المحرر موضوع: أوراق بنفسجية، شهادات للتاريخ  (زيارة 1282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Yousif Bet Yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
((أوراق بنفسجية، شهادات للتاريخ))

بقلم المناضل الآشوري الخالد نورالدين زيا بوبو دوباتو
"دكتور هرمز"

"أن الحقيقة أمانة في أعناقنا وعلينا المحافظة عليها وأظهارها للشعب الآشوري كما هي وليس كما يفضّلها الأنتهازيون"
هرمز زيا بوبو

تعتبر مسألة توثيق التاريخ المجرد البعيد عن التزويق والرتوش التجميلية للتنظيمات السياسية ضرورة لا بد منها خاصة إذا ما تجاوز تاريخ تأسيسها ثلاثة عقود زمنية كما هي الحال مع حركتنا الديمقراطية الأشورية، وتعتبر كتابة التاريخ أمانة في رقبة الكاتب كما هي مسؤولية من عاصر المراحل الأولى للتأسيس، والذين هم على دراية بكافة التفاصيل السلبية منها والايجابية ومدى تأثيرها على المسار العام للتنظيم . كما تأتي أهمية التوثيق من منطلق حق الاطلاع عليه من قبل الأعضاء والجماهير المؤازرة صاحبة الفضل الأول في ديمومة المسيرة حتى وصولها العقد الرابع من عمرها الزمني ، وهي أيضاً محاولة للوقوف على بعض التفاصيل المتعلقة بالبدايات التأسيسية ومرحلة الكفاح المسلح ، والتي تعرضت أحياناً بقصد أو بدونه إلى تشويه من قبل أشخاص من داخل أو من خارج التنظيم .
هرمز زيا بوبو
6- نيسان-2012


الى القراء الكرام:
حرصا على الحقيقة من التشويه والضياع، عملت ولدوافع سياسية وقومية ووطنية على إعداد هذا الكتاب بأجزائه الأربع الذي تم توقيعه في شهر آيار 2021 الحامل لعنوان (أوراق بنفسجية، شهادات للتاريخ) بقلم المناضل الآشوري الخالد نور الدين زيا بوبو(دكتور هرمز), المشهود عنه بثبات مواقفه على المبادئ العقائدية للقضية القومية الآشورية وأيضا بألتزاماته التنظيمية والفكرية وايمانه الراسخ بالنهج الثوري للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) ودماء شهدائها التي في سبيلها حاول جاهدا تذليل الصعاب الهادفة الى إبعاد الحركة عن الصراع الحقيقي في الساحة السياسية عبر أذكاء الصراعات الداخلية والدوران في فلكها. والشيء الآخر والمهم جراء أعداد هذا الكتاب كان من منطلق تعريف أبناء شعبنا الآشوري بمرحلة هامة جدا من تاريخ الحركة القومية الآشورية التي كانت الحركة الديمقراطية الآشورية كتنظيم سياسي جزءا منها وحلقة رئيسية ضمن سلسلة العمل القومي الآشوري والوطني.
   يحوي الكتاب على حقائق ومعلومات قيمة خاض غمارها وعاش صعابها الخالد دكتور هرمز زيا بوبو بأصرار وعزيمة لأكثر من أربع وثلاثون عاما بمعية رفاق له يحذوهم الامل بالميلاد الجديد والمستقبل المشرق لقضيتنا القومية، قناعة منهم بأنه مهما غلت التضحيات فأنها في سبيل الحرية تهون. 
    لقد تسامى المناضل هرمز زيا بوبو بحكم النبالة وسجية الوفاء على الانحيازية والتجهيل  عبر أعتماده الموضوعية كما هي وعلى حقيقتها فيما تم سرده اكراما لعقلية القارئ ولتاريخ الحركة القومية والمسيرة النضالية للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) المعمدة بدماء شهداءها البررة. عليه وبعيدا عن الذاتية أرجوا أن يكون هذا الكتاب الذي بالأمكان تحميله أوتصفحه من خلال الأنترنيت وثيقة ومنهلا قوميا ووطنيا لحاضرنا ومعينا ومرجعا للأجيال الآشورية القادمة مستنبطين منه الدروس والعبر من أجل تفادي السلبيات التي أدت الى  عرقلة المسيرة القومية وعونا نحو وضع الأسس السليمة والسير عليها مستقبلا.
  أن الآشوري الثائر هرمز زيا بوبو دوباتو فارق الحياة  وهو محملا بالهم القومي وهموم الحركة الديمقراطية الآشورية وشهداءها التي لم تفارقه وضلت لصيقة له الى يوم توشحه بوسام الخلود الأبدي.

((أن الخلاص القومي لا يتم الا بآشور كونه الهوية والقضية والأنتماء))

تحياتي
أويا أوراها (رامن)
ملبورن/ استراليا
كانون الأول-2021


لتحميل الكتاب انقر على الرابط ادناه
https://ankawa.com/wp-content/uploads/2021/12/Dr-Hurmiz-Life_by-Awaya_Text-2021-11-11.pdf



متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4504
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܞ
ܐܤܝܐ ܗܘܪܡܝܙܕ ܒܘܒܘ ܐܠܗܐ ܡܢܚ ܠܗ ܓܘ ܢܘܗܪܐ ܘܦܪܕܝܣܐ ܗܘܝܐ ܕܘܟܬܗ ܐܡܝܢ ܀