المحرر موضوع: اسرائيل تقصف غزة بعد سقوط صاروخين في البحر قبالة تل ابيب  (زيارة 419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسرائيل تقصف غزة بعد سقوط صاروخين في البحر قبالة تل ابيب
مقاتلات ودبابات اسرائيلية تستهدف مواقع لحماس ردا على سقوط الصاروخين في حين لا يُستبعد ان يكون الاطلاق غير مقصود بسبب عطل فني.
MEO

خمسة اختراقات لوقف النار منذ مايو
القدس - قال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا صاروخين صوب منطقة البحر المتوسط السبت، مما تسبب في وقوع انفجار قبالة ساحل تل ابيب ودفع إسرائيل إلى شن هجمات ردا على ذلك.
وتطلق حماس من حين لآخر صواريخ صوب البحر لاختبار قدراتها. لكن موقعا إخباريا تابعا لحماس قال إن عملية إطلاق الصاروخين لم تكن مقصودة وإنها كانت نتيجة عطل فني على الأرجح.
وقالت الشرطة إن الانفجار الذي وقع في الصباح الباكر لم يتسبب في سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.
وأوضح الجيش في بيان أنّ صفّارات الإنذار لم تنطلق ولم يتم تشغيل نظام التصدّي للصواريخ.
وبعد حلول الليل، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف "أهدافا إرهابية في قطاع غزة". وذكرت إذاعة حماس أن الطائرات والدبابات الإسرائيلية استهدفت بعض المواقع الأمنية للحركة ومعسكرا للتدريب.
ويخيم الهدوء على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة إلى حد كبير منذ حرب استمرت 11 يوما في مايو/أيار. لكن حادث إطلاق نار من غزة وقع يوم الأربعاء أدى إلى إصابة مدني إسرائيلي أعقبه إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف من دبابة مما تسبب في إصابة ثلاثة فلسطينيين.
ومنذ توصّل الطرفان إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، أطلقت خمسة صواريخ من غزة باتجاه الدولة العبرية، على ما جاء في التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي الذي نشر في 29 كانون الأول/ديسمبر.