المحرر موضوع: الحوثيون يستهدفون مطار جدة ومنشآت لأرامكو  (زيارة 509 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31496
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحوثيون يستهدفون مطار جدة ومنشآت لأرامكو
الحوثيين يطلقون 14 طائرة مسيرة على عدة مواقع سعودية منها منشآت تابعة لشركة أرامكو في جدة ردا على تصعيد التحالف الذي خلف خسائر مادية وبشرية في صفوف الحوثيين.
MEO

ضربات الحوثيين ضد الأهداف السعودية تعكس مدى خسائرهم في اليمن
 التحالف العربي يعلن نتائج عملية نوعية ضد الحوثيين في صنعاء وصعدة ومأرب
 تدمير 13 هدفا تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية

الرياض - تشهد الحرب في اليمن تصعيدا بين تحالف دعم الشرعية الذي أعلن السبت أنه نفذ عملية نوعية ضد الحوثيين الذين شنوا بدورهم سلسلة هجمات استهدفت  أهداف عسكرية حيوية سعودية.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان له، أن قوات جماعته "قصفت قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة، وأهدافا عسكرية في مطار الملك عبدالله الدولي بجدة".

وتابع سريع: "كما تم قصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة، وهدف عسكري مهم بمطار أبها الدولي وأهداف عسكرية مختلفة في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة".

وبلغ عدد الطائرات المسيرة المشاركة في العملية 14 طائرة من نوع "قاصف تو كيه والصماد2 والصماد 3". 

وفي مسعى لاستعراض القوة ردا على حالة الاستعصاء التي تشهدها معركة السيطرة على مأرب والخسائر التي تكبدها الحوثيون في صفوف المقاتلين، أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن جماعته قادرة على "تنفيذ المزيد من العمليات الهجومية. وأردف بالقول: "إن قواتنا سوف تواجه التصعيد بالتصعيد حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار".

وجاء ذلك بعد إعلان التحالف العربي أنه ضرب 13 هدفا في عملية عسكرية "نوعية" ضد الحوثيين. وأضاف التحالف أن العملية استهدفت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق طائرات مسيرة في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب اليمنية.

وفي جبهة مأرب، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن السبت، مقتل 70 حوثيا بمأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلن التحالف في بيان له تنفيذ 15 استهدافا ضد الميليشيات في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى تدمير منظومة دفاع جوي و 11 آلية عسكرية للميليشيات في مأرب ومقتل ما يزيد على 70 عنصرا من الميلشيات في مأرب والبيضاء.

وأضاف التحالف" نفذنا 19 استهدافا للميليشيات بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين"، مشيرا إلى أن عمليات الساحل الغربي استهدفت مركز قيادة وسيطرة، كما استهدفت موقعا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة. وأوضح التحالف: "ندعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم".

كان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن ليلة الجمعة السبت تدمير 3 مسيرات مفخخة، أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، معلنا عن بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد الحوثي، كما دمر التحالف مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية، أطلقتها ميليشيات الحوثي من مطار صنعاء.