المحرر موضوع: كتاب جديد  (زيارة 333 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف بيكتاس

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتاب جديد
« في: 20:48 03/01/2022 »
كتاب جديد
أكتب لأعلن لمن لديهم فضول حول الفلسفة في عمق الثقافة السريانية وللمهتمين بهذه الفلسفة.
بدأت في الاشهر الماضية العمل على كتاب بعنوان "التصوف السرياني" في اللغة التركية. انتهى العمل. ومع ذلك، بما أنه تم إعطاء الأولوية للكتاب الأدبي السرياني الذي نُشر في آب 2021، فقد اكتملت أعمال طباعة هذا الكتاب للتو.
فقد تم الانتهاء من تصميم الغلاف والتصميم الداخلي لهذا الكتاب التركي المسمى "التصوف السرياني"، وستنتهي أعمال الطباعة في الأسابيع الأولى من عام 2022. وعند نشره سيتم تبادل المعلومات حول طريقة  العرض.
شكرا لكل من ساهم في ذلك.
بالنسبة لتصورهذا الكتاب ورؤيته للحياة ؛ أعتقد أنه سيضيف حركات فكرية جديدة لتصور الذات والخيال. فيه تطويروتحويل المعلومات خاصة للعقول التي تحت تأثير التحيز السلبي. معلومات لا تقدر بثمن لا توجد في الملاحق الأخرى. المعلومات التي تقوي أسس الحياة. لأننا نحتاج أن نعرف كيف نعيش، أن نطلب أن نعرف، أن نجيب ونسأل.
كما ورد في الكتاب المعني، تتشكل الحياة الواقعية وفقًا للقوانين الروحية. مثلما لا يُقبل الجهل بالقانون كعذرأمام القاضي، فإن نقص الوعي بالحقائق الإلهية / القوانين الروحية التي تشكل الحياة الواقعية ليس عذراً لأحد. إنها ليست مسألة أعذار.
هذا النقص في الوعي يؤثرعلى كل شيء في الحياة. يدفعنا الافتقارإلى هذا الوعي إلى الغوص والتعمق في مهنة تفيدنا. هذا الاحتلال، الذي يطهر أرواحنا من غبار(وطين) الحياة اليومية، هو عمل جيد للغاية. هذا الاحتلال يشفينا ويطورنا. إنها تحركنا إلى الأمام. يضيف العمق والنضج. والعكس صحيح (أي عدم الوعي بالقوانين الروحية) هو التخبط والتسويف. هذا يستهلك طاقتنا باستمرار. إنه يفسد صحتنا. دائما يتركنا في الخلف.
لهذا السبب، طورعبقري الأدب السرياني الشهيربارعبرويو (1226-1286) خطاب "لا نستطيع أن نشرب من النبع دون أن نتطهر من الوحل".
نعم، الشيء الأساسي في الحياة، والذي يتكون من الدورة والتوازن، هو البقاء في حالة توازن. هو الحفاظ على التوازن بين المادة / الجسد والمعنى/ الروح.
الشيء الرئيسي هو التعاطف. هو جعل الحياة أسهل.
إنه فهمك لك وفهمك لي.
إنه لخدمة نحن في الأنا !َ
هكذا نجحوا. والذين بلغوا وصلوا بالاداب واللياقة.
ليس عن طريق الهيمنة والاستغلال. من خلال الحب والاحترام وبفهم  تكاملي.
رؤية الشخص الآخر على طبيعته، وقبوله كما هو ...
من خلال الوفاء بمتطلباتهم!
اتمنى عام 2022 أن يكون مزدهرًا. وأتمنى أن تكون سنة مجزية وذات قيمة وسلمية للجميع
مع اخلاصي ...

ملفونو يوسف بكداش
رئيس جمعية الثقافة واللغة السريانية وادبها / ماردين