العلوم و التكنلوجيا > منتدى عالم السيارات والمحركات

هل هناك أي إرشادات عامة يجب اتباعها عند غسل السيارة؟

(1/1)

ahmedhabeb:
هل هناك أي إرشادات عامة يجب اتباعها عند غسل السيارة؟
لا تغسل سيارتك عندما يكون الجسم ساخنًا ، بعد قيادتها مباشرة أو بعد إيقافها تحت أشعة الشمس المباشرة لبعض الوقت. تسرع الحرارة من تجفيف الصابون والماء ، مما يجعل الغسيل أكثر صعوبة ويزيد من فرص تكوّن البقع أو الرواسب.
غسيل سيارات بالبخار
لا تحرك الإسفنجة في دوائر. يمكن أن ينتج عن ذلك خدوش خفيفة ولكنها ملحوظة تسمى علامات الدوامة. بدلًا من ذلك ، حرك الإسفنجة بالطول عبر غطاء المحرك وألواح الجسم الأخرى. ولا تستمر في استخدام إسفنجة ملقاة على الأرض دون شطفها جيدًا. يمكن للإسفنجة أن تلتقط جزيئات الأوساخ التي يمكن أن تخدش الطلاء.

اشطف جميع الأسطح جيدًا بالماء قبل البدء في الغسل لإزالة الأوساخ السائبة والحطام الذي قد يسبب الخدش. بمجرد أن تبدأ ، ركز على قسم واحد في كل مرة ، اغسل وشطف كل منطقة تمامًا قبل الانتقال إلى القسم التالي. هذا يضمن أن لديك متسعًا من الوقت للشطف قبل أن يجف الصابون. ابدأ من الأعلى ، ثم اعمل في طريقك حول السيارة. استخدم خرطومًا بدون فوهة واترك الماء يتدفق فوق السيارة من أعلى إلى أسفل. يؤدي هذا إلى إنشاء عمل صفيح يساعد على تقليل تجمع المياه.

قم بتحويل محلول غسيل السيارة إلى رغوة مع الكثير من رغوة الصابون التي توفر الكثير من التزليق على سطح الطلاء. واشطف الإسفنجة كثيرًا. استخدام دلو منفصل لشطف الإسفنجة يمنع الأوساخ من الاختلاط بماء الغسيل الرغوي.


تلميع سيارات متنقل

كيف يجب عليك تجفيف السيارة عند الانتهاء؟
لا تدع السيارة تجف في الهواء ، ولا تتوقع أن تقوم القيادة حول المبنى بعمل فعال. كلاهما سيترك علامات مائية ناتجة عن المعادن في الماء العسر. بالإضافة إلى ذلك ، لا تستخدم منشفة كاشطة أو أي مادة أخرى يمكن أن تترك خدوشًا على خط الشعر في الطلاء.

استخدم منشفة من جلد الشامواه (طبيعي أو صناعي) أو مناشف ناعمة. إذا اخترت المناشف ، فقد تحتاج إلى عدة مناشف. من الأفضل رش الماء بدلًا من سحب المنشفة أو الشامواه فوق الطلاء. يمكن تسريع عملية التجفيف باستخدام ممسحة ناعمة لإزالة معظم الماء من الجسم ، ولكن تأكد من أن المطاط مرن وأنه لا يلتقط أجزاء من الأوساخ التي يمكن أن تسبب الخدوش.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة