المحرر موضوع: مجلس النواب في البرلمان الاتحادي الاسترالي يناقش الاعتراف بالإبادة الجماعية  (زيارة 718 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس النواب في البرلمان الاتحادي الاسترالي يناقش الاعتراف بالإبادة الجماعية
يوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 ، ناقش مجلس النواب في البرلمان الاتحادي الاسترالي بالإجماع اقتراحًا يدعو بشكل صريح الحكومة الفيدرالية إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين . يأتي هذا الاقتراح بعد 22 شهرًا من إطلاق مبادرة العدالة المشتركة التي تضمنت توقيع مذكرة تفاهم من قبل اللجنة القومية الأرمنية في أستراليا (ANC-AU) والمجلس القومي الآشوري - أستراليا (ANC) والمجلس الهيليني الأسترالي (AHC) ، الذي يعلن اعتراف أستراليا بمذابح الأرمن والآشوريين واليونانيين كأفضلية نيابة عن مجتمعاتهم.
ذكر السيد هرمز شاهين رئيس المجلس القومي الآشوري في استراليا ان امتنا الآشورية تسعى منذ سنوات للحصول على الاعتراف الدولي بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها الحكومة العثمانية ضدهم تحت قيادة الحزب الشوفيني ، تركيا الفتاة بين عامي 1914 و 1923. وسيكون الاعتراف بمثابة مواجهة قوية لهؤلاء ، خاصة في تركيا الحالية ، التي لا تزال تتجاهل أو تنكر الإبادة الجماعية للأقليات المسيحية العثمانية. وان  الآشوريون في العراق وسوريا وتركيا لازالوا يدفعون الثمن باستمرار بسبب إنكار إبادتهم الجماعي ." واضاف قائلا : سوف نتذكر دائما ضحايا الإبادة الجماعية للآشوريين واليونانيين والأرمن. سنواصل السعي لتحقيق العدالة لأرواح شهدائنا الأبرياء والحصول على الاعتراف بهذه الإبادة الجماعية. لن تتحقق العدالة لشعبنا وشهدائنا إلا من خلال الاعتراف وإدانة المسؤولين - الأتراك العثمانيين والأكراد ، من خلال دعوة تركيا - كونها الخليفة الشرعي للإمبراطورية العثمانية - للاعتراف بجرائم أسلافهم والمحاسبة عليها. وكذلك مطالبة الحكومة العراقية الاعتراف والاعتذار عن جرائمهم بحق المدنيين الأشوريين الأبرياء في سيميل.
وذكر السيد هايغ قيصريان ، المدير التنفيذي للجنة القومية الأرمنية في أستراليا ، يقترح الطلب الذي يحركه ترينت زيمرمان (النائب عن شمال سيدني) أن تتمسك الحكومة الأسترالية بالتزامها باتفاقية عام 1948 بشأن منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها من خلال الاعتراف "بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية بين عام 1915 و 1923 للأرمن والآشوريين واليونانيين والأقليات المسيحية الأخرى .
. "لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن الشعب الأسترالي يؤيد الاعتراف والعدالة لعمليات الإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين ، ونتوقع أن يستخدم المسؤولون المنتخبون في كانبيرا هذا الاقتراح لمطالبة الحكومة الفيدرالية بشكل جماعي بالوقوف الى جانب الحق من التاريخ. لقد انضم أكثر من 40 برلمانيًا فيدراليًا إلى مبادرة العدالة المشتركة وتعهدوا بدعم الدعوات للاعتراف الوطني بالإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين.
المجلس القومي الآشوري في استراليا يشكر كل المؤسسات الارمنية واليونانية ويثمن التضامن بين القوميات الثلاثة من اجل الحصول على الاعتراف الشامل بالمذابح الجماعية  .
وللمزيد من المعلومات والى ظرورة الاستماع الى مناقشة الاقتراح من قبل اعضاء البرلمان الفدرالي الاسترالي يرجى استعمال الرابط ادناه :
https://www.facebook.com/ancaustralia/videos/185239103816923
عن المكتب الثقافي والاعلامي للمجلس القومي الآشوري - أستراليا
 
 
https://www.facebook.com/ancaustralia/posts/4452287238158748