المرأة اليوم وغدا > الاسرة

إصلاح الصمام الميترالي

(1/1)

Moustafa:
إصلاح الصمام الميترالي

إصلاح الصمام الميترالي

 واستبداله إجراءات يمكن إجراؤها لمعالجة أمراض الصمام التاجي أو ما يعرف أيضاً بـ الميترالي ان اصلاح الصمام التاجي أو الميترالي هي نوع من العمليات الجراحية المهمة التي يتم فيها إصلاح أو تبديل الصمام التاجي يجري في العادة سريان الدم من الرئة الى الأذين الأيسر من القلب ومن ثم الى البطين الأيسر ووظيفته تمرير الدم بينهما والحد من رجوع الدم الى الأذين الأيسر ويعتبر الصمام الميترالي هو أحد صمامات القلب الأربعة ويقع الصمام الميترالي في الجانب الأيسر من القلب ويفصل بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر.

ما هي عملية إصلاح الصمام الميترالي

تُعد عملية إصلاح الصمام المترالي أو التاجي أو تغييره من أهم العمليات التي غالبًا ما يستعيد المريض بعدها عافيته نتيجة تركيب صمام جديد في موقع حساس داخل القلب وتكون جراحة الصمام الميترالي لازمه عندما يكون الصمام الميترالي رخوا وبهذا يسمح للدم بالرجوع الى الأذين الأيسر. وتكون ضرورية أيضا إذا كان الصمام الميترالي متضيق جدا مما يسبب صعوبة في تدفق الدم من الأذين الأيسر الى البطين الأيسر.



طرق علاج وإصلاح الصمام الميترالي

ترجع طرق علاج وإصلاح الصمام الميترالي علي حسب حالتك الصحية ومدى تدهورها

مراقبة حالتك مع مواعيد المتابعة الطبية المنتظمة.
القيام بتغييرات صحية في نمط حياتك.
تناول الأدوية لعلاج أعراض الصمام الميترالي.
تناول مميعات الدم لتقليل خطورة الجلطات الدموية إن كنت مصابًا بخلل في نظم القلب الذي يسمَّى الرجفان الأذيني.
الجراحة أو الإجراءات الأخرى.
عملية ارتجاع الصمام الميترالي

علاج ارتجاع الصمام الميترالى

طرق جراحة الصمام الميترالي

قد تجرى جراحة الصمام التاجي عبر أحد طريقتين.
بعمليّة القلب المفتوح أو من خلال التدخل الجراحي المحدود (القسطرة) من خلال إجراء شقوق صغيرة جدًا وتُعتبَر عملية اصلاح الصمام التاجي بالقسطرة من الطرق الشائعة في مجال جراحة الصمّامات نظرًا لإيجابيّاتها المتعددة على المريض وتستغرق فترة العلاج ما يقارب 8 أيام تقريبًا.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة