكري مع تقديري
                               مؤيد هيلو

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #27 في: 02:37 01/11/2021 »
http://
         
 https://fb.watch/8_UI-vaBNB/
                                                                                       
                  ̇ܡܝܘܩܪܐ ܥܲܙܝ̣ܝܙܵܐ ܩܲܫܘ ܐ̤ܘܪܵܗ̤ܡ قشو أوراهم : ܐܵܢܵܐ ܠܵܐ ܕܘܹܩܠܝ̣ ܚ̇ܵܨܵܐ ܕܓܲܒܵܐ ܕܒܵܒܠܘ̣ܢ ܐܹܝܢܵܐ ܡܓ̣ܙܘ̇ܝܘ̣ܢ ܬܵܐ ܒܢܲܝ ܥܵܡܵܐ ܣܘܪܝܲܝܹ̈ܐ ܩܲܡܘ̣ ܓܲܒܵܐ
ܒܵܒܠܘ̣ܢ ܩ̤ܪܡܠܘܢ ܓܲܒܵ̈ܐ ܟܲܫܝ̈ܪ̤ܐ ܕܥܲܡܵܐ ܕܝܲܢ ܗܲܘ̣ܕܚ̇ܵܐ ܦܫܠܵܐ ܡܘ̣ܒܝܲܢܬܵܐ ܬܵܠ ܟܠ ܥܡܵܐ ܕܥܝ̣ܪܵܩ                                                                                               
ܘܦܵܚ̇ܲܠܬܵܐ ܡܢܘ̣ܟ̣ ܡܝܘ̣ܩܪܵܐ ܩܲܫܘ̣  ܡܵܪܲܢ ܦܵܦܵܐ ܠ̤ܝܠ ܡܝܪܵܐ ܐܵܢܝܲ  ܐܹܝܠܝܲ ܫ̤ܝܥܵܐ ܝܵܢ ܠܵܐ ܝܵܘܘ̣ܬܘ̣ܢ ܩܵܠܘ̣ܚ̇ܢ ܩܵܐ ܒܵܒܠܘ̣ܢ ܐ̤ܦ ܛܲܘܬ̣ܵܢܘ̣ܬ̣ܐ ܕܦܵܛܪܝܪܟܵܐ ܠܲܐ ܡܗܘ̣ܡܙܡ̤ܠܝ ܗܲܕܚ̇ܵܐ ܘܒܲܝܢ ܐ̤ܢ ܒܲܣܡܵܠܘ̣ܟ̣ ܘܗܡܙܘܡܝܘ̣ܢ ܩܵܐ ܐܲܢܝ̈ (ܕܓ̣ܠܒܠܝ̈ܐ ܟܘ̣ ܐ̤ܢܬܚ̇ܵܒܵܬ) ܠ̤ܝܡܵܨܹܟ̣ ܐܲܡܪ̤ܟ̣ ܠܝ̣ܢܵܐ ܣܘܪܵܝܝ̈ܐ  ܐܠܵܗܵܐ ܐܵܘ̣ܢ ܝܲܛܝ̤ ܚܲܩܘܬܵܐ ܫܠܵܡܝ̣ ܘܐܹܝܩܐܪܝ               
                            ܞ
ܡܩܠܣܐ ܡܫܡܫܢܐ ܡܘܥܝܕ ܗܝܠܘ ܡܘܚܒܐ ܐܢܐ ܠܐܝܘܢ ܐܡܝܪܐ ܩܐ ܟܠܝܗܝ ܡܫܝܚܝܐ ܚܒܝܒܐ
ܫܡܫܐ ܐܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܒܗܣܐ ܕܐܗܐ ܦܝܕܝܘ ܩܕܝܫܘܬܐ ܕܦܦܐ ܡܪܝ ܦܪܢܤܝܣ ܐܝܩܪܝ ܩܐ ܕܪܓܐ
ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܠܗ ܓܫܩ ܘܡܫܡܝ ܫܡܫܐ ܙܗܝܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 31-10-2021 

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #28 في: 02:43 01/11/2021 »
  الأخ صباح ميخائيل برخو المحترم ...
   هنيئاً لكم إتقانكم لقواعد اللغة العربية لغة الضاد الجميلة ,,, ومع الأسف (أحدهم) يقول عنها لغة (ميتة)! وليس لها (قواعد)! ... بإعتقادي أن قواعد اللغة العربية من أصعب القواعد ... أشكرك لمداخلتك اللغوية القيمة ... مع تقديري
                                                                  مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #29 في: 02:56 01/11/2021 »
 ܐܲܚ̇ܘܢܵܐ ܥܲܙܝ̣ܙܵܐ ܩܲܫܘ̣ ܐܘܪܵܗ̤ܡ ܡܝܘ̣ܩܪܵܐ  ܦܵܚ̇ܠܬܵܐ ܡܢܘ̣ܟ̣ ܘܒܲܣܡܵܐ ܓ̱ܵܢܘ̣ܟ̣  ܫܠܵܡܵܐ ܘܐܹܝܩܵܪܵܐ  ܗܲܕܝܵܐ ܕܝ̣ܠܝ̣ (قصد) ܕܝܘ̣ܟ̣      ܦܘ̣ܫ ܒܫܲܝܢܵܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #30 في: 03:20 01/11/2021 »
اقتباس
وهو حقاً بالتحديد ما كنت أصبو إليه تنويراً لأبناء شعبنا وللإخوة الكتاب المحترمين ... إن الأهم هو من يخدم ويقدم فعلاً لا قولاً وعملاً لا وعوداً ...هذه كانت غاية المقال ..






تقرير امريكي:
https://www.alhurra.com/latest/2019/07/18/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%83%D9%88%D8%A7-%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%A8-%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%86


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #31 في: 03:38 01/11/2021 »
السيد لوسيان مداخلتك هذه كبيرة ومهمة جداً لمن يعي او يرغب ان يعي ! فوالله المنظر اقزز واحقر من الحقارة نفسها ! لا بل لا توجد حقارة تتجاوز الحقارة المنشورة ! اذا كان المنظر والفلم صحيح فأقرأ الفاتحة  على كل مسيحي هناك ، لا بل ادعوهم للهجرة بعجالة قبل ان يصل إليهم الدور !
فعلاً لله في خلقه شؤون ! لاء ويأتي البعض ويتلوك لهؤلاء الارهابيين !
اكرر اذا كان الفلم صحيح والحادثة حقيقية فعلى المسيحي ان يتبع الدين الطالباني افضل له من ان يتبع هؤلاء الاشخاص !
اما اذا كان الفلم غير صحيح فكلامي هذا مسحوب ! ردي هو على ضوء ما اظهره الفلم وليس كنية مسبقة ! حتى لا يتهمنا الاطفال بإتهامات غير حقيقية !
اللعنة على كل قاتل وارهابي من اين  ما كان !

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #32 في: 04:06 01/11/2021 »
الأخ العزيز الأستاذ الشماس مؤيد هيلو المحترم
كما هو معلوم للجميع، نحن دائما مع الرأي والرأي الآخر، أحتراماً وتقديراً لتفاعل الآراء من أجل الخروج بالأفضل لخدمة الأنسان أينما كان ويكون، (أختلاف الرأي لا يفسد للود قضية).وخاصة الأنسان العراقي الذي عانى ويعاني الأمرين طيلة عقود من الزمن الغابر، قبل الأحتلال وما هو عليه الآن وبعده متواصل بالضد من الأنسان العراقي جملة وتفصيلاً.
علينا جميعاً أن نعترف كما أعترفنا سابقاً.. (الكوتا الحالية لا تخدم مطلقاً الأنسان العراقي عامة والمسيحي خاصة).. وهي كما تعلم ويعلم الجميع بأنها مخترقة من قبل القوى السياسية المؤثرة في الشأن العراقي (شيعية كانت أم كردية).. وهذه الكوتا المتبنية للطائفية المقيتة (المسيحية) هي الأخرى والخارجة عن مفردات الدستور الدائم المقر في 2005 بموجب المادة القانونية الدستورية 125 لأحقاق الحقوق للقوميات الدارجة فيها (التركمان، الكلدان والآشوريين) اسوة بالقوميتين العربية والكردية..
فأي عقل برلماني عقيم عمل وثبت الكوتا الطائفية المناقضة للدستور المستفتى عليه شعبياً؟!.(اكيد البرلمانيين السابقين دون أن نسميهم وهم معروفين)
أما من فاز ومن يفوز في ظل هذا النهج المخالف للقانون والدستور هو بحد ذاته أخفاق للروح القومية والوطنية وللمسيرة الأنسانية، ونحن لسنا بالضد من أي فائز في عضوية البرلمان لا سابقاً ولا حالياً ولا لاحقاً بل العكس هو الصحيح، فالعقل والمنطق يقول: لابد من العمل الجاد للمشتركات الأنسانية أولاً وللجانب الوطني ثانياً وللقومي ثالثاً.. فلابد أن نعمل لترتيب الحياة المجتمعية المغلوبة على أمرها، والتي تعاني الأمرين دون حلول جادة وموضوعية للصالح العام..
علينا المطالبة بالديمقراطية الحقيقية وليس بالتأييد على المسيرة الفوضوية بأستغلال الديمقراطية لمآرب القوى الدينية الفاشلة بأقرارهم هم وبأنفسهم هم..
فما قيمة 4 أو 5 أعضاء وحتى 9 من الكوتات البرلمانية مقابل 320 عضو برلماني؟؟!!.
يا ريتنا لم نرى أسم الكوتا على لسان العراقيين.. ونحن بالضد من الكوتا الطائفية والمسيرة الطائفية والقومية العنصرية خارج سياقات الأنسانية والوطنية .. وعليه نطالب من هذا الموقع بالغائها كونها أصبحت عالة على الشعب العراقي عامة، بكل مكونات الشعب والكلداني خاصة، وشوهت المسيرة الأيمانية المسيحية وفرقتهم هذه الكوتا اللعينة. وعلى الفائزين البرلمانيين ومنهم الفائزين بالكوتا الطائفية المخترقة تغييرها الى كوتا قومية أو الغائها.
ومع هذا نهنيء جميع الفائزين بالرغم عدم أتفاقي معكم، بأن الأصوات التي حصلت عليها بابليون كانت أصوات مسيحية..ونترقب أدائهم الأنساني والوطني.. فهذا هو المهم بالنسبة لنا، ليس وحدهم بل جميع أعضاء البرلمان الآخرين 324 عضو منتخب.. هنيئاً لهم جميعا، متمنين لهم النجاح والتوفيق للصالح العام، بعيداً عن المصالح الشخصية والذاتية، وأن يكون هناك حكومتين (التنفيذية والظل) وليس حكومة توافقية سارقة للشعب، حكومة ظل تراقب أداء الأولى التنفيذية من خلال البرلمان.. والعمل لترسيخ وبناء الديمقراطية على اسس سليمة قانونية توفر الأمن والأمان والأستقرار للشعب العراقي نحو حياة أفضل من جميع النواحي السياسية والأقتصادية والأجتماعية والتعليمية والصحية والخدمية وووالخ.فلا حياة عادلة تعطي لكل ذو حق حقه بالتمام والكمال.. ألا من خلال دولة مدنية ديمقراطية غير طائفية ولا عنصرية قومية.
تقبل والقاريء الكريم أجمل وأحلى التحيات.
1\11\2021

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #33 في: 06:29 01/11/2021 »
 الأخ العزيز ناصر عجمايا المحترم ...
   تحية أخوية ...دائما مداخلاتكم في كل مرة تنحازون فيها بقوة للحس الشعبي الوطني الأصيل لجميع العراقيين وليس  الحس الديني الطائفي وحتى القومي وهذا يأتي من شيمة الكلدان الأصلاء اللذين دائماً يقدمون الوطنية على القومية ويأتي أيضاً من متابعتكم الدقيقة والمستمرة لشؤون شعبنا المسيحي خاصةً والشعب العراقي عموماً ... أنا شخصياً مع أغلب ما طرحه قلمكم وأهمها إلغاء الكوتا،ولكن هيهات من هؤلاء الحيتان التي لاتشبع أبداَ من السحت الحرام ... وقد أعجبني جداً رأيكم أن الكوتا المسيحية سعى اليها (قدامى) النواب من من أحزاب شعبنا المسيحي ليتمكنوا من خلالها الفوز بأربعة أو خمسة مقاعد يتيمة لاتغني ولا تسمن من جوع ... رأيكم دائماً محترم والجميع آرائهم محترمة وتعزز النقاش وتضيء الطريق الى الأحسن مستقبلاً ... ليست غايتنا دعم هذا أو ذلك،أو هذه القائمة أم تلك،بل ندعم كل من يعمل بصدق وإخلاص لخير الوطن والمواطن
وأخيراً تقول أخي ناصر (فما قيمة 4 أو 5 أعضاء وحتى 9 من الكوتات البرلمانية مقابل 320 عضو برلماني؟؟!!)...عليه إذا كنت تعتقد بعدم وجود قيمة ل 4 أو 5 أو حتى 9 أعضاء،لماذا ترشحت إذن في سنة 2012 على ما أعتقد؟!.. شكراً لكم مع تقديري ...
                                                          مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #34 في: 13:14 01/11/2021 »
السيد لوسيان مداخلتك هذه كبيرة ومهمة جداً لمن يعي او يرغب ان يعي ! فوالله المنظر اقزز واحقر من الحقارة نفسها ! لا بل لا توجد حقارة تتجاوز الحقارة المنشورة ! اذا كان المنظر والفلم صحيح فأقرأ الفاتحة  على كل مسيحي هناك ، لا بل ادعوهم للهجرة بعجالة قبل ان يصل إليهم الدور !
فعلاً لله في خلقه شؤون ! لاء ويأتي البعض ويتلوك لهؤلاء الارهابيين !
اكرر اذا كان الفلم صحيح والحادثة حقيقية فعلى المسيحي ان يتبع الدين الطالباني افضل له من ان يتبع هؤلاء الاشخاص !
اما اذا كان الفلم غير صحيح فكلامي هذا مسحوب ! ردي هو على ضوء ما اظهره الفلم وليس كنية مسبقة ! حتى لا يتهمنا الاطفال بإتهامات غير حقيقية !
اللعنة على كل قاتل وارهابي من اين  ما كان !

السيد نيسان سمو الهوزي

الفيديو اعلاه كان قد تحقق منه محققين امريكين ومؤوسسات قضائية امريكية وعلى اساسه واساس انتهاكات اخرى ذكرتها تقارير المؤوسسات الامريكية تم وضع هذا الشخص تحت لائحة العقوبات الامريكية.

انا اعرف بان المنظر مقزز وبشع جدا ولهذا كنت متردد في وضع الرابط، ولكن بسبب الدجل الذي مارسه البعض الناتج من بؤسهم اضطريت لوضع الروابط.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #35 في: 16:27 01/11/2021 »
الاستاذ مؤيد هيلو المحترم
تحيه طيبه
  اخي مؤيد : تقول في عنوان مقالك  ليس دفاعا عن بابليون , لكنك في ردودك ما زلت تصر على فوزها باصوات شعبنا,مما حث فضولي على  كتابة هذه الاسطر بحثا عن الجهه التي تدافع عنها .
 تمنيتُ لو كنتَ أكثر صراحه كي لا يتيه القارئ في تأويل كلامك, وفي نفس الوقت كنتَ وفرّت على قلمك ورطة اتهام ابناء شعبنا بالتصويت لقائمة ولاية الفقيه الايرانيه, لا تهم صحة التبريرات التي تفضلت بها من عدمها, يبقى الذي تلقاه القارئ هو تهمه مجحفه بحق شعبنا, وما تنسيب  فوز القائمه الى اصوات المسيحيين  سوى زياده في الطين بله .
 مع احترامي لك ولقناعتك,من مجمل فحوى صفحة مقالك , يمكنني ان استخلص سعيك لابراز دليل على صواب ما قام به المطران سرهد جمو عندما قدّم لناريان كبطل قومي كلداني, ربما اكون مخطئا بحق حقيقة رأيك , لكن قراءتي للمكتوب هي التي اوصلتني الى هذه النتيجه, والا ما معنى تطرقك الى فشل  ممثلينا  ومن ضمنهم البطريرك ساكو في تحشيد الدعم لمرشحيهم, في حين لم تشر ولو تلميحا الى طريقة سطوع نجم الشيخ الكلداني في سمائنا و الذي  بفضل مؤتمر النهضه وقيادة المطران جمو اصبح بطلا كلدانيا,لا اريد أن اتشعب كي لا اربك مداخلتي ,لكني اتساءل مع نفسي مستغربا,هل يمكن ان يكون للذين صوتوا لـ بابليون علاقه بانصارمؤتمر النهضه القوميه الكلدانيه خاصة الذين  سبق و توعدوا بانهم قادمون تحت راية ريان  وسوف يزلزلوا الارض تحت أقدام العراقين !! 
  نعم اخي مؤيد , فشلَ ممثلونا, مدنييهم وروحانييهم , لكن  ذلك لا يبرر ذهابنا الى قائمة بابليون, فهي  بقضها وقضيضها لا تليق بشعبنا البتتة  (سالفه ما ينلبس عليها ثوب) ,هذه القائمه المشبوهه كانت وما تزال جزء من مشروع قومي فارسي يتمدد تبنته ولاية الفقيه الايراني و تنفذه عناصر محسوبه على العراق من امثال هادي العامري  وريان المتشيع ومن لف لفهم,الاصرارعلى تنسيب الأصوات التي حازت عليها بابليون الى المسيحيين, ,يراد منه اقناعنا بان المسيحيين  تعمدّوا الانتقام  بعدم التصويت لمرشح البطريرك وبقية المرشحين و راحوا  صوتوا متقصدين لقائمة بطل النهضه القوميه,يا ترى  طمعا بماذا بالهريسه  مثلا !
    مشكوره ذاكرتنا فهي ما زالت بالطراوه التي تذكّرنا باعلان البطريرك ساكو رسميا عن عدم اعتراف الكنيسه  بمشيخة ريان  بعد أن كان المرحوم البطريرك عمانويل دللي  قد منح لهذا الشيخ  تخويلا رسميا للتحدث باسمنا  ومن ثم  جاء دور المطران سرهد جمو ليقدمه  لنا كقائد كلداني بطل سينقلنا الى سماءات المجد  لو نجحت قائمة بابليون . والايام ستحكي لنا ما لم نحكيه عنها مسبقاً.
شكرا لكم 
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #36 في: 03:16 02/11/2021 »
       الأخ الكريم شوكت توسا المحترم                                                                               
تحية طيبة وبعد ...                                                                                                                                                     
بدأً سأرد على مداخلتك فقرة فقرة بسبب الألغام التي إحتوتها من البداية الى النهاية... وكُنت قد قررت أن لا أرد على مداخلات تُحرف الموضوع عن جهته
وجرنا الى نقاشات غير مبررة حالياً على الأقل...موضوعي واضح وصريح وهو ليس دفاعاً عن بابليون!،كم مرة يجب أن أكرر هذه الجملة التي هي عنوان المقال؟...جاء في رَدك (لكنك في ردودك مازلت مصر على فوزها بأصوات شعبنا،حَثَ فضولي على كتابة هذه الأسطر بحثاً عن الجهة التي تدافع عنها) ... وردي هو،(للمرة العشرين أو أكثر أنا لا أدافع عن بابليون ولكن أبين لشعبنا حقيقة فوز كتلة بابليون بمقاعد الكوتا الأربعة،وحضرتكم تدس غرض غير نقيّ عن الجهة التي أدافع عنها حسب إتهامك)،أنا لا أدافع إلا عن الحقيقة المجردة التي أفرزتها الإنتخابات... وتقول( تمنيت لو كنت أكثر صراحةً كي لا يتيه القاريء في تأويل كلامك،وفي نفس الوقت كنت قد وفرت على قلمك ورطة إتهام شعبنا بالتصويت لقائمة ولائية إيرانية)... وأقول:كيف تريدني أن أكون أكثر صراحة وليس ذنبي أنك تُهتْ في تأويل كلامي،ولا توجد((ورطة)) لشعبنا الذي صوت لهؤلاء المرشحين الأريعة،وهم سالم،إيفان،بيدء،دريد...أليس هؤلاء من شعبنا المسيحي وتحديداً الكلداني؟!،وهل هم من التبعية الإيرانية؟!،وتقول(لاتهم صحة التبريرات التي تفضلت بها من عدمها)...وأقول،لماذا لا تصح التبررات المنصفة التي ذكرتها،وأعرف جيداً وأنا من وُلد وترعرع في الموصل وبغداد وكركوك والقوش،وأنت أيضاً تعرف أهل الموصل جيداً وتعرف تعاملهم (الأخوي) مع المسيحيين!!!...وتقول(ويبقى الذي تلقاه القارئ هو تهمة مجحفة بحق شعبنا وما تنسيب فوز القائمة الى أصوات المسيحيين سوى زيادة الطين بلة) ...وأقول:ليست تهمة مجحفة بل حقيقة ناصعة ولطمة مدوية على مواقف النواب السابقين الذين تنكروا لأبناء شعبنا المسيحي لمدة 18 عام و4 دورات إنتخابية وقرروا (شعبنا) أن يستبدلوا تلكم الوجوه الجامدة بدماء جديدة لعل وعسى أن يكون القادم أحسن لشعبنا...                                                                                                                                                                               
وهنا سنأتي الى الإنحراف (المقصود) الذي تريده لمداخلتك لسحبنا الى جدل ليس في أوانه،ولكن مع هذا (إدلل علينا) وتقول،(مع إحترامي لك ولقناعتك من مجمل فحوى مقالك يمكنني أن أستخلص سعيك لإبراز دليل على صواب ما قام به المطران سرهد جمو عندما قدم لنا ريان كبطل قومي كلداني،ربما أكون مخطأً بحقيقة رأيك)... وأقول لك:إنك على خطأ جسيم وحقاً مخطئ في هذا الأمر أي إبراز ما ذهبت إليه.... وتقول(لكن قرائتي للمكتوب هي التي أوصلتني الى هذه النتيجة)... وأقول : أنا لا تهمني قرائتك ووصولك الى أية نتيجة فهذا شأنك... وتقول(وإلا ما معنى تطرقك الى فشل ممثلينا ومن ضمنهم البطريرك ساكو في تحشيد الدعم لمرشحيهم في حين لم تُشر ولو تلميحاً طريقة سطوع نجم الشيخ الكلداني في سمائنا والذي بفضل مؤتمر النهضة وقيادة المطران جمو أصبح بطلاً كلدانياً،لا أريد أن أتشعب كي لا أربك مداخلتي)...وأقول:هنا بيت القصيد والضرب تحت الحزام...أنا كاتب وأُعلن وجهة نظري للجمهور ولم أذكر إسم غبطة الباطريرك في هذا السياق،بل قلت أن أحد المرشحين كان مدعوماً من الرابطة الكلدانية والكنيسة الكلدانية وإذا ماصوتوا له جميعاً لكان حقق الفوز،وتعقيباً أن مؤتمر النهضة الكلدانية الذي أتشرف بأنني أحد مؤسسيه الأربعة وكان لى الشرف الشخصي بوضع إسمه وعنوانه (مؤتمر النهضة الكلدانية)،الذي إنعقد رداً على من تدافع عنهم بالباطن والباطل ومن خلف الستار،اللذين ومنذ اليوم الأول لسقوط النظام أفتوا بعدم وجود ((الكلدان)) وأعتبرونا طائفة دينية وأنت منهم بجرة قلم كما صرح المناضل الوطني القائد توما توماس في مذكراته،وعليه نهض الكلدان بمنظماتهم وجماهيرهم للدفاع عن الإسم القومي الكلداني علماً أن الكلدان دائماً وأبداً يقدمون الوطنية على القومية وليس مثلكم ومن تمثلونهم تقدمون القومية على الوطنية وهذه هي الكارثة الحقيقة التي ألحقت الهزيمة المرة بممثليكم ولو بعد حين... وتقول(ولكنني أتسائل مع نفسي مستغرباً،هل يمكن أن يكون للذين صوتوا ل بابليون علاقة بأنصار مؤتمر النهضة القومية الكلدانية خاصةً اللذين سبق وتوعدوا بأنهم قادمون تحت راية ريان وسوف يزلزلوا الأرض تحت أقدام العراقيين)...وأقول: لا تستغرب أبداً أن الوعي القومي الذي أحدثه مؤتمر النهضة الكلدانية،أعطى الزخم لأبناء شعبنا الكلداني ليعرف لمن يصوت،ويحجب صوته على من لا يستحق ولا يحترم صوته،علماً أن المؤتمر إنعقد في 2011 وتلاه دورتين إنتخابيتين فاز فيها من تُدافع عنهم ولكن بدون نتيجة على أرض الواقع،وهذا خيارك وأنا أحترمه،ولطفاً أريد من جنابكم أن تبرز لنا وللإخوة المتحاورون متى ومن قال وتوعدوا أي (الكلدان) بأنهم قادمون تحت راية ريان وسوف يزلزلون الأرض تحت أقدام العراقيين)...وأقول:هذا الكلام لا يجب أن يتفوه به شخص مثقف وحزبي مثلكم،وأكرر أرجو للمصداقية إضهار ذلك للعلن وأمام الجمهور وبعكسه إسحَب هذا الكلام غير المجدي،وإذا فعلاُ أَثبَتَ هذا الإدعاء فأنا سأعتذر لك بكل رحابة صدر... وتقول(نعم أخي مؤيد فشل ممثلونا مدنييهم وروحانييهم،لاكن ذلك لايبرر ذهابنا الى قائمة بابليون،فهي بقضها وقضيضها لاتليق بشعبنا البتة(سالفة،ما ينلبس عليها).هذه القائمة المشبوة كانت ولا تزال جزء من مشروع قومي فارسي يتمدد تبنته ولاية الفقيه الإيراني وتنفذه عناصر محسوبة على العراق من أمثال هادي العامري وريان المتشيع ومن لف لفهم،الأصرار على تنسيب الأصوات التي حازت عليها بابليون الى المسيحيين،يراد منه إقناعنا بان المسيحيين تعمدوا الإنتقام بعدم التصويت لمرشح الباطريرك وبقية المرشحين وراحوا صوتوامتقصدين لقائمة بطل النهضة القومية،ياترى طمعاُ بالهريسة مثلاً)... اقول : نعم كبيرة فشل ممثليكم،مدنييين وروحانيين وهذا فعلاً مبرر قوي وحازم الى إلتجاء أبناء شعبنا الى جهة أخرى قد تُحقق لهم الأمن والأمان والإستقرار ولننتظر 4 سنوات أخرى لعل وعسى إذا قدموا شيء سيعاد إنتخابهم وإذا حدث العكس سيرفضم شعبنا،ونعم أخرى فإن إيفان جابرو وأسوان سالم وبيدء خضر ودريد إيشوع يَليقون بشعبنا جداً وهم مسيحيون وأنتخبهم شعبنا المسيحي ... أما عن ريان(المتشيع)،هل تحلف على الكتاب المقدس وتؤكد بالدليل أن ريان (شيعي)؟!،وأيضاً هذا ليس دفاعاً عن ريان...                                                                                                                                           
عزيزي شوكت... السياسة هي فم المُمْكن،والتحالفات قد تكون آنية أو لمدة محدودة وحسب النائج على الأرض،قبل 7سنين أو 5 أو سنتين غَير هذا اليوم... وقصدي من كان يظن أن الشارع (الشيعي) تحديداً سينتفض ويثور على حكومة شيعية في عَهدْ عادل عبد المهدي سنة 2019؟... إذن يجب أخذ العبر من ذلك،ولا يريد أحد إقناعك بأن المسيحيين صوتوا ضد مرشح (البطريرك طمعاً بالهريسة) وهذه الهريسة كم من الأفواه الجائعة ستُشبِع؟!...                                                               
وأخيراً تقول(مشكورة ذاكرتنا فهي مازالت بالطراوة التي تذكرنا بإعلان الباطريرك ساكو رسمياً عن عدم إعتراف الكنيسة بمشيخة ريان بعد أن كان المرحوم الباطريرك عمانوئيل دلي قد منح لهذا الشيخ تخويلاً رسمياً للتحدث بإسمنا ومن ثم جاء المطران سرهد جمو ليقدمه لنا كقائد قائمة بابليون والأيام تحكي لنا ما لم تحكي عنها سابقاً)...وأقول: نحن لا علاقة لنا بمقررات الكنيسة وخاصة في الهرم الأعلى منها،فهم من يقرر ما يراه مناسباً لمكانه وزمانه،علماً بأن المطران سرهد جمو لم يقدم ولم يعلن ريان كقائد كلداني بطل ,اعتقد هذا من عندياتكم،(وأرجوا أن تبين ذلك لنا بالدليل والبرهان وإلا يجب أن تسحب كلامك)،وإذا أثبت ذلك سأعتذر لك أمام الجمهور...وثم تقول سينقذنا (ريان) الى سماءآت المجد لو نجحت قائمة بابليون،وهنا أقول لكَ،أنت لست كلدانياً بل من الجهة التي ترفض الكلدان،فكيف سينقذك ريان الى سماءآت المجد؟!!...                                                                                                                                                       
الخلاصة : تُريد ضرب الحابل بالنابل لعدم فوز مرشحيكم (صفر مقعد) وبدلاُ من أخذ العبر والدرس البليغ والإتعاض من هذه النتائج التي خسر فيها كل من (حركة زوعا الآشورية والمجلس الكلداني السرياني الآشوري والرابطة الكلدانية والحزب الديموقراطي الكلداني وبقية المرشحين من أبناء شعبنا)،ثم تزج في (مداخلتك) متعمداً زج إسم الباطريرك ساكو وإسم المطران سرهد جمو وريان لغرض في نفس يعقوب علماً أن (الباطريرك ساكو والمطران سرهد جمو قد تصالحا عندما زار غبطته سان دييكو قبل عدة سنين)،وتنسى أو تتناسى متعمداً إنكم أنتم من كان السبب  في رفضكم العقيم للآخرين وخاصة تهميش الكلدان وفي عزوف شعبنا المسيحي عن إنتخاب (النخبة السابقة) وتكرار فصول الخيبة والخذلان الى ما لا نهاية. 
ولتنشيط الذاكرة... أرجو الإطلاع على تعليق الأخ ܴSardar Kurdi الخاص بلقاء وتأييد المطارنة السريان للفائزين الجدد ...                                                             
عذراً على الإطالة التي لابد منها ... تقبل تحياتي مع تقديري.                                                                                                                         
                                                                                                                                                مؤيد هيلو                         

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #37 في: 07:06 02/11/2021 »
أخي مؤيـد
إن ردّك الأخـير جاء أبلغ من مقالك
حـسناً تـفـعـل حـين تـرد عـلى رد ، يأتي من كاتب معـروف الإسم والهـوية
ولكـن أرجـوك أن تـتـجاهـل كـل رد يأتي من إسم مستعار مهما يكـتـب
*******
ما هـو رأي ( أي قارىء كان ) حـين يتـذكـر قـول سماحـته :: نحـن بحاجة إلى إخـتـصاصيين كي  يجـدوا لـنا إسـم قـوميتـنا ؟؟؟

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #38 في: 08:20 02/11/2021 »
https://www.google.com/amp/s/www.aljazeera.net/amp/news/humanrights/2016/1/10/%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25AF%25D9%258A%25D9%2588-%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B5%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25B4%25D8%25AF-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25A8%25D9%258A-%25D9%258A%25D9%2582%25D8%25B7%25D8%25B9%25D9%2588%25D9%2586-%25D8%25A3%25D8%25B0%25D9%2586

فعلا إن ما يظهره الفيديو أعلاه والذي نشره أحد الإخوة يوم أمس يدل على مدى وحشية هذا “ الحشدوي الولائي “ ويبين تبعيته العمياء للعصابة التي دمرت العراق وسرقت ثرواته وقتلت شبابه المنتفض الذي كانت مطاليبه “ نريد وطن حر وحياة كريمة “.

وأما حضرات بعض الإخوة المعلقين على هذا المقال فلا يزالوا يدافعون عن هذا الحشدوي الولائي ؟؟ والذي بسبب أفعاله هذه وسرقاته لممتلكات وبيوت وعقارات المسيحيين، وقبل ذلك تعاونه مع عصابات الخطف والقتل التي خطفت المئات من المسيحيين والمسيحيات ما بين  العام ٢٠٠٣ وحتى ٢٠٠٧ عندما تعاونوا مع ميليشيات جيش المهدي وأستهدفوا المسيحيين تحديدا بسبب ضعفهم كمكون مسالم، هذا الحشدوي الولائي قد تم تصنيفه كإرهابي من قبل الولايات المتحدة في العام ٢٠١٩،  ووضع على القائمة السوداء بسبب أعماله هذه ؟؟

أخي مؤيد لا تقل لنا بأن عنوان مقالك هو “ ليس دفاعا عن بابليون  .. ولكن “  وإنك هنا فقط لتحلل فوزهم !! إن كل تعقيباتك ومحتوى موضوعك هو كي تشرع فوز قائمتهم التي نالت أصوات هي بالتأكيد غير أصوات أبناء شعبنا، إن المؤشرات تؤكد بأن نسبة الذين صوتوا من أبناء شعبنا لا يتجاوز ١٠٪ منهم،؜ والذينصوتوا لهم كان تحت “ الضغط والترغيب والترهيب والتهديد “ وخاصة في مناطق سهل نينوى حيث تسيطر الميليشيات الولائية (( حشد الشبك القدوي، وحشد ريان اللاكلداني على المنطقة ))، والشيء نفسه حصل في بغداد وكركوك “ من ترغيب، وترهيب، وتهديد، وشراء الذمم وغيرها “ .

https://www.google.com/amp/s/www.aljazeera.net/amp/news/humanrights/2016/1/10/%25D9%2581%25D9%258A%25D8%25AF%25D9%258A%25D9%2588-%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B5%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25B4%25D8%25AF-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25B9%25D8%25A8%25D9%258A-%25D9%258A%25D9%2582%25D8%25B7%25D8%25B9%25D9%2588%25D9%2586-%25D8%25A3%25D8%25B0%25D9%2586

فيديو-لعناصر-الحشد-الشعبي-يقطعون-أذن محتجز عراقي

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #39 في: 19:24 02/11/2021 »
  الأخ العزيز كوركيس أورها منصور المحترم ...
     كل هذا الكم الذي كتبته والذي ذكرته بالتفصيل في آخر رد على الأخ شوكت توسا،وتعود وتقول أنني أدافع عن بابليون؟!... أرجو أن تقدم بالدليل والبرهان ن ما تتحدث عنه من تزوير وتهديد على أبناء شعبنا المسيحي وعدم الإتكال على نسب مغلوطة،وقلتها وأكرر أن أبناء شعبنا المسيحي لديهم من الوعي الملتزم بالمشاركة بالإنتخابات وبكثافة أكثر من الأثنيات الأخرى إيماناً منهم بتبدل الحال الى الأحسن ... ... رأيك محترم ولا يفسد للود قضية ... تقبل تحياتي مع تقديري.
                                                 مؤيد هيلو

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #40 في: 20:26 02/11/2021 »
السيد مؤيد هيدو : من حق اي شخص يدعم ويساند الفريق الذي يميل او ينتمي إليه وهنا لك الحق حتى اذا كنتَ تدافع على بابلون فهذا امر طبيعي لا غبار عليه وحتى إذا لاتعني في كلمتك الدفاع عنهم فهذا ايضاً لك الحق فيه ، فأنت حر …. وليس لي مداخلة بعذا الشأن فهذا شأنكم وشأن البابلون ! ولكن !
هذا هو السؤال المطروح عليك واتمنى أن ترد بصراحة وحسب اعتقادك ومكانتك واستيعابك للوضع المسيحي بصورة عامة ! وإذا لا ترغب او لا تنوي او لا تتجرأ مثلاً فهذا ايضاً عائد لك ومعذور عليه لهذا لا داع لأي رد إن لم يتضمن الصراحة في الجواب على تساؤلي !
ارسل السيد لوسيان فلم وكذلك السيد كوركيس وانا اليوم بحثت عنه في اليوتوب فوجدته ويقوم فيه السيد ريان بقطع إذن احذ المقبوضين عليهم على الطريقة الداعشية والتي لم نتعودها منذ قرون فلماذا لم تعلق على الفلم وهل هو صحيح أم ملفق ! إذا كان غير صحيح فخبرنا يا سيدي فلماذا نظلم الرجُل ! أم اذا كان صحيحاً فهل تعتقد وحسب  قناعتك ومعرفتك بالشعب المسيحي سيقوم ذلك الشعب بالتصويت لمثل هكذا شخص ! هو مجرد سؤال وصادقاً لا يعنيني غير معرفة الحقيقة منك إذا كانت لهذا الطرف او ذاك ! فقط نرغب أن نعي حقيقة ما رأيناه وهل الشعب المسيحي سينتخب هكذا اشخاص فعلاً ! يمكن وصل الشعب الى تلك الدرجة لا اعلم ! ولكنني ارغب معرفة الحقيقة منك بإعتبارك في الصورة ولكم معلومات كافية عن الموضوع والقضية !
ملاحظة مهمة : يمكن هذا المقبوض عليه مجرم ويستحق الموت وهنا قتله برصاصة قد لا نلوم القاتل ولكن عملية قطع الاذن هي الخطر والجريمة في الموضوع !  مع التقدير .

غير متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 248
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #41 في: 21:43 02/11/2021 »
من هو الشيخ ريان الكلداني ؟ من اين طلع الشيخ ريان الكلداني ؟؟ فان كان  قد ورثها من الإباء  فالكل يعرف ان اباه  سالم صادق دودا  و والده نفسه , الله يرحمه لم يحمل في يوم من الأيام  هكذا لقب و تسمية , و ما كان يملك حتى بيت يسكن فيه , سكن داري في حي المهندسين اكثر من عشر سنوات بعدها اشترى دار ,  اما  اذا اتخذ المشيخة , كمشايخ رجال الدين الشيعة او السنة فهو حر  ان يؤمن بما يريد و لكن نحن المسيحيون  معروف تسمية رجل الدين عندنا  ليس لدينا شيخا  و شيخنا هذا  الكل يعلم مدى  ارتباطه بالمليشيات الحشد الشعبي خاصة العائدة  لبياع السبح  سابقا  و اليوم ملياردير ,   ومدى  مشاركته  المناسبات  الدينية الشيعية و ممارساته باتقان افضل من الشيعة نفسهم , يعني ملكي اكثر من الملك  و بكائه بحرقة يوم تشييع  المهندس و سليماني .
اما فوز قائمته في الانتخابات الاخيرة  يمكن الاستنتاج و الحكم انه لم تكن باصوات المسيحيين   من  فشله بالحصول تايد الالاقشة في عقر  داره  القوش,   و هذه ليست هي المرة الأولى التي – الكلدان لا يراهنون على الحصان الخاسر -  في القوش بالذات ,  و الامر لا يتطلب البحث و الفطنة لمعرفة  انه من المؤكد لم تصل و تفوز قائمته بأصوات المسيحيين ,  و ترشيحه و اختاره هذه المدن  تم بدراسة  لا تنطلي على احد و ان نقول فوزه بالموصل و كركوك  و دهوك  كان باصوات المسيحيين لان اسلام الموصل لا يؤيدون مسيحي  ؟؟  سؤال ؟ هل فاز باصوات من هذه المدن فقط ام  يتم تسجيل الأصوات  له  من كل شبر في العراق  و حتى قبل ان يحرم المغتربون من التصويت ,  كانت أصواتهم من كل بقعة من العالم  تذهب  للمرشح في العراق .   
فوز قائمته يعتبر سطو على إرادة المسيحيين .  و الله من وراء القصد 
 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #42 في: 22:10 02/11/2021 »
أخي مؤيـد
إن ردّك الأخـير جاء أبلغ من مقالك
حـسناً تـفـعـل حـين تـرد عـلى رد ، يأتي من كاتب معـروف الإسم والهـوية
ولكـن أرجـوك أن تـتـجاهـل كـل رد يأتي من إسم مستعار مهما يكـتـب
*******
ما هـو رأي ( أي قارىء كان ) حـين يتـذكـر قـول سماحـته :: نحـن بحاجة إلى إخـتـصاصيين كي  يجـدوا لـنا إسـم قـوميتـنا ؟؟؟


السيد مايكل سبي

سابداء اولا بهوايتك في ممارستك الاحتيال عندما تتحدث عن من يضع صوره الشخصية ومن لا يضعها:
في هذا الشريط وفي المداخلة ذو رقم 16 كتبت انت شاكرا الاخ سردار على مداخلته بالرغم من انه لا يضع صور عن هويته والتي ايضا تقبلها السيد مؤيد. لماذا ذلك؟ لان ببساطة مداخلته احتوت رابط افرحكم، اما مداخلاتي فتصيبكم بالمرارة الشديدة بسبب احتوائها على الحقائق. فما رايكم بمارستكم لطرق الاحتيال عن الكتابة؟

ولكن مع ذلك ساشرح لك بدقة متناهية وبشكل مباشر قضية وضعكم للصور عن شخصيتكم، وهذه الدقة ساشرحها ايضا خطوة بخطوة، وذلك حتى تكون الصورة واضحة للغاية:
الخطوة الاولى: انتم كتبتم مداخلات وكررتم فيها بانكم لا تدافعون مطلقا عن قائمة تعود لحركة معروفة للكل. وحتى عنوان الشريط يحوي تركيز على الاشارة الى انكم لا تريدون اطلاقا الدفاع عنها. بل انتم اعدتم مرارا وتكرارا وبح صوتكم في انكم لا تقصدون اطلاقا الدفاع عنها. وهكذا ابعدتم انتم (كاشخاص تصفون انفسكم بانكم تضعون صوركم الشخصية ) انفسكم عن هذه الحركة .

الخطوة الثانية: بعد ان ابعدتم انفسكم عن هذه الحركة ، عن هذه الميليشيات الشيعية الايرانية ذات الانتهاكات المعروفة، فانتم جعلتم في نفس الوقت كل الاخرين من ابناء شعبنا بانهم ارادوا الدفاع عن هذه الحركة وعن هذه الميليشيات الشيعية الايرانية، هذا بالرغم من ان كل الاخرين هم بالنسبة لكم مجهولي الهوية وانتم لا تعرفونهم، بل تحدثتم بدلا عنهم بالاستعارة. وهذا كله سيعني بان ما تقولونه سيشملني ضمنيا، باني انا ايضا اردت ذلك، وسيشمل ضمنيا اقربائي واصدقائي ومعارفي. وهذه تفعلونها بعد ان ابعدتم انفسكم عن الموضوع، بذكرككم تكرارا بانكم لا تدافعون عن هذه الميليشيات.

الخطوة الثالثة: اي شخص يعترض  ويصف محاولاتكم هذه بانها محاولات بائسة لكونه يرفض حديثكم عنه ، فانتم ستقومون بوصفه بانه يقوم بتجريح شخوصكم.

والان بشرفك ، هل رايت بالفعل بؤس يصل لهذا الحد؟

انت كان المفترض ان تقول للسيد مؤيد ما يلي: " اخي مؤيد، سيكون فعلنا حـسناً اذا قمنا انا وانت بالحديث فقط عن انفسنا، ويا اخي مؤيد نحن سنكون اشخاص نمتلك الشجاعة اذا تحدثنا فقط عن انفسنا، بان نقول يا اخي مؤيد بان هكذا ميليشيات شيعية التي تملك انتهاكات بحقوق الانسان والتي هي على لائحة العقوبات تمثلني انا وانت فقط طالما انا وانت نتحدث عن هذا الموضوع في هذه المقالة لنا في هذا المنتدى..."

 وهذا احتيال ثاني يا سيد مايكل سبي.

انتم حتى في هذا الشريط الذي يمكن اعتباره ايضا تصويت فشلتم فشلا ذريعا باقناع ولو شخص واحد بما تدعونه. الاغلبية الساحقة من العراقيين لم يشاركوا في الانتخابات وقاطعوها. هذه في عدة دول سيعتبرونها دق الانذار الاحمر، فعدة مجتمعات ستعتبر الانتخابات فاشلة وهناك من سيعيدها. ومن بين كل هؤلاء الذين قاطعوا الانتخابات فقط المسيحين نسبة المشاركة عندهم اكثر من 100 بالمئة. لماذا ذلك؟ الجواب على هذا السؤال يشرحه السيد مايكل والسيد مؤيد كما يلي: لان ممثلي السنوات السابقة فشلوا ، فان ابناء شعبنا عقدوا العزيمة بان يركضوا  من اجل حركة شيعية. وهذه تشرحونها باعتبار ان ابناء شعبنا لا يملكون اي خيار اخر. لا يملكون حتى خيار عدم المشاركة في الانتخابات ولا اي خيار اخر.

ولكن الحقيقة في كل ذلك هي مختلفة، فانتم لستم فقط تدافعون عن هكذا حركة وانما كنتم ايضا قد استقبلتم رئيسها وقمتم بدعاية انتخابية له ، كما نجد في الرابط في الاسفل.

وفي تلك الفترة كان هناك عزم على جعل هذا الشخص بان يصبح قائد للكلدان ، لماذا؟ لان كرسي البطريركية يحمل اسم "ورئيس الكلدان في العالم"، فمحاولتكم هذه كانت ابتزاز للبطريركية التي كنتم تنون نقلها الى امريكا بحجة انكم الاكثر عددا. وهذه لتحققونها كنتم تؤمنون بان ينجح هذا الابتزاز وذلك بالاعتماد على ايمان بان الشيعة سيصوتون لها.

انا شخصيا اقسم بانه من المستحيل ان يتمكن اي شخص بمنافستكم بتحقير "الكلدانية" بهذا الشكل. انا اعيد قسمي بذلك.

وانا ارى بانكم في المستقبل اذا اعدتم وصف انفسكم بانكم نشطاء كلدان ، فهذا سيكون هكذا مضحك مثلما كان صدام يصف نفسه بالديموقراطي،اي اتخاذ صفة معكوسة.



https://www.nadibabil.com/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D8%AF-%D9%86%D8%AF%D9%88/

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #43 في: 01:23 03/11/2021 »
رابي مؤيد هيلو،


ليس هذا فقط، وكذلك قداسة البابا فرنسيس متورط مع ريان الكلداني.

شاهد هذا الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=65rzpmZIprY

تحياتي!

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #44 في: 02:23 03/11/2021 »
الأخ الطيب نيسان سمو الهوزي المحترم ...
  بدأً إسمي مؤيد هيلو وليس (هيدو)،سبق وقلت وصرحت ومن العنوان في أعلى المقال (ليس دفاعاً عن بابليون ...) وهذا يعني بصريح العبارة حسب وجهة نظري أني أوضح كيف فاز النواب الأربعة من قائمة بابليون وحسب ... وأشكرك على الروح الديموقراطية التي تتحلى بها ،ومن خلال متابعتي لمقالاتك التي بها روح النقد والفكاهة مما يعز ثقة القاريء بشخصيتكم الطيبة غير المتحاملة وغير المتشنجة على اللذين يختلفون بالرأي...عزيزي نيسان ... لللعلم أنا رجل مسالم أكثر من اللازم وأحتفظ بهدويْي ولا أهاجم أحد حتى لو هو هاجمني ونعتني بأية صفة يطلقها،(رغم أنني القوشي والألاقشة دمهم حار جداً كما تعرف) وهذا مزاح لكسر الرتابة والجدية ...
موضوع الفيديو الذي عرضه السيد (لوس...) وإستنسخه الأخ كوركيس بالحقيقة وصدقاً لم أشاهده بسبب 1- نفسي تتقزز من أعمال العنف مهما كانت وأدين بشدة ومن كل قلبي كل من يعنف حتى بالكلام على أي شخص فما بالك بقطع الأذن؟!... لصدقاً لا أعرف إذا كان الفيديو صحيح أم لا،لأن الفوتوشوب حالياً يستطيع الفنيون أن يركبوا أي ئيء ويعرضوه للملأ،و2- وليس دفاعاً عن (ريان) أو غيره،الصورة مشوهة قليلاً ولا أتوقع أن ينزل الى هذا المستوى،ولديه ميليشيا فالأجدر به أن يأمر أحد أتباعه بذلك ... علماً أن السيد (لوس..,) كنت أعتبره من صفوة الكتاب والمحللين في هذا المنبر،ولكنه للأسف الشديد تمادى مرتين بإسلوب وبعبارات لا تمت لإخلاق الكتابة والنقد الرزين لكاتب معروف أسماً مخفي شكلاً ومتعمداً وكـنني عدو!،عليه قررت أن لا أجيب على أي مداخلة له في حالة كتبت مقال آخر وحتماً أخي نيسان قرأت معلقته السيد (لوس..) الأولى والتي يطلب منا أن ندخل بالإسلام !!!،وهذه لطخة ستلاحقه الى الأبد مع الأسف الشديد ... تقبل تحياتي مع تقديري
                                                          مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #45 في: 02:43 03/11/2021 »
   السيد غانم كني المحترم ...
 تتسائل من هو ريان وجنابك تعرف والده وإسمه صحيح جداً،أما لقب الشيخ الذي مُنح له من قبل نوري المالكي عندما كان رئيس الوزراء وعين ريان مسؤول المصالحة العشائرية في ديوان رئاسة الوزراء لأنه بحكم عمله دائم الإتصال بالعشائر العراقية وطبعاً شيوخ العشائر مع بعضهم لا يجتمعون في حالة النزاع أو لدعم الحكومة إلا بشخص (شيخ) حسب رؤية المالكي (الذي كَنيته جيداأ)،وهذه المعلومات من أقاربه من القوش...ونأتي على الإنتخابات وتصر وهذا رأيك وهو محترم مثل جميع الآراء ولكن ... أطلب من حضرتك ومن باقي الإخوة الكرام المعلقين وبدون زعل ... كل من يعتقد ومتأكد أن فوز المرشحين إبفان جابرو وأسوان سالم وبيدء خضر ودريد إيشوع بأصوات غير مسيحية ... ليُقسم (يَحلف) على الإنجيل المقدس أن هؤلاء المرشحين فازوا باصوات مسلمين والله على ما أقول شهيد ... وللعلم أن (أسوان سالم) حاز على المركز الثاني في القوش وليس كما تفضل حضرتكم أن أهل القوش لم يصوتوا...والسلام ختام ...مع تقديري
                                         مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #46 في: 03:04 03/11/2021 »
   رابي bet nahrenaya ميوقرا ...
   ܪܵܒܝ̣ ܒܝ̣ܬ ܢܲܗܪܝ̣ܢܵܝܵܐ ܡܝܘ̣ܩܪܵܐ ...
    أشكرك مرورك ومداخلتك بهذا الفيديو وأطلعت عليه ... قداسة البابا لا يعرف من يستقبل عند زيارته للعراق بل من يحدد ذلك هو طاقم التشريفات المرافق والذي يضم مندوب عن الفاتيكان ومندوب عن الكنيسة الكلدانية ومندوب عن رئاسة مجلس الوزراء ومندوب عن وزارة الخارجية ومندوب عن المرجعية الشيعية ومندوب عن حكومة الإقليم  ومندوب عن محافظة نينوى... لهذا البابا يهدي مسبحة صلاة مسيحية لكل من يتقدم للسلام عليه أثناء طوافه في أرجاء البلاد،ومن جهة أخرى هذا البابا يمثل شخصية السيد المسيح على الأرض،وهو يستقبل الخطاة أكثر من إستقباله للمؤمنين!،كما كان يفعل سيده السيد المسيح له المجد ... فلا يوجد تورط لقداسة البابا هذا الرجل الصديق ...إطمئن عزيزي ... تقبل تحياتي وتقديري.
                                                     مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #47 في: 07:54 03/11/2021 »
الأخ الطيب نيسان سمو الهوزي المحترم ...
  بدأً إسمي مؤيد هيلو وليس (هيدو)،سبق وقلت وصرحت ومن العنوان في أعلى المقال (ليس دفاعاً عن بابليون ...) وهذا يعني بصريح العبارة حسب وجهة نظري أني أوضح كيف فاز النواب الأربعة من قائمة بابليون وحسب ... وأشكرك على الروح الديموقراطية التي تتحلى بها ،ومن خلال متابعتي لمقالاتك التي بها روح النقد والفكاهة مما يعز ثقة القاريء بشخصيتكم الطيبة غير المتحاملة وغير المتشنجة على اللذين يختلفون بالرأي...عزيزي نيسان ... لللعلم أنا رجل مسالم أكثر من اللازم وأحتفظ بهدويْي ولا أهاجم أحد حتى لو هو هاجمني ونعتني بأية صفة يطلقها،(رغم أنني القوشي والألاقشة دمهم حار جداً كما تعرف) وهذا مزاح لكسر الرتابة والجدية ...
موضوع الفيديو الذي عرضه السيد (لوس...) وإستنسخه الأخ كوركيس بالحقيقة وصدقاً لم أشاهده بسبب 1- نفسي تتقزز من أعمال العنف مهما كانت وأدين بشدة ومن كل قلبي كل من يعنف حتى بالكلام على أي شخص فما بالك بقطع الأذن؟!... لصدقاً لا أعرف إذا كان الفيديو صحيح أم لا،لأن الفوتوشوب حالياً يستطيع الفنيون أن يركبوا أي ئيء ويعرضوه للملأ،و2- وليس دفاعاً عن (ريان) أو غيره،الصورة مشوهة قليلاً ولا أتوقع أن ينزل الى هذا المستوى،ولديه ميليشيا فالأجدر به أن يأمر أحد أتباعه بذلك ... علماً أن السيد (لوس..,) كنت أعتبره من صفوة الكتاب والمحللين في هذا المنبر،ولكنه للأسف الشديد تمادى مرتين بإسلوب وبعبارات لا تمت لإخلاق الكتابة والنقد الرزين لكاتب معروف أسماً مخفي شكلاً ومتعمداً وكـنني عدو!،عليه قررت أن لا أجيب على أي مداخلة له في حالة كتبت مقال آخر وحتماً أخي نيسان قرأت معلقته السيد (لوس..) الأولى والتي يطلب منا أن ندخل بالإسلام !!!،وهذه لطخة ستلاحقه الى الأبد مع الأسف الشديد ... تقبل تحياتي مع تقديري
                                                          مؤيد هيلو


ما رايك يا سيد مؤيد وانت تقيم بنفسك بامريكا بان تذهب للمؤوسسات القضائية والحكومية الامريكية التي تحققت من هذه الانتهاكات ووضعت الشخص الذي انت تدافع عنه تحت لائحة العقوبات ، بان تقنعهم بما تقوله؟

وانا ما قلته للسيد مايكل سبي كان بان تمتلكوا الشجاعة وبان تشيروا الى شخصياتكم وصوركم وبان تعتبروا هذا الشخص بانهم يمثلكم انتم لوحدكم. وليس بان تجعلوه بانه لا يمثلكم ومن ثم تدافعون عنه بطريقة تحتالون فيها على القراء لتجعلوه يمثل اشخاص مجهولين انتم لا تعرفونهم.

كتاباتي تمتلك رزانة عالية جدا ، فهي ترفض ربط الكلدانية والمسيحية بالحضيض.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #48 في: 08:46 03/11/2021 »


كتاباتي تمتلك رزانة عالية جدا ، فهي ترفض ربط الكلدانية والمسيحية بالحضيض.
[/size]

السيد مءيد هيلو
رغم اختلافي مع الاخ لوسيان في كثير من الاحيان بسبب رفضه الكشف عن هويته لكني اتفق معه بقوة في ما ورد في المقتبس اعلاه. الكلدانية اشرف من ان يدنسها كل من يدعي تمثيلها.ا.
[/size][/b]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #49 في: 09:20 03/11/2021 »
السيد موفق هيلو ( إي والله هيدو احلى ) هههه
سيدي لنتفق على التفاهم والردود الهادئة ولك نُقطتك ولبعض السادة نُقطهم أيضاً وعلينا إحترامها !
وسأعود إلى سؤالي الثاني ( الاول تقول فيه لا تعلم إذا كان الفلم صحيح أم لاء ) ! أنا اعتقد اذا كان الفلم صحيح كما يؤكد السيد لوسيان ويطلب منك التأكد من ذلك من المختصيين الامريكيين إذاً تكون الحادثة صحيحة فالارجح وقعت عندما كان السيد ريان لازال فتياً ( مقاتلاً صغير في الحشد ) ومن مكان جلوسه يؤكد ذلك ! أي لم يفعل هذا وهو شيخ الكلدان او قائد الفصائل ! هذه نقطة !
سؤالي المهم ( جاوبني حتى ارتاح واعلم أين وصلت روح ونفسية وعقلية المسيحي العراقي ) إذا كان السيد ريان فعل ذلك ( وهي طريقة داعشية بحتة ) فهل قام الشعب المسيحي بالتصويت له ! اي هل فعلاً فازت قائمته بأصوات المسيحي ! هل انتخب المسيحي هكذا شخص ! هذا هو السؤال ( مو صار حصرة بزردومي ) !
صادقاً لا اعني شيء من سؤالي فقط ارغب معرفة الناخب المسيحي العراقي ! هل فعلاً انتخبه ! حتى اذا كان الجواب بنعم فالشعب له الحرية ولا اعتراض عليه ولكن للتاريخ ارغب ان اعلم لا اكثر ولا اقل ! تحية طيبة

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #50 في: 10:19 03/11/2021 »
رابي نيسان سمو الهوزي،
من بعد اذن رابي مؤيد هيلو،
يبدو انك لم تقرأ مقالة الاخ مؤيد، او ربما تاه عنك موضوعها. المحور الاساسي الذي تدور حوله المقاله هو سؤالك هذا بالتحديد، حيث إن الاخ مؤيد قال وأقر بان المسيحيين العراقيين هم من انتخبوا مرشحي قائمة بابليون، وانا ونحن المعلقون معترضون وشديدوا الاستياء عن هذه الجزئيه بالتحديد، تصريحات مثل هذه تعتبر خطيره جدا، فيجب على كل شخص ان يتوخى الدقه ويكون اكثر حذرا عندما يطرح وجهة نظره، ولا يجب اسقاط وجهة نظر شخصيه وتعميمها على الاخرين. ولي كلام كثير حول هذا الموضوع ولكني لا اريد ان ازيد تجنبا للزعل وخلق عداوات نحن في غنى عنها.

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #51 في: 11:58 03/11/2021 »
سيدي بيت نهرانايا ! نعم اعلم ذلك ولكنك قد لاتعي بالضبط ما اعنيه ! !!!
قالها نعم قبل أن يُعرض الفلم وارغب أن اسمعها منه وبالتأكيد بعد مشاهدة الفلم ! حتى اعلم بعدها أين وصل الشعب المسيحي !
بصراحة اكثر ( حتى لا تزعل ) أنا لا اعتقد بأن الشعب المسيحي سينتخب شخص يقوم بمثل هذه الافعال ( قلنا اذا كان الفلم صحيح ) ! ولهذا شكوكي ستبقى الى آخر لحظة بأن الشعب المسيحي لا ينتخب او يصوت لمثل هكذا اشخاص ! إذاً من أين جاءت الاصوات ! هذا هو السؤال !
أما اذا كان الشعب المسيحي شاهد الفلم ومع هذا انتخب السيد ريان فهنا الموضوع يختلف وينقلب مائة وثمانون درجة !
في هذه الحالة إما علينا التبرئة من هكذا شعب او نحترم تصرفه هذا وبالتالي نحترم السيد ريان وحزبه ! هل وصلت الفكرة الأن سيدي الكريم !
تحية طيبة

غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 607
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #52 في: 16:31 03/11/2021 »
الاخ مؤيد هيلو المحترم. شكرا لاثارتك موضوع الأصوات في الانتخابات الاخيرة.
بعيدا عن ما يحمله مضمون مقالك ومداخلات الاخوة الاعزاء من غايات غير واضحة او لنقل فيها مقاصد غير بريئة والتي تبقى محط الاحترام والتقدير, اود الحديث فقط عن الانتخابات عموما وأصوات شعبنا خصوصا.

لا يوجد انتخابات نزيهة في أية بقعة من الأرض على مر التاريخ - هل تتذكرون استفتاء صدام حسين عندما حصل على 99.99% نعم (الشخص الذي قال لا لم يرى النتيجة لأنه كان في عداد المفقودين!). حتى الانتخابات في امريكا تتهم بالتزوير والفساد. وفي إيران كانت نسبة المشاركة 20% في الانتخابات الاخيرة.
اذا, الانتخابات وأية انتخابات تقع في نقطة ما على ذلك الطيف المرسوم بين النزاهة والفساد. ففي الوقت الذي تحاول بعض المؤسسات تزوير وادخال الفساد الى الانتخابات هنالك جهات اخرى بقدر تلك المؤسسات او تزيد او تقل عنها تحاول المحافظة على نزاهتها ( حتى وان كانت هذه الجهات قليلة في العراق الا انها لاتخلو منها)
بالعودة على أصوات المسيحيين في العراق فأن حصرها أمر قابل للتزوير بيسر في كل أماكن تواجد أبناء شعبنا ولكن….. ماذا عن بغديدا؟………
1-  لا يمكن لغير أبناء بغديدا ان تدخل أصواتهم صناديق الاقتراع في بغديدا
2- بغديدا ارض تتقبل كافة الأفكار السياسية لشعبنا فبرغم اتباعهم للكنيسة السريانية إلا أنهم وعلى مر التاريخ يتزاوجون من أبناء وبنات القرى الكلدانية وكذلك من كان يرفض أفكار البعث أو الأحمر الشيوعي او الاسود البارتي كان ينتمي للأحزاب الاشورية…. اذا في بغديدا تعدد الأيديولوجيات والميول.
3- في الوقت الذي هناك منتمين لميليشيات ريان الكلداني الذين يتم دفع رواتبهم من الحشد وقد يفرض عليهم وعوائلهم التصويت لمرشحي قائمة بابليون هنالك ايضا قوات وحدات حماية سهل نينوى التي يتم دفع رواتبهم من الحشد الشعبي ايضا وبأمره زوعا ويمكن أن يفرض عليهم التصويت لمرشحي زوعا, وكذلك هنالك قوات وحدات الحراسات وهذه تدفع رواتبهم من الإقليم وبأمره المجلس الشعبي ويمكن أن يفرض عليهم التصويت لمرشحي المجلس - كنت في بغديدا قبل الانتخابات وقال لي أحد الأمراء من هذه القوات ان منتسب القوة يضرب الواحد في اربعة اصوات أي هو وزوجته و بالمعدل اثنين اخرين من عائلته.
يبقى ان اذكر انه ما تفاجأ به الكثير من ابناء بغديدا والسهل الذين مازالو يسكنون الاقليم عندما تم منعهم من عبور سيطرة (السبهان) يوم الانتخابات للذهاب للتصويت في بغديدا حيث أن سيطرة السبهان مشتركة بين الجيش والحشد وفي زيارتي قبل الانتخابات تحدثت مع المسؤول الاستخباراتي في السيطرة وكان شاب من الشبك!

إن كان بإمكان أحد من القراء الحصول على عدد البطاقات الانتخابية في بغديدا وعدد المصوتين ولمن كانت الأصوات أعتقد أننا يمكن أن تستخرج العبر والحقائق حول حقيقة من هم الاولى في تمثيل شعبنا.

مجرد رأي……….مع احترامي لآراء الجميع

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #53 في: 20:16 03/11/2021 »
   السيد عبد الأحد سليمان بولص ...
   حضرتكم لا تعتترف بالقومية الكلدانية ... فلا يهمك حقاً من يسيء الى الكلدانية ... وكنت أتمنى أن تشجب أو تنتقد على الأقل دعوة  السيد المخفي (لوسي...) عندما طلب منا التحول الى الإسلام ... تحياتي للغيرة الجديدة ...مع تقديري.
                                                     مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #54 في: 20:34 03/11/2021 »
 الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم ...
   عزيزي الغالي ... أكتب إسمي (شلون ما يعجبك) ولا يهمك.أما عن الفيلم فأنت قد وافقت في مداخلتك الثانية على أنه صحيح وأنا لا أستطيع أن أسأل (الأمريكان) عن صحة الفيلم (دليني على الطريق،شلون يعني)،وليس لي اإمكانية ذلك لإن هذا عمل الجهات (العليا المتنفذة،)،وإذا كان الفلم صحيحاً لماذا لم يعرض على (شعبنا المسيحي من قبل منافسي ريان؟!،وبالمناسبة وحتى (الحسرة تروح من زردومك) هايه (للشقى) أن ريان لم يرشح للإنتخابات حتى نعرف هل سيصوت له أباء شعبنا المسيحي أم لاء، وشعبنا صوت لإبنة تلكيف الوزيرة إيفان جابرو وصوت لإبن الموصل أسون سالم وصوت لإبنة دهوك بيدء خضر وصوت لدريد إيشوع إبن كركوك لهؤلاء صوتوا وليس لغيرهم،وتكفي هذه الإشارة لطفاً ... تحاتي وتقديري.

                                        مؤيد هيلو

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #55 في: 20:41 03/11/2021 »
   السيد عبد الأحد سليمان بولص ...
   حضرتكم لا تعتترف بالقومية الكلدانية ... فلا يهمك حقاً من يسيء الى الكلدانية ... وكنت أتمنى أن تشجب أو تنتقد على الأقل دعوة  السيد المخفي (لوسي...) عندما طلب منا التحول الى الإسلام ... تحياتي للغيرة الجديدة ...مع تقديري.
                                                     مؤيد هيلو

السيد مؤيد هيلو

انا اتشرف بانتمائي الكلداني ولا ازايد كما يفعل غيري لكني لا اعترف بكل من يدعي تمثيل الكلدان زورا كما حدث في مؤتمرات النكسة الكلدانية التي بنيت على الباطل وحب الظهور وقد كتبت الكثير عنها في حينه ولا اريد العودة اليها وان كان هناك المزيد الذي يمكن ان يقال عنها والبلبلة التي خلقتها في صفوف الكلدان كنسيا واجتماعيا ولا زالت عن طريق المأجورين في مواقع مشبوهة.

 كما تعطي لنفسك حق الدفاع عن فتى اهل البيت ريان الايراني وهذا لا يليق بمن يعتبر نفسه مسيحيا وكلدانيا  فيكون من حق الاخ لوسيان وليس(لوسي) ان يقول ما يقتنع به والبادئ اظلم.

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #56 في: 21:09 03/11/2021 »
    الأخ نذار عذاي المحترم ...ل
       تحية طيبة ... أشكرك جداً على مداخلتك الرصينة الواقية بعيداً عن الشحن والتشنجات ... وأشكرك مرة أخرى لتوضيحك عن مدينة بغديدة ومعانتها،ولم أكن أعلم أن حركة زعا الآشورية لديها ميلسشيا في الحشد الشعبي هي الأخرى وتدفع الرواتب وأيضأ،والأمر نفسه مع المجلس الكلداني السرياني الآشوري وله أيضاً مسلحين مع الحشد الشعبي ويدفعون الرواتب كذلك ...حقيقةً أضائت مداخلتك على الواقع الذي يعيشه شعبنا المسيحي والشعب العراقي عموماً ... إن طرحك الموضوعي الشفاف هو إسلوب دراسي أكاديمي من منطلق محايد ومطلع وليس مثل أغلب الإخوة المعلقين الذين يعيشون خارج الوطن الجريح ولا يتحسسون من معاناة شعبنا المسيحي في حلمه بالأمن والأمان والإستقرار ... أسعدتني حقاً مداخلتك تقبل إحترامي مع تقديري.
                                            مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #57 في: 21:35 03/11/2021 »
       السيد عبد الأحد سليمان بولص..
   أشكر لك مداخلتك الثانية وحسناً تفعل بإعترافك المتأخر بفخرك بكلدانيتك كما فعلها كثيرون!... مؤتمر النهضة الكلدانية وبفخر وقف كالطود الشامخ في الضد مِن مَن حاول ويحاول الى قيام الساعة إلغاء إسم الكلدان العظيم ...والنكسة هي الخيبة التي لم يُدعى اليها في المؤتمر لتقاطع الأراء الهجينة مع الآراء النقية المحبة لكافة أطياف شعبنا المسيحي ...إن مؤتمر النهضة الكلدانية في ساندييكو تلاه المؤتمر القومي الكلداني في مشيكان وبعده المؤتمر الكلداني في السويد أطلق الوعي الكلداني في العراق والعالم واليوم الكلدان هم الرقم الصعب بفضل مؤتمر النهضة الكلدانية...أما صديقك الجديد(لوس...) وأنا أكتبه هكذا،لم يرف لك جفن وله إهتزت له مشاعرك الكلدانية الجديدة عندما طلب منا (التحول الى الإسلام) أيها الكلداني المفتخر حديثاً وستبقى هذه العبارة نقطة سوداء في سجله... وتَذكر الأخ مايكل سيبي أنت وهو،لماذا؟...لماذا لا ترد على مقالاته وهو دائم القول،إذا وجدتم أي خطأ هو حاضر للإعتذار كما يعيد ويصرح ... أرجو مخلصاً عدم تحريف وجهة المقال عن الإنتخابات وليس تقليب الأوراق
ملاحظة أخيرة ..أنا لم أدافع إلا على المرشحين الفائزين بأصوات شعبنا ...هل تحلف على الكتاب المقدس أن شعبنا لم ينتخبهم؟...مع تقديري
                                     مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #58 في: 22:51 03/11/2021 »
   السيد عبد الأحد سليمان بولص ...
   حضرتكم لا تعتترف بالقومية الكلدانية ... فلا يهمك حقاً من يسيء الى الكلدانية ... وكنت أتمنى أن تشجب أو تنتقد على الأقل دعوة  السيد المخفي (لوسي...) عندما طلب منا التحول الى الإسلام ... تحياتي للغيرة الجديدة ...مع تقديري.
                                                     مؤيد هيلو


اسمع يا سيد مؤيد

سانقل لك اقتباس من منطقك الاعوج في اول سطور لك في هذا الشريط والتي انا قمت بعدها بالرد عليها، حيث تقول انت  حرفيا ما يلي :


       
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021


في هذا الاقتباس يا رجل انت تعترف بان العراقيين يعتبرون هذه القائمة بانها محسوبة على قائمة شيعية. والعراقيين قاموا باملاء الانترنت بان هذه الحركة لها علاقة مباشرة بهادي العامري وسابقا قاسم سليمان الذي قصفته الولايات المتحدة الامريكية.
ولكونك متاكد جدا بانها حركة محسوبة على الشيعة ولا تملك ادنى شك في ذلك فانت وصلت الى نتيجة بانه من المستحيل ان يصوت اي مسلم سني لحركة شيعية.

وفي الوقت الذي انت تعترف بانها حركة محسوبة على الشيعة وتقول بان لا مسلم سني سيصوت لها، فانت اذن وصلت بمنطقك الاعوج بان من سيصوت للشيعة الاسلامين سيكونون اذن المسيحين. وانت هكذا تعتبر السني بانه شخص ملتزم بمذهب دينه، اما المسيحين فلا.

ولكن اي مسيحين سيصوتون لحركة محسوبة على الشيعة كما تصفها بنفسك وتعترف بذلك؟

هل شخص مثل مؤيد هيلو باعتباره صاحب الشريط والموضوع؟ هل شخص مثل مايكل سبي لكونه تبنى موضوعك؟ هممم انتم قلتم بانكم لا تريدون الدفاع عن هذه الحركة المحسوبة على الشيعة.

وبعدها دخلتم في لغة الاحتيال، وهنا انا اقول : لو انك تتحدث بهكذا احتيال مع شخص غربي فانت تعرف بالضبط كيف سيتصرف مع اسلوبك.

في لغة الاحتيال تجعل انت كل الاخرين  بانهم من دافعوا من اجل انجاح حركة محسوبة على الاسلام وعلى الشيعة. وانتم تحدثتم عن ابناء شعبنا الذين هم كلهم نكرات لكم ومجهولي الهوية ولا تعرفونهم، ومن بين ابناء شعبنا هناك من ضمنهم اقربائي ومعارفي واصدقائي الذين انت تتحدث عنهم بكيفك وتصفهم بانهم سيدافعون عن حركة محسوبة على اسلامي الشيعة وسيختارونها وهذا لانهم ليسوا يحترمون مسيحيتهم مثلما يفعل المسلم السني.
واذا دخل احدهم وقال لكم بانك ومعك السيد مايكل من سيختار الاسلام فانت ستزعل، وهذا على اساس انك يجب ان تملك حقوق كونية، فانت من يحق له ان يتحدث عن الالاف كما يريد ولكن لا احد من حقه ان يطبق جملك عليك. هذا وعلما بانك كنت سابقا من قام بحملة دعائية لهكذا حركة انت تعتبرها بنفسك محسوبة على الشيعة وذلك لكونك كنت تعتبر ذلك نهضة.

لماذا لا تتحدث عن نفسك وتشير فقط الى نفسك بانك من سيرغب بالدفاع عن حركة محسوبة على اسلامي الشيعة ومحسوبة على هادي العامري؟ بانك من ستدافع عن حركة محسوبة على شيعة هادي العامري وعليها عقوبات دولية؟

لماذا تتخبئ انت و السيد مايكل خلف المجهولين من ابناء شعبنا؟

اين شجاعتكم انت والسيد مايكل بان تتحدثوا فقط عن انفسكم وبان تتوقفوا بالاختباء خلف المجهولين لكم من ابناء شعبنا؟

واعطي لك ملاحظة: انا لم اقل لك اسال الامريكان عن الفيديو ، وانما قلت بان الدوائر القضائية الامريكية تحققت من هذه المواضيع ونشرت تقاريرها. وانا قلت لك بان اذا كنت تمتلك اعتراض فاذهب لتناقشه مع الدوائر الامريكية وقم باحتجاج عندهم وهذا لانك قلت بانه قد يكون فوتوشوب.



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #59 في: 22:55 03/11/2021 »
الاخ مؤيد هيلو المحترم
تحيــه طيبه
  في حال كنتَ قداقتربت من ادعاءاتك لضوابط متطلبات انجاح حوار هادئ ومفيد, كنتُ سأراعي عناءردكّ المطوّل وأقدره. لكنك إبتعدت  كثيرا في الرواح يمينا وشمالا في اتهام المختلف معك هنا وبقولبة الوطنيه حسب مقاساتك هناك, تمنحها لمن تشاء وتحرمها على من تشاء, هذه الحريه المفتوحه لن تنتج حوارا  مفيدا  او متكافئا لا بالفكره ولا بالاسلوب .
 مهما يكن  سابدي رأيي بلفت انتباهك  الى : 
 أولا: اكرر وسوف اكرر دائما نعم فشل ممثلونا وأولياؤنا و احزابنا في تادية مهامهم تجاه شعبهم, ولكن تمهل معي قليلا, هل نجحت انت في استثمار فشلهم  لصالح ميولك ؟ ام انك سترفع عبارة (قِفا ممثلينا ) من كلامك ؟ ( مع  اعتذاري عن استخدام نفس عبارتك), انا اقول من اجل توضيح امور تغافلتها في ردك , اقول بملئ فمي تبا  والى جهنم وبئس  النار بكل  جهه حزبيه او دينيه  كانت سببا مباشرا او غير مباشرا  في توريط ابناء شعبنا بانتخاب قائمة  دخيله على ثقافة شعبنا,علماً كل المصادرأكدت وصول نسبة عزوف ابناء شعبنا عن التصويت  الى التسعين بالمئه من الذين يحق لهم التصويت .
 ثانيا : عزيزي مؤيد ,  في حشوك للكلام وتجذيفك يمينا وشمالا تارة في  افتعال اسبابا  وهميه  لنجاح قائمة ارهابيه وتارة بتسويق الاتهامات والمفردات التوصيفيه العشوائيه بحق غيرك, سامحك الرب يسوع ,  ظنا منك انك بهذه الطريقه ستُسكت المختلف معك , الا ترى الغرابة في عدم تحسبك لرأي الآخر في  مزاعم  وطنيتك التي بلغت حد الترويج  لعناصر تتمادى في اغتصاب حق شعبك الذي تتهمه  بالتاييد لها , ما نوع هذه الوطنيه الجديده؟ نعم يمكن لحشو الكلام ان يؤنس  كسلاناًً في تمضية وقت فراغه, لكن غيره سيرى اشياء اخرى تتطلب التوضيح  .
ثالثا : تشكرعلى تلطيفك للجو  بمطالبة المختلف معك بأداء القسم لتثبيت مصداقية اعتراضه,لكنك لم تكمل النكته ,هل ستقسم انت بالانجيل المقدس على كون  الاسماء التي ذكرتها قد فازت باصوات الالاف من المسيحيين؟ .
رابعا واخيرا: عندما اجد الفائده  في إعادة نشر ادلة وبراهين  كلامي, سوف لن اتردد, ولكن ليس من اجل شحذ الاعتذار او لكي تسحب اتهاماتك العشوائيه  لي فهي بالنسبة لي هواء في شبك كما يقال , انما ساعيدها من اجل إطلاع  الذين  لم يطلّعوا بعد على لون الوطنيه والقوميه والدينيه التي تزيّن صدور ابطال مدرسة تقطيع الالسن والآذان حمانا الرب ووقاكم منها .
ختاما اقول  لك يا اخ مؤيد , الاختلاف حاجه رائعه , لكن  الاروع تجده  في الذي يجيد ضبط ايقاعاته .
تقبلوا تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #60 في: 23:10 03/11/2021 »

ننهي هذا الشريط بمقولة بانه من المستحيل للمسلم السني ان يصوت لهذه القائمة. لماذا؟ لانها قائمة محسوبة على الشيعة.


       
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #61 في: 00:56 04/11/2021 »
اقتباس
الأخ العزيز كوركيس أورها منصور المحترم
     كل هذا الكم الذي كتبته والذي ذكرته بالتفصيل في آخر رد على الأخ شوكت توسا،وتعود وتقول أنني أدافع عن بابليون؟!...
 أرجو أن تقدم بالدليل والبرهان عن ما تتحدث عنه من تزوير وتهديد على أبناء شعبنا المسيحي وعدم الإتكال على نسب مغلوطة.
وقلتها وأكرر أن أبناء شعبنا المسيحي لديهم من الوعي الملتزم بالمشاركة بالإنتخابات وبكثافة أكثر من الأثنيات الأخرى إيماناً منهم بتبدل الحال الى الأحسن  ... رأيك محترم ولا يفسد للود قضية ... تقبل تحياتي مع تقديري.
                                                 مؤيد هيلو

أخي الفاضل مؤيد هيلو المحترم
تطالبني بتقديم دليل عن وجود تزوير وتهديد أو بأنني قدمت نسب مئوية مغلوطة عن عدد المشاركين في الأنتخابات ؟؟

وجوابي لحضرتكم هو: هل تستطيع حضرتكم أن تعطيني أنت دليلا بأنه لم يكن هناك تزوير أو لم تكن هناك لغة الترغيب (مثلا في أعطاء رشوة قدره 100 دولار أو أكثر لكل من يعطي صوته لهم )، وهذه المعلومة رصدتها المفوضية وسجلتها كأنتهاك لشروط التصويت، وهل تستطيع أن تعطيني دليلا بأن جماعة بابليون لم يهددوا في حالة لم يصوت أبناء شعبنا لهم، وهل لحضرتك أن تقدم هنا دليل يثبت بالضبط نسبة مشاركة أبناء شعبنا في التصويت، البيانات قبل الأنتخابات تؤشر بأن أبناء شعبنا لن يصوتوا لمن فشلوا في تمثيلهم طيلة 18 سنة الماضية ومن أية قائمة يكونون ؟؟

وبسبب ذكركم لأسم الأخ والصديق الفاضل رابي شوكت توسا في ردكم على تعليقي الثاني، هنا سأقتبس فقرة واحدة من الفقرات الأربعة من  رد الأخ شوكت الثاني على تعليقكم على مشاركته الأولى عندما يخاطبكم قائلا:

اقتباس
ثالثا: تشكرعلى تلطيفك للجو بمطالبة المختلف معك بأداء القسم لتثبيت مصداقية اعتراضه، لكنك لم تكمل النكته، هل ستقسم انت بالانجيل المقدس على كون الاسماء التي ذكرتها قد فازت باصوات الالاف من المسيحيين؟.

والنقطة الأخيرة المهمة تكمن في التناقض الفكري الذي كشفه الأخ لوسيان في موضوعكم وهي قولكم يأن قائمة بابليون قائمة محسوبة على المكون الشيعي " فيما تقول في ردودكم علينا أنها قائمة مسيحية ؟؟ وهذا أعتراف من حضرتكم بأنكم تدافعون عن قائمة لا علاقة لها بالمكون المسيحي بقولكم ما يلي:

اقتباس
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
مؤيد هيلو    28-10-202
                                                                           
أخي العزيز مؤيد:
كنت أتمنى وأنت الشماس المؤمن والكلداني الأصيل أن لا تزج نفسك في أمور تدافع فيها عن أشخاص باعوا أنفسهم لجهات أجنبية تكن العداء للوطن العراق وللمسيحيين خصوصا.

شكرا وتقبل أحترامي
               

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #62 في: 01:18 04/11/2021 »
 الأخ الطيب شوكت توسا المحترم ...
   صدقني لا أكن في قلبي إلا كل الإحترام والمودة لكتاب شعبنا من أية جهة أو فصيل أو حزب أو منظمة كان إنتمائهم،وهذه حقيقة قد تلمسها في ردودي التي تصل من 20 الى 25 رد وبالتفصيل ويجب إرضاء كل الأقلام وكل المعلقين الكرام ... وأنا لم ولن أحجب الوطنية عن أحد لا سمح الله كما أنت قُلت،ولكن قلت أنتم من يقدم القومية على الوطنية بعكسنا نحن نقدم الوطنية على القومية وهذا رأي،وشخصياً لستُ وطني جديد للعلم فقط ... وأين رأيت كلمة (قفا)وإذا كانت موجودة فإنها خطأ مني والصحيح هو (قائمة)،فلا تقلق فالأخلاق والهدوء من طبعي وكياني وفي بعض الأحيان أتلقى طعنات تحت الحزام لا أتحملها فأعبر ضمن شروط إحترام الكتابة وإحترام القارئ لأبرر وأفند ما يكتب في أية مداخلة تخرج عن حدود اللياقة والأدب ... ورغم أنك نعتني في ردك الأخير هذا ببعض من ما لا أستحقه (ولا يظل خاطرك)وأنا أعنيها حقاً،ولازالت ذكرى المرحوم الصديق وإبن بلدتي القوش ممتاز توسا حاضرة ولا أريد تعكير صفوها،وأيضا لاأرى أن نستمر في هذه المماحكة غير المجدية ...أنا أعبر عن رأي وأنت تعبر عن رأيك ... أشكرك ولا تدع الإختلاف في وجهات النظر يؤدي الى التشتت والتباعد ... علماً أن أحد أبناء شعبنا (المتخفي بالصورة) يطلب منا أن نتحول الى الدين الإسلامي الذي ستبقى مقولته نقطة سوداء في سجله،والتي لم يجرأ حتى منهم من الضفة الأخرى هكذا طلب من مسيحيين،تصور الى أين وصل بعض مثقفينا،ولم نرى أحد المعلقين الكثر ينتقد أو يعترض على تلك المقولة ولو كنت أنا من نطقها لقامت الدنيا ولم تقعد ... مع تقديري.
                                                                          مؤيد هيلو

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #63 في: 01:26 04/11/2021 »
الأخ والأستاذ مؤيد هيلو المحترم
تحية طيبة وتقدير
أولا أريد أن أثني على شجاعتك في كتابة هكذا موضوع عن الشيخ البطل ريان الكلداني الذي أخرس دعاة الباطل، خاصة وأن موضوع الشيخ ريان يثير بعض الذين قلوبهم من كارتون، فلا يتحملون أن يروا هذا الصعود وهذه الشجاعة من ألقوشي شاب طموح.
ثانيا أود أن اقول هذه المداخلات لا قيمة لها، لماذا؟ لأن يبدو أنهم لم يروا غير ريان، أحدهم يصر على أن ريان قطع أذن شخص، ولكن نسي أو تناسى بأن المقطوعة رقابهم أكثر بكثير من هذا الشخص. والمقطوعة أرزاقهم وارزاق عوائلهم من المسيحيين وعلى ايدي المسيحيين أكثر بملايين المرات، وأن الذين سرقوا المساعدات التي تبرع بها كلدان الخارج وسُرقت أكثر بكثير من مسألة قطع أذن، لكن أقول أن الشيخ ريان أنتمى إلى هذا الحزب وكتائبه من المسيحيين والدليل استشهد البعض منهم ولا غرابة في ذلك، ولكن لماذا لا نشجب مَن قام بقتل الأبرياء في زمن ما قبل 2003 بحجة النضال لا بل يكرمونهم الآن ويعتبروهم من الأبطال، لماذا لا ندين ونستهجن ونشجب ونكتب المقالات من يفاخر علناً بأنه قتل من الجيش العراقي كذا عدد أو سطا على مركز شرطة وقتل حارسه وسرق سلاحه والكثير الكثير مما لا يمكن أن نذكره أو نقوله ، لماذا كل هذه الضجة حول ريان، أسالكم بالله عندما أنتمى المسيحيون للحزب الشيوعي هل نفذوا أجندات الكنيسة أم الحزب؟ هل قدموا خدماتهم للمسيحيين فقط أم كانوا يعملون وفق نظريات لينين وستالين وغيرهم؟ وهكذا من أنتمى إلى الأحزاب في العهد الملكي ثم الجمهوري ووصولاً إلى حزب البعث، لهذا أستاذي العزيز مؤيد أن كل شخص ينتمي إلى حزب معين هو ملزم بتنفيذ أجندة ذلك الحزب ولا يستمع إلى هزليات شيخ س ولا تنظيرات الفقيه ص ولا فلسفة الفيلسوف ع، الشيخ ريان وكما أعرفه قام بأعمال رائعة وقدم خدمات كثيرة للمسيحيين (للعلم لم يكونوا من الألاقشة) بل من قرى سهل نينوى، ولولا رفض هؤلاء لذكرت جميع الأسماء. لكن دعونا ننتظر القادم من الأيام وسنرى، ويعلم الإخوة في مدينة أوغوص في الدنمارك وعلى أثر إتصال هاتفي بي من قبل الشيخ أسوان سالم الكلداني (السيد النائب) حول أستعداده لمتابعة أية قضية يطلبونها وذكرت ذلك في ندوة أعتقد الكثيرين يتذكرون ذلك، لهذا أقول كل المعلقين لم يطرقوا باب الشيخ ريان أو أسوان وردّوهم خائبين ، وخير الكللام ما قل ودل
أكرر شكري وتقديري لك أخي الكريم واستاذنا الفاضل الشماس مؤيد هيلو على شجاعة الطرح وقوة التحدي والرد، باركك الرب وحماك
أخوكم نزار


غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #64 في: 01:40 04/11/2021 »
 أخي العزيز كوركيس أوراها المحترم ...
   تحية طيبة ... أشكرك مرة ثانية أو ثالثة لإبداء رأيك وتقويلي ما لم أقله ... عزيزي كوركيس،تعرف مقدار الإحترام الذي أكن لكم حقيقةً،وأود أ،ن أوضح لكم وللكتاب المحترمين...أنا لست في مفوضية الإنتخابات ولا في مفوضية النزاهة ولا في القضاء الأعلى لأقرر عدد الأصوات التي صوت شعبنا فيها للفائزين الأربعة ... إذا كنت تعرفها،إخبرنا بها وأرجو تقديم دليل أن مجموعة من أبناء شعبنا المسيحي تبيع صوتها ب 100$ ...هذه محض أخبار قيلت في غير مناطق شعبنا... أنا طلبت من المعترضين أن يقسموا على الكتاب المقدس أن الإنتخابات كانت باصوات غير شعبنا لأنهم هم بدأوا التشكيك وعندما يُقسم جميع الكتاب المعترضين على ذلك سأقسم أنا أيضاً ولا مانع عندي بالمطلق...
تناديني بالشماس وزميل لكم آخر (المختفي بالصورة) طلب منا التحول الى (الإسلام )وهذه نقطة سوداء في سجله وثبتت عليه ولم نرى من حضرتك أي رد أو إنتقاد أو إعتراض!!!... لماذا الكيل بعدة مكاييل؟!.... دعنا ننهي هذا النقاش الذي حُرِفَ عن طريقه قصداً ... هذا آخر رد لي لطفاً  تقبل تحياتي مع تقديري.
                              مؤيد هيلو

غير متصل متي كلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #65 في: 06:17 04/11/2021 »
عزيزي مؤيد هيلو
يعتبر حق الاختلاف في الرأي حقا من حقوق الإنسان .. والاختلاف حق مشروع  لكل شخص، وكما يقولون ان "الاختلاف لا يفسد للود قضية" والاختلاف في اي موضوع لا غبار عليه، ولانجد اثنين متطابقين في الاراء،   وكل واحد منا له رؤية  خاصة، الا الاختلاف على الوطن، والكوتة المسيحية جزء من هذا الوطن،  وجزء لا يتجزأ من هموم الوطن،  جميعنا يعلم بان من هموم الوطن، هو الفساد المالي والاداري والسلاح المنفلت بيد المليشيات الطائفية والمذهبية  التابعة الى الاحزاب الاسلامية ومنها اغلبية الفصائل  التابعة للحشد الشعبي ، وان حركة بابليون جزء من هذه الاحزاب والكيانات المسلحة   وهي التي حجزت لها 4 مقاعد في البرلمان الجديد، اي انها جزا من الفساد والسلاح المنفلت  والولائيين، ومهما كتب البعض عن التبريرات  فهو ليس الا حجب الحقيقة والتي يشاهدها ويتابعها  الجميع عبر كافة  المنصات الاعلامية.
مع الود


غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #66 في: 08:02 04/11/2021 »
هسة اعداء الكلداني راح ينفجرون من قهرهم
تدرون قبل الانتخابات وسام موميكا نشر موضوع وتشاهدونه بالرابط
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1025122.0.html
وبعدين كل اهل قره قوش صوتوا للكلداني
فلماذا ينزعج الاحزاب التي خسرت بالانتخابات 
صدگ صارت يوم لكم ويوم عليكم
تصبحون على خير    يا الخاسرين   روحوا شوخروا احسن الكم

وشوفوا هذا الخبر ادناه
  التقى وفد من مطارنة السريان الكاثوليك في العراق  رئيس كتلة بابليون ريان الكلداني
 والمرشحين الفائزين بمقاعد الكوتا المسيحية  في الانتخابات البرلمانية
 التي جرت في وقت سابق من شهر تشرين الاول (اكتوبر) الحالي
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1026235.0.html

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #67 في: 08:27 04/11/2021 »
الأخ والأستاذ مؤيد هيلو المحترم
تحية طيبة وتقدير
أولا أريد أن أثني على شجاعتك في كتابة هكذا موضوع عن الشيخ البطل ريان الكلداني الذي أخرس دعاة الباطل، خاصة وأن موضوع الشيخ ريان يثير بعض الذين قلوبهم من كارتون، فلا يتحملون أن يروا هذا الصعود وهذه الشجاعة من ألقوشي شاب طموح.
ثانيا أود أن اقول هذه المداخلات لا قيمة لها، لماذا؟ لأن يبدو أنهم لم يروا غير ريان، أحدهم يصر على أن ريان قطع أذن شخص، ولكن نسي أو تناسى بأن المقطوعة رقابهم أكثر بكثير من هذا الشخص. والمقطوعة أرزاقهم وارزاق عوائلهم من المسيحيين وعلى ايدي المسيحيين أكثر بملايين المرات، وأن الذين سرقوا المساعدات التي تبرع بها كلدان الخارج وسُرقت أكثر بكثير من مسألة قطع أذن، لكن أقول أن الشيخ ريان أنتمى إلى هذا الحزب وكتائبه من المسيحيين والدليل استشهد البعض منهم ولا غرابة في ذلك، ولكن لماذا لا نشجب مَن قام بقتل الأبرياء في زمن ما قبل 2003 بحجة النضال لا بل يكرمونهم الآن ويعتبروهم من الأبطال، لماذا لا ندين ونستهجن ونشجب ونكتب المقالات من يفاخر علناً بأنه قتل من الجيش العراقي كذا عدد أو سطا على مركز شرطة وقتل حارسه وسرق سلاحه والكثير الكثير مما لا يمكن أن نذكره أو نقوله ، لماذا كل هذه الضجة حول ريان، أسالكم بالله عندما أنتمى المسيحيون للحزب الشيوعي هل نفذوا أجندات الكنيسة أم الحزب؟ هل قدموا خدماتهم للمسيحيين فقط أم كانوا يعملون وفق نظريات لينين وستالين وغيرهم؟ وهكذا من أنتمى إلى الأحزاب في العهد الملكي ثم الجمهوري ووصولاً إلى حزب البعث، لهذا أستاذي العزيز مؤيد أن كل شخص ينتمي إلى حزب معين هو ملزم بتنفيذ أجندة ذلك الحزب ولا يستمع إلى هزليات شيخ س ولا تنظيرات الفقيه ص ولا فلسفة الفيلسوف ع، الشيخ ريان وكما أعرفه قام بأعمال رائعة وقدم خدمات كثيرة للمسيحيين (للعلم لم يكونوا من الألاقشة) بل من قرى سهل نينوى، ولولا رفض هؤلاء لذكرت جميع الأسماء. لكن دعونا ننتظر القادم من الأيام وسنرى، ويعلم الإخوة في مدينة أوغوص في الدنمارك وعلى أثر إتصال هاتفي بي من قبل الشيخ أسوان سالم الكلداني (السيد النائب) حول أستعداده لمتابعة أية قضية يطلبونها وذكرت ذلك في ندوة أعتقد الكثيرين يتذكرون ذلك، لهذا أقول كل المعلقين لم يطرقوا باب الشيخ ريان أو أسوان وردّوهم خائبين ، وخير الكللام ما قل ودل
أكرر شكري وتقديري لك أخي الكريم واستاذنا الفاضل الشماس مؤيد هيلو على شجاعة الطرح وقوة التحدي والرد، باركك الرب وحماك
أخوكم نزار


السيد نزار
ان قيام جهات باعطاءك ورقة كتبوا عليها بانها شهادة وهي جهات كانت تقوم بالاحتيال وتقول بانها توزع شهادات معترفة ذو قيمة ، جعلتك بان تؤمن بان لغة الاحتيال ستكون لغة مفيدة وستساعدك.

ولكي انسف لغة الاحتيال عندك، دعني اسالك: لماذا لا ترى عراقي واحد يخرج في مظاهرة احتجاج ضد الحزب الشيوعي؟ ولماذا العراقيين خرجوا بمئات الالاف في ساحة التحرير ضد حركات الهادي العامري وقاسم سليمان الذين كانوا يقتلون المتظاهرين عن طريق القناصة وغيرها؟

فالحركة التي يصفها السيد مؤيد بانها محسوبة على الشيعة، هي يقولوا عنها العراقيين بانها محسوبة على هادي العامري وقاسم سليمان.

اذا استطعت ان تجيب على هذا السؤال فانت سترى كيف ستنهار لغة الاحتيال التي تعلمتها وتفتخر بها.

اما حزب البعث، فمن يستطيع اليوم ان يفتخر بانه انتمى اليه؟ ولكن بالفعل من كان له تاريخ بعثي فانه لن يجد الانتهاكات بكونها مشكلة. وانا شخصيا لست ضد ان تعتبر هذا الشخص رمز لنهضتكم ، ولكن لا تقتربوا منا، تحدثوا عن انفسكم.

وضمن تقارير العقوبات الأمريكية فاني ساضع لك مقتطف منها:


فرضت وزارة الخزانة الأميركية الخميس عقوبات على أربعة عراقيين بينهم اثنان من قادة المليشيات، على خلفية اتهامهم بانتهاكات لحقوق الإنسان وعمليات فساد.

والأشخاص الأربعة هم قياديا المليشيا ريان الكلداني، ووعد قادو، والمحافظان السابقان نوفل حمادي السلطان، وأحمد الجبوري.

واستند الأمر التنفيذي الأميركي إلى قانون ماغنيتسكي للمساءلة العالمي الذي يستهدف مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والمتورطين بالفساد.

وقال سيغال ماندلكر وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية "الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد أربعة أشخاص في العراق متورطين في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان أو فساد".

وأضاف "سنستمر في مساءلة الأشخاص المرتبطين بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك اضطهاد الأقليات الدينية، وكذلك المسؤولين الفاسدين الذين يستغلون مناصبهم على حساب مواطنيهم".

والعديد من الإجراءات المتعلقة بالفساد وسوء المعاملة التي ارتكبها هؤلاء الأفراد الخاضعون للعقوبات حدثت في مناطق تكافح فيها المجتمعات الدينية المضطهدة للتعافي من الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش شمال العراق.

وبموجب القرار سيتم حظر جميع ممتلكات ومصالح هؤلاء الأفراد الواقعة في دائرة الاختصاص الأميركية، كما يحظر على الأميركيين ومن يقيمون في الولايات المتحدة، التعامل معهم.

والمسؤولون الأربعة هم:

ريان الكلداني

تم تصنيف ريان الكلداني ضمن القائمة إثر تحميله المسؤولية أو التواطؤ في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بشكل مباشر أو غير مباشر.

 الكلداني هو قائد ميليشيا اللواء 50.

في مايو 2018، جرى تداول شريط فيديو بين منظمات المجتمع المدني العراقية يظهر الكلداني وهو يقطع أذن محتجز مكبل اليدين.

وقام اللواء 50 بنهب المنازل بانتظام في ناحية باتنايا، التي تكافح من أجل التعافي من حكم داعش الوحشي.

وبحسب ما ورد في القرار، استولى اللواء 50 على الأراضي الزراعية وباعها بطريقة غير مشروعة.

ويتهم السكان المحليون هذه المجموعة بترويع النساء وابتزازهن والتحرش بهن.

يعتبر اللواء 50 العائق الرئيسي أمام عودة النازحين إلى سهل نينوى، حسب القرار.


https://www.alhurra.com/latest/2019/07/18/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%83%D9%88%D8%A7-%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%A8-%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D9%8A%D9%86

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #68 في: 08:58 04/11/2021 »

ألأخ ألأستاذ الشماس مؤيد هيلو
سلام المحبة
أكرر: حتى لو اتفق الملاك مع الشيطان لن يتفق مع بعضهم الكلدان
هذه الحقيقة تشير إليها كافة الشواهد على أرض الواقع. وأكرر أيضاً: لا تعوّل كثيراً على الكلدان, حيث سيخذلونك من أول فرصة.
للأسف الشديد, نحن في بلاد الشتات نهتم بما يجري في الوطن الجريح من مهازل انتخابية في ظل حكومات متعاقبة تمتلك كل شيْ إلا الضمير. ونتردد في الإدلاء بأصواتنا الحرّة لتلافي مستقبل تنتقل به عدوى تلك المهازل إلى أوطاننا الجديدة, وهذه هي الطامة الكبرى التي ستعاني منها الأجيال إن لم تتدارك الاقلام الواعية ذلك, وتتوحد الجهود لكي لا يحصل ما لا تُحمد عقباه كما يُقال.
إسمح لي بهذه الرباعيات المتواضعة:

معشرَ الكلدانِ لِمَ التناقضُ في المواقِفْ؟
إنْ كان فوزُ اللاحقينَ كالسابقينَ زائفْ
وأصواتُ الغريبِ مَنْ حسمتْ نيلَ القطائفْ
فعلام الترشيحُ والمصيرُ حتماً تنائفْ؟...متى نصحوا؟

ذاكَ آشوريٌ أو متأشورٌ أو أمَمي
وذا متشيّعٌ خصّهُ الحشْدُ بالنِعَمِ
جميعُهُمْ في قُبّةِ البرلمانِ كالدُمَمِ
تبّاً لحُكْمٍ خرَّ ذليلاً بحُضْنِ الأعجمي...متى نصحوا؟


هلْ نسألُ ربَّ العبادِ صياغةَ النائبِ؟
أو يُنْزِلُ علينا مَنْ ليسَ مِنْ هذا الكوكبِ؟
حتّى ملاكُ الجنةِ لنْ يهْنأَ بالمنصَبِ
فنحنُ شعبٌ باعَ البريءَ بمالِ المُذْنِبِ...متى نصحوا؟

ما لنا لِمنْ في الوطنِ الجريحِ يَنْتَخِبُ
هُمْ أعلمُ مِمنْ في المهْجِرِ أقلامٌ تَكتُبُ
فَمَنْ بنارِ الظُلْمِ أرواحُهُمْ تَتعذّبُ
لهمْ نرفعُ القُبّعةَ إكراماً يَسْتوْجِبُ...متى نصحوا؟


تحياتي


غير متصل نينو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #69 في: 09:07 04/11/2021 »

من المؤسف انك شماس وتكتب أموراً عارية عن الصحة انت تعيش في أقصى العالم ولا علم لك بما يحدث. التعصب أعماكم
اقراء بيان الاساقفة الكلدان الصريح عن ان لا مرشح لعملي الانتخابات ولا يتدخلون  والسيد صفاءهندي حر ان يرشح نفسهمثل غيره. ولا البطريرك ولاالاساقفة دعموه
السيد رياد فاسد وفاسق وارهابي هذا يعلمه كل العراقيين اسأل عنه
استعمل المال السياسي الذي سرقته الوزيرة إيفان من وزارة  الهجرة  بحيث في حملته وزع على شيوخ الموصل ٣٣بيك اب بدبل قمارا و٢٢٠٠  جهاز موبايل و٧٠ مجمدة. وأزلامه كانوا بقرب مراكز التصويت يدفعون ٥٠ دولارا لمن يصوت لقائمته
زيارة الاساقفة السريان له لانه يدفع لبطريكهم شهريا ١٠٠٠٠ دولار وكذلك على الاساقفة الذين زاروه لماذا لم بدهب معهم المطران نزار لانه يرفض أتيليه ضميره هذا التصرفات من قبلهم مقصودة ضد الكلدان والآشوريين
انتظر ماذا سيفعل ريان بالمسيحيين سوف يبيعهم لشيعة إيران وسيطرتها على سهل نينوى
البارحة دمجت الحراسات في لواء بابليون
عيب بأناس تكتبون بسرعة ومن منطلق قروي متعصب
انا عايش في سهل نينوى واعرف ماذا يفعل اخوه وسامهفي تلكيف وقراها

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #70 في: 15:03 04/11/2021 »
الي الأخوه المعلقين
هذا خبر جديد ومع الصوره
الكلداني يستقبل نائب السكرتير العام للإتحاد العالمي الآشوري ورئيس مؤسسة حق العودة الاشوري العراقي
استقبل زعيم حركة بابليون
ريان الكلداني بمكتبه في بغداد السيد نينوس بنيامين نائب السكرتير العام للإتحاد العالمي الآشوري والاعلامي وليم بنيامين، خلابئيل رئيس مؤسسة حق العودة الاشوري العراقي.
وجرى الحديث في نقاش مطول عن الانتخابات العراقية ، وأحقية هذا المكون الاصيل في ممارسه حقوقه اسوة ببقية المكونات العراقية وعن اهمية فتح باب الاستثمار امام ابناء شعبنا في المهجر، دعما للعودة.
من جهته رحب الكلداني بهذا النوع من المبادرات، وابدى استعداد فريقه على العمل فيما يضمن حقوق جميع المكونات العراقية بما يتناغم مع الدستور العراقي.
#المكتب_الاعلامي
https://www.facebook.com/rian.alkaldani/photos/pcb.449282456614076/449282389947416
فالأتحاد الأشوري راى ان ريان الكلداني اصدق من زوعا وبقيه احزاب الأشوريه البقيه واتنخبوا قائمه بابلون

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #71 في: 22:45 04/11/2021 »
أخي العزيز كوركيس أوراها المحترم ...
   تحية طيبة ... أشكرك مرة ثانية أو ثالثة لإبداء رأيك وتقويلي ما لم أقله ... عزيزي كوركيس،تعرف مقدار الإحترام الذي أكن لكم حقيقةً،وأود أ،ن أوضح لكم وللكتاب المحترمين...أنا لست في مفوضية الإنتخابات ولا في مفوضية النزاهة ولا في القضاء الأعلى لأقرر عدد الأصوات التي صوت شعبنا فيها للفائزين الأربعة ... إذا كنت تعرفها،إخبرنا بها وأرجو تقديم دليل أن مجموعة من أبناء شعبنا المسيحي تبيع صوتها ب 100$ ...هذه محض أخبار قيلت في غير مناطق شعبنا... أنا طلبت من المعترضين أن يقسموا على الكتاب المقدس أن الإنتخابات كانت باصوات غير شعبنا لأنهم هم بدأوا التشكيك وعندما يُقسم جميع الكتاب المعترضين على ذلك سأقسم أنا أيضاً ولا مانع عندي بالمطلق...
تناديني بالشماس وزميل لكم آخر (المختفي بالصورة) طلب منا التحول الى (الإسلام )وهذه نقطة سوداء في سجله وثبتت عليه ولم نرى من حضرتك أي رد أو إنتقاد أو إعتراض!!!... لماذا الكيل بعدة مكاييل؟!.... دعنا ننهي هذا النقاش الذي حُرِفَ عن طريقه قصداً ... هذا آخر رد لي لطفاً  تقبل تحياتي مع تقديري.
                              مؤيد هيلو


السيد مؤيد
تستطيع ان تعيد جملتك كما تريد، وانا سارد عليك في كل مرة. وانا اؤكد لك بانني فعلا مجهول لك، فانت لا تعرفني مثلما لا تعرف مئات الالاف من ابناء شعبنا والذين وصفتهم بانهم سيختارون قائمة محسوبة على الاسلام، الاسلامين الشيعة، بينما تقول عن المسلم السني بانه من المستحيل ان يدافع عن قائمة محسوبة على الشيعة.
وهنا اقتبس ما قلته انت مرة اخرى:

       
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021


وانا ما اقوله بما اننا مجهولين لك ، فقم اذن بالتحدث في كل مرة فقط عن نفسك. قل بانك ستختار قائمة محسوبة على الاسلام وعلى اسلامي الشيعة وبانك من ستدافع عنها.

................


واخيرا انا اضيف بشكل عام ان الردود لا تتعلق باية انتخابات ومن كان عليه ان يفوز ومن لا يفوز، والدليل ان كل من قام بالرد متاكد بان نسبة المشاركة من قبل ابناء شعبنا في الانتخابات لم تصل ل 10 بالمئة، اي ان ابناء شعبنا رفضوا الانتخابات اصلا. وانا شخصيا لم اشارك في اية انتخابات، وفي كل مرة كنت اكتب عن ضرورة مقاطعتها، لذلك لا مجال لخلط الاوراق. الانتقادات تدور عن رفض ربط المسيحية والكلدانية بالحضيض وبجماعات هي على لوائح عقوبات دولية بسبب جرائم الانتهاكات.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #72 في: 00:18 05/11/2021 »
احمد البشير: الرجال كلش مؤدب دائما ياخذ اذن واحد قبل ما يسوي شئ. ;D

والفيديو يحوي اعتراف بمنع العوائل المسيحية للرجوع

https://youtu.be/1mmK_7t3MP4?t=1432



غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #73 في: 00:58 05/11/2021 »
            الأخ العزيز والكاتب الكبير الدكتور نزار ملاخا المحترم ...
   أشكرك جداً على قراءة المقال وتقيمه بالشجاعة (شجاعة الطرح) ... وحتماً كما ترى أن مرقفي ثابت وواضح في التعبير عن رأي الشخصي في أن المرشحين الأربعة ( إيفان وأسوان وبيدء ودريد) فازوا بأصوات شعبنا المسيحي،وهذا الموضوع أطار صواب بعض الإخوة المعلقين وبالمناسبة مع جُلْ إحترامي لجميعهم ،لا زالوا يدورون في نفس الحلقة المفرغة التي لا تسمن من جوع... ونفس الكلام كررته في كل رد وعلى كل مداخلة بأننا فقط نبين قراءة النتائج ... وإذا كان هنالك تزوير في الإنتخابات،لرأينا أو سعنا أن أحد الأربعة قد فاز خطأ وإن نتائجه غير صحيحة وتم منح مقعده الى منافس آخر!... ولكن هذا الأمر لم يحدث مع أن الفرز اليدوي تطابق مع الفرز الإلكتروني ... أشكرك مرة أخرى ولا يهمك من ذلك المتخفي (المثقف) ألذي دعانا (نحن المسيحيين) أن نتحول الى الإسلام وستبقى هذه النقطة السوداء حالكة في سجله،كما لم أرى أي من المعلقين الطيبين لم يمر إلا مرور الكرام وهذا يثبت أنهم يكيلون بمكيالين مع الأسف الشديد وينظرون بعين واحدة.تقبل تحاتي مع تقديري...
 ملاحظة أخيرة ... أنت دكتوراه في التأريخ على عناد العواذل والف مبروك طبع مؤلفكم وكتابكم الجديد المعنون (موجز تأريخ الحجاب والنقاب والبرقع). ...
                                أخوكم / مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #74 في: 01:16 05/11/2021 »
     عزيزي متي كلو المحترم ...
  أشكرك على مداخلتك الهادئة ... في أول سطرين ونصف أوافقك الرأي،ولكن أنا لا أتكلم عن الحشد الشعبي،أنا أعرض وجهة نظري في نتائج الإنتخابات فحسب وأن المرشحين االمسيحيين لأربعة فازوا بأصوات شعبنا،وجنابكم حر في تصديق النتائج من عدمها ... وأحيلكم الى مداخلة الأخ نذار عناي لتعلم عن الحشد الزوعوي الآشوري والحشد المجلسي (الكلداني السرياني الآشوري) المرتبطين بالحشد الشعبي أيضاً ... وحتماً قرأت الردود ولكنت غَضيت الطرف عن تعليق أحدهم الذي دعانا الى التحول الى الإسلام والذي ستكون نقطة سوداء في سجله ... أليس هذا عزيزي متي الكيل بمكيالين؟!... مع تقديري.
                                              مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #75 في: 01:35 05/11/2021 »
                   الأخ SARDAR kURDI المحترم ...
   أشكرك مرة أخرى لمداخلتك المدعومة بالدليل والبرهان ... وتشبه هذه بالصواعق التي أثبتها والتي هي فوق جبل الجليد والباقي القسم الأكبر غاطس في البحر من الذين يتقابلون دون توثيق أو إعلام... أشكرك مرة أخرى لدفاعك عن الحق والحقيقة بلغة موجزة معبرة وبتوثيق لا يقبل النقاش ... علماً لم نرى أي من الإخوة المعلقين قد هُزت شعرة من رأسه ولكن يتهم الآخرين بالولائية المستهجنة... تقبل تحياتي وتقديري.
                                                                 مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #76 في: 01:50 05/11/2021 »
                   الأخ الشاعر الدكتور صباح قيا المحترم ...
   شكراً جزيلاً لمرورك الطيب على مقالتي مع هذا البحر المتلاطم من الآراء والجدال العقيم الذي يدور في دائرة واحد لا ينفك منها كدوران االأرض في فلكها ... لقد بينت وأوضحت وأسهبت في الشرح والتوصيف والدفاع عن ما أراه صحيحاً ولكن لا حياة لمن تنادي وعلى من تقرأ مزاميرك ياداؤود؟!... أبدعتم جداً ووصفتم الحالة بشفافية عالية وشخصتم العلة بصدق في أبيات شعركم الغراء ... إن قراءة مداخلتكم الطيبة وأبيات قصديتكم الغراء رطبت جو الجدالات (بالنسبة لي حتماً) ... أشكركم مرة أخرى وحقاً سعيد بمشاركتكم ... تقبل إحترامي مع تقديري.
                                                         مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #77 في: 02:14 05/11/2021 »
        السيد نينو المحترم ...
  قبل كل شيء أنت أيضاً متخفي كما البعض ولكن سأرد عليك لمرة واحدة فقط ... تقول( من المؤسف أنك شماس وتكتب أمور عارية عن الصحة) ...وأقول: لماذا من المؤسف أن أكون شماس؟!،وهل الشماس لا يجب أن يكتب أو يعبر عن رأي؟!...وكيف عرفت أنها أمور عارية عن الصحة؟! إنك تناقض نفسك بنفسك عندما تقول أن ذلك القس وذلك المطران ياخذ كل شهر 10000$،أي أنك قريب جداً من القساوسة والمطارنة وتعرف علاقاتهم،فبالله عليك نورنا بمعلوماتك لنستفيد منها ... أما توزيع عشرات أو مئات البيكبات ومثلها أجهزة السلفون والتبرع ب 50$ دولار في مركز الإقتراع،لو كان هذا صحيحاً لرأيت كافة وسائل الإعلام قد بثته بالصورة والصوت ولدى العراق عشرات القنوات التلفزيونية،أليس كذلك؟، ... وتقول في السطر الأخير(تكتبون بسرعة ومن منطلق قروي متعصب)...وأقول:مضى على الإنتخابات تقريباً شهر وظهرت النتائج وكتبنا الذي نعتقده صحيحاً وهذا رأينا،وعلى كلمة عيب مردودة عليك بالضرورة،وإعلم أن المنطق القروي موجود لديكم،هل إيقان القوشية أم تلكيفية من أهل البصرة؟/هل بيدء القوشية أم من أهل دهوك/هل دريد القوشي أم من أهل كركوك/فقط أسوان هو القوشي من سكنة بغداد ...أين العيب والتعصب القروي؟!... أرجو أن تكون أكثر إنصافاً لأنك أيضاً تنظر بعين واحدة ولم تعلق على ذلك المخفي الآخر الذي دعانا أن نتحول الى الإسلام والذي ستبقى وصمة سوداء فس سجله،ويبدو أنه راقت لك مقولته ...مع تقديري.
                                                  مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #78 في: 02:31 05/11/2021 »
                  الأخت SORAITA المحترمة
        أشكرك لمداخلتكِ التي صدمت البعض من الطيبين بالعمق والذين صدمهم مرتين الأخ SARDAR KURDI وبالعمق أيضاً،ولكن لا أحد علق أو برر بل نَكَسْ القلم والرأس وتجاوز الخبر الموثق بالصوت والصورة بكل أريحية يحسد عليها...وكما قلت لبعض الإخوة،أن الذي يظهر من قمة الجبل هو 10% فقط والجزء الغاطس 90% وهذا ال 90% بدأ بالظهور العلني مع من كان سابقاً يُنعت بالصفات (الطيبة الشفافة) جداً ... ولكن دائماً يقول المثل المصري تحت السواقي دواهي ... شكراً للحقيقة المجردة التي تفضح النفاق المستتر ... تحياتي مع تقديري.
                                  مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #79 في: 02:33 05/11/2021 »
            الأخ العزيز والكاتب الكبير الدتور نزار ملاخا المحترم ...
   أشكرك جداً على قراءة المقال وتقيمه بالشجاعة (شجاعة الطرح) ... وحتماً كما ترى أن مرقفي ثابت وواضح في التعبير عن رأي الشخصي في أن المرشحين الأربعة ( إيفان وأسوان وبيدء ودريد) فازوا بأصوات شعبنا المسيحي،وهذا الموضوع أطار صواب بعض الإخوة المعلقين وبالمناسبة مع جُلْ إحترامي لجميعهم ،لا زالوا يدورون في نفس الحلقة المفرغة التي لا تسمن من جوع... ونفس الكلام كررته في كل رد وعلى كل مداخلة بأننا فقط نبين قراءة النتائج ... وإذا كان هنالك تزوير في الإنتخابات،لرأينا أو سعنا أن أحد الأربعة قد فاز خطأ وإن نتائجه غير صحيحة وتم منح مقعده الى منافس آخر!... ولكن هذا الأمر لم يحدث مع أن الفرز اليدوي تطابق مع الفرز الإلكتروني ... أشكرك مرة أخرى ولا يهمك من ذلك المتخفي (المثقف) ألذي دعانا (نحن المسيحيين) أن نتحول الى الإسلام وستبقى هذه النقطة السوداء حالكة في سجله،كما لم أرى أي من المعلقين الطيبين لم يمر إلا مرور الكرام وهذا يثبت أنهم يكيلون بمكيالين مع الأسف الشديد وينظرون بعين واحدة.تقبل تحاتي مع تقديري...
 ملاحظة أخيرة ... أنت دكتوراه في التأريخ على عناد العواذل والف مبروك طبع مؤلفكم وكتابكم الجديد المعنون (موجز تأريخ الحجاب والنقاب والبرقع). ...
                                أخوكم / مؤيد هيلو


الكل يريد ان يمتلك مهنة توزيع الشهادات. والي يوزعون شهادات هم مو احسن منك. اوكي لا مشكلة في هذه لنترك هذه النقطة.

ولكن طبعا لو سالت السيد المؤيد مجددا : وهل صوت المسلمين السنة لكل من هؤلاء المرشحين الاربعة؟

فان السيد مؤيد سيرد مرة اخرى: كلا بالطبع، لان هؤلاء محسوبين على القائمة الشيعية.


       
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021


ولماذا هي محسوبة على قائمة شيعية؟ لكونها تعود لما سماه السيد نزار وانت اتفقت معه، للشيخ البطل. وهو شيخ يمتلك عدة بطولات ، منها اقواله بانه سيرسل مسيحين للقتال في سوريا واليمن.

والان، هذا الذي تسمونه بالشيخ البطل عليه عقوبات لاسباب منها منعه للعوائل المسيحية للرجوع، وهو ما اله حق يرشح نفسه. الفكرة الان والمقدمة من قبلك هي بان ابناء شعبنا ما كانوا سيصوتون له، ولكنهم صوتوا للمرشحين المقدمين من قبله والمحسوبين على القائمة الشيعية كما تصفها بنفسك ،فرئيس حركة محسوبة على الشيعة عندما يقدم مرشحين تابعين لحركته فانه في هذه الحالة لن يكون هناك اية علاقة بين هؤلاء المرشحين وبين شيخهم، وانت ستكون هكذا لا تدافع عن هذا الشيخ؟ هل هذا هو منطقك؟ والسبب الاخر هو في ان هؤلاء المرشحين على عكس الشيخ الذي اراد منع عودة العوائل النازحة ، فانهم ارادوا تقديم مساعدات للنازحين، والدليل طبعا موجود في الفيديو ادناه، وهي كانت حجتك، فابناء شعبنا ضاقوا من الممثلين السابقين وهم يريدون الاشخاص التابعين لشيخكم، وهذا لان هؤلاء قاموا باكبر عملية مساعدة للنازحين ليس في تاريخ العراق فحسب وانما في تاريخ العالم. والدليل هو ادناه:

https://www.youtube.com/watch?v=PgeulrLekdU

انت وصاحبك السيد نزار في النهضة بالفعل تقدمون صفحة ناصعة للكلدانية سواء في العراق او في العالم بجعل هذا الشيخ رمز لنهضتكم.

يا رجل، اهم منطقة للحرس الثوري الايراني هي منطقة سهل نينوى وذلك لانها تربط ايران بسوريا ومن ثم بحزب الله. وهذه كان حتى قد تحدث عنها قاسم سليمان بصراحة.

صدقني من المستحيل ان تجد شخص ينافسكم في تشويه سمعة المسيحية والكلدانية بهذا الشكل القبيح.

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #80 في: 08:09 05/11/2021 »

انا عايش في سهل نينوى واعرف ماذا يفعل اخوه وسامهفي تلكيف وقراها

الاستاذ نينو المحترم
اولا اعتذر من كاتب الموضوع (الاستاذ مؤيد هيلو  ) ولكن عندي سؤال لك تحديداً!!!!!  هل تعرف هذا الشخص
الموجود اسمه تحت  بطرس خمو السناطي

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #81 في: 13:47 05/11/2021 »
الأستاذ مؤيد هيلو المحترم
تحية طيبة
كما أسلفت موضوع رائع وقنبلة الموسم، أنت تتمتع بحس عالي ودقة في التصويب
بحيث اصبت مقتلاً منهم فبدأوا يهذون ويهذرون، التخبط ظاهر بشكل علني في كتاباتهم
فمن هول الصدمة وشدة الدقة تركوا لب الموضوع وبدأوا يبحثون عن سخافات وتفاهات،
لا أرد لأنه لا يليق بي أن أرد على أطفال (زعاطيط) لشدة ضعفهم يحاولون الطعن
بشخص الكاتب أو مَن شارك في الرد، المهم دعهم في غيّهم سادرون، وليقل الجبان ما يقول
فقديماً قال الشاعر : وإذا أتتكَ مَذَمّتي مِن ناقصٍ ,,,, فهي الشهادةُ لي بأنّي كامِلُ
 دمت بعز وبخير أخي وأستاذي الفاضل مؤيد هيلو وأتمنى عليك أن تهمل كل رد يخرج عن
الموضوع أو يتجاوز على شخص الكاتب أو يتدخل في مواضيع هي خارجة عن الموضوع المطروح
تحياتي وتقديري
أخوكم نزار عيسى مَلاخا الألقوشي الشجاع الذي يكتب بإسمه الصريح، متحدياً الجبناء الذين يكتبون بأسماء مستعارة

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #82 في: 13:50 05/11/2021 »
عزيزي الدكتور صباح قيا المحترم ولا يهون الأستاذ مؤيد وبقية الأخوة الأصلاء
أنت رائع، وتشخيصك في محله، أعجبني مقطع من رباعيتكم وهو :
ذاكَ آشوريٌ أو متأشورٌ أو أمَمي
وذا متشيّعٌ خصّهُ الحشْدُ بالنِعَمِ
جميعُهُمْ في قُبّةِ البرلمانِ كالدُمَمِ
تبّاً لحُكْمٍ خرَّ ذليلاً بحُضْنِ الأعجمي...متى نصحوا؟
سيصلكم إصداري الجديد إن شاء الله وبعونه تعالى
أتمنى أن تجمع هذه الرباعيات في كتاب وأن أحصل على نسخة منه
لأنها بلسم للمجروح
تحياتي وتقديري
أخوك نزار عيسى ملاخا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #83 في: 15:19 05/11/2021 »
الي الأخوه المعلقين
اقتباس من سيد نيسان سمو (ارسل السيد لوسيان فلم وكذلك السيد كوركيس وانا اليوم بحثت عنه في اليوتوب فوجدته ويقوم فيه السيد ريان بقطع إذن احذ المقبوضين عليهم على الطريقة الداعشية والتي لم نتعودها منذ قرون فلماذا لم تعلق على الفلم وهل هو صحيح أم ملفق !)
اخوان على الرغم اني علمانيه وليست متدينه
ولكني سمعت كثيرا في القداديس وكثيرا من الكهنه شرحوا لنا هذه القداييس اذا عينك ان تكون سبب خطيئتك فقعلها وارميها احسن ان تاخذ جسمك الي الخطيئه ويبدو اليوم السيد ريان الكلداني يفهم بالديانه المسيحيه نعرف ان في المسيحيه اخذ الروح خطيئه ولكن اخذ الجزء المخطي مقبول في المسيحيه وهكذا وهو يطبق التعاليم المسيحيه

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #84 في: 17:02 05/11/2021 »
السيد نزار

انت تكتب بشكل متخبط.

دعني اشرح لك: انا لم اتدخل اطلاقا بشؤونكم انتم، واذا كنت ترى العكس فارجوا ان تعطيني الدليل.

فيما يخص موضوع السيد مؤيد فانا لست ضده كله، وانما هناك جزء اتفق فيه معه وجزء ارفضه.
الجزء الذي ارفضه: لو سالت اي شخص عراقي من بين 40 مليون عراقي عن الحركة التي يتحدث عنها السيد مؤيد، فهم سيقولون لك بانها تابعة للميليشيات الشيعية لجماعة هادي العامري وسابقا المسمى بأبو مهدي المهندس  وقاسم السليمان الذين تم قصفهم من قبل الولايات المتحدة... ما ارفضه انا يتعلق بمحاولة السيد مؤيد ومحاولاتك ايضا بان تجعلوا شيخكم يمثلني انا وبان يمثل اصدقائي ومعارفي واقربائي وبقية ابناء شعبنا.  هذه الجزئية هي التي ارفضها. وفي كل مرة اجد هكذا محاولات فاني سارد عليها.

الجزء الذي اتفق فيه معكم: الجزء الذي اتفق فيه معكم هو اني اتقبل وصفكم لهذا الشيخ بانه رمز نهضتكم، وبانه شيخكم العام. في هذه الجزئية انا لا اتدخل في شؤونكم اطلاقا. وكما هو معروف فان كل شخص يمتلك الرموز التي يستحقها. وانتم تستحقون فعلا بان يكون هذا الشيخ  رمزا لنهضتكم. مبروك لكم.

اما ما يخص المذمة، فهذه انت سيكون عليك مناقشتها مع  40 مليون عراقي وبامكانك ان تسالهم عن شيخك ، عن رمز نهضتكم.  وانا اضع فيديو مجدد حول راي الملايين من العراقيين برمز نهضتكم انتم لوحدكم:

https://youtu.be/1mmK_7t3MP4?t=1432





غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #85 في: 23:45 05/11/2021 »

           الأخ الفاضل والمناضل الكلداني الأصيل الدكتور نزار ملاخا المحترم ...

  أِشكرك جداً لمداخلتك الثانية،التي وضَعت النقاط على الحروف وعَرت بعض المتكلسين بقوالب جامدة لا يحيدون عنها.رغم تكراري في ردودي على كل من قرأ المقال،إن الغرض هو فقط بيان كيف فاز هؤلاء المرشحون الأربعة (إيفان/أسوان/بيدء/دريد) بالإنتخابات الأخيرة ... فإذا كنتم مع هذا الرأي كان بها،وإذا لم توافقوا على هذا الطرح فالإعتراض مقبول جداً ولكن بدون تهجم وسيل الكلمات الجارحة والتخوين غير المُبرر وأخطرها أبدا هي مقولة ذالك المخفي الذي لا يخاف الله في رده الأول وطلبه لنا (بالتحول الى الإسلام)!...هل رأيت أمراً أشد سوءاً من كافة التعليقات على كافة المقالات في هذا المنبر أن يصل ب(مثقف) وأشك أنه يعرف الرب.أن يطلب من زميله في الكتابة حتى لو إختلف معه في الطرح والتوجه،أن يطلب مني ومن الأخ الكاتب المبدع مايكل سيبي التحول الى الإسلام وينعتنا بالبؤس ثم يتقيأ؟!... على كل حال دعه متخبطاً في كتاباته ولن أرد عليه أبدا.ودَع البعض الآخرين الذين أيضاً تمادوا في سحب النقاش الى أغراضهم وتوجاتهم وكأنهم ينتقمون من غريمهم!وقلنا أيضاً لا بأس من أجل الحق والحقيقة ... نحن ليس لنا رمزاً شخصياً أبداً،ليتمتعوا هم برموزهم...أما رمزنا وروحنا ووجداننا هو الرب المسيح أولاً وإسم الكلدان العظيم ... تقبل تحياتي الأخوية مع تقديري.
                                             أخوكم / مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #86 في: 01:33 06/11/2021 »
السيد مؤيد

انت فد واحد عجيب وغريب .
يعني انت من بداية مقالتك ما تريد تدافع عن بابليون. وعنوان مقالتك يحمل عنوان انه انت ما تريد تدافع عن بابليون نهائيا. انت متبرئ منهم، ما تريد يكون الك علاقة بقائمة تعود للشيخ ريان . وهذا تعتبره من حقك. ولكن ما تريد تعطي هذا الحق لاي شخص اخر.

انت كتبت مقال بعنوان " ليس دفاع عن بابليون.... ولكن"

"ولكن" هاي انت شرحتها بان النكرات والمجهولين من ابناء شعبنا الذين انت لا تعرفهم ، هم الذين يريدون يدافعون عن ميليشيات بابليون. يعني الشغلة مو بيدك. ومو مشكلتك، فانت ما تريد تدافع عن بابيلون، ولكن.... ولكن  اذا المجهولين من ابناء شعبنا يدافعون عنهم فهاي انت ما تكدر تجبرهم ما يدافعون.

والاسواء من ذلك انك تختفي خلف المجهولين والنكرات. ما تكدر تكتب بشكل صريح بانك تدافع عن ميليشيات بابليون... وهاي طبعا شجاعة منك. اما ان تكون الشجاعة هكذا او فلا.

هسة السيد مايكل سبي من دافع عن ميليشيات بابليون فهاي معروفة اسبابها، فالسيد مايكل يريد واحد يحقق له الطقوس.

انت تكتب بشكل مثل واحد مختنق ، يريد يدافع بس متردد . وهذه الحالة تريد ان تجعلها مشكلتي؟ ليش؟ دافع على بابليون يا اخي ، ليش ما تدافع؟ كن انت اول واحد يدافع عن بابليون التي تعود للشيخ ريان. اكتب بشكل صريح وسمي الاسماء بمسمياتها الحقيقة ودافع يا اخي؟ كن قدوة للاخرين  ولا تختفي خلف المجهولين من الالاف من ابناء شعبنا. متى ستتحدث وانت تشير الى نفسك؟ واذا انت لا تتحدث عن نفسك، فشنو فائدة صورتك؟

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #87 في: 22:52 06/11/2021 »
الأخ مؤيد هيلو المحترم
تحيه طيبه
   
  في ردك الثاني على مداخلتي, عندي من الاسباب التي تجعلني اقدر خروجك عن موضوعك ,سأوضح بدوري رؤيتي مضيفا  مما عندي إستجابةلمضمون ردك.
 الأمر بالنسبة لي سواء كنا نعرف او لا نعرف بعضنا, فهو سيان مادمنا نناقش رايا مطروحا تتطلب مناقشته الصراحه والوضوح من دون تكبيله بما يقلل من الجديّه ويزيد من فرص تحويله الى مماحكه كما اسميتها .
 أخي مؤيد,أناأعرف حق المعرفه بانك احد اصدقاء شقيقي المرحوم ممتاز,وهو محط احترام وتقديرعندي كيف لا وقد فاتك او ربما لستَ على علم  بنوع الصداقه التي كانت تربط المرحوم والدي بالمرحوم  والدك  ضمن مجموعة الراحلين رحمهم الله  متي نونا(ابو موفق) و يوسف حنا سيبي (ابو فارس) و عبد ابشاره (ابو عامر),كانت هذه الصفوه بثقافتها ومهنيتها المبدعه  دائمة التردد الى محل والدي الكائن في  قلب  شارع نينوى في الموصل, ونقلا عن والدي قوله بانهم كانوا من خيرة المحاسبين في اربعينات وخمسينات القرن الماضي على ما اظن. ( الذكر الطيب والرحمة على ارواحهم جميعا) .
نعم,هذه الأواصر رغم غياب شخوصها عن حياتنا, فقد تركوا لنا موروثا وجدانيا يضخ في الذاكره بين الفينه والفينه  نفحاتا معطره يستنشقها المرء عند استذكارها  كلما قست  تقلبات الايام  , لذا إطمئن  اخي مؤيد أنا لست  ممن يفرط  بآصره احترمها  لأي سبب كان  كأن يكون الاختلاف بالرأي , ولا انا ممن يستهوي المماحكات التي اخافتك  من تعكير صفو  جمالية الذكريات , وهنا اود ان اعلمك  باني رغم ثقتي بنفسي , لم أكن مخطئاً حينما أركنت جانبا ميدالية هذه الآصره  وتعمّدت في عدم إبرازها او الأشارة اليها حرصا مني على جماليتها  من أن نظلمها  في جعلها بمثابة  كابح  يقلّص مساحة الحرية  ويعيق الصراحة في إبداء  الرأي...
  مسك الختام اخي مؤيد, حقي وحقك في ابداء الراي شأن مُصان ومضمون لا تحدّه سوى لحظة خروج المرء عن دائرةالذوق العام , وفي حال أجمعت الأغلبيه على صحة رأيك ,انت لستَ مُجبراً على إرضاء المختلف معك او مجاملته على حساب حقيقه حازت على تاييد الأغلبيه المعنيه, كل الفلاسفه متفقون على ان الاختلاف عباره عن خصوبه طبيعيه  تنبت الابداع والابتكارشريطة أن يُحسن الانسان في  اختيار آلات الحرث  و في طريقة استخدامها في حرث الارض ,فهناك الكثير (من الأصدقاء الأعداء) يستمتعون في مناقشة اختلافات ميولهم وافكارهم اثناء تواصلهم فيما بينهم بكل احترام .
شكرا لكم وتقبلوا تحياتي

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #88 في: 01:54 07/11/2021 »
                       الأخ شوكت توسا المحترم ...
                        سلام وتحية طيبة ...
  أشكرك جداً لمداخلتك الثالثة والتي أعادت لنا ذكرياتنا القديمة الجميلة جداً وأتذكر المرحوم والدكم يوسف توسا  قي محله (الخياطة الرجالية) الكائن في شارع نينوى وفي بداية محلة الميدان الموصلية وأتذكره جيداً بقامته وشعره الأبيض وشريط القياس على رقيته دائماً،الرب المسيح يرحمه وأصدقائه ويرحم أيامهم ... أرجو من كل قلبي أن تأخذ أقصى مساحة الحرية في نقد ما أكتبه ولا يهمك شيء...نحن وكافة الإخوة القراء والمعلقين الكرام قد نتفق وقد نختلف وكل منا ينظر الى الأمر من الزاوية التي يعتقدها صحيحة وهذا لا يفسد للود قضية ... تقبل تحياتي مع تقديري.
                                       مؤيد هيلو

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #89 في: 03:10 07/11/2021 »
الأخ العزيز مؤيد هيلو المحترم
تحية قومية سريانية آرامية خالصة
مقالك اعلاه قد وضعت من خلاله النقاط على الحروف من خلال السرد الرائع والمهم لما كانت تعانيه الكوتا سابقاً من إحتكار حصة مقاعد شعبنا المسيحي (ك-س-ا) من قِبل أحزاب آشورية شوفينية -عنصرية -إقصائية والتي إنتفعت من أموال البلد لأجل مصالح حزبية وشخصية ضيقة ومقيتة ، بالإضافة الى ذلك فإن هذه الأحزاب الخاسرة في هذه الإنتخابات والمقصودة في تعليقي هذا كانت ولاتزال تلعب على الوتر الطائفي لتمزيق وتشتيت شعبنا المسيحي في العراق بحجة اننا شعب واحد بكل شيء ولكن الحقيقة المؤلمة أننا لسنا كذلك بِحسب التاريخ والمصادر الرصينة التي بِحوزتنا  ، ونحن المسيحيين في العراق لسنا موحدين حتى كنسياً وقياداتنا الكنسية مختلفون ولايتقبلون احدهم الآخر وهذا ما إتضح تماماً منذ سقوط نظام صدام عام 2003 ..وكل هذه الخلافات والإنقسامات التي حصلت بين كنائسنا وابناء شعبنا بِمختلف تسمياتهم القومية سببها الأحزاب القومچية الآشورية (الشوفينية -العنصرية -الإقصائية ) ومن يحمل افكارهم بِمسميات كلدانية وسريانية "زائفة " والحليم تكفيه من الإشارة ليفهم من اقصد بهؤلاء !؟

عزيزي مؤيد هيلو المحترم ..
ان شعبنا المسيحي المسكين كان قد إبتلى بهذه الثلة الآثورية المتحزبة التي بالرغم من قلة اعداد هذه الطائفة في العراق فإن سياسييهم واحزابهم كانت نظرتهم للأكثرية المسيحية الساحقة من الكلدان والسريان نظرة استصغار ومصادرة حقوقهم خلف شعارات الوحدة الزائفة كما أسلفت بالذكر أعلاه ..للأسف هذا كان واقع شعبنا المسيحي المسكين في العراق وليس فقط الكلدان والسريان منهم ، بل حتى الآثوريين الذين انخدعوا بأحزابهم وسياسييهم وقادتهم الذين التصقوا بكراسييهم الحزبية والبرلمانية والحكومية سواء في الإقليم والمركز ..الى ان جاءت انتفاضة تشرين المباركة لتدق ابواب العراقيين جميعاً للصحوة من نومهم وسباتهم العميق ومطالبتهم بالإصلاح والتغيير ، وهذا ما تحقق من انجاز هو عظيم بإزاحة الفاسدين والسراق من الذين التصقوا  بالكراسي منذ عام 2003 حتى اعلان النتائج الأولية التي أدخلت الفرح والبهجة والأمل الى نفوس وقلوب العراقيين بإستعادة الوطن من الحرامية والسراق الفاسدين .

المصيبة كانت بالأحزاب الآثورية الخاسرة في هذه الإنتخابات والتي سخرت كل اموالها وجهودها وصفحاتها الوهمية الزائفة لصالحها وممارسة التشهير والتسقيط ضد رئيس حركة بابليون ومرشحي القائمة ولم يسلم الشرف والعرض من ماكناتهم الاعلامية والصحفية المغرضة ..للأسف الشديد أن يصل بهم الحال  الى هذا المستوى من الإنحطاط والإفلاس الذي لم يشهده شعبنا ، ولكن لاحياه لمن تنادي ، فالذين ينكرون اسم السريان الذي هو اسم آبائهم وأجدادهم ليتجرأوا على انكاره والغائه من دستور العراق ، فماذا ننتظر منهم سوى المكايد والأفعال الباطلة !!؟

في الختام اعتذر منك عزيزي مؤيد على الإطالة وأطلب من الأحزاب الآثورية ومرشحيهم الخاسرين من هذه الإنتخابات ان يخرجوا  من صدمتهم ويتقبلوا تصحيح المسار  بإرادة الشعب الذي قال كلمته ..ولنبارك  الفائزين بِمقاعد الكوتا المسيحية ، ولندعمهم ونساندهم ونقف معهم لخدمة ابناء الشعب العراقي بجميع أطيافه وقومياته ، فنحن أُصلاء العراق وفي قلوبنا يسكن العراق أينما كنا .

محبتي وتقديري
ودُمتم بخير

وسام موميكا -المانيا
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #90 في: 03:38 08/11/2021 »
            الأخ العزيز wesammomika المحترم
                                 تحية قومية كلدانية مسيحية ...
    أشكرك جداً لقراءة ومتابعة مقالتي أعلاه الموسوم (ليس دفاعاً عن بابليون...ولكن) والذي أخذ حيزاً كبيراً جداً من التعليقات المنصفة وغير المنصفة وخاصة من غلاة المتأشورين الذين بسبب تقوقعهم على الذات وتعصبهم الذي لا يحده حد بإلغاء إسم مكونين رئيسيين وهما الكلدان والسريان من خارطة شعبنا المسيحي (غير الموحد!) حسب مداخاتكم وهذا هو واقع الحال والصحيح ولايجب الإختفاء كما رأس النعامة في الرمال... إن واقع الأحزاب الشوفينية الإقصائية على مر العصور وإن إستطاعت السيطرة لمدة طؤيلة من الزمن،ولكن تعصبها وإنغلاقها وعنصريتها وعدم خدمة شعبها،كل هذا جعل حتى مؤيديها يتخلون عنها بسبب ممارسات هذه الأحزاب،ورأينا الضربة القاصمة والدرس البليغ الذي تلقته في نتائج هذه الإنتخابات...إن فوز قائمة بابليون بأربعة شباب سيدفع دم جديد لخدمة شعبنا المسيحي الجريح،فهم أي (الفائزون) يجب أن يضعوا نصب أعينهم خدمة من صوت لهم ووثق بهم،وإلا سيخسرون حتماً الإنتخابات بعد 4 سنوات ...
   إن موضوع التسمية التي تصر الأحزاب والحركات الإقصائية بربطنا بها وإلغاء وتزييف تأريخنا الحضاري (الكلداني والسرياني) زوراً وبهتاناً غير مبالين بردة فعل هذين المكونين الأصيلين مما أدى الى هذه النتيجة الحاسمة الصادمة ...
وأرجو أن تلاحظ أخي وسام ...وأخيراً زار السيد يونادم كنا مقر حركة بابليون وإستقبله السيد ريان الكلداني! ... وبعد حين (سنرى العجب).
أِشكرك عزيزي وسام لهذه المشاركة الطيبة في تعرية بعض المتملقين أيضاً ليعرفوا حجمهم بعد أن رفض شعبنا المسيحي أحزابهم ولقنهم الدرس البليغ ...
    تقبل تحياتي الأخوية دائماً ... مع تقديري.
                                          مؤيد هيلو

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #91 في: 00:38 09/11/2021 »
السيد مؤيد هيلو
 في الحقيقة لا أعرف سبب هذا الكم الهائل من الحقد الذي يحمله البعض على كل ما هو  آشوري
فأنت مثلا تؤيد ما يقوله  وسام مومكا المعروف بحقده  المتأصل  دون أن تتأكد مما يقوله  .
رغم أن خبر الزيارة منشور على الصفحة الأولى من هذا الموقع الا أنك  أما لم تكلف نفسك قراءة الخبر للإطلاع على السبب الحقيقي وراء  زيارة السيد يونادم كنا لريان الكلداني أو أنك قرأت الخبر ولم تفهمه .
 ولكن المؤكد أن الزيارة لم تكن للتهنئة او للتملق كما تدعي وإنما كانت لتوبيخ ريان الكلداني

هذا هو رابط الخبر

https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1026463.0

 

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #92 في: 21:27 09/11/2021 »
             السيد Hani Manuel المحترم ...
             تحية طيبة جداً ...
     بدايةً كنت قد عاهدت نفسي أن لا أرد على أسماء متخفية (دون صورة) مثلاً وكأننا نتناقش مع المجهول ... ولكن لا بأس لأن مداخلة حضرتك ورد فيها عدة تناقضات،علماً لا علاقة لي وغير مسؤول بتوجهات أي من الإخوة المعلقين بقدر التحاور ضمن المقال وعدم سحبنا الى الجدال وتسقيط الآراء وكأننا متخاصمون...شخصياً وبكل صدق أنا أحب وأقدر الآثوريين أو (الآشوريين) من كل قلبي وياريت هم يحبوننا قدر محبتنا لهم حيث نسبة مهمة من أهلي وعائلتي هم من المكون الآثوري!... كيف أحقد على أهلي ياسيد ((هاني))؟!...أما الأخ وسام ماموكا فإنه أيد ما جاء في المقال وأنا رددت عليه كما أرد على مداخلات الجميع(تقريباً) عدا من يتخفى ويشتم ويطلب أن نتحول الى ((الإسلام))! وهذا الموضوع مررت جنابكم عليه مرور الكرام لأنه لا يمسكَ ولا يهز إيمانك بل رأساً ذكرت الحقد على كل ما هو (آشوري) حسب قولك ... أنا تكلمت عن (المتأشورين) وليس (الآشوريين) وهناك فرق شاسع بين الكلمتين وأنت إختار براحتك،أما عن الخبر المنشور على صفحة عنكاوة كوم،أنا قرأت الخبر وشاهدت الصور على مواقع الفيسبوك قبل نشرها في الموقع بعدة أيام وهذا للعلم فقط،وتقول ((ولكن المؤكد أن الزيارة لم تكن للتهنئة او للتملق كما تدعي وإنما كانت لتوبيخ ريان الكلداني))...ويبدو أنك تقفز على النتائج أيضاً بدون تدقيق أو تمحيص،عليه راجع ماقلته أنا وهو(وأخيراً زار السيد يونادم كنا مقر حركة بابليون وإستقبله السيد ريان الكلداني! ... وبعد حين (سنرى العجب)...أين رأيت كلمة (التهنئة والتملق كما تدعي وإنما كانت لتوبيج ريان الكلداني) كما تفضلت!!!... هل عبارة التوبيخ ذكرت في الخبر المنشوركما سطره قلمك أم هي من بنات أفكارك؟... كلامك مع الأسف غير صحيح ومردود عليك وأرجو توخي الدقة حين نقل المعلومة ...مع تقديري.
                                            مؤيد هيلو

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #93 في: 18:06 10/11/2021 »
السيد مؤيد هيلو المحترم

أنت تقول في ردك علي ما يلي ( أين رأيت كلمة للتهنئة أو للتملق كما تدعي )
وانا أقول لك بأنك كتبت ما يلي في السطر الأخير من ردك على وسام مومكا ( على هذه المشاركة الطيبة في تعرية بعض المتملقين  أيضا ليعرفوا حجمهم ) فماذا تسمي ذلك حفظك الله ؟
أما بالنسبة لخبر الزيارة فأنت أما لم تقرأ الخبر أو أنك قرأته ولم تفهمه ولذلك أقترح عليك بأن تقرأه  بإمعان .
أما الأرقام التي ذكرتها في مقالك عن مرشحي بابليون فكلها غلى الإطلاق غير حقيقية ولم يفز مرشحو ريان الكلداني  باية أصوات مسيحية بل جاءت جميعها عن طريق الحشد الشعبي  فمثلا لو جمعت كل الناخبين المسيحيين في محافظة دهوك لما وصل عددهم إلى عشرة الاف ناخب فكيف حصلت مرشحة ريان على أكثر من عشرة آلاف صوت أدامك الله ؟ .
  بعد أن تدخل الحشد الشعبي في الأنتخابات العراقية تحولت  الكوتا المسيحية إلى خدعة كبيرة أنطلت مع الاسف على بعض السذج من أبناء شعبنا  .

ختاما . . أنت تقول  ( انا تكلمت عن المتاشورين وليس الآشوريين )  أرجو أن تفسر لي كلمة متأشور    ومن هم المتأشورون أرجو أن تذكر مثالا واحدا إذا استطعت .

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #94 في: 01:35 11/11/2021 »
        السيد Hani Manuel المحترم
            تحية طيبة جداً ...
سبق وأن قلت بأني لن أرد على أية مداخلة تحت إسم غير معروف لديّ وكأنني أتكلم مع (مجهول)،ولكن للمرة الأخيرة أرد على مداخلتك،إن ( بعض المتملقين)،هذه يعرفها الأخ وساام موميكا جيداً ولا تخصك لأن الرد كان له ... وبالنسبة للخبر الذي يبدو أنه اقلقكم كثيراً (أنا أعرف ما أقرا جيداً وأفتهمه جيداً والحمد والشكر للرب المسيح على هذه النعمة)... أما الأرقام التي ذكرتها في مقالي فهي صحيحة جداً سواء رضيت أو لا لأنك ذكرت فقط مدينة دهوك ونسيت زاخو ومنكيش وأرادن وفيشخابور وديربون وعشرات القرى الكلدانية المنتشرة في محيط دهوك وزاخو (عزيزي لدى الكلدان إبريشيتين عامرتين في دهوك وزاخو للعلم فقط)...عليه لطفاً راجع حساباتك جيداً لتتأكد من الحقيقة الصادمة ...وختاماً تقول ما هو الفرق بين الآشوري والمتأشور؟،وهذه لن أرد عليها الآن لأنك وأكرر لأنك لم تنتقد ولو بكلمة واحدة ذلك المخفي الذي طلب منا التحول الى الإسلام ولم يخاف ولم يخجل من الرب المسيح!!!... عندما تنتقد ذلك الفعل غير الإنساني وغير الديني،عندها سأجيبك على تساؤلك الأخير ؛حفظكَ الله من كل قلبي أقولها لك فمهما كان،أنت أخي في الدين ... مع تقديري.
                                               مؤيد هيلو

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #95 في: 23:22 12/11/2021 »
الأستاذ مؤيد هيلو المحترم
أعجبتني جداً شجاعتك وقوة صمودك وصلابة أعصابك، بحيث تمكنت وبفضل الإيمان الذي
يملأ قلبك أن ترد الصاع صاعين لكل متجاوز، أنا شخصياً أهملت أن ارد على مَن هم دون
مستوى المسؤولية وإن حملوا من شهادات الماجستير العشرات، فالأخلاق ليس لها علاقة بالعلم
الأستاذ صباح برخو أستاذ متمكن من اللغة العربية وهو يحمل ماجستير في اللغة العربية وتاريخه
ناصع البياض ومعروف، لهذا عندما يقوم بتصحيح لغة المبتدئين في الكتابة فإنه يحاول أن يفيدهم
ويتعلموا من أخطائهم لكي لا يقعوا فيها مرة أخرى،
الدكتور صباح يعقوب قيا شاعر مبدع يأتيه الإلهام عندما تدلهم الخطوب، فيكتب مشاعر يسطرها على الورق
لهذا تدخل القلب دون أستئذان، ويشعر القارئ بسلاستها وعذوبتها، لأنها تمس من القلب شغافه
أستاذنا الكبير وشماسنا الموقر أجدت وأبدعت في لجم المتطاولين، حياك الله يا اسد كلداني ألقوشي
دمت بخير وبعز
أخوك نزار ملاخا


غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #96 في: 23:55 13/11/2021 »
            الأخ الكاتب المبدع والكلداني الأصيل الدكتور نزار ملاخا المحترم ...
            تحية قومية كلدانية مسيحية ...
   حقيقةً لاتوجد عبارات عن الشكر لدعمكم وتقيمكم لمقالتي أعلاه ... فعلاً تَشبثت بضبط النفس بأعلى درجة وهدوء الأعصاب والرد الموضوعي على جميع الإخوة الكرام الذين تفضلوا وتداخلوا في تعليقاتهم وتفاعلت معها التي كانت (مع أو بالضد) بكل رحابة صدر وتحملت النقد العنيف الخارج عن السيطرة لدى البعض وحتى خارج حدود الأدب الثقافي أحياناً،ومع هذا صَبرتْ رغم أن قسم من الردود تكررت أكثر من مرة للجدل فقط ولنفس الكتاب بسبب كلمة هنا وكلمة هناك ... أما أقسى الكلام والذي لازال مثبت في أعلى المقال هو من ذلك الشخص المتخفي تحت إسم مسيحي والمسيحية منه (...) في الطلب مِنا أن نتحول الى الإسلام!.لم يخاف من الله ولم يخجل من نفسه ومن الآخرين.كيف يطلب (مسيحي!) من مسيحي أن يغير دينه الى الإسلام؟!.سيبقى طلبه وصمة عار في سجله لن يمحوها الزمن ...
أما أنتم أخي الكريم فقد كفيتم ووفيتم بالدعم والمساندة وإظهار الحق ... سلام حار للأستاذ الخبير اللغوي صباح برخو لتصحيحه بعض الأخطاء اللغوية (للمخفي)وأحيّ تضلعه باللغة العربية.كما أُشيد بالشاعر الكلداني المبدع الدكتور صباح قيا الذي أتحفنا بإحدى قصائده الجميلة الرائعة التي تلامس وتهديء القلب والمشاعر في هذا المساجلات ...
  في الختام تقبل إحترامي وشكري الجزيل ثانيةً أيها الناشط الكلداني الغيور وباركك الرب المسيح دائماً وأبدا ... مع تقديري.
                                                       مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #97 في: 01:40 14/11/2021 »
السيد مؤيد
في انك تسمي احدهم بالمناضل الكبير الضخم وهو يناديك بالشجاع ذو القدرات الهائلة بما فيها قلي الكباب تحت مياه البحر  هي كلها جمل لن يشتريها احد من القراء بفلس. هذا العصر انتهى. وما انتهى ايضا هي لغة الاحتيال. وما انتهى ايضا الكتابة بالانطلاق من ان كل القراء حمقى....

دعنا الان نكتب باخذ الحقيقة كاساس ولنقل للقراء: ماذا اراد السيد مؤيد من موضوعه ولماذا كتبه؟
من احدى الاسباب المهمة لكتابته هو ان صاحب الشريط السيد مؤيد كان قد قام بتنظيم ندوة جماهيرية في ساندييجو يقوم فيها بالدعاية لشيخ يسميه احمد البشير بالشيخ الشهيد ، وهذه الندوة كانت ايضا برعاية المطران السابق. الان بعد ان حصلت قائمة الشيخ الشهيد على عدة مقاعد، اراد السيد مؤيد بان يقول بان قائمة الشيخ الشهيد فازت بجهوده وجهود المطران السابق. وهو في مداخلته الاولى يكتب ويوضح ما هو مهم في موضوعه وما هو غير مهم وما يريد ان يركز عليه فيما يلي، حيث يقول السيد مؤيد "وملاحظة مهمة وهي،كيف لم يَفُز المرشح صفاء هندي (الكركوكلي) رئيس الرابطة الكلدانية العالمية الكلداني القومية والتركمانيّ اللغة بل فاز عليه مرشح بابلون دريد جميل...وهذا يثبت أن الأخير فاز بأصوات مسيحية حقاً.         "

ما اراده ان يقول في هذه الملاحظة المهمة هو انه هو والمطران السابق اذن انتصروا على البطريركية.
يا سلام على هذا الانتصار، وهو بالطبع لا يهمه اطلاقا كيف هو وكيف يتم وباية اساليب. وهذه الملاحظة المهمة تحوي منطق الذي لن يفمهم سوى خريج من جامعة عربية مفتوحة فارغة المحتوى، حيث يقول السيد مؤيد ما يلي في منطقه:
المقدمة الاولى: السيد صفاء كان مرشح في الانتخابات وكان رئيس الرابطة الكلدانية.
المقدمة الثانية: السيد صفاء لم يحصل على اي مقعد في الانتخابات.
النتيجة: من المقدمة الاولى والثانية يستنتج السيد مؤيد اذن بان مرشح قائمة الشيخ الشهيد قد فاز اذن باصوات مسيحية حقا.

واي شخص لا يتفق مع هذا المنطق الاعوج هو اما متاشور او لا يجيد اللغة العربية او حاقد... خذل الكلدانية براي ستكون خذل شخص مثل السيد صفاء وليس خذل قائمة شيخ التي يصفها العراقيين بانها لا يمكن ان تتواجد بدون هادي العامري.
والسيد مؤيد كتب موضوعه هذا بعد ان لاحظ بان لا احد من ابناء شعبنا يصدق بان تكون قائمة هذا الشيخ قد فازت باصوات المسيحين. وهو لهذا دخل ، هو دخل ليقنع على الاقل بضعة اشخاص بانها فازت باصوات المسيحين، ولكن لا احد اقتنع بكلامه، وهذه نكسة اخرى.

والمشكلة الاخرى للسيد مؤيد انه لا يستطيع ان يمدح الشيخ الشهيد بشكل مباشر  ، ولكنه يقوم بمدح اي شخص يمدح هذا الشيخ الشهيد ويسميه بالمناضل. احد الاشخاص فهم هذا الاسلوب وانسحب وبقي فقط شخص واحد.

وصاحب الشريط مصر بان اي شخص وكل شخص عراقي يرفض ما يكتبه بانه لا بد ان يكون متاشور، هناك اذن 40 مليون عراقي متاشور وشخص معروف مثل احمد البشير وكل المتفرجين له هم كلهم متاشورين.

والسؤال الاخير لصاحب الشريط سيكون:
هل من الممكن لقائمة تعود الى الشيخ الشهيد ان تتواجد بدون وجود هادي العامري وهذا بعد اختفاء المنهدس وقاسم سليمان فيزيائيا وبايولوجيا؟ الاختيارات الثلاثة التالية هي:
اولا: كلا لا يمكن.
ثانيا: انظر اولا.
ثالثا: انظر ثانيا.

وسائل المساعدة: انت بامكانك ان تتصل بصديق لتساله هل تسال الجمهور او تحذف اجابة.

https://www.youtube.com/watch?v=-bfl9tiGBJE

و الان عودة الى المتاشور احمد البشير.

https://www.youtube.com/watch?v=1mmK_7t3MP4&t=1432s


غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #98 في: 16:51 14/11/2021 »
الأستاذ مؤيد هيلو المحترم
يبدو أن كلمة (ألقوشي) عند بعض الألاقشة تثير فيهم الهلع، ويبدو أن
كلمات وصفات مثل (شجاع وبطل ومقتدر) يشمئزون منها، لا بل يخافون
أنا أخوك واقول الرد على مثل هؤلاء ستجده في ردي الأخير على موضوع كتبه الأخ الدكتور
صباح قيا والذي عرض فيه كتابي الثاني حول القرى الكلدانية، لذا أنصح هذا الشخص
بمراجعة الرد ومن ثم أخي الكريم الأستاذ الكلداني الألقوشي الشماس الشهم والغيور أن تهمل الردود
التي لا تليق ولا تتعب نفسك وتجهد فكرك في الإجابة، فإنهم لا يستحقون تلك الثواني الغالية
من وقتك لكي تصرفها بالرد عليهم مهما كانوا سواء مانوا من ألقوش أو غيرها ومهما يحملون
 من شهادات سواء كانت ماجستير أو غيرها والمقنعين عندنا مكشوفين لهذا لا تنطلي علينا اقنعتهم
أهمل ... ثم أهمل ... ثم أهمل ودعهم يموتون في حقدهم وقلوبهم السوداء فأنت أرقى من ذلك.
تحياتي وتقديري
أخوك نزار عيسى ملاخا



غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #99 في: 02:45 16/11/2021 »
          الأخ الدكتور نزار ملاخا المحترم
             تحية قومية كلدانية ...
        هذا الإنسان الماكر المتخفي الذي يريد شق الصف الكلداني هو ومن يتصل به خفيةً وأعرف أحدهم حق المعرفة،يريد حرف الإنتباه الى إتجاه آخر غير مقصود بالمطلق ويريد دق إسفين بين الكنيسة الكلدانية والعلمانيين الكلدان الأصلاء،ولكن خاب ضنه ومن يقف ورائه ... عندما نقارن بين الأسماء الفائزة والخاسرة،هو حق مشروع للكاتب بإبداء رأيه وإن المنطق السياسي الذي يتعامى عنه متقصدقاً .وهو لا يوجد في السياسة صداقات دائمة بل مصالح آنية  تنتهي في وقتها،ولكن هذا المتخفي لم يخاف من الرب المسيح ولم يؤنبه ضميره الميت بأن يطلب منا (التحول الى الإسلام)،إن هذا الحقد الدفين والتعدي على الإيمان،أشك جداً أن يكون المتخفي مسيحي حقاً وإن تسمى بإسمهم شكلياً،إذا لايوجد مسيحي على وجه الأرض قدم هكذا طلب الى مسيحي آخر،ستلعنه السماء قبل الأرض على فعلته المشؤومة وسيظل طلبه وصمة على جبينه مدى الدهر،إن مقولة هذا الإنسان سأكررها دائماً وأبدا ليعرف مستواه الى أي حضيض  وصل،وهو يحاول جهده بالرد عليه ولكن هيهات ... أخي العزيز د.نزار إستظاف المجلس الكلداني العالمي المنبثق من مؤتمر النهضة الكلدانية الشيخ ريان الكلداني في أو ظهوره 2010 أو قبلها وعند زيارته ساندييكو نظم المجلس له لقاءا مع أبناء الكلدان والمسيحيين والمسلمين برئاسة الدكتور نوري بركة (رئيس الرابطة الكلدانية في سان دييكو لمدة 5 سنوات) وعضويتي وبعد كلمة مفصلة عن نشاطه طلب من الحضور التقدم بأسلتهم للإجابة عليها وأجاب فعلاً على كافة إستفساراتهم،علماً بأننا بعد فترة قريبة حضر الى سان دييكو أيضاً الأخ العزيز ناصر عجماياً الذي كان مرشحاً في إنتخابات 2010 وأيضاً نظم له مؤتمر النهضة الكلدانية لقاءاً مع أبناء شعبنا من مختلف المشارب وكنت أيضاً من اللجنة التي قدمته للجمهور(لماذا لم يذكرها المتخفي ولم يلقنه بها صديقه؟!)... وأيضا شاركت في تأبين للمناضل الألقوشي الأنصاري صباح توماس بندوة لمناسبة أربعينيته (لماذا لم يذكرها المتخفي ولم يلقنه بها أصدقائه؟!) ... نحن فخورين بما نقوم به لأنه يخدم قضيتنا القومية الكلدانية فعلاً وقولاً ونحن نضع يدنا بأية يد تصون الإسم الكلداني العظيم الذي يقلق المخفيين!والمتكلدنين الجدد الذين فاتهم القطار القومي!،ويريدون اللحاق به وهم يلهثون!... تباً لهكذا إسقاط لا يراعي الأخلاق والقيم ... أما ذلك المطران البطل فقد أقضَ مضاجعهم بفكره القومي الكلداني النبيل والأصيل وأعاد لإسم الكلدان ألقه وبهائه ,الذي أصبح منارة مضيئة لشعبنا الكلداني في الداخل والخارج ... نحن نُظهر لشعبنا كيف فاز أربعة شبان كلدان بأصوات شعبنا ،وإذا كان فوزهم بواسطة الغير لماذا لم يكتسحوا المقعد الخامس بالكوتة المسيحية أيضاً؟؟؟!!!... إن الكذب والنفاق لا لون له مع الأسف الشديد.
دمتم أخي المناضل الكبير د.نزار وأنت أكبر منهم ومن هذه الترهات وأحييك على مطاولتك وتشجيعك وسنظل بالمرصاد لأي كلام غير منطقي يخالف الحقيقة الناصعة...  تقبل تحياتي الأخوية مع تقديري.
                                      أخوكم/ مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #100 في: 22:49 16/11/2021 »
الأستاذ مؤيد هيلو المحترم
يبدو أن كلمة (ألقوشي) عند بعض الألاقشة تثير فيهم الهلع، ويبدو أن
كلمات وصفات مثل (شجاع وبطل ومقتدر) يشمئزون منها
أخوك نزار عيسى ملاخا


          الأخ الدكتور نزار ملاخا المحترم
             تحية قومية كلدانية ...
        هذا الإنسان الماكر المتخفي الذي يريد شق الصف الكلداني
                                      أخوكم/ مؤيد هيلو


اعزائي القراء
الان تحول الموضوع الى استخدام اساليب البعث، من يتحدث ضد البعث فانه يتحدث ضد العراق كله، ومن يتحدث ضد صدام فانه يتحدث ضد كل العراقيين....

وهنا نجد ان من ينتقد السيد نزار فانه يتجاوز على كل الالقوشين وعلى كل القوش  ;D... ومن ينتقد السيد مؤيد لوحده فهذا سيعني انه يريد شق الصفوف بين كل الكلدان  ;D....ولكن مشكلة السيد نزار ومؤيد هي انهم لا يعرفون بان هذا الزمن قد ولى، وهذه هي نكسة جديدة.

 اغلب ما كتبته انا كان يقتصر على وضع روابط فقط. وفيما يخص مداخلتي السابقة فاني ساقتبس من السيد مؤيد بدون ان اعلق عليها، حيث يقول في الاقتباس ادناه بان الدليل على ان القائمة التي تعود الى ميليشيات بابليون قد فازت باصوات المسيحين هو دليل يقدمه السيد رئيس الرابطة الكلدانية لكونه لم يفز باي مقعد.

وهنا الاقتباس كما هو:  ( وانتبه عزيزي القارى الى الملاحظة المهمة التي يريد ان يقولها لك السيد مؤيد)

اقتباس

 "وملاحظة مهمة وهي،كيف لم يَفُز المرشح صفاء هندي (الكركوكلي) رئيس الرابطة الكلدانية العالمية الكلداني القومية والتركمانيّ اللغة بل فاز عليه مرشح بابلون دريد جميل...وهذا يثبت أن الأخير فاز بأصوات مسيحية حقاً.         "

وما اريد ان اضيفه هو انه من الطبيعي ان يكون هناك شخص يمتلك انتقاد موجه للبطريركية او لرئيس الرابطة، وهذه الانتقادات هي حول افكار .... اما تايد حركة تابعة لحركات اسلامية شيعية مثل هادي العامري الذي قتل الالاف من العراقيين ، فهنا الموضوع لا يتعلق بمناقشة افكار وانما يتعلق بالمبادئ، والمبادئ تقول بان هكذا محاولات لا يمكن السماح بها في اي حال من الاحوال، والفلسفة والمنطق يقولان "قاوموا البدايات قبل ان تنتشر".


بل حتى السيد مؤيد كان قد وصفها بانها محسوبة على الشيعة:

اقتباس
وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...
                                                                                            مؤيد هيلو    28-10-2021



غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #101 في: 04:48 17/11/2021 »
         الإخوة الكتاب والقراء الكرام
   أرفق لكم في أدناه صورة من نداء موقع باطركية بابل للكلدان ...
((نداء من الكنيسة الكلدانية لحلحلة أزمة الانتخابات والاعتصامات
ان الكنيسة الكلدانية اذ تعبر عن قلقها البالغ وألمها، حيال أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية، وبواعز الحس الوطني الذي يسكننا جميعا، تطلق هذا النداء داعية الجميع الى ضرورة التعامل مع هذه النتائج بمسؤولية وطنية عالية واخلاقية سامية، قبل ان تقود البلاد الى الاسوأ فالبلاد لا تتحمل المزيد.

 من هذا المنطلق الوطني تناشد الكنيسة الكلدانية كل المعنيين بالانتخابات من الاحزاب السياسية والنخب الاكاديمية والمرجعيات الدينية الى بذل الجهود من اجل احتواء هذه الازمة، والتعامل معها بحكمة، من خلال تنظيم حوار وطني صريح وشجاع بهدف الوصول الى حل مقبول وفق الدستور والقانون للاسراع بتشكيل حكومة وطنية قادرة على تصحيح المسار ومحاربة الفساد وحماية سيادة ووحدة البلاد وتوفير حياة آمنة وكريمة للعراقيين.))
  لاحظوا لطفاً صيغة النداء الباطريركي الكلداني وكما قلت في تعليقات سابقاً أن الكلدان الأصلاء دائماً يقدمون الوطنية على القومية ... و(الطلب من الجميع التعامل مع هذه لنتائج ( أي الإنتخابات) بمسؤولية وطنية عالية وأخلاق سامية،فبل أن تقود البلاد الى الأسوأ فالبلاد لاتتحمل المزيد.)...
 قارنوا لطفاً بين الفرق في هذا البيان الوطني المتوازن وبين ما يطبل ويزمر له ذلك المتخفي الذي نسى أو تناسى الأخلاق والمسؤولية في الرد ويحاول بأية وسيلة في دق الإسفين الصدئ بين الكنيسة الكلدانية وبين أبناء الكلدان الأصلاء ولكن هيهات ... وحقيقةً أثبت هذا المتخفي أنه ليس مسيحياً بأفكاره المضطربة البتة وإلا هل سمعتم أو قرأتم عن مسيحي أينما كان وفي أي بلد يتواجد أن يطلب من كتاب مسيحيين إخوة له في الدين (( أن يتحولوا الى الإسلام )) فقط من أجل إختلاف على مقال أو فكرة؟!...إن هذه المقولة ستكون لطخة معيبة جداً في سجله (الثقافي) لن يمحوها الزمان أبدا ... هو متخفي بإسم واحد مجهول وبدون صورة من خوفه وقلقه من أن ينكشف أمره المريب ...أما نحن إسمنا موجود وصورتنا موجودة...نكتب بوضوح ونرد بإخوة وبمصارحة وشفافية.هدفنا وحسب هو توضح ما نعتقده ونتقبل بصدر رحب النقد البناء الذي يُضيف ويغني المقال وليس النقد الهدام والكلام الجارح القاسي،فنحن أبناء الشعب المسيحي الواحد ومن غير المعقول أن تكون تربيتنا مغايرة للصورة المسيحية الشفافة الحقة ... تقبلوا جميعاً تحياتي وتقديري.
                                 أخوكم / مؤيد هيلو
   

غير متصل al8oshi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #102 في: 17:41 17/11/2021 »
عزيزي الأستاذ مؤيد المحترم
تحية طيبة
أرجو أن تكون بقوة وهمة عالية للطم كل المشككين والمتخفين الجبناء
قرأت ما تضمن بيان البطريركية من دعوة لكل الأطراف ....
لكن هل يمكن الإتصال بالبطريركية لغرض طرح مقترح مفاده : أن تتبنى البطريركية دعوة
كافة الأطراف للجلوس إلى الطاولة المستديرة وبرعاية غبطته يقدمون كل طروحاتهم ويعرضونها
للمناقشة للوصول 0على الأقل) إلى حد أدنى من القبول والرضا لتكون نقطة إنطلاق للعمل القومي
والشعبي الجماعي وبمشاركة كل القِوى والشخصيات وطي صفحة الماضي.
تحياتي وتقديري
أخوك نزار

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #103 في: 19:10 17/11/2021 »
السيد مؤيد

موجة المظاهرات ومحاولات الاغتيال والتهديد بتفجير الوضع والتهديدات بتدمير العراق يقوم بها اطراف خاسرة معروفة وهم جماعة هادي العامري من المرتبطين بايران وايضا اعوانه . وهؤلاء كل منهم يريد ان يحصل على وزرات التي عن طريقها يريدون الحصول على اموال من خلال السرقات، وهذه كانت اساس سبب الخلافات بين الولائيين والتي قادت الى خساراتهم. ومن اجل الوصول الى الوزرات ، بمعنى الوصول الى السرقات ، فان المجموعات التي تتحدث انت عنها بانها تحاول خلق ازمات وتحديدا مجموعات هادي العامري، حاولت اقصى جهدها من السيطرة على ما تسمى بالكوتا المسيحية  التي تحوي اعضاء يجري استغلالهم بشكل بشع جدا، وقبل ايام كان هناك الخبر ادناه على الصفحة الرئيسية لموقع عنكاوا:

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1026663.0.html


وادناه هادي العامري واعوانه من الذين يهددون بتفجير الاوضاع يبكون في مناسبة اخرى  :

https://www.youtube.com/watch?v=-bfl9tiGBJE


غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #104 في: 07:21 18/11/2021 »
     الأخ العزيز الدكتور نزار ملاخا المحترم ..
         تحية طيبة ولعد ...
    إطمئن جداً ومستعد وحاضر أن أناقش الطيبين وأن ألجم المتجاوزين خاصة ذالك الشبح المتخفي بستار إسم مسيحي والذي لا تُعرف له صورة ولا يُعرف له أصل من أين هو وفي أي بلد يعيش؟!،يحاول فقط تسقيط أي كاتب كلداني لا يمشي مع (الجوقة) التي تحتكر الأراء والمواقف والذي يطلب بدون خجل وبدون تأنيب الضمير من مسيحيين أصلاء أن يتحولوا الى الإسلام،وقد يكون دينه هو!... أشكرك لمتابعة تصريح الباطريركية الكلدانية ...إن غبطة الباطريرك شخصية معروفة في داخل وخارج العراق ولغبطته علاقات وثيقة مع كافة الششخصيات التي بيدها مقاليد السلطة في الوطن من رئيس الوزراء الى رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية والشخصيات المتنفذة الأخرى دينية وعلمانية ومع فعاليات إقليم كردستان ولقاءآت غبطته مع السفراء والوزراء الأجانب الذين يزورون العراق إضافة الى لقاءآته مع رجال الإعلام المحلي،وعليه أعتقد بإمكانية مفاتحة غبطته بأن يدعو لإجتماع لتصفية المواقف والآراء والقلوب.وغبطته بمنصبه الروحي الكبير يعرف تدوير الزوايا في وضع البلد المعقد حالياً،أرجو أن يلقى إقتراحكم الطيب صداً إيجابياً من لدن غبطته لما في خير الكلدان والمسيحيين خاصة والعراقيين عامة ... تقبل إحترامي الأخوي مع تقديري.
                                                أخوكم / مؤيد هيلو

غير متصل مؤيد هيـلـو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #105 في: 01:43 20/11/2021 »
ا           الإخوة الكتاب والمعلقين الكرام
            تحية طيبة لكم وبعد
    أشكركم من كل قلبي جميعاً فرداً فرداً لمداخلاتكم وتعليقاتكم على مقالتي (ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن)،للذين وافقوني الرأي أو الذين إختلفوا معي بطيبة وأخوة ورجولة والبعض الذي أصر على توجيه كلمات قاسية وجر الحوار الى نقاط بعيدة كل البعد وتشتيت القراء عن فحوى المقال وكأنهم في مبارزة بسرد مواضيع يراد بها (الثأر) لا سمح اللله من كاتب المقال...كنت قد عاهدت نفسي قبل الكتابة أن أكون هادئًا جداً وأن لا يأخذ الجدل العنيف الموجه لي هدوئي وصبري لأتمكن من الإجابة برحابة صدر لكل الإخوة دون أن أخدش أي أخ ولو بشعرة واحدة وهكذا كان.تحملت النقد القاسي وفتح (الملفات) والتسقيط وغيرها،ولكن كل هذا بجهة وأن يطلب أحد (الكتاب) لي وللأخ مايكل سيبي وبدون مقدمات أن (( نتحول الى الإسلام ..)) وأعقبها ((يالبؤسكم))! صراحةً كان هذا أقصى ما يتحمله كاتب أو إنسان مسيحي،لقد ضرب في الصميم ضربةً متعمدة في أعز ما أملك وهو إيماني المسيحي مع الأسف الشديد!...وكما قلت سابقاً أنه لايوجد مسيحي واحد في العالم يَطلُب من مسيحي آخر أن يتحول الى الإسلام!،هذه خطيئة مميتة وأستطيع أن أقول أنها بمثابة (التجديف) وستبقى لطخة عار في سجل ذلك الشخص المتخفي مع الأسف الشديد وقلت سابقاً وطلبت له (( يارب إغفر له رغم أنه يعرف ما يفعل جيداً )) ...
ختاماً تقبلوا تحياتي الأخوية الصادقة فنحن إخوة مسيحيون وإن أختلفنا هنا أو هناك.ولا يسعني الإ أن أحيي القراء الكرام ومروركم الطيب الكريم على المقال والذين تجاوز عددهم ال 4482 قارئاً ... مرة أخرى أخواني الأعزاء أشكركم جداً مع تقديري.
                                                   أخوكم / مؤيد هيلو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ليس دفاعاً عن بابليون ... ولكن
« رد #106 في: 22:38 20/11/2021 »
السيد مؤيد يتحدث عن الاختفاء وعن وجود تجاوز مستمر تجاهه. ولكن ما هي الحقيقة؟
الحقيقة هي انني لو لم اعطي مجال للسيد مؤيد بان يخفي نفسه، وذلك بان اجعل جمله التي كتبها بنفسه تنطبق عليه هو لوحده، فانه يعتبر استعمال جمله التي كتبها بنفسه تجاه بانه عبارة عن تجاوز مسئ له .

العشرات من المداخلات اعلاه التي كتبتها تثبت هذه الحقيقة. ولاثبتها مرة اخرى، فاني ساقوم باخذ اقتباسات منه كامثلة ومن ثم ساعيد صياغة كتابتها لاجعلها تنطبق على السيد مؤيد لوحده، وسنرى كيف سيعتبر ذلك تجاوز مسئ له.

الاقتباسات منه كامثلة هي:

"وملاحظة مهمة وهي،كيف لم يَفُز المرشح صفاء هندي (الكركوكلي) رئيس الرابطة الكلدانية العالمية الكلداني القومية والتركمانيّ اللغة بل فاز عليه مرشح بابلون دريد جميل...وهذا يثبت أن الأخير فاز بأصوات مسيحية حقاً.         "

وللعلم كيف يصوت المسلم السني في الموصل لمرشح (يُعتبر) محسوباً على قائمة (شيعية) والجميع يعرف ما صنع الحداد بين السنة والشيعة وفي الموصل تحديداً؟،وعذراً على (هذه التعابير الطائفية) ولكن للتوضيح وحسب ...

                                                                                           


وهذه ساغيرها الان لتنطبق على السيد مؤيد لوحده كالتالي:

السيد مؤيد هيلو لن يختار رئيس الرابطة الكلدانية، وهذا لان من يختار رئيس الرابطة الكلدانية يجب ان لا يكون مسيحي، ولهذا فان السيد مؤيد هيلو سيختار فقط قائمة التي لن يختارها مسلم سني لكون السيد مؤيد سيختار قائمة محسوبة على اسلام الشيعة .



في مداخلتي اعلاه انا فقط قمت بتطبيق جمل السيد مؤيد على نفسه لوحده وذلك لاقطع كل امكانية له بان يخفي نفسه. ونحن كلنا نعرف من هي الجهات الشيعية التي هي محسوبة عليها، اذ حتى هناك عراقيين شيعة يمقتونها ويحتقرونها.


مداخلتي هذه اذن تحوي فقط تطبيق جمل السيد مؤيد على نفسه لوحده.