المحرر موضوع: هل السيد ريان الكلداني ، كلداني أم سرياني !  (زيارة 3275 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل السيد ريان الكلداني ، كلداني أم سرياني !
 
دخل الشعب المسيحي العراقي في لغط كبير بعد ظهور السيد ريان الكلداني قبل اعوام على المسرح العراقي كزعيم وقائد لفصائل مسيحية مسلحة ، والذي عظّم هذا اللغط هو فوزه بأربعة مقاعد من اصل خمسة الكوتية ! كيف حصل  هذا راح إنشوف !
بعد أن كتب بعض السادة رافضين وناكرين هذا الفوز والقسم الآخر بارك وعلل طريقة الفوز المستحقة وكان آخر مَن كتب وبتفاصيل الاصوات التي حصل عليها السيد ريان من القصبات والقرى المسيحية كان السيد هيلو ( والله هيدو أحلى ! لاء بَس هيدو إسم آشوري موكلداني ) وقد حصل لغط  كبير هناك ايضاً  بين مؤيد ومعارض ومشكك وبين لا أدريين ( آني واحد منهم ) . بإختصار وحتى لا نُطول عليكم كل الذين ضد زوعا وجماعتهم فرحوا للسيد الريان ، وكل مَن هو ضد البطريرك ساكو بارك إنتصار الريان الكلداني والذين لا حول لهم ولاقوة وضد الكلدان  والآشور ( إي السريان لعد الأرمن ) هلهلوا  وتباركوا بفوز الريان ، لاء ، بالأحرى لخسارة الكلدان والآشور ! هذا هو مختصرالموقف . نقطة .
في نفس الوقت عرض بعض السادة فلم فيديو يظهر فيه السيد ريان وهو ( حسب مكان جلوسه في البيكاب مقاتل صغير في الحشد ) يقوم بقطع إذن احد المعتقلين وعلى الطريقة الداعشية ويذكر السيد الذي أنزل الرابط بأن السيد ريان مطلوب كمجرم وارهابي للحكومة الامريكية ( كل يوم ينام وية الامريكان فكيف يكون مطلوب لهم وهو في خيمتهم ) ! وعندما بحثتُ بنفسي عن الحادثة وجدت نفس المنظر الغريب .
سألتُ السيد هيلو عن صحة الفلم وكيف يحصل مثل هكذا اعمال من رجل مسيحي وكيف يُصوت له المسيحي إن كان الفلم صحيح فلم احصل لا على الحق ولا الباطل من السيد هيلو فقررتُ أن أدلو بِدلوي أنا الآخر كباقي المدلويين !
سأطرح في بداية الحلقة بعض التساؤلات المشروعه والتي قد تخطر ببال الجميع !
كيف اصبح وتحت اي قوة السيد ريان وخلال اعوام قليلة قائداً عسكرياً لميليشيات مسيحية مسلحة ! ونحن نعلم بأن هذا الامر مرفوض بصورة عامة من كل الجهات ( إن لم يكن تحت لواء آخر ) !
إذا كان السيد المذكور كلدانياً ويعمل لصالحهم فلماذا رفضه البطريرك ساكو وأنكره ورفض تمثيله للمسيحي الكداني ( لعد يُمثل منو ! كلدان سنغافورة ) !
إذا كان البطريك ساكو قد نكره ورفضه فلماذا يستقبله البابا كزعيم وقائد مسيحي ( هَم حيرة ولغط ) !
لماذا استخدم السيد ريان اسلوب داعش ( الإسلامي ) بقطع إذن شخص مقبوض عليه ! لماذا لم يقتله مثلاً ! ألم يكن افضل من قطع عضو من  اعضاء الجسم !
مع أي فصيل كان السيد ريان عندما قام بفعلته هذه ! هل كان مع الشيعه أم السنة ومن أي طائفة كان المقطوع ! سؤال مهم !
كيف يتصرف مقاتل من نفسه للقيام بهذا العمل ! من سانده ومَن يسانده الى الآن !
كيف يستقوى فصيل مسيحي في مناطق كُردية وسنية وهُم أكبر أعداء ذلك الإستقواء !
وأنا اراجع اليوم للكلمة إن كان فيها اخطاء لتصحيحها ( شفتها كلها اغلاط ) وجدتُ بأنني قد نسيت ذكر اهم نقطة او ملاحظة كُنت قد دونتها قبل كتابة الكلمة وهي : 
 ماذا إن إندلعت حرب بين الحشد الإيراني وفصيل من فصائل العراق الباقية ( كُردية ،سنية ،شيعة عراقية ) كيف سيكون موقف السيد ريان من تلك المواجهه إن طلب منه الداعم الدعم والاسناد ! وكيف سينعكس ذلك على وضع المسيحي البسيط الذي يسكن اراضي يُسيطر عليها عسكرياً الكُردي والسني !
اسئلة كثيرة تتطرح نفسها في هذا اليوم ولكن السؤال الأهم كيف كسح الكوتا وسرق منها صوت الناخب ليحصل على اربعه مقاعد من اصل خمسة لكل الطوائف المسيحية إن لم يكن لا كلدانياً ولا آشوريا ! لم يبقى غير أن يكون سرياني ! فكرة !
الأشورين معروفين في انحيازهم الكامل لأحزابهم الأشورية لا بل مدمنين لقادتهم المخضرمين وإن ضاعوا  في الجولة الاخيرة !   فالآشوري سوف يُصوت للبلغاري ولا يدلي بصوته للكلداني ! عادي هذا حق مشروع ! والكلداني الذي هو بدون احزاب ولكنه معتمد في سياسته على الكنيسة والسيد بطريرك سوف لا يُصوت للسيد ريان والذي انكرته الكنيسة المسيحية الساكووية منذ اليوم الاول ! الشعب الكلداني يتبع الكنيسة أكثر من اي سياسي ( أصلاً ماعدنا سياسي ) فحصول السيد ريان على اصوات الكلدان عملية شبه مستحيلة ! لم يبقى في الساحة غير السريان ! والله فكرة !
ولكن الجميع يعلم بأن عدد السريان المتواجد في العراق ضئيل جداً ولا يملكون كل هذا العدد من الاصوات وخاصة إذا ما علمنا إن نسبة المشاركة في التصويت كانت بحدود العشرون بالمائة ! يعني بهيچي حالة سوف لا يزيد عدد السريان المصوتين عن مائة وأربعون شخص ! إذاً كيف ومن أين حصل السيد الريان على هذه المقاعد !
إذا كان الاشوريين لم يصوتوا له والكلدان ناكرينه والسريان لا تأثير عددي لهم فكيف سحق الريان الكوتات جميعها !! سنأتي ببعض الاحتمالات وإن كانت ضعيفة !
عزوف الشعب المسيحي عن المشاركة في التصويت بسبب يأسهم من احزابهم قد تكون الفرصة التي استغلها السيد الفائز وذلك بطلب من كل مقاتليه مع عوائلهم للمشاركة والتصويت له ! وهنا في هذه الحالة يمكن للسيد أن يحصل على هكذا عدد من الاصوات !
أو أن يكون فعلاً عدد لا بأس به من الكدان والآشورين الناقمين والميؤوسين من احزابهم قد ادلوا بأصواتهم للسيد ريان نكاية بالحالة التي اوصلهم لها السيد يونادم فأكتسح الريان الصندوق ! هم فكرة مو بَطالة !
او ! وهذا احتمال ليس بضعيف أن يكون الشعب المسيحي يأس وفقد الامل بإسلوب مَن ضربك على خدك فأعطوا له الآخر ( يمكن يبقى يضرب مليون سنة ) من الحصول على بعض من حقوقه فقرر تأييد  مَن يحمل السلاح وهنا يكون السيد ريان خير مثال على ذلك ! فكرة !
او !  وهو الإحتمال الاخير والاقوى أن يكون السيد ريان قد سانده الصوت الشيعي ليكون صوته لهم في البرطمان وبالتالي يزيدوا من عدد نوابهم في القاعه ! ولكن الحشد لم يدرك بأن نصف شعبهم سوف ينقلب عليهم والربع الباقي صوتَ لصالح الريان وبهذا إنهزموا شر هزيمة ،والله احلى فكرة ! الحشد كان يعتقد بأن إستخدام دماء الطف في حشد جماهيرهم سيكون عدد الأصوات فائضاً لهم فأعطوا قسم منها للريان ولكنهم لم يستوعبوا بأن الدعاية الحُسينية سوف لا تنقذهم هده المرة فخسروا التصويت وأربحوا الريان ! اعتقد هذا الاحتمال له حضوره القوي !
أما إذا كانت كل هذه الاحتمالات والتخمينات فارغة ولا قيمة عملية حقيقية لها والشعب هو الذي صوّت للسيد ريان وهو مطلوب للمحاكمة الامريكية  كمجرم حرب وإرهاب وقاطع الاعضاء فهذا يعني هناك تحول كبير في فكر الإنسان المسيحي ( يمكن إشتاق لإرهاب أيام زمان ،زمان الخوالي ) ! هذا يعني  بأن الآشوري حنّه للسيف والريشة والكلداني إنقلب على الكنيسة والبطريرك وأختار الدم الرياني وليس السلام المسيحي !
وبالتالي دخلنا مرحلة جديدة تماماً لا دينية ولا كنسية ولا حتى طائفية ،  بل العينُ بالعين والسنُ بالسن ! يعني رجعنا للوراء للوصول الى النقطة ومن ثم البدأ منها ! فكرة .
ولكن الكل يعي بأن الساحة العراقية وبكل تياراتها الإسلامية سوف لا تسمح مطلقاً بتشكيل لواء مسيحي قد يتحول غداً إلى فرقة عسكرية معارضة للإسلاميين بكل انواعهم ! فرقة مسيحية نصرانية يهودية غربية اعوذ بالله ! هذا الإحتمال ضرب من الخيال إن لم يكن اللواء قد بايع الفقيه والإمام والمرشد والمفتي وأبصم لهم بالعشرون ( العليا والسفلى ) ! وهذا يدركه اغلب الشعب المسيحي ( والله يمكن لا يدرك  أي شيء ) وإذا كان يدركه فكيف سوّط للسيد الغير الكلداني ولا آشوري ولا سرياني ! سؤال مهم ! ولكن في نفس النقطة إذا يدركه ولم يسوّط للسيد ريان فكيف فاز الاخير ومَن يُمثل وكيف يظهر فريق يدعي الكدانية والكنيسة رافضته وناكرته ومع هذا يكتسح اصوات الكلدان ويحصل على كل الكراسي ! هنا هو بيت القصيد . إذاً ماذا يحصل في العراق الغرائب ! وعلى أي أساس إنقسم وسيُكتمل الإنقسام الكلداني وماذا لو إستمر كفة الميزان بالميلان بإتجاه ميزان الرياني فكيف سيكون المنظر النهائي للكنيسة ورجالها ( شنو راح يقوم السيد الرياني بسرقتهم هُم الآخرون ) ! أم سيتركوا الساحة للسلاح الرياني ويصفى بهم المطاف في الغرب وكنائسه الفارغة ! ماكو غير هذا التوجه !
آخر احتمال : هل قام المرشد بتشكيل الفصيل المسيحي العسكري وإغرائه بكل انواع الامتيازات لجعله كتابع له لشق صفوف الشعب والكنيسة وبالتالي إضعافها والتخلص منها نهائياً في النهاية ! اعتقد هذا هو هدف الفقيه والمرشد النهائي ! يجب التخلص من المسيحية في العراقي على غرار لبنان ( نصف الاحزاب المسيحية اللبنانية إندمجت مع حزب الله الإيراني ) او على الاقل اضعافها وإنهاكها لتكون تحت إمرتهم بشكل كامل ! وعندما يصلوا من خلال ريان الى تلك النقطة فليس هناك أسلسل من الإنقلاب على ريان نفسه والقضاء عليه وبالتالي ضرب اربعون عصفوراً مسيحياً بفتوة واحدة !  هناك سر عميق وراء هذه الظاهرة !
لا يمكن للشعوب المتخلفة التحرر دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 03/11/2021


غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
هسة اعداء الكلداني راح ينفجرون من قهرهم وخاصة الراقصة (لوسي)
تدرون قبل الانتخابات وسام موميكا السرياني  نشر موضوع وتشاهدونه بالرابط
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1025122.0.html
وبعدين كل اهل قره قوش  السريانية صوتوا للكلداني
فلماذا ينزعج الاحزاب التي خسرت بالانتخابات
صدگ صارت يوم لكم ويوم عليكم
تصبحون على خير    يا الخاسرين   روحوا شوخروا احسن الكم
هو العراق صاير كُلُّو دولة خرطگيشن
https://www.facebook.com/khrtkishin/photos/%D8%B4%D9%8A%D8%A6%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%87%D9%85%D8%A7-%D9%88%D9%84%D9%88-%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D8%AA-%D8%B9%D9%86%D9%87%D9%85%D8%A7-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D8%B3%D9%86%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%88%D8%AA%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%B3%D9%81%D9%87%D8%A7%D8%A1/227303392151943



وشوفوا هذا الخبر ادناه
  التقى وفد من مطارنة السريان الكاثوليك في العراق  رئيس كتلة بابليون ريان الكلداني
 والمرشحين الفائزين بمقاعد الكوتا المسيحية  في الانتخابات البرلمانية
 التي جرت في وقت سابق من شهر تشرين الاول (اكتوبر) الحالي
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1026235.0.html

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي


السيد سردار كُردي  : شايفك تستشهد بالقديس مموكا السرياني ! بَس لا إتكون انت المموكا ! والله فكرة حلوة ! لا يهم .
سيدي نحن ( انا شخصياً ) اسنا ضد مَن يفوز فلا فرق بين الجميع إذا مان سرياني او آشوري او غيرهم ولكن الذي نتطلع إليه هو أن يقف بصف المسيحي الفقير الباقي هناك !
ومشكلة السيد ريان لا تختلف عن الذي قلته قبل قليل ! فلا مشكل معه او عليه ولكن منذ قدومه تلغط الكل بالكل ! لماذا نكره البطريرك الكلداني ! لماذا لم يتفق معه الآسوري ! لماذا اتفق معه السرياني ! لماذا وكيف فاز وبأصوات ( كلدانية وآشورية ) !
كيف استطاع أن يستقوي ويشكل لواء مسلح في اراضي المسيطرين عليها اشد اعداء المسيحين !
هل فعلاً إنحاز الشعب الكلداني والآشوري والسرياني له !
وهل وهل وهل المئات من الاسئلة التي تشغل البال !
وأخيراً وكما يعي الجميع هو في حضانه الحشد الشيعي الإيراني في اراضي تحت سيطرة الاكراد والسنة فما هو مستقبل ذلك الحضن وكيف ستؤول إليها نهاية المسيحي !
والاهم من كل هذا وذاك لماذا وماهي خطة واستراتيجية ايران من ترفيع مثل هكذا لواء في تلك البقعة الساخنة ! حتماً ليست من اجل عيون مروكي او خديدا او قرياقوس !
لنفرض إندلعت حرب ( وهي ليست ببعيدة ) غداً بين السُنة او الاكراد وبين الحشد الإيراني او حتى بين الشيعه العراقية والإيرانية فماذا سيكون موقف اللواء المسيحي وبالتالي كيف سيكون مصير المسيحي الفقير في كل هذا الصراع ! أين سينتهي به المصاف ومَن سيستقبله من جديد وأين !
الجميع يعلم بأن الصراع الطائفي والمذهبي الاسلامي في العراق ازلي ولكن ومنذ قرون نأى المسيحي بنفسه من ذلك الصراع فكيف سينأي بنفسه هذه المرة ولوائهم الفائز بأصواتهم دخل شريك مع احد الاطراف !
أمور كثيرة اختلطت ولم نقدر على حل طلاسم ذلك اللغط ! إذا كان اللواء من نتاج الغرب او تحت حمايتهم لكنا قد اطمئنينا اكثر ولكن لواء مسيحي في حماية الحشد الإيراني هذا مالم نحسب له حسابه ! الامور ستتعقد في النهاية ولسنا بعيدين حتى عن كوارث ! فإذا لم يحصل الحشد الإيراني على مكانة او شراكه له في الحكومة القادمة قد تتعجل تلك الكوارث ! امور كثير في إنتظار ذلك البلد والشعب الجريح !

غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 عزيزي نيسان
البابا لم يستقبله مطلقا .... الاستقبال يكون رسميا في قاعة او غرقة او جلسة مباشرة ... ليضع اي واحد صورة لريانهم في اجتماع خاص او حضور مع من حضر قصر المؤتمرات في استقبال رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء او غرفة الكنيسة ... حينذاك نقول استقبله ... ريان اللاكلداني استخدم الكنيسة السريانية لمصالحه وهم ايضا يستخدمون ريانهم ... كل الموضوع ريان تواجد في الكنيسة وبتخطيط مسبق وبسبب قربه من مطرانهم وعند دخول البابا ممكن قدموه له وصافحه ....اما موضوع التسبيحة يعني المسبحة هي هدايا عديدة ومتنوعة مثل العلم الفاتيكاني والعلم العراقي مع صورة البابا واخرى شعار الفاتيكان مع صورة البابا توضع على الصدر ... وهذه وزعت لكل الكنائس واعطيت لمن هو قريب او كان حاضر او حسب القرب والخدمة التي يقدمه للكنيسة . ...
محبتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم فوزي دلي : نحن نسمع ونشاهد وانا اعتبر اكثر من نصف ما نشاهده وثلاثة ارباع ما نسمعه كذب في كذب ( أصلاً نسيت التلفاز ) ولكن وصول التلفيق الى هذه الامور ! شيء غير متوقع ابداً ! بالمناسبة إستقبال البابا يكون رمزياً ويشمل الكثيرون ولكنني توقعت أن يكون هذا الاستقبال خاص لتعريف البابا بقائد الكلدان الجديد بالرغم من تبرأ الكنيسة منه وهنا تكمن او كمنت المفارقة عندي ! المهم اشكرك على التوضيح وكلامي اليوم يشمل امور كثيرة ومُحيّرة ! فمثلا كما ذكرت في ردي على السيد سردار كوردي ( اعتقد طلع سرياني  ) ماذا لو وقعت حرب بين الحشد الشيعي الإيراني غداً وبين احد الاطراف العراقية الاخرى كُردية او سنية او حتى شيعية عراقية فكيف سيكون موقف الحشد المسيحي وبالتالي كيف ستؤول امور المسيحي الذي يسكن في اراضي يُسيطر عليها الاكراد والسنة وخاصة إذا ما علمنا بأن هذا الحشد المسيحي ( التابع للحشد الايراني قد فاز بتصويت ذلك المواطن  المسيحي ) هل سيبقى واحداً منهم إم سيبدأون رحلة هجرة جديدة !
إذاً على كل الفصائل والاحزاب المسيحية ومعهم الكنائس  أن تتهيأ لهكذا سيناريو إذا لم يكن غداً فسيكون بعده وعليهم توضيح الصورة وكيفية فوز السيد ريان والتبرأ والنأي بالنفس  من ذلك الفوز إذا وأشدد على كلمة إذا لم يكن بصوت المسيحي العراقي ! أما إذا كان فعلاً بصوت المسيحي العراقي ففي هذه الحالة ليس امامنا غير  أن نحترم رغبة الشعب وليتحمل نتيجة اختياره كما تَتحمل نتائج الذي سبقوا ، ونتمنى في هذه الحالة أن تكون كل اوهامنا وتوقعاتنا وتخميناتنا خاطئة وان يكون المستقبل في ضل هذا الفوز خير لصالح الإنسان المسيحي !
تحية طيبة سيدي الكريم .

غير متصل نينو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
كنيستي السريانية ال اين
الكنيسة السريانية العريقة كنيسة نصبين والرها اليوم ال اين هل أصبحت كنيسة تقف مع الفساد والباطل وتترك الحق اليوم تقف يدا مع الإرهاب الارهابيين نعم ولا معنى تقديم التهاني لقائمة سرقت أصوات الفقراء والبطاء من العراقيين برشوتهم ماهو هذا الولاء لقائمة بابلون غير المال شاهدت قداس في كنيسة سيدة النجاة وكيف المطران يرحب برئيس قائمة بابليون بحبيبنا وا .............
 بالهول هذا الإرهابي محكوم بأربعة إرهاب سيدنا أصبح ميجا عندكم بشير شو كان افضل منكم لانه أعطى له مايستحق من وصفه قاطع الأذان أما حبيبتكم الست الوزيرة التي اشتهرت بالفساد من خلال شرائها  بستة مليار ثلج نعم المهجرين كل شي متوفر لهم  ماكان ينقصهم غير الثلج شي مبكي إلى اي تدني بالأخلاق وصلنا وعلى خطاها وخطى يهوذا بعض اساقفتنا يمشون يتركون كل مايعبدون المال  بدل التجرد والفقر الذي نذرتم نفسكم ولى  كنت في احد الايام زيارة لأحد الأديرة العريقة شاهدت راهب واعطيته مئة دولار تأخذني إلى الصالة ورحب بي احسن ترحيب وضيفني والداني مسبحة اول العمر ضمنت أنه عادة يقوم بها من حسن استقبال الضيوف ماكان خرجت وزرت الدير اتت  انت عائلة مسكينةارادت ان تدخل فشاهدت الراهب  قلب مئة وثمانين درجة لم يسمح لهم بدخول والصراخ عليهم قلت في قلبي نعل ابو الفلوس كل ضيافتي كانت علمود مئة دولار وضعتها في جيبك الملخص كنيستنا فداها المسيح بدمه فلا يبيعوها كما باعها يهوذا  لتمتلي جيبوكم

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي نينو : اجدك حاملاً حملاً ثقيلاً على الكنيسة السريانية وما يجري في مدخلها الداخلية ! نعم سيدي معك الحق وهذا حال اغلب رجال الدين وليس السريان فقط . لهذا تراني دوماً ادق على ذلك الوتر ولكن لا يوجد مَن يقرأ وإن قرأ ……………!
سيدي المسألة لم تبقى دينيه على الاطلاق بل تحولت الى سياسية اقتصادية ولكن بملابس دينية ! نقطة !
أما مسألة ترحيبهم وتقديسهم لحبيبهم ريان فها هُم السادة الكُتاب السريان يهلهلون لذلك الفوز !
وأنا اراجع اليوم للكلمة إن كان فيها اخطاء لتصحيحها ( شفتها كلها اغلاط ) وجدتُ بأنني قد نسيت ذكر اهم نقطة او ملاحظة كُنت قد دونتها قبل كتابة الكلمة وهي : 
 ماذا إن إندلعت حرب بين الحشد الإيراني وفصيل من فصائل العراق الباقية ( كُردية ،سنية ،شيعة عراقية ) كيف سيكون موقف السيد ريان من تلك المواجهه إن طلب منه الداعم الدعم والاسناد ! وكيف سينعكس ذلك على وضع المسيحي البسيط الذي يسكن اراضي يُسيطر عليها عسكرياً الكُردي والسني !
ولكنك ذكرت بأن الكنيسة تعبد الارهاب والارهابيين إذاً هذا هو المطلوب !

شنو قصة المائة دولار التي اعطيتها للراهب ولماذا ! هل هي رشوة مثلاً او تقليد او إجباري ! مائة دولار تقتل فيها الكاظمي في العراق يا رجُل !
تحية وتقدير سيدي الكريم !



غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو المحترم
قائمه بابليون هي مرشحه عن كوتا المسيحين وليس فقط لكلدان والمسيحين هم (مجموعه الطوائف تتكون من اربعه عشر طائفه 14 طائفه ) والمرشح عن كوتا المسيحين هي مسوله عن 14 طائفه ولكل طائفه لها بطريرك خاص اوممثل لها  وهذه الطوائف لها خلأفاتها مع بعضها البعض واكيد سوف كل طائفه لها مصالحها
1-السريان كانت مصلحته مع بابليون
2- اتحاد الأشوري يبدوا كانت مصلحته مع بابليون وهذا هو اثبات
https://www.facebook.com/rian.alkaldani/photos/pcb.449282456614076/449282389947416/
3- كنيسه الأشوريه القديمه راضيه عن بابليون وقدموا التهاني الي بابليون
https://www.facebook.com/rian.alkaldani/photos/pcb.448166630058992/448166556725666/
فاذا كانوا الأخوه السريان والأشورين راضين عن بابليون وهم مسيحين وبابليون هم مرشحين عن كوتا المسيحين وليس لكلدان فقط اما عنوان مقالتك فيه خاطئه
اذا على غبطه بطريرك ساكو ان يطالب في انتخابات القادمه ان تكون كوتا قوميه وليس مسيحيه
وبهذا القدر اكتفي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيدة سوريتا :سيدتي الكريمة معنى كلامك إن السريان والآشور ( جزء كبير منهم ) والطوائف الاخرى انتخبوا مرشحي بابلون ! معنى هذا بأن البابلون شاركوا في الانتخابات  بشكل مستقل ! ومع هذا فازوا في الانتخابات ! والله فكرة !
طيب نحن نعلم بأن الطوائف المسيحية الغير الاشورية والكلدانية ضئيلة العدد جداً في العراق فأين ذهب صوت الكلدان والآشوريين الغير المنتمين للبابلون ! هو مجرد سؤال ! أم هل تعتقدين بأنهم انحازوا للسيد لمرشحي السيد  ريان وادلوا بصوتهم لهم ! كما جاء في ملاحظة من ملاحظات كلمتي هذه ! يمكن يكون الامر كذلك !
إذاً في هذه الحالة لا يحق لأي من الطرفين التحدث عن التزوير والسرقة ووووو الخ !
اما عنوان كلمتي هذه فلا اعتقد بأنه خطأ حسب المعطيات التي نراها ونسمعها ! فلا الاشوريين وافقوا على نتائج الإنتخابات ولا الكلدان بالرغم من إن السيد ريان كلداني إذاً هل هو كلداني أم سرياني ! إذا كان صوت السريان ذهب له وفرحوا بفوزه ! إذاً هو طلع سرياني ! يعني العنوان ليس همي كثيراً ( آصلاً آني افشل واحد بالعام في إختيار العنوان ) !
ملاحظتك الاخيرة كانت مهمة وهي أن يعلن البطريرك ساكو بأن الموتا قومية مسيحية ! هي هم فكرة ! ولكن !!!!!!
إذا كانت مسيحية كنسية ومنقسمة الى اربعه عشرة فصيل وطائفة فكم قومية ستتولد منهم إذا تحولت الى القومية ! كل فرع وكل شجرة وكل مختار سيُشكل له قومية ويشارك في المارثون ! والله فكرة ! المسأله  برمتها هي غير مجدية ولا مستقبل لها ومع هذا إنني اعتقد إن كان هناك بصيص امل سيُكمن في إبعاد الطائفية والقومية والكنسية عن الإنتخابات ويتم الاشتراك بأحزاب ( إثنان  فقط ) في القادم .
ومَن يرغب أن ينطوي من الطوائف الى هذا الحزب او ذاك فيكون حُر ! يعني إئتلاف داخل حزبان فقط ! بشرط أن لا يحوي الاسمان على اي نوع اوتسمية طائفية ، كأن يكون الحشد المسيحي مثلاً ، والآخر الحشد النهريني او التاريخي او الحضاري وهكذا ! والله آني هَم بطران !
بالمناسبة قبل قليل قرأت ردك في صفحة اخرى تقولين فيها إن المسيحية تطلب اخذ جزء من الخطيئة ( من الجسم ) وليس اخذ الروح والسيد ريان يُطبق هذه التعاليم ( النصحية ) وانا اقول لك هذا غير صحيح  واذا كان مكتوباً فطُز في الذي كتبه وقاله ! كلامي واضح ! نقطة .
شكراً سيدتي على مداخلتك المهمة .



غير متصل amer rasho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 159
    • مشاهدة الملف الشخصي
  لا اعلم لماذا اخذ هالريان اهتمامكم...انه مجرد فقاعة ستنفجر يوما و لن يبقى منها حتى الاسم....انه يذكرني بتلك الضفدعة التي صدقت نفسها و نفخت و نفخت نفسها لتنفجر ... مجرد العوبة تلعب بها الاحزاب و سيلقوها يوما على قارعة الطريق

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد امير رشو : انا ذكرت في كلمتي ليس هناك اسلسل من التخلص من أي شخصية مسيحية في العراق ومنهم السيد ريان الكلداني ! ولكن متى !! وإلى ان يحصل ذلك فما هي التبعات والعواقب ! وكيف ستكون التضحيات ومَن الذي سيتحمل النتائج ! وماذا سيكون مصير الذين بايعوه والمسيحي بصورة عامة  ! وووووو الخ أسئلة كثيرة !
وفي نفس الوقت إن حصل ذلك ( ولا نتمنى أن يكون مصير كل مسيحي القتل ) فمتى سيحصل وكيف ستستغل الحركة الداعمة له ذلك ! ألا يمكن أن تكون حقوق المسيحي قد تهمشت وتاهت بين الاقدام ! ألا يمكن أن تكون الاراضي لا بل حتى القضية قد تم مقايضتها من اجل حفنة من الدولارات ( يعني إتكون صارت طابوا للجهات المعادية ) !
أليس هو القائد الآن وللقائد حرية التصرف بالمال والارض وكل شيء ! هي مجرد أسئلة لا غير ! ولكن في المقابل نتمنى أن نكون مخطأين وشكوكنا وهمية ويكون السيد ريان صمام امان وحامي المسيحي وحقوقه وأرضه ! قالوا للأعمى ماذا تحتاج او تريد ! فقال لا ارغب غير في زوج عيون ! والله فكرة !
تحية سيدي الكريم !


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان الهوزي  ..
كنت اظنك محترم ولكنك للأسف فإن معدنك اتضح بغيابي عندما تتكلم عني بسوء وفي ظنك انني لن اعود لمعالجة امراضكم المعدية "الأشورة " !؟؟

سيد الهوزي الكلداني الأصل …كم دُفع لك من قبل اسيادك الخاسرين لتكتب هذه المقالة يا ابن عم القيادي زوعا "الحركة الديمقراطية الآشورية  المرحوم (يونان هوزايا ) !؟؟
هل تريد مني ان اكشف تأشوركم امام الناس ام انك ستعتذر مني عن الاساءة التي صدرت منك بِحقي في تعليقك اعلاه ، وانا لا اقرأ مقالاتك البايخة وماتكتبه من خزعبلات وحتى انني لا اعلق على ماتكتبه ، ولكن عندما علمت من بعض الاصدقاءوالزملاء بأنك اسأت لإسمي وكنيتي ، قررت الدخول والتعليق بقوة والضرب بيد من حديد حول ماكتبته ضدي وفي غيابي مع تجاهلي التام لك وما تنشره ..يا بروفيسور زمانك !؟


تحياتي
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو المحترم

يعني اذا صدام اختفى بحفرة وطلعوه منها، فشنو قيمة هؤلاء؟

هذا الشيخ كان يحميه ابو مهدي المهندس وقاسم سليمان وهؤلاء تم قصفهم من قبل الولايات المتحدة الامريكية. بقى الان هادي العامري.

وهؤلاء الايرانين عيونهم على سهل نينوى لكونه الوحيد الذي يربط ايران بسوريا وبعدها بحزب الله. وهؤلاء علاقتهم مباشرة بالحرس الثوري الايراني.

وما لا يعرفه بعض الحمقى  انه المؤسسات القضائية الأمريكية والحكومة الامريكية وضعت قانونيا وقضائيا حظر التعامل مع هذا الشيخ المطلوب عندهم وهو على لائحة العقوبات   وهكذا حظر لا يفهمه هؤلاء الحمقى ولا يعرفون كيف سيتطور هكذا حظر في حالة استخدم الحرس الثوري الايراني هكذا ميليشيات عائدة له باشكال اخرى.  القانون الامريكي Magnitsky Act  هو قانون المسالة يسمى بالعالمي لان من حق الولايات المتحدة التصرف على اساسه في اي مكان، وهو ايضا مسجل لدى المحكمة العليا في الاتحاد الاوربي ومسجل ضمن europeansanctions.

 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مموكا المحترم :
هذا نصل ما ذكرته في مداخلتي للسيد سردار :

السيد سردار كُردي  : شايفك تستشهد بالقديس مموكا السرياني ! بَس لا إتكون انت المموكا ! والله فكرة حلوة ! لا يهم .
سيدي نحن ( انا شخصياً ) لسنا ضد مَن يفوز فلا فرق بين الجميع إذا ما فاز سرياني او آشوري او غيرهم ولكن الذي نتطلع إليه هو أن يقف بصف المسيحي الفقير الباقي هناك !
ومشكلة السيد ريان لا تختلف عن الذي قلته قبل قليل ! فلا مشكل معه او عليه ولكن منذ قدومه تلغط الكل بالكل ! لماذا نكره البطريرك الكلداني ! لماذا لم يتفق معه الآسوري ! لماذا اتفق معه السرياني ! لماذا وكيف فاز وبأصوات ( كلدانية وآشورية ) !
كيف استطاع أن يستقوي ويشكل لواء مسلح في اراضي المسيطرين عليها اشد اعداء المسيحين !
هل فعلاً إنحاز الشعب الكلداني والآشوري والسرياني له !
 
 إنتهى الاقتباس !
انت تعلم جيداً بأنني لم أسيء إليك ولكن مازحتُ السيد سردار ( بإعتباره غير معلوم عندنا ) بقولي لقد استشهدت بالقديس مموكا ! هذه كانت تُقال دوماً في زمن القديسين عندما كان احدهم يستشهد بأحدهم ! ولكنها ليست إساءة إطلاقاً وحتى لم يخطر ببالي ذلك ، كل ما في الامر كنتُ اتحرش قليلاً بالسيد سردار ! حتى قلت له خايف لا إتكون انت السيد مموكا ! والله فكرة ! يعني واضح من كلامي هو للمزح والتحرش فأين وجدت الإساءة !!!!!
والكلام الباقي اقتبسته وهو امامك فأين يوجد فيه إساءة لك او للاخوة السريان ! انا لا يفرق عندي مَن يفوز سرياني ، كلداني ، آشوري فقط الذي يهمنا ان يقف بصف الشعب المسيحي الفقير ! فهل هناك خطأ في هذا الكلام او أي إساءة !
لقد اخطأت بحقي كثيراً في مداخلتك وسوف لا اقول لك ليس هناك فرق عندي بين هذا او ذاك ولست منتمي لأي جهه في العالم ولا اتبع اي شخص في العالم ولا اقبض ولم اقبض في حياتي فلس واحد من اي جهه ولا اكتب لأي جهه وووووووو الخ من هذه الاتهامات التي ذكرتها ولكن سأتوقف عند نقطة واحدة حتى يكون كل شيء واضح لك ولي وللسادة المتابعين .
تقول الآتي : كم دفع لك من قبل اسيادك الخاسرين لتكتب هذه المقالة ( والله لو جان اكو واحد يدفعلي كان كتبت بلاوي زرقا ) يا ابن عم الفيادي زوعا ( يونان هوزايا ) وإنك تهدد بكشف تأشوري وووووو كلام أخر لا يليق ذكره هنا ! انتهى  الاقتباس من كلامك !
سوف لا اقول غير إنني لا اعلم الى الآن مَن هو يونان هوزايا ! وإذا كُنت فعلاً رجلاً صادقاً وامام الجميع أن تثبت ذلك للملأ ! أي ان تثبت او حتى تشرح او تقول أين وكيف وماهي صلتي بيونان هوزايا !
أما قولك بأنك ستفضح تأشوري ووووو الخ فسوف اكرر هذا ايضاً ، إذا كٌنت فعلاً رجُل صادق ستكشف ذلك امام الجميع !
صادقا إن كشفت أي من التهمتين فسأكون شاكر لك طول العمر وهذا امام الجميع !
أما إذا كُنت شخصاً كاذباً وبعثي التفكير والاسلوب ففي هذه الحالة تعي مَن يجب ان يعتذر ! اقسم لك بكل ما تريده لم يشوه ويُكره ويسيء الى الاخوة السريان غير من امثالك ! هذا الكلام مهم وحقيقة ! انتم الذين اسأتم الى السريان اكثر حتى من العثمانيين ! كلامي واضح !
يا عيب الشوم .

غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
القانون الامريكي Magnitsky Act  هو قانون المسالة يسمى بالعالمي لان من حق الولايات المتحدة التصرف على اساسه في اي مكان، وهو ايضا مسجل لدى المحكمة العليا في الاتحاد الاوربي ومسجل ضمن europeansanctions.


قبل كل شئ اعتذر من كاكا نيسان لان ردي سيكون لهذا الحوشتر بطل الكوپي پيست

ههاهاهاهااه
والله يا رجل انا كل ما اقرا اسمك اخرب ضحك على عقلك
يا رجل اي امريكا انت تتبجح بها
هل تعلم هذه امريكتك انهزمت مثل الجريدية من افغانستان امام مجموعة من الصعاليگ


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
برأيي المتوضع, أن المتنعم بأجواء بلدان الشتات الذي يتمنى الخير بصدق للشعب المسيحي الصامد في الوطن الجريح بين الأنياب الكاسرة, الأفضل له أن يترك الشأن المسيحي لمن لا يزال باقٍ قسراً أو طوعاً هناك. مهما كانت كنية النائب البرلماني المسيحي فإنه لا ولن يتمكن من التغيير قيد أنملة. ألمذهبية والمحسوبية والطائفية والمظالم وووووو وكل ما أنزل الله من خصال غير إنسانية ستظل تعشعش وتترعرع. من يعترض سيلقى حتفه آجلا أم عاجلاً لا محالة. أعظم إنجاز يخلد الكوتا الحالية هو السعي لطرح إقرار النظام العلماني الذي يحقق العدالة للجميع. حتى لو لم تحصل الموافقة عليه فإن مجرد إثارة مثل هذا الموضوع سيكون بمثابة النواة لمواقف مستقبلية مؤيدة وإيجابية. من الناحية الواقعية أصوات الكوتا لن تتمكن من تغيير أي قرار, فما عليها إلا المبادرة بطرح ما يمكن أن يحقق العيش السليم للرابضين من شعبنا في البلد الأم.
لهم كل الإحترام والتقدير فهم في ذلك السعير أولى ممن في المهجر يهنأ بدفء السرير.
لا يهُمْ فوزُ آشوريْ أو سريانيْ أو كلدانيْ
بلْ الأهمُّ أنْ يكونَ لخيرِ الشعبِ فاني
كلٌّ على كتفيْهِ وزنُ صليبٍ بأطنانِ
في بلدٍ أضحى الأخيرُ ضميراً أوّلاني...متى نصحوا؟
هناكَ الأسيرُ أولى مِنْ حُرِّ هذي الأوطانِ
فما لهُ من تنظيراتِ فُلانٍ وفُلاني
حتى لو عُزِفَتْ لهُ ما طابَ مِنَ الألحانِ
فليسَ الحاسوبُ لضيْمِ الصامدينَ حَلّاني...متى نصحوا؟
كلَّ الأطيافِ في البلدِ الجريحِ أحترِمُ
هُمْ أحقُّ ممنْ في المهْجرِ بسِلْمٍ ينعُمُ
أيتوقُ إلى الكوتا الخماسيّةِ الأعجَمُ
وأصواتُ الحشْدِ عليها الكلُّ مُتقدَّمُ؟...متى نصحوا؟
ليستِ البسالةُ في الإنتقادِ من بعيدِ
بلِ الجرْأةُ مَنْ يحيا بين النارِ والحديدِ
أمِنَ الإنصافِ التسقيطُ حتى بلا تحييدِ
ورأيُ الناخبِ مَنْ أتى بالنائبِ الجديدِ؟...متى نصحوا؟

تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتور صباح قيا : حضرتك تعلم بأنني لا اكترث كثيراً مَن يقود او يحمي الشعب المسيحي هناك بل كيف سيحميه ! الاسم ليس بالمهم عندي ولكن الطريقة !
ولأن نسمع الكثير من التغبط والقال والقيل والتوجه الجديد نحو الحشد الإيراني وتنكر والتبرأ الذي اعلنه البطريركية من القائد الكلداني واللغط الذي صاحب الإنتخابات كلها امور مقلقة ! هل تستوعب حضرتك قائد كلداني لميليشيات مسيحية يكسح الكوتا وفي نفس الوقت الكنيسة الكدانية الراعية للشعب الكلداني تتنكر له ولا تقر به ! هناك إذاً لغط كبير جداً ! أين يكمن الخلل هذا هو السؤال !
نفس الوقت نتمنى أن لا تتورط المسيحية هناك بميليشيات غير عراقية وتدخل في النهاية في صراع دموي بين التيارات الاسلامية ( بالنسبة لهم هذه حتمية ) !
حسب الذي يُقال ونسمعه ونقرأه فقائد الميليشيات المسيحية والذي اكتسحت قائمته الإنتخابات مطلوب للحكومة الامريكية كإرهابي ! الشغلة فيها سر كبير لا يدركه البعض !
وإذا ماقامت الحكومة الامريكية بتفعيل قرارها هذا فبُمن سيحتمي السيد ريان ! أليست إيران ! ووووووو الخ . هذا الذي نحن بصدده وقلقين منه وليس من الاسم الذي فاز !
طبعاً لا انسى بأننا بعيدون وقد تكون هناك امور ودهاليز اخرى نحن لا علم لنا بها !
المهم هو أن يتم حماية الشعب المسيحي الباقي هناك وحقوقه واراضيه وقراه ولا يهمنا الاسم او القومية التي تفعل ذلك !
تحية سيدي الكريم وانا خبير في الشعر ، فبيت واحد يكفي كي أُكَمّل انا الابيات الباقية ! هههههه