المحرر موضوع: الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في زيارة إلى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني  (زيارة 568 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في زيارة إلى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني


عنكاوا دوت كوم/ مجلس كنائس الشرق الأوسط
زار وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة الأمين العام د. ميشال عبس قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة، يوم الأربعاء ٢٩ كانون الأوّل/ ديسمبر ٢٠٢١ في المقرّ البطريركيّ في العطشانة، لبنان.

ضمّ الوفد مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب أنطوان الأحمر ومنسّقة مكتب بيروت لدائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا نينا حلّاق.

خلال اللّقاء، قدّم د. عبس التهاني لقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة. كما أطلع قداسته على التحضيرات والإستعدادات الجارية نحو الجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط الّتي ستنعقد بين 16 و19 أيّار/ مايو 2022 في القاهرة، مصر، تحت عنوان "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!"  (مت 14: 27).

في هذا السّياق، تناول قداسة البطريرك والمجتمعون آخر مستجدّات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط حيث عرض د. عبس لمحة موجزة عن المشاريع والبرامج الّتي يعمل المجلس على تنفيذها في دوائره كافّة بغية تحقيق الأهداف المسكونيّة والإنسانيّة المرجوّة.

شارك في اللّقاء نيافة المطرانان مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام، والأخت تيودورا، عضو اللّجنة اللّاهوتية في المجلس.












أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية