المحرر موضوع: علاج فرط الحركة عند الأطفال  (زيارة 233 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل tete5 sary

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
https://ucaneg.com/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d9%81%d8%b1%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d9%86%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84/، تتساءل الكثير من الأمهات عن علاج فرط الحركة للأطفال، وهو عبارة عن اضطراب يصيب العديد من الأطفال ومن الممكن أن يستمر لوقت طويل، ويتضمن على الكثير من المشكلات ومن أمثلتها الصعوبة في التركيز والانتباه، والاندفاعية، وفرط النشاط، ولهذا السبب يحدث المشاكل للاطفال في حياتهم الاجتماعية، وفي هذا المقال نقدم لكم العديد من المعلومات عن هذا الموضوع.
العلاج السلوكي لفرط الحركة وتشتت الانتباه للأطفال
يعتبر العلاج السلوكي من ضمن العلاجات الفعالة لتخفيف فرط الحركة عند الأطفال وتشتت الانتباه، لأنه يساهم على التطور السلوكي للطفل المريض والتحكم الذاتي، ويشمل هذا العلاج على:
برامج تدريب الوالدين السلوكي
 ينصح الكثير من الأطباء للوالدين بتدريب الأطفال على علاج السلوكي الذين يقل أعمارهم عن 12 سنة، للتعليم الاستراتيجيات وأيضاً المهارات التي تساهم تحسين سلوك الأطفال وتثبيت الانتباه عند الإصابة بفرط الحركة.
العلاج السلوكي للطفل
يمكنك علاج هذا المرض عن طريق دعم الوالدين للطفل ومن أمثلتها الجلوس على الطاولة لتناول الغداء، بعد ذلك تقديم المكافأة له لسلوكه الممتاز، ومن الممكن تشجيعهم من خلال تقديم المعلمين المكافأة للأطفال بسبب عمل الأشياء المدرسة السهيلة.
العلاج السلوكي لفرط الحركة وتشتت الانتباه عند البالغين
يمكن أن يختلف هذا النوع من العلاج عند البالغين في أغلب الحالات ومن أمثلتها التعرض لمشاكل الأسرة والاكتئاب ويتم العلاج الآتي:-
العلاج السلوكي المعرفي:  يشير هذا العلاج حدوث الكثير من التغييرات النمطية في التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي للشخص المريض الذي يساهم على التخلص من مشاكل الحياة الدراسية أو الاجتماعية الصعبة والتحديات.
الأستشارات الزوجية والعلاج الأسري: يساهم هذا النوع من العلاج على مساعدة العائلة للتخلص من الضغوطات المعيشة مع الحالة الشخص المصاب بفرط الحركة وحل كافة المشكلات.