المحرر موضوع: اهتمام اعلامي عراقي بلقاء رئيس الوزراء الكاظمي بالبطريرك مار اوا الثالث رئيس كنيسة المشرق الاشورية  (زيارة 1231 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم –خاص

 تناولت صحف عراقية وتحت مانشيتات عريضة اللقاء  الذي جمع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بغبطة البطريرك  مار اوا الثالث  رئيس كنيسة المشرق الاشورية  وتحت عنوان  الكاظمي  واشارته ببذل كل الجهود لحفظ املاك المسيحيين كتبت جريدة الدستور البغدادية  عن تاكيد  رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن الأجهزة الحكومية ماضية في حفظ أملاك المسيحيين.

واضافت الدستور في صفحتها المحلية  خبرا  عن  استقبال  الكاظمي اليوم غبطة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بمناسبة تنصيبه رئيسا لكنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم. وعبّر عن "اعتزاز العراق بجميع مكوناته الأصيلة وأطيافه، بما في ذلك الطيف المسيحي الذي يمتد وجوده في أرض الرافدين إلى عمق التاريخ". وتمنى "لغبطة البطريرك التوفيق في مهامه، وبما يعزز التنوع الثري الذي تزخر به أرض العراق، وضرورة الحفاظ على هذا التنوع".

 

وأضاف ان "الأجهزة الحكومية ماضية في بذل كل الجهود من أجل حفظ أملاك المسيحيين العراقيين وحقوقهم القانونية، مثلما هو واجبها إزاء أملاك جميع العراقيين ومتعلقاتهم، سواء تواجدوا في بلدهم أم في المهجر".  فيما  تحت عنوان  خاص بتصريح الكاظمي  حول تامين املاك المسيحيين في العراق وحقوقهم كتبت جريدة الصباح الجديد  بشان  تاكيد  رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أن الأجهزة الحكومية ماضية في حفظ أملاك المسيحيين.

ووردخلال متابعة جريدة الصباح الجديد لخبر  الاستقبال  وكما وردها من خلال  بيان حكومي أن "الكاظمي استقبل اليوم غبطة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بمناسبة تنصيبه رئيسا لكنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم".

 

وعبر الكاظمي عن "اعتزاز العراق بجميع مكوناته الأصيلة وأطيافه، بما في ذلك الطيف المسيحي الذي يمتد وجوده في أرض الرافدين إلى عمق التاريخ".

 

وأعرب عن "أمله لغبطة البطريرك بالتوفيق في مهامه، وبما يعزز التنوع الثري الذي تزخر به أرض العراق، وضرورة الحفاظ على هذا التنوع".

 

وقال الكاظمي إن "الأجهزة الحكومية ماضية في بذل كل الجهود من أجل حفظ أملاك المسيحيين العراقيين وحقوقهم القانونية، مثلما هو واجبها إزاء أملاك جميع العراقيين ومتعلقاتهم، سواء تواجدوا في بلدهم أم في المهجر".  فيما اشارت جريدة الزمان عبر صفحتها الاولى لخبر استقبال الكاظمي للبطريرك مار اوا  فاشارت  لتصريح  رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ،ان الحكومة تبذل جهودا لحفظ أملاك المسيحين وحقوقهم القانونية في العراق.

 

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الكاظمي استقبل وفدا مسيحيا برئاسة البطريرك مار آوا الثالث رويل، بمناسبة تنصيبه رئيساً لكنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم)، واعرب الكاظمي عن (إعتزاز العراق بجميع مكوناته الأصيلة وأطيافه، بما في ذلك الطيف المسيحي الذي يمتد وجوده في أرض الرافدين الى عمق التاريخ، كما تمنى لغبطة البطريرك بالتوفيق في مهامهه، وبما يعزز التنوع الثري الذي تزخر به أرض العراق، وضرورة الحفاظ على هذا التنوع)، مؤكدا ان (الاجهزة الحكومية ماضية في بذل كل الجهود من أجل حفظ أملاك المسيحيين العراقيين وحقوقهم القانونية، مثلما هو واجبها إزاء أملاك جميع العراقيين ومتعلقاتهم، سواء تواجـدوا في بلدهم أم في المهجر).

 

من جانبه ، عبر غبطة البطريرك عن (شكره لرئيس الحكومة ، للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والطمأنينة والتعايش السلمي تحت مظلة المحبة والتآخي). في غضون ذلك ، ناقش الكاظمي مع ،ووزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، التنسيق المشترك لإنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي في العراق .