المحرر موضوع: الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق تتابع تفاصيل محاكمة داعشي اتهم بابادة الايزيديين  (زيارة 565 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق تتابع تفاصيل محاكمة داعشي اتهم بابادة الايزيديين

عنكاوا كوم-خاص
ضمن متابعاتها الدولية  ابرزت  الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق متابعتها لتفاصيل جلسة المحاكمة  الخاصة بمحكمة  فرانكفورت الالمانية باصدارها حكما مؤبدا  على  عنصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق  طه الجميلي بعد اتهامه  بارتكاب جرائم ابادة ضد المكون الايزيدي .. وتابعت الامانة العامة في  متابعاتها التي حصل (عنكاوا كوم ) على نسخة منه  ان ما ارتكبه  الجميلي وزوجته الالمانية وماحظي  من خلاله من قصاص  يدعو للمباركة  والثناء على اداء المحكمة الالمانية التي اصدرت  الحكم  الى جانب حث ونحث المجتمع الدولي في ملاحقة الجناة والارهابيين في كل مكان في العالم،  ونؤكد على ضرورة تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بمجرمي داعش وبالأخص بضحايا الابادة الجماعية للايزيديين، ولتعلو كلمة الحق ولتحذو محاكم دول العالم حذو المحكمة الالمانية وفيما يلي نص المتابعة :                                                                                     
 
 
للمرة الاولى  في العالم تجري محاكمة الارهابيين من تنظيم الدولة الاسلامية داعش حيث اصدرت محكمة فرانكفورت الالمانية الحكم المؤبد مدى الحياة على الداعشي العراقي طه الجميلي يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 لارتكابه جرائم إبادة ضد الايزيديين وجرائم ضد الانسانية منها قضية وفاة طفلة أيزيدية ذات خمسة اعوام. ويذكر ان المدان قد اعتقل في  مايس 2019 في اليونان وبعدها تم ترحيله الى المانيا في اكتوبر 2019.
كانت الطفلة الايزيدية مع والدتها نورا قد أشتراهما المدان طه الجميلي من سوق النخاسة في الموصل للعمل في المنزل . تعرضت الطفلة الى عقوبة بشعة بسبب تبولها على نفسها ليتم توثيق ايديها وتركها تحت اشعة الشمس الحارقة في شهر آب في الموصل ومنع والدتها من انقاذها بل تعرضت الى التهديد والضرب، غير ان الطفلة لم تتحمل وفارقت الحياة عطشا. وفي نفس الوقت اصدرت محمة فرانكفورت الالمانية حكما بتعويض والدة الطفلة السيدة نورا الايزيدية بمبلغ 50000 يوروا تعويضا لما اصابها من اضرار بدنية ونفسية.
 كانت هذه القضية أحدى اهم التهم التي وجهت الى زوجة المدان طه الجميلي المتطرفة الالمانية جنيفر فينيش، لأسناد زوجها في تعذيب السبايا الايزيديتين وتسببت في موت طفلة بريئة وكانت قد حكمت محمة ميونيخ الالمانية عليها بالسجن عشر سنوات في اكتوبر الماضي بهذه التهمة وهناك تهم اخرى تنتظرها لنشاطاتها في التنظيم الاسلامي الارهابي قد تصل عقوبتها الى السجن المؤبد .
اننا في هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق في الوقت الذي نثني ونبارك خطوات المحكمة الالمانية في معاقبة مجرمي داعش بتهمة الابادة الجماعية للايزيديين، نولي اهتمام كبيرا لتنفيذ القصاص العادل وتحقيق العدالة بحق ضحايا داعش في كل مكان وانصاف المختطفات الايزيديات اللاتي عانين الكثير من هذا التنظيم الارهابي المتطرف، ونحث المجتمع الدولي في ملاحقة الجناة والارهابيين في كل مكان في العالم،  ونؤكد على ضرورة تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بمجرمي داعش وبالأخص بضحايا الابادة الجماعية للايزيديين، ولتعلو كلمة الحق ولتحذو محاكم دول العالم حذو المحكمة الالمانية.
الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق                                                                                     
     30 نوفمبر 2021
 
 
 
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية