المحرر موضوع: الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو  (زيارة 547 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 750
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو

اعلام المديرية - بغداد

وجهت المديرية العامة للدراسة السريانية وعلى رأسها السيد عماد سالم ججو المدير العام، برقية تعزية بوفاة الشاعر السرياني الكبير (شاكر مجيد سيفو) عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان، الذي وافاه الاجل اليوم الاربعاء 12 كانون الثاني 2022 في قضاء الحمدانية "بخديدا" في سهل نينوى، بعد معاناة مع المرض.

اليكم نص البرقية:

تعزية..

ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة الشاعر الكبير  (شاكر مجيد سيفو) عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان، الذي رحل الى مثواه الأبدي، اليوم الاربعاء 12 كانون الثاني 2022 ، في قضاء الحمدانية "بخديدا" في سهل نينوى، بعد معاناة مع المرض.

وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم الدراسة السريانية بخالص التعازي واصدق المواساة لعائلة واهل الفقيد وللاوساط الثقافية، داعين الرب ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه الفردوس الى جانب الابرار والصديقين في ملكوته السماوي، ونوره الدائم ليشرق عليه، ويلهم اهله وعائلته وزملاؤه ومحبيه الصبر والسلوان.

المديرية العامة للدراسة السريانية
بغداد / 12 كانون الثاني 2022

*السيرة الذاتية للشاعر شاكر سيفو.
...

- شاعر وكاتب وصحفي عراقي، من مواليد سهل نينوى، أصدر خلال مسيرته التي تجاوزت أربعة عقود العديد من الاعمال الشعرية، مثل: سأقف في هوائه النظيف، قلائد افروديت، حمى آنو، إصحاحات الإله نرام سين، جنون الجغرافيا السعيدة، نصوص عيني الثالثة، مثلي تشهق النايات، أطراس البنفسج، اليوم الثامن من أيام آدم، اسمي السعيد بنقاطه، أطلس سرياني.

- كما اصدر كتب نقدية ترصد الظاهرة الشعرية في العراق، منها: «جمر الكتابة الأخرى»، «أطياف سريانية».

- كتب العديد من المسرحيات للكبار والصغار عرضت على مسارح مدينة (بخديدا).

- كتبت ونشرت عن مؤلفاته الادبية العربية والسريانية العديد من المقالات والدراسات بأقلام نقاد وكتاب عرب وعراقيين ، كما كان له حضور واسع في المحافل الثقافية العربية والدولية.