المحرر موضوع: (الملحق) ... حقيقة أم حلم يتبدد؟!!  (زيارة 698 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(الملحق) ... حقيقة أم حلم يتبدد؟!!

** يعقوب ميخائيل
 
مسعى التشبث بالبطاقة الثالثة هل هو حقيقة ام مجرد حلم سيتبدد  ؟!
الطاقم المساعد .. هل يبقى (رقماً) تكميلياً أم يقترن بكفاءة فنية عالية الجودة ؟!
ما الفائدة ان تزخر ملاعبنا بالمواهب لكننا  نعجز عن انتقاء الافضل ؟!
 
** يعقوب ميخائيل 
مهما سارت التوقعات .. ومهما اتفقنا او اختلفنا حول مسيرة المنتخب في التصفيات وتحديداً بفقدان امل التأهل مباشرة الى نهائيات المونديال والاكتفاء بالمنافسة او بالاحرى التشبث بالبطاقة الثالثة سعياً وراء ايجاد موطئ قدم في الملحق .. نقول مهما تضاءلت فرصنا الا اننا لابد ان نمضي في مسعانا من اجل الظهور بمستوى مختلف في مبارياتنا المتبقية من التصفيات وهو الامل الذي نتقاسمه مع المنتخبات الاخرى سوريا والامارات ولبنان ويصب في ذات الهدف ..
** مرحلة مفصلية ؟!
عموماً اهم مانود التطرق اليه في هذا السياق او تحديداً ما نحتاجه في هذه الفترة التي تعتبر مفصلية واستثنائية في نفس الوقت .. مفصلية كونها ستحدد هوية الفريق الذي سيتأهل الى الملحق .. واستثنائية .. كوننا اسندنا مهمة تدريب المنتخب بعد استقالة ادفوكات بمساعده بيتروفيتش ..
** المدرب بحاجة الى استشارة ؟!
لم نكن مع الرأي القائل اوالذي مال الى تغيير المدرب في هذا الوقت  ، فقرار اتحاد الكرة الذي افضى بالابقاء على بيتروفيتش نجده افضل الحلول كي لانقع في نفس الخطأ الذي ارتكبناه من قبل !! .. فالفاصل الزمني لايخدم تغيير المدرب لاسيما وان بيتروفيتش اصبح على بينة من مستوى الكثير من لاعبينا سواء المحليين منهم او المحترفين .. ولكن في المقابل يجب ان نعرف  ان المدرب  لايمكن ان يعمل بمفرده ! ،  دون استشارة او مساعدة من مدربين او كفاءات تدريبية تساعده في كيفية توظيف امكانات لاعبينا بالشكل الصحيح وفقاً لمتطلبات ما تبقى من منافسة في التصفيات بل حتى ان جاء قرار ابقاء بيتروفيتش مقترناً بنتيجتي مباراتينا الاوليتين فقط وليس (الذهاب) ابعد من ذلك ؟؟! ..
** فقدان الرؤية الفنية ؟!
ومع ان بيتروفيتش قد منح فرصة اختيار مساعديه  الا ان الضرورة تقتضي (وبالتشاور مع المدرب طبعاً) ان يصار الى تسمية (مساعد او طاقم فني مساعد )  من الكفاءات التدريبية الشبابية التي يمكن ان تسهم في توظيف اللاعبين خلال مبارياتنا القادمة .. لاننا وللحقيقة التي بات حتى جمهورنا على بينة منها ايضاً ان المدربين سواء كاتانيتش او ادفوكات لم يستطيعوا الوصول الى الخيارات المناسبة للاعبينا اولا !! ، ومن ثم توظيف تلك الخيارات بالشكل الصحيح طيلة الفترات السابقة ! .. وهو الخطأ الذي يتحمل جزءاً كبيراً منه المدرب المساعد (المحلي) أيضاً كونه افتقر الى الرؤية الفنية الدقيقة في اختيارات اللاعبين وتقديمها بالصورة الصحيحة  للمدرب وهو السبب الذي يجعلنا (اليوم) نطالب بأهمية اضافة(مساعد او مساعدين محليين) للسيد بيتروفيتش من الكوادر الكفوءة التي (تعرف) كيف تنتقي اللاعبين وفي نفس الوقت تدرك كيف توظفهم بالمباريات بعد ان ظلت عملية توظيف اللاعبين من بين الاسباب الرئيسية التي اوقعتنا في مشكلة الظهور بمستوى متدنٍ وبالتالي انعكست على نتائجنا التي جاءت هي الاخرى سلبية بحيث اصبحت مسيرتنا بالتصفيات   في موقف لا نحُسد عليه  ؟!!
** محاولات الرمق الاخير ؟!
صحيح اننا نمر بأزمة حقيقية  ! ، وصحيح ايضاً اننا فرطنا بنقاط كثيرة خلال التصفيات بسبب الاخطاء والارتجالية في العمل !! ،  ولكن برغم كل الظروف التي مررنا بها يجب ان نُبقي محاولاتنا قائمة حتى الرمق الاخير !! ،  ونشد من ازر لاعبينا برغم اقرارنا بصعوبة المهمة ! .. كما ليس تبريراً القول ان منتخبات عريقة كالبرازيل وانكلترا وهولندا وايطاليا مرت بظروف عصيبة وقاهرة ايضاً !! ،  .. البرازيل التي لن تغيب خسارتها امام المانيا في نهائي مونديال 2014  مازالت تعاني من عدم الوصول بمستوى منتخبها الى الجودة التي تقنع به جمهورها برغم  مرور اكثر من  ثمان سنوات على (كارثة السباعية ) مع المانيا !!
..( انظروا)  الى برشلونة  أيضاً ..  أم نسيتم  الخسارة (الفاجعة ) بثمانية اهداف مع بايرن ميونخ ؟!!  .. وحتى البرتغال وايطاليا مهددتان (اليوم)  بالخروج من كأس العالم بينما ايطاليا فازت ببطولة اوربا برغم غيابها عن مونديال موسكو ؟!!.. 
** اعادة تنظيم المنتخب ؟!
اكرر القول ليس تبريراً .. ولكن تبقى سواء المنتخبات او الاندية معرضة الى ازمات وبالمقابل لابد من تسخير الجهود من اجل عبور مثل هذه الازمات خصوصاً بالنسبة لمنتخبنا الذي يختلف بصفات كثيرة عن منتخبات اخرى من دول  المنطقة  كوننا نمتلك  مواهب بل كنز من المواهب سواء لاعبينا في الدوري المحلي او المحترفين بالدوريات الاوربية !! .. واننا مجرد بحاجة الى (اعادة تنظيم)  في صفوف وتشكيلة المنتخب كما يقولون  !! ، مع الاستعانة بمدرب كفء (بعد التصفيات طبعاً !! ) وكادر فني مساعد نوفر لهم (الاستقرار التدريبي ) وفق ستراتيجية عمل بعيدة المدى كي ينجحوا في مهمتهم  ! ، وقبل كل شيء يعرفوا  كيف (يقرأوا) امكانات اللاعيين ومن ثم توظيفها  بالشكل الصحيح ؟!! ..
** العراق يزخر بالمواهب ؟!
منتخبات كثيرة من الذين كنا نفوز عليهم بسباعيات وخماسيات حتى ان تفوقوا علينا برغم كل الاموال التي سخروها لصالح منتخباتهم الا انهم مازالوا (يحلمون)  بمواهب وطاقات شابة كالتي يزخر بها العراق بل يعد كنز في وفرة من المواهب ؟!!..
نعم ..  ان الكادر التدريبي يحتاج ان يكون في دقة متناهية ازاء استثمار امكانات لاعبينا امثال مناف يونس واحمد فرحان وحسن عبد الكريم  ومحمد قاسم وشيركو كريم وياسر قاسم  مضافاً لهم المحترفون علي الحمادي وامير العماري ومهند جعاز وزيدان اقبال ولربما نكتشف اخرين .. مع استثمار هذه المجموعة سنصل الى تشكيلة نموذجية تقود منتخبنا للظهور بمستوى مختلف يقودنا لضمان التأهل الى (الملحق) الذي لربما سيكون الانطلاقة الحقيقية لمنتخبنا التي طالما انتظرناها برغم صعوبة المهمة  ..
نعم ان المهمة باتت في غاية الصعوبة لكنها ليست مستحيلة حتماً ..   والله من وراء القصد  ؟!


غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العمل الذي قام به المدرب الجديد من تغيير بعض اللاعبين مرشح للنجاح وبنسبة كبيرة اذا اضيف لهم بعض المميزين من محترفي الخارج , امنيات بالتوفيق لمنتخب العراق مع الشكر للموضوع المميز .