المحرر موضوع: مجلس كنائس الشرق الأوسط في زيارة تهنئة لبطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان  (زيارة 452 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس كنائس الشرق الأوسط في زيارة تهنئة لبطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان
عنكاوا دوت كوم/دائرة التواصل والعلاقات العامة
زار وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط غبطة البطريرك رافائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك الجديد في مقرّ البطريركية في بيروت مهنئًا بانتخابه بطريركًا على رأس الكنيسة الأرمنيّة والتي تشكّل عضويتها دورًا لافتًا بين الكنائس الأعضاء في المجلس.
ترأس الوفد الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس وضمّ الأب د. طانوس خليل رئيس رابطة معاهد وكليّات اللّاهوت في الشرق الأوسط، الأب د. أنطوان الأحمر مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونيّة في المجلس، الدكتور أنطوان طعمة أمين سرّ اللجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة في مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك، مديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة أوغيت سلامة والسكرتيرة التنفيذيّة في المجلس سيتا هاديشيان. كما وانضمّ للقاء النائب البطريركي سيادة المطران جورج أسادوريان.
وبعد استعراض للعلاقة بين المجلس والكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة، أطلع الأمين العام د. عبس غبطته على التحضيرات القائمة إستعدادًا لانعقاد الجمعية العامة للمجلس في مصر، أيار/ مايو 2022، كما أطلع غبطته على الخطوات التحضيريّة لاحتفالات أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين المقبل ودور المجلس الأساس سنة 2022 كونه هو الذي تولّى إختيار موضوع الصلاة لهذه السنة ووضع النصوص لثُمَانيّة الصلاة من أجل الوحدة بين 18 و25 كانون الثاني/ يناير تلبية لطلب مجلس الكنائس العالمي والفاتيكان.
في المناسبة طلب الأب خليل من غبطته استضافة إحتفال صلاة الإفتتاح في لبنان في كاتدرائية القديسين غريغوريوس المنور والياس النبي للأرمن الكاثوليك وسط بيروت على أن تكون صلاة الختام بضيافة الكنيسة الأرثوذكسيّة الأنطاكيّة.
ختم الوفد زيارته متمنيًّا لغبطته مسيرة مُباركة بنِعَم الروح القُدس على مثال القديسين وآباء كنيسة المسيح كما يؤمن بها كنيسة واحدة جامعة ومسكونيّة.   


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية