المحرر موضوع: خطوات تأسيس شركة في مصر.. اعرف المسار القانوني  (زيارة 342 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Mohamed Elshaar

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مصر هي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم العربي ،ولديها اقتصاد متنامٍ. تضع الحكومة المصرية قواعد للشركات لتأسيس أعمالها في مصر ،وهي مبينة أدناه.

في مصر ،تعد الشركة كيانًا قانونيًا له هويته الخاصة ويمكنه ممارسة الأنشطة التجارية. يتطلب تأسيس شركة ثلاث خطوات: التأسيس والتسجيل والترخيص. يمكن إجراء عملية التأسيس من قبل كتاب العدل أو المحامين الذين يتقاضون رسومًا رمزية مقابل خدماتهم.

ومن أجل تأسيس شركة في مصر أو تسجيل نماذج صناعية جديدة، فـأنت في حاجة إلى أخذ خطوات استباقية ومخاطبة الجهات المسئولة عن هذا الأمر، ومن ضمنها وزارة التجارة والصناعة والتي تختص بالأوراق المعنية لتأسيس شركة وتسجيل نموذج صناعي جديد.
 

ومن أجل بدء https://egymarks.com/%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9/خطوات تأسيس شركة في مصر ،ستحتاج إلى إيجاد محامٍ أو شركة محاسبة يمكنه مساعدتك في الجوانب القانونية لتسجيل عملك. إذا كنت ترغب في توكيل محام ،فمن المهم أن يكون لديهم خبرة في العمل مع الشركات الأجنبية ويمكنهم تقديم مراجع من العملاء الآخرين الذين أسسوا أعمالًا تجارية في مصر.

الخطوة الأولى هي اختيار اسم لشركتك. يجب ألا يكون الاسم مطابقًا لاسم شركة أخرى ولا يجب أن يكون مثل اسم شركة أخرى. كما يجب أن تمتثل للمبادئ الإسلامية وأن تكون مختلفة عن أسماء الشركات أو المنظمات أو الهيئات الحكومية القائمة.

لـ خطوات تأسيس شركة في مصر ،ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على رقم تعريف (NIP) من المركز الوطني للمعلومات الاجتماعية والاقتصادية (CNES). يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة أحد مكاتبهم أو إرسال فاكس لهم. بعد ذلك ،يجب عليك تسجيل شركتك في السجل التجاري في وزارة التجارة والصناعة. يمكنك أيضًا تقديم طلب عبر الإنترنت إذا كنت قد أنشأت شركة مصرية مسجلة. أخيرًا ،قم بتقديم طلب للحصول على التراخيص التجارية من الجهات الحكومية ذات الصلة، كذا الأمر مع https://egymarks.com/service/%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a9/تسجيل النماذج الصناعية الجديدة.

عند تأسيس شركة في مصر ،سيتعين عليك ملء المستندات المطلوبة. ستوضح لك مقالة ويكي هاو هذه كيفية بدء مشروعك التجاري الخاص في مصر.