المحرر موضوع: أبناء النهرين يعقد اجتماعا موسعا ويصدر بلاغا  (زيارة 1192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبناء النهرين يعقد اجتماعا موسعا ويصدر بلاغا

عقد حزب أبناء النهرين اجتماعا موسعا نهار الجمعة 3 كانون الأول 2021 في مكتب دهوك للحزب، حضره أعضاء الهيئة القيادية وعدد من كوادر وأعضاء الحزب.
وجرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة جملة من القضايا والمحاور، وكالآتي:

ـ في الشأن الوطني: توقف الاجتماع عند تطورات العملية السياسية في العراق وفي مقدمتها الانتخابات النيابية الأخيرة ونتائجها المعلنة ودلالاتها، وما آل إليه واقع شعبنا الآشوري في ظل هذا الاستحقاق مع استمرار إفراغ الكوتا المخصصة له من مضمونها والاستيلاء عليها بعد رفض القوى المتنفذة تعديل قانون الكوتا لحصر التصويت بأبناء شعبنا، هذا الرفض الذي كان أحد أسباب قرار حزبنا حزب أبناء النهرين بمقاطعة هذه الانتخابات إلى جانب أسباب وعوامل أخرى.
وضمن هذا السياق.. ناقش الاجتماع أيضا طبيعة التحركات والتجاذبات القائمة حاليا بين الفرقاء السياسيين، والرؤى والتصورات بشأن شكل الحكومة المقبلة وأسس تشكيلها.

ـ في الشأن القومي: بحث الاجتماع استمرار حالة التشظي التي تصاحب الأداء السياسي لفعاليات شعبنا القومية ومنذ سنوات، وبالتالي غياب العمل المشترك.. ما أوصل قضية شعبنا الآشوري إلى أضعف حالاتها على مدى عقود، داعيا هذه الفعاليات إلى الارتقاء لمستوى التحديات التي صارت تهدد قضيتنا القومية ووجود شعبنا، والعمل على تبني وتقديم مشروع قومي متكامل ورؤية واضحة له وسبل تطبيقه.

ـ في الشأن الداخلي: ناقش الاجتماع أداء الحزب خلال المرحلة الماضية ضمن مختلف المستويات التنظيمية، وأكد على ضرورة تفعيل هذا الأداء والارتقاء به بما يتناسب وجسامة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته القومية.

كما وناقش الاجتماع عددا من الرؤى والتصورات بشأن تطورات الأوضاع في المستقبل القريب والمتوسط، في ظل المعطيات القائمة حاليا، وسبل وآليات التعاطي مع هذه التصورات سواء على المستوى الوطني عموما أو على المستوى القومي.
هذا وشهد الاجتماع تفاعلا ملحوظا في المناقشات التي جرت بين الأعضاء إزاء المحاور التي حددتها إدارة الجلسة.